كود إلغاء الهكر من الموبايل

amr

كود إلغاء الهكر من الموبايل يعمل على إعادة سياسات الخصوصية والأمان مرة أخرى مانعًا عمليات التجسس إثر اقتحام أي من الـ Hackers جهازك، وحيث كان الكثيرين يجهلون تمامًا كيفية معرفة أن الجهاز مُخترقًا من الأساس أم لا ومنها وجب الشرح التفصيلي لذلك مع طرح مجموعة من النصائح الذهبية التي تجعلك أكثر حذرًا.

كود إلغاء الهكر من الموبايل

التطور الحديث الذي تشهده اليوم تقنيات ونظم البرمجيات بعصر التكنولوجيا انعكس بشكل مُباشر على ظهور عدد كبير من المُخترقين الذين عُرف عنهُم البراعة الفائقة في أنظمة برمجيات الهواتف مُتابعين عمليات الاقتحام المُباشرة لتلك الأنظمة عبر مجموعة من الاستراتيجيات التي تبدأ بالمُعاينة والاستطلاع أولًا ومن ثم التطرق إلى المسح الشامل والاختراق.

وعلى الرغم من أن “قراصنة الهاتف” قد يكون لهم بعض الفوائد للأجهزة الدولية التي تُساعد على فرض القيود الأمنية على كافة الأنظمة والتقنيات، وإمداد شركات مايكروسوفت وغيرها بمعلومات كافية عن نقاط الضعف بكافة الأنظمة والواجب التصدي لها بما قد يحول دون استغلالها من قِبل المُنافسين، إلا أن الكثيرين من الـ Hacker يُستخدمون ذلك بهدف التجسس والابتزاز الإلكتروني.

ومنها كانت شركة مايكروسوفت وغيرها أكثر حرصًا على تأمين كافة الأنظمة ومُعالجة نقاط الضعف، إلى جانب نظام الأكواد التي تم إطلاقه عبر بوابة أمن المعلومات فيما يتعلق بأنظمة الهاكر، ومنها يُمكن اختيار كود إلغاء الهكر من الموبايل من الجدول الآتي:

الكود وظيفته
#002##. تعطيل كافة أنظمة التجسس لأي من الهواتف الأندرويد أو IOS.
#21#*. يعمل على إلغاء الهكر من الموبايل نهائيًا بالإضافة إلى دعم نُظم الحماية لتأمين كافة البيانات.

تطبيقات تأمين الهاتف ضد الهكر

يُعتبر كود إلغاء الهكر من الموبايل في الكثير من الأحيان غير كافيًا، وللتمكنّ من الحماية الكاملة للهاتف وجعله مُؤمنًا ضد الاختراق وجب الاهتمام بتثبيت بعض التطبيقات الداعمة لمنع مواصلة حالة التجسس على هاتفك، ومن تلك التطبيقات نذكُر ما يلي:

1- تطبيق Privacy Scanner (AntiSpy)

هذا التطبيق فعال جدًا في التأمين والحماية من الفيروسات ويُمكن تثبيته عقب استخدام كود إلغاء الهكر من الموبايل والذي أصبح مُتاحًا تثبيته مجانًا بعدما تحدث بأحدث التقنيات التي تُساهم في الكشف المُباشر عن أي مكالمات خاضعة لعملية التسجيل وغيرها من الرسائل التي يتم التجسس عليها.

كما تم الربط بين هذا التطبيق وأجهزة المُراقبة التي تُمكنّ من تتبع مواقع القائمين على عمليات التجسس والاختراق، والكشف التلقائي عن أي تطبيقات وبرامج ضارة.

  • ويُمكن تحميل التطبيق بسهولة للأندرويد من الرابط : google.com/store/apps

2- تطبيق Malwarebytes

يعمل هذا التطبيق على فرض الحماية الكاملة ضد الفيروسات إلى جانب البرامج والتطبيقات الضارة التي قد تكون بمثابة وسيلة يتم من قِبلها اختراق هاتفك، وخاصةً خلال أوقات التصفح بأي من مواقع الويب.

حيث يُوفر بدوره قائمة من خيارات الفحوصات المتاحة سواء أكانت عامة أو مُخصصة أو رصد التهديدات وفرض الحماية على المتصفح، ويُمكن تحميلة كالآتي:

3- تطبيق Kaspersky Android Security

يلعب هذا التطبيق دور كبير في تأمين كافة البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدم وذلك من خلال الحظر التلقائي لأي من الروابط والتطبيقات الضارة، ليس ذلك فقط بل إنه فعال أيضًا في حال تعرض الهاتف للسرقة يُمكن عبر هذا التطبيق التطرق إلى غلق الهاتف بشكل نهائي ويُمكن تثبيته للأندرويد من هنا: android

علامات تؤكد على اختراق الهاتف

أتعلم خطورة أن يتم اختراق هاتفك دون علمك بذلك ووقوع كافة بياناتك الشخصية من صور ورسائل نصية وغيرها في يد الشخص التي قام بتهكير هاتفك.

لذلك من الضروري الكشف عن ماهية العلامات التي تكون دليلًا قويًا على أنه قد تم اختراق هاتفك بالفعل ومنها التطرق لاستخدام كود إلغاء الهكر من الموبايل، ومنها ما يلي:

  • حينما تكون على اتصال هاتفي مع شخص آخر وعدم القدرة على التواصل الجيد معه، ويرجع ذلك سماع أصوات ضوضاء تحول دون إجراء المكالمات الهاتفية بسهولة ووضوح.
  • في حال كان هاتفك بالقرب منك وتمكنّت من ملاحظة أنه قد يتم غلق هاتفك تلقائيًا دون أن تلمسه ومنها تكون غلق وفتح الهاتف علامة قوية على أنه تم التهكير الكامل لهاتفك.
  • إذا كُنت تتصفح عبر أي من التطبيقات على الهاتف وتم اعتراض ذلك بمجموعة متلاحقة من الإعلانات غير المرغوب فيها من دون العلم بمصدر الإعلانات.
  • مُلاحظة ارتفاعات في درجات الحرارة بمعنى أن يكون هاتفك ساخنًا جدًا على الرغم من عدم استخدامك له من الأساس.
  • هناك ارتباط مباشر فيما بين إختراق أي من الهواتف وبين التعطّل الفُجائي لأي من الأنظمة أو التطبيقات الخاصة بالهاتف.
  • كما سيُلاحظ أيضًا أنه الهاتف أصبح بطيئًا جدًا على غير المُعتاد.

نصائح عامة لحماية الهاتف من التهكير

التعرف على كود إلغاء الهكر من الموبايل يجدر بنا الإشارة إلى مجموعة من النصائح الذهبية التي يُمكن اتباعها كيما يتم تأمين هاتفك وحمايته تمامًا من الاختراق أو التهكير، ومنها ما يلي:

  • الحذر الشديد بشأن الولوج إلى الروابط مجهولة المصدر، حيث يعتمد غالبًا إرسال الهكر في رابط حاوي على رسالة يتم اختيارها بدقة من قِبل المخترق حتى يتمكن من إثارة فضولك وفور الدخول عليه يتم اختراق هاتفك.
  • يُمكن إعادة الدخول على إعدادات هاتفك لمنع تنشيط خاصية تثبيت أي تطبيقات خارج نطاق التطبيقات المُؤمنة والمُعتمدة رسميًا ويتم ذلك بالضغط على أيقونة “Istall unknown apps“، ومنها عليك أن تكون أكثر حذرًا بشأن انتقاء التطبيقات داخل نطاقات شركتي سامسونج وآبل لضمان الحماية الكاملة من الاختراق.
  • اختيار كلمات سر قوية يصعب اختراقها سواء أكان ذلك يتعلق بكلمات سر الموضوعة لفتح الهاتف من الأساس أو الخاصة بأي من الحسابات الشخصية التي قد تكون وسيلة للاختراق.
  • عدم تجاهل إعادة التحديث الدوري لنظام الهاتف وتثبيت أحدث النُسخ والإصدارات والتي تكون مُؤمنة بشكل أساسي ضد الاختراق وغيرها من تقنيات الحماية من الفيروسات وغيرها.
  • كما وجب عدم التطرق إلى استخدام أي من شبكات الواي فاي من مصادر خارجية مجهولة المصدر بالأماكن العامة والتي يهرع الكثير من الأشخاص إلى استخدامها لكونها مجانية تمامًا إلا أنها تكون وسيلة يستخدمها المخترقون لتهكير الأجهزة.
  • في أغلب الأحيان يصعب بل ولا يُمكن الاختراق من الأساس في حالة عدم الاتصال، ومنها لا تترك الواي فاي أو البلوتوث مفتوحًا إلا في أوقات استخدامهم وما دون ذلك تأكد من إغلاقهم.
  • لرفع الأمان والحماية يُمكن التطرق إلى تثبيت برامج أو تطبيقات الحماية على الهاتف المحمول كما ذكرنا سابقًا.
  • ومن المُفضل عدم التطرق لاستخدام أنظمة أو تقنيات الروت التي يندفع الكثيرين لاستخدمها للاستفادة من خاصية التنزيل المجاني للتطبيقات والبرامج التي تتطلب سداد رسوم قبل الحصول عليها.

وجب اِتباع ما تقدم من نصائح مع تحميل أي من برامج الحماية والحرص الشديد عند ملاحظة أي علامات الاختراق أن يتم استخدام كود إلغاء الهكر من الموبايل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *