ألغاز جرائم القتل للأذكياء

amr

أثناء أمسية عائلية مفعمة بالحماس تأتي الحاجة لألغاز جرائم القتل للأذكياء لتساعد على إضفاء المزيد من الإثارة في السهرة وتزيل روح الملل وتشجع الجميع على المشاركة حتى الانطوائيين، الأمر الذي يجعلنا لا نخرج من الأمسية فقط بدفء عائلي بل بتنشيط عقولنا أيضًا، لذا سنقدم لكم اليوم من خلال موقع شملول ألغاز جرائم القتل للمتفوقين مع الحل وبدونه لإرضاء كافة الأذواق.

أولًا: ألغاز جرائم القتل للأذكياء بدون حل

ألغاز جرائم القتل للأذكياء بدون حل

يحصل البعض على الإثارة في حل الألغاز عبر اللجوء لألغاز غير محلولة حتى لا يدفعه الفضول إلى النظر للإجابة قبل التفكير، ومن هذا المنطلق سنقوم بعرض مجموعة من ألغاز جرائم القتل للعباقرة شيقة وممتعة.. وتحتاج لأن تتمهل وتتمعن في الكلمات حتى تصل للحل الصحيح، وهذه الألغاز هي:

جريمة قتل في فندق

سجلت الشرطة جريمة قتل حدثت في فندق لرجل وجد مقتول في غرفته الفندقية التي كانت تحمل رقم (039)، الغريب كان الجثة كانت جالسة على كرسي بالقرب من النافذة والسجادة أسفل النافذة ملبدة بالدماء.. ويوجد طلقة رصاص في رأس القتيل من الخلف، إلا أن الغرفة كان موصده من الداخل ولا يوجد بها أحد.

أظهر تقرير الطب الشرعي إن الرصاصة اصابت الرجل من بعد 30 متر، إلا أن النافذة كانت سليمة ولا يوجد خدش بها، فكيف تم قتل الرجل؟

جريمة قتل جماعية

اتفقت صديقتان على الخروج سويًا لقضاء وقت ممتع، وتأخرت أحدهما على الأخرى لصعوبة المواصلات فأتت مشيًا، وعندما وصلا إلى المطعم طلب كلاهما نفس نوع العصير.. إلا ان الفتاة المتأخرة شرب 5 أكواب من العصير لعطشها الشديد، بينما الأخرى طلب كوب واحد وأخذت ترتشفه ببطء.

لاحظت الفتاة أن صديقتها وبعض الناس في المطعم يختنقون ويموتون.. وعندما جاءت الشرطة وحققت في الجريمة وجدت أن كل من احتسى العصير مات مسومًا، فكيف لا تزال الصديقة التي احتست خمس أكواب من العصير لا زالت على قيد الحياة؟

جريمة قتل نفسية

قام عالم نفس بإجراء تجارب حول ما إن كان هناك أشخاص يميلون على القتل أكثر من سواهم أم لا.. وبعد أعوام قابلت امرأة في جنازة والدتها رجل وسيم قوي الشكيمة أثار إعجابها فثرثرا معًا وسألته عن اسمه ورقم للتواصل معه.

ما حدث بعد هذا الطلب كان غير متوقع حيث تركها الرجل ورحل بدون إجابة.. وبعد أيام قتلت المرأة أختها، فلم قتلتها؟

جريمة قتل الزوجة

كان هناك زوجان يعيشان معًا منذ أعوام وهم على كراهية، لذا فكر الزوج في أن يتخلص من زوجته ويرثها، فقام بأخذها في مكان بعيد وقتلها بسكين وحرص على أن يزيل بصماته من على السكين بالإضافة إلى توخيه الحذر في إزالة كافة الأدلة في مسرح الجريمة.

كانت المفاجأة إنه بعد بضعة ساعات من وقوع الجريمة اتصلت به الشرطة تطلب حضوره للتعرف على القتيلة.. وعندما وصل الرجل لمكان الحادثة اعتقلته الشرطة على الفور بتهمة قتل زوجته، فكيف علمت الشرطة إنه الجاني؟

قتل معلم الرياضيات

في أول أسبوع من العام الدراسي تم قتل معلم الرياضيات، وكان هناك 4 مشتبه بهم، الأول ناظر المدرسة وقد كان يشرف على الدور الرابع في المدرسة، والبستاني وقد كان يقلم الشجيرات.. ومعلم الألعاب وكان بلعب كرة السلة، والمدير وقد كان في المكتب، فعملت الشرطة القاتل على الفور فمن هو؟

ثانيًا: لغز في صورة

ألغاز جرائم القتل للاذكياء المصورة لها متعة خاصة، فهي لا تستفز العقل فقط بل حاسة البصر والملاحظة كذلك، لذا سنقوم بعرض بعضة صور، كل صورة جريمة قتل مستقلة وعليك أن تتأمل الصورة وتفكر لتعلم من القاتل، وسنترككم مع الصور في الآتي:

ثانيًا: لغز في صورة

ثانيًا: لغز في صورة

ثانيًا: لغز في صورة

ثالثًا: ألغاز جرائم قتل مع الحل

سنقوم بعرض ألغاز جرائم القتل للعباقرة مع الحلول المثلى لها حتى يستطيع الشخص استخدامها مع الأخرين في الجلسات العائلية أو مع الأصدقاء إن داهمة الوقت وكان على عجالة ولا يمتلك رفاهية الوقت للتفكير.. لذا إليكم الجرائم فيما يلي:

زوج مقتول

يوم الجمعة وجدت الزوجة زوجها مقتول فاستنجدت بالشرطة، تم التحقيق مع الزوجة والعاملين بالمنزل، وكل منهم أدلى بالآتي:

  • الزوجة : تعللت بالنوم.
  • عامل البستان: كان في الحقل يقتطف الخضار.
  • خادمة المنزل : كانت تستلم البريد.
  • خادم المنزل: كان يقوم بأعمال التنظيف المنزلية.
  • الطاهي: كان يقوم بإعداد الإفطار.

بعد الاستجواب عرفت الشرطة القاتل وقامت بالقبض عليه.. فمن القاتل؟

الحل: القاتل هو الخادمة لأن ليس هناك بريد يوم الجمعة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الساحر

كان هناك ساحر يستخدم السحر الأسود في أذية الخلق، وذات يوم جار على ثلاثة نساء حسناوات من القرية وحولهم إلى 3 أزهار متماثلة تمامًا.. إلى أن إحدى النساء توسلت الرجل أن ترى عائلتها ولو مرة لأنها تفتقد أطفالها ثم لن تطلب منه شيء آخر أبدًا.

وافق الساحر على الطلب شريطة أن تقتل نفسها عندما يطلب منها ليستخدم دمها كقربان، تم الاتفاق وأخذ الساحر المرأة الزهرة ووضعها في منزلها لترى عائلتها وأعادها في الصباح لمنزله.

علم الزوج بما حدث وقرر استعادة زوجته، وعندما تسلل لمنزل الساحر وجد الساحر منهمك في تحضير طقوس شيطانية.. ووجد الـ 3 ازهار في العراء بالخارج فلم يدرى أي وردة هي زوجته، لكن بعد بضعه ثوانٍ عرف الإجابة واستعاد زوجته ورحل، فكيف علم الرجل أن هذه زوجته؟

الحل: الزهرتان الأخرتان كانتا في العراء، أي عليهما قطرات الندى.. ولكن زوجته أمضت الليلة في منزل مغلق -أي لا يوجد عليها ندى.

جريمة قتل رجل ثري

يعيش رجل ثري في منزل بمفرده لكنه كان متأخر عقليًا بعض الشيء، لذا كانت كل احتياجاته تأتي له للمنزل دون أن يسعى للخروج، وجد ساعي البريد عندما كان يوصل للرجل جرائد يوم الخميس أن الباب مفتوح ولا يوجد رد.. فدخل الساعي ووجد أن الرجل مقتول وحوله دم جاف.

تم استدعاء رجال الشرطة وتم إيجاد 2 زجاجة حليب دافئ على الشرفة، بالإضافة إلى جريدة يوم الإثنين.. وكذلك بريد لم يتم فتحه وكتالوج، فعرف الضابط القاتل على الفور، فكيف علم الضابط من هو القاتل؟

الحل: الجريمة وقعت يوم الخميس وكان الدم جاف أي أن الجريمة حدثت بين يوم الثلاثاء والأربعاء لأن الرجل كان حي الإثنين.. وآخر صحيفة كانت بتاريخ يوم الإثنين، أي إن الساعي لم يوصل باقي الجرائد لأنه يعلم أن أحد لن يقرأها، فكان الساعي هو القاتل وتم القبض عليه.

رجل قتل نفسه

تدلى رجل مشنوق من حبل بأعلى غرفة ارتفاعها ثلاثون قدم، ولا يوجد أي أغراض في الغرفة، لكن كان يوجد الكثير من الماء على الأرض.. كان السؤال كيف قام المنتحر بقتل نفسه من على هذا الارتفاع دول سلم؟

الحل: وضع الرجل لوحات جليدية فوق بعضها وتسلقها واحكم الحبل حول عنقه وانتظر ذوبان الثلج ليسقط ميتًا.

جريمة قتل سياسية

أحمد وعلي ناشطان سياسيان على قدر من الشهرة، كان كلاهما يتأمران بإسقاط رئيس الحزب، وذات يوم اتفقا على الالتقاء في مقهى ومناقشة الخطة.. التقى الاثنان وطلب كلاهما عصير برتقال، عصير أحمد سقط بعد أن احتسى بضعه رشفات وطلب عصير آخر.. وعندما جاء الكوب الآخر احتساه في جرعة واحدة.

أما علي فاحتسى كوب واحد فقط ببطء وسقط ميتًا، أثبت التحقيقات إنها حالة تسمم بسبب العصير، فكيف لم يمت أحمد وقد تناول كوب ونصف من العصير؟

الحل: أحمد احتسى العصير بسرعة.. بينما علي احتساه ببطء فكان السم في مكعبات الثلج لذا وجدت وقتها في الذوبان في كوب علي بينما سرعة أحمد في الشرب جعله ينجو.

انتحار أم قتل؟

وجدت الشرطة رجل مات مستلقيًا على الأرض وفي إحدى يداه شريط فيديو وفي الأخرى مسدس.. فتحت الشرطة الشريط فوجدت الصريع يقول إنها حياة قاسية لذا سينهي حياته ثم جاء صوت الرصاصة وتوقف الفيديو، عندما شاهدت الشرطة هذا الشريط عرفت على التو إنها جريمة قتل، فكيف عرفت الشرطة هذا؟

الحل: كيف أوقف الرجل التسجيل بينما كان ميتًا.. فلا بد أن أحدهم دفعه للانتحار ثم وضع الشريط في يده.

هل قفز منتحرًا؟

ألغاز جرائم القتل للمفكرون هي ما نقدمها لكم في الآتي:

تم استدعاء الشرطة لوجود جثة رجل قفز منتحرًا من عدة طوابق، وعندما جاء المحقق مشى في كل دور في الموضع الذي يسمح بوقوع الجثة منه على هذه الوضعية.. وفتح النوافذ والقى حجارة ثم نزل وعلم إنها جريمة قتل وليس انتحار.. فكيف علم ذلك؟

الحل: أن إذا كان الرجل قفز منتحرًا فكيف كانت جميع النوافذ موصده من الداخل؟

جريمة قتل طالبة

عثر على جثة فتاة مقتولة في فناء المدرسة.. وتم الاشتباه في 4 معلمين، وكانت الردود على ماذا كانوا يفعلونه في الثامنة صباحًا كالآتي:

  • المعلمة الأولى: كانت متأخرة عن موعد المدرسة ولا تزال في الطريق.
  • المعلم الثاني: كان مع طالبين في غرفة المكتبة.
  • الثالث: كان يشتري فطور من العربة الجوالة خارج المدرسة.
  • المعلم الرابع: كان يصحح أوراق امتحان اللغة الإنجليزية.

