أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

  • 20 أغسطس 2022 , 08:08
  • تحميل تطبيقات

ما هي أقرب محطة بنزين من موقعي الآن؟ وما هي التطبيقات التي تساعد على الوصول إليها؟ نجد أن مشكلة نفاذ الوقود من المشاكل التي قد يتعرض لها سائق أي مركبة، وتزداد المشكلة تعقيدًا إذا كان في بلد أجنبية، كما أن نفاذ الوقود بشكل مفاجئ يحدث بسبب عدم متابعة الاستهلاك والتحكم فيه بشكل صحيح، لذا سنوضح أبرز الطرق التي يمكن استعمالها في الوصول إلى أقرب محطة وقود في الفقرات التالية.

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

كثيرًا ما الناس تتساءل عن مكان أقرب محطة وقود خاصةً إذا كانوا في بلد لا يعرفون عنها الكثير، لذا سنوضح أهم الطرق المتبعة لتحديد موقع المحطة بشيء من التفصيل في الفقرات التالية.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار السيارات الجديدة في مصر عند سمير ريان 

أولًا: محرك البحث جوجل

يمكنك فتح خرائط جوجل من أجل التعرف على موقع أقرب محطة وقود منك، كما أنها توضح لك عدد ساعات عمل المحطة حتى لا تذهب وتجدها مغلقة، ويمكن الاستفادة منها من خلال اتباع الخطوات التي سنوضحها في النقاط التالية:

  1. فتح محرك البحث جوجل من على هاتفك المحمول.
  2. يتم تفعيل خرائط جوجل، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة (ابدأ).
  3. كتابة أقرب محطة بنزين من موقعي الآن في خانة البحث.
  4. ستظهر لك بعد عدة ثوان خريطة توضح لك الأقرب على الإطلاق.
  5. ويمكنك استعمال هذه الخريطة في الوصول إلى الموقع في فترة زمنية قصيرة.

ثانيًا: خدمة car play المطورة

إذا كنت ممن يحملون هاتف الايفون، فعليك استعمال هذه الخدمة المطورة المقدمة إلى هذا النوع من الهواتف على وجه الخصوص حيث إنها تتيح لك كافة محطات الوقود القريبة منك، ومن أهم مميزاته إنه لا يحتاج إلى يد السائق، وذلك لأنه تطبيق صوتي، وبالتالي لا يتسبب في تقليل تركيز وانتباه السائق خلال القيادة.

ثالثًا: تطبيقات تحديد محطات البنزين القريبة

في ظل التعرف على إجابة سؤال أقرب محطة بنزين من موقعي الآن، يجب أن نكون على دراية بأنه تم طرح تطبيقات متعددة تقوم بتحديد أماكن تواجد محطات الوقود المختلفة بكل سهولة من خلال تحميلها على الهاتف المحمول، ومن أهمها ما يلي:

1- تطبيق Services – TotalEnergies

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

من التطبيقات الرائعة التي تجيبك عن سؤال ما هي أقرب محطة بنزين من موقعي الآن، وذلك بمجرد فتح خاصية GPS على هاتفك، ومن ثم يقوم التطبيق تلقائيًا بالكشف عن أقرب محطة، كما أن التطبيق يوفر لك عدد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الحصول عليه من خلال إدخال بعض المعلومات الخاصة بسيارتك.

حيث إنه يمكنك أن يحدد لك المواعيد التي يجب أن تذهب فيه بسيارتك للصيانة، كما أنه يوضح لك كشف ضريبي للسيارة، ويمكن تنزيل التطبيق على أجهزة الآندرويد من play.google.com  .

بينما على أجهزة الايفون من apps.apple.com/tn/total-services .

2- تطبيق Gas Station Finder

يعمل هذا التطبيق على استعمال خوارزميات تتعرف على موقعك من خلال خاصية GPS، ومن ثم تكشف لك عن أقرب محطة بنزين، ومن أهم مميزات هذا التطبيق إن كافة المعلومات التي يوفرها صحيحة، كما أن سعته التخزينية صغيرة حيث إنها تبلغ 4 ميجابايت على عكس التطبيقات الأخرى.

3- تطبيق Google Maps

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

هذا التطبيق الرائع لا يعمل على تحديد أماكن المطاعم والمؤسسات فقط بل يمكن من خلاله التعرف على أي مكان ترغب في الوصول إليه في أكثر من 220 دولة حول العالم، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم كتابة أقرب محطة بنزين في خانة البحث، ومن ثم سيتم الكشف عنها، ويمكن تحميل التطبيق على أجهزة الآندرويد من play.google.com/store/?q .

بينما أجهزة الايفون من الرابط التالي: apps.apple.com/ae/app

4- تطبيق Gas Station & Fuel Finder

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

يقوم هذا التطبيق بالكشف عن أقرب محطة وقود في أي مكان بالعالم، وذلك لأنه يشتمل على قاعدة بيانات كبيرة للغاية، مع العلم إنه يوجد منه نسختين الأولى مجانية والأخرى مدفوعة حيث يتم دفع مبلغ بسيط من المال مقابل الحصول على الخدمات المختلفة.

كما أن ما يميز النسخة المدفوعة أنها لا تعرض الإعلانات التي تسبب الإزعاج وتضيع الوقت، ويمكن تحميل التطبيق على الآندرويد من play.google.com/?id=de ومن سلبيات هذا التطبيق أنه غير متوفر على متجر الأيفون.

لا يفوتك أيضًا:  اسماء السيارات المعفاة من الجمارك

5-  تطبيق Fuelio

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

يوفر لك هذا التطبيق عناوين محطات الوقود القريبة منك أينما كنت، كما أنه يتيح الكثير من الخدمات الأخرى، ومن أهمها: حساب كمية البنزين المستهلكة والمتبقية، كما أنه يعرض لك تكاليف البنزين بشكل شهري من خلال توضيح رسم بياني لذلك.

ويقدم لك تقارير تشتمل على تكاليف الصيانة الدورية، والغسيل، والتأمين، ويمكن تنزيل التطبيق على أجهزة الآندرويد play.google.com/kajda.fuelio .

من بينما على أجهزة الايفون من الرابط التالي: apps.apple.com/e/fuelio-gas .

6- تطبيق Drivvo

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

في ظل توضيح إجابة سؤال أقرب محطة بنزين من موقعي الآن، يجب أن نكون على دراية بأن هذا التطبيق يوفر لك موقع أقرب محطة وقود، كما أنه يكشف عن قيمة التكاليف المتعلقة بالصيانة والبنزين، ومن أهم مميزاته أنه لا يتيح هذه الخدمات إلى أصحاب السيارات فقط بل أيضًا يفيد من يمتلك شاحنة أو حافلة أو دراجة نارية.

كما أنه يتحكم في استهلاك البنزين، ويتابع عملية تغيير الزيت للسيارة، ويعمل على ضبط أي خلل يحدث في الإطارات، ويمكن تحميل التطبيق على أجهزة الآندرويد من  play.google.com/sp&gl=US .

بينما يتم تحميله على أجهزة الايفون من apps.apple.com/eg/drivvo .

7- تطبيق iExit Interstate& Guide

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

يكشف هذا التطبيق على أماكن تواجد محطات الوقود القريبة منك بسهولة، كما أنه يحدد كلًا من أماكن تواجد المطاعم والمؤسسات التي توجد على طريقك، ويكشف عن أماكن تواجد المخارج، وكذلك الأماكن التي يجب التوقف عنها على الطرق السريعة.

لا يقتصر على تحديد المواقع فقط بل إنه يكشف عن أسهل وأسرع طريق يمكن أن يقوم الشخص بالمشي فيه من أجل الوصول إلى الموقع، ويمكن تحميل التطبيق على أجهزة الآندرويد من play.google.com/trocket.iexitapp .

بينما يتم تنزيل التطبيق على أجهزة الايفون من apps.apple.com/-interstate-exit-guid .

8- تطبيق MOP Stations

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

يمكن التعرف على أقرب محطة وقود في عدة دقائق من خلال استعمال هذا التطبيق الرائع، وذلك بمجرد أن يوضح الشخص هل هو يرغب في الغاز الطبيعي أو البنزين، كما انه يجب توضيح نوع البنزين هل هو 80، 92، 95، ويمكن الاستفادة من كافة خدمات التطبيق من خلال تحميله على أجهزة الآندرويد من play.google.com/?apps .

بينما يتم تحميله على أجهزة الايفون من apps.apple.com/mapquest-gps-navigat

9- تطبيق Waqudi

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

هذا التطبيق أثبت جدارته في الكشف عن موقع أي مكان ترغب به سواء كان مطعم أو محطة وقود أو غيره، كما أنه يعرض لك كافة الخدمات التي توفرها محطة الوقود، ويمكن من خلال الاطلاع على عناوين معارض السيارات المختلفة إلى جانب التعرف على أماكن مراكز الصيانة.

لا يفوتك أيضًا:  رقم وعنوان كونتكت لتجارة السيارات 

10- تطبيق Waze – GPS

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

يوضح كافة محطات الوقود التي تقع في محيطك الجغرافي مع الحرص على وضع الأرخص سعرًا في المقدمة، كما أنه يوضح الاختناقات المرورية، وينبهك بكل تحركات المرور حتى لا ترتكب أي مخالفة، ويمكن تحميل التطبيق على هواتف الآندرويد من play.google.com/s=appsgl=US  بينما على هواتف الايفون من apps.apple.com/waze-navigation

11- تطبيق Fuel Manager pro

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن

من التطبيقات ذات الشهرة الواسعة في توفير أقرب محطة بنزين لك في بضع ثواني، كما أنه يقدم لك كشف شامل لمعدل استهلاكك، ويوضح لك الكمية المتبقية من الوقود، كما أنه يوضح كلًا من تكلفة المسار والوقود الذي تحتاجه من أجل الوصول إليه، ويمكن تنزيل التطبيق على هواتف الآندرويد من play.google.com/storefuelmanage

لا يفوتك أيضًا:  شروط تقسيط السيارات من المعارض السعودية

الأسئلة الشائعة

هناك الكثير من الأسئلة التي تطرحها الناس بشأن كيفية التعرف على أقرب محطة بنزين من موقعي الآن، لذا سنوضح أشهرها في الجدول الآتي:

السؤال الإجابة
هل هناك تطبيقات تكشف عن أقرب محطة وقود؟ نعم، ومنها: Waqudi، MOP Stations
هل خريطة جوجل توضح أن محطة الوقود مغلقة أم لا؟ نعم حيث إنها تكون ملونة باللون الأخضر عند العمل والأحمر عند الراحة.
هل يمكن استعمال خدمة car play على أجهزة الآندرويد؟ لا حيث إنها مصممة خصيصًا لحاملي هواتف الايفون

إن كنت تعاني من مشكلة نفاذ الوقود بصفة مستمرة، فعليك أن تمتنع عن استعمال المكيف بكثرة، وأن تتحقق من ضبط الإطارات، وأن تقوم بتحميل أحد التطبيقات التي أوضحناها لتساعدك في الوصول إلى أقرب محطة بنزين من موقعك.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.