الحل: القاتل هو المعلم رقم 4 لأن هذا أول يوم دراسي فكيف يصحح أوراق الامتحان؟

جريمة قتل السائق

كان الأستاذ بيكر السائق الخاص بعائلة جيمس التي تعيش في منزل عتيق مميز على شكل دائري وكان مقرب كثيرًا من سيده فكان يثير غيره باقي الموظفين، وتم العثور عليه مقتول في صباح يوم ما، وعلم أستاذ جيمس أن أحد العاملين في منزله قتل الرجل، فقام باستجوابهم وعند الاستجواب كانت ردودهم كالآتي:

  • العامل رقم 1: كان يشتري الخضار.
  • السائق الآخر: كان يغسل السيارة.
  • الخادمة: كانت تضع الملح في زوايا المنزل من أجل تحصينه بالطاقة الإيجابية.
  • الطاهي: كان يعد الطعام.

الحل: القاتل هو الخادمة لأن المنزل دائري لذا كيف كانت تضع المح في الزوايا.

جريمة في الشتاء القارص

في مدينة أجنبية شديدة البرودة كان يمر وليام بجوار منزل صديقه فأراد إلقاء التحية ولم يفتح الرجل، أثار هذا توجسه وأخذ ينظر من النافذة بعدما أزال الثلج فوجد صديقه ملقى على الأرض فقام بإبلاغ الشرطة، فالقت الشرطة القبض عليه على الفور.. فكيف علمت الشرطة بهذه السرعة إنه القاتل؟

الحل: أن الثلج كما يكون موجود على النافذة من الخارج فيكون نفس الشيء من الداخل مما يجعل الرؤية متعذرة.. فكيف رأى وليام صديقه؟

قدمنا لكم ألغاز جرائم القتل للأذكياء حتى تستطيع استخدامها في ألعاب التخمين مع أصدقائك وعائلتك، وقد عرضنا باقة من الألغاز الغير محلولة وأخرى مصورة وأخرى مرفقة بالحل، ونتمنى أن نكون قد أمتعناكم.

التعليقات

  1. تم العثور علي جثة إحدي السيدات مقتولة في منزلها في صباح إحدي الأيام وعلي الفور توجه رجال التحقيق الي مكان الحادث ورغم أنهم فعلوا كل ما بوسعهم إلا إنهم لم يجدوا اي شئ يمكن أن يساعدهم في الوصول إلى القاتل حيث أنهم علموا أن الدافع كان سرقة ولكن القاتل لم يترك خلفه اي أثر يمكنهم من الوصول إليه سوي رسالة لا تفيد بأي شئ كتب فيها انه يريد من رجال الشرطة سرعة القبض عليه قبل أن يقوم بقتل المزيد لإن الأمر لم يبقي بيده
    السؤال
    من القاتل؟

  2. وين الحل لغز ((((((سجلت الشرطة جريمة قتل حدثت في فندق لرجل وجد مقتول في غرفته الفندقية التي كانت تحمل رقم (039)، الغريب كان الجثة كانت جالسة على كرسي بالقرب من النافذة والسجادة أسفل النافذة ملبدة بالدماء.. ويوجد طلقة رصاص في رأس القتيل من الخلف، إلا أن الغرفة كان موصده من الداخل ولا يوجد بها أحد. أظهر تقرير الطب الشرعي إن الرصاصة اصابت الرجل من بعد 30 متر، إلا أن النافذة كانت سليمة ولا يوجد خدش بها، فكيف تم قتل الرجل؟))))))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *