200 دعاء الرزق الحلال مكتوب افضل ادعية لجلب الرزق مستجابة

محمد أحمد

إن الدعاء لجلب الرزق الحلال مكتوب لأمر مهم للإتيان بالفرج من عند الله، فالدعاء هو أرقى العبادات، فهو يقربك من الله -عز وجل-.. والرزق من الأمور التي قسمها الله لعباده، ويُقبل المسلم على أدعية طلب الرزق بسبب الضيق والأزمات، فيلجأ إلى الله فيدعوه، فيفرجها الله عليه.. ونتعرف أكثر على هذا الموضوع من خلال موقع شملول.

دعاء الرزق اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.

ادعية طلب الرزق اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

دعاء لجلب الرزق

دعاء لجلب الرزق

نتعرف في هذه الفقرة على أفضل الأدعية التي تجلب الرزق بأمر الله، والصيغ التي يُفضل الدعاء بها.. وتعرض لكم هذه الأدعية من خلال الفقرات التالية:

اللهم بشرنا بما يسرنا، واكفنا شر ما يضرنا.. وابعد عنا كل ما يؤذينا يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك أن ترزقني من حلال، وأن توسع عليّ توسعًا طيبًا.. بدون شقاء أو تعب أو ضرر، إنك يا الله على كل شيء قدير.

اللهم يا رزاق المساكين، يا راحم المساكين والمستضعفين.. يا ذا القوة، يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين.. أسألك رزقًا طيبًا حلالًا حسنًا، وأن تبعدني عما يضرني يا الله يا كريم.

اللهم يا قاضي الحاجات، اقضي لي حاجتي.. اللهم يا مفرج الكروب، فرّج كربي.. اللهم يا مقيل العثرات اقِل عثرتي، وارزقني من حيث لا أدري أو أحتسب.

اللهم اغننا عن حرامك بحلالك، وتولنا وأمرنا.. إنك أنت الرحمن الرحيم.

اللهم إني قد اشتدت فاقتي، وضعفت قوتي، وقَلَت حيلتي.. اللهم إني أدعوك دعاء البائس الفقير الذي لا يكشف ضره إلا أنت، فأنت يا ربي القوي العزيز، اللهم صلي على محمد وعلى آله الكرام.. واكشف ما بي من ضر، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم ارزقني من وسع في الدنيا والآخرة.

اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله، وإن كان في الأرض فاخرجه.. وإن كان قريبًا فبعده، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قليلًا فكثره.. وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه، إنك يا ربي مجيب الدعاء وأنت على كل شيء قدير.

دعاء لجلب الرزق اللهم يا ذا الجلال والإكرام، صلي على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد.. اقضٍ لي حاجتي، وارحمني برحمتك يا حي يا قيوم.

دعاء لطلب الرزق والمال مكتوب

قد يعاني العبد من ضيق في المال، ويريد أن يدعو الله.. ولكنه لا يعلم الصيغة المناسبة، ولهذا سنتعرف على أفضل الأدعية التي تجلب المال بأمر الله، ونعرض لكم هذه الأدعية من خلال الفقرات التالية:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، ارزقني نصيبًا من المال، وارزقني نصيبًا من البنون.. ووفقني إلى طاعتك، وإلى صراطك المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزقًا لم يخطر ببالي، وخيرًا يُحسن حالي، واستجب لدعاء كررته كثيرًا.. وهب لي ما أريده وأتمناه يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني مالًا حلالًا طيبًا، اللهم ارزقني مالًا وفيرًا واسعًا.. والحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم ارزقني رزقًا دائمًا، ويكون خيرًا لي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا حي يا قيوم ارزقني من وسع، لا إله إلا أنت سبحانك رب العرض العظيم.
  • اللهم اغنني بفضلك عمن سواك، أستغفرك يا ربي وأتوب إليك.
  • اللهم يا رب السماوات السبع، ورب الأراضين السبع.. يا رب العرش العظيم، اللهم يا فالق الحب والنوى، منزل التوراة والإنجيل والقرآن.. ارزقني من حيث لا أحتسب، وهب لي رزقًا طيبًا، أنت الأول والأخر.. لا إله إلا أنت.
  • اللهم استجب دعائي ولا ترده، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والدَيّن، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك.. وعن طاعتك عن معصيتك، وعن فضلك عمن سواك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اقض عنا الدَيّن، واغننا برزقك من الفقر.. واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا، ولا مجيب لدعائنا إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا واسعًا.. أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك، نرجو رحمتك وهبة كريمة من رزقك.

أدعية للرزق والفرج مكتوبة

بالصبر والدعاء يأتي الفرج، فيجب على الداعي أن يصبر على دعائه، ولا يتعجله وسيأتيه الفرج -بإذن الله-، ونتعرف على هذه الأدعية من خلال النقاط التالية:

يا رب بيدك مقاليد كل شيء، بيدك أمر كل شيء.. فهب لنا ما تفرح به قلوبنا، وما تقر بها أعيننا، اللهم هب لنا ما يغنينا عن سؤال غيرك.. إنك أنت الواسع الكريم، حسن الشيم، نحن ببابك واقفون، ولنعمك وفرجك منتظرون.

اللهم يا رب كل شيء، يا علام الغيوب، هب لنا فرجًا، كأنها لم تضق أبدًا يا رب العالمين.

اللهم أنت آخذ بناصيتي، أنت الأول وأنت الأخر، ليس قبلك شيء.. وليس بعدك شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، أنت الباطن فليس من دونك شيء.. افرجها يا ربي فرجًا عظيمًا، فرجًا يتعجب له من في الأرض ومن في السماء.

اللهم إنه لا علم لي بموضع رزقي، وأني لأجول البلدان في طلب ما في خاطري وما في قلبي.. لا أدري في وادٍ هو أم في جبل، هل هو في الأرض أم في السماء، وإني قد رضيت بأنك قسام الأرزاق.. فيا رب قسم لي رزقي بلطفك، وفرج لي همي بعطفك، فأنا فقير إلى رحمتك.. إنك يا ربي ذو فضل على العالمين.

إلهي أنت تعلم كيف حالي، فهل يا سيدي فرج قريب، أنت يا ربي فراج الكروب.

اللهم إني أستعيذ بك من شر الهم والغم، وشر الفقر والدَيّن، اللهم إني أنا عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك.. ناصيتي بيدك، اللهم اخرجني من أشد الضيق على أوسع الفرج، اللهم إن ضاقت فأنت الفراج.. وإن سُدت فأنت الفتاح العليم.

اللهم صُن وجهي، ولا تبذل جاهي، اللهم إني أسألك رزقك.. وأستعطف شرار خلقك، أنت يا ربي على كل شيء قدير.

أقوى دعاء لجلب الرزق مكتوب

نتعرف في هذه الفقرة عن أقوى الأدعية، والتي تتميز بحسن الصيغة.. وجمال الكلام، فالدعاء عبارة صلة قوية بين العبد وربه، فيجب أن يكون الدعاء قوي وبخشوع شديد.. ونعرض لكم هذا النوع من الأدعية من خلال ما يلي:

  • اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وشفاءً من كل داء أو سقم.
  • اللهم إنك ترزق من تشاء من غير حساب، فاللهم ارحمني يا ربي برحمتك، اللهم إنك أنت المغيث فاغثني.. اللهم إنك أنت المغيث فاغثني.. اللهم إنك أنت المغيث فاغثني.
  • اللهم إنك كافل العبد، وواهب الرزق، فهب لي نورًا في القلب، وضياءً في الوجه.. وعافية في الجسم، وسعة في المال والعمل والعلم.. وحسن النوايا والبعد عن الخطايا، لا إله إلا أنت عليك توكلنا وإليك المصير.
  • اللهم سخر لي الرزق، واعصمني في طلبه التعب والحرص، ومن الهم والذل.. اللهم ارزقني رزقًا يسيرًا، واستجب لدعائي فإنه لا يجيب الدعوات إلا أنت.
  • اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه.. وفي كل بلاء ترفعه عنا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني برزق ليس له حد، وفرج ليس له مد.. وخير ليس له عدد يا رب العالمين.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت.. ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم إليك الدعاء، وأنت الرجاء.. ومنك الدعاء، فنسألك أن تبعدنا عن الشقاء، وبك عن كل الدنيا نصبح أغنياء، اللهم فرجًا قريبًا.. ورزقًا يسيرًا، ورحمة منك تشملنا جميعًا، اللهم اجب دعاءنا فلا مجيب إلا أنت.
  • اللهم افتح علينا من أبواب الخير، وابعدنا عن أبواب الشر، وارزقنا ما به نفرح ونُسر.. لا إله إلا أنت.

أدعية لجلب الرزق وفك الكرب

من أفضل أنواع الدعاء لجلب الرزق مكتوب كان أو غير ذلك هو ما يدعو للتذلل للخالق، ويدعو إلى فك الكروب والهموم.. ويساعد في انشراح القلب وراحته، ونتعرف على هذا النوع من الأدعية من خلال السطور التالية:

اللهم كما سخرت البحر لموسى -عليه السلام-، سخر لي جميع خلقك.. اللهم كما ألنت الحديد لداوود -عليه السلام-، ألن لي قلوب خلقك.. اللهم إنهم لا ينطقون إلا بإذنك، قلوبهم في يدك، نواصيهم في قبضتك.. فاللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم يا ملين الحديد، يا مسهل الشديد، يا منجز الوعيد.. اخرجني من الضيق للوسع، وفرج همي وكربي، ولا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي، وارحم عجزي وضعفي وقلة حيلتي، اللهم أنت المالك لنفعي.. وأنت المالك لضري، القادر على تفريج كربي، فيسر لي أمري.. وارح لي قلبي.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتزل من تشاء.. بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله العزيز الكريم، بركة في الرزق.. وبركة في العمر، وبركة في الصحة، وتوبة عند الموت، وشهادة قبل الموت.. ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند العذاب، اللهم ارزقنا يا حنان لذة النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم إنك العدل، لا تكلف نفسًا إلا وسعها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به.. وباعد بين مصائب الدنيا وبيني، كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم كما حفظت يونس -عليه السلام- في بطن الحوت، وكما شفيت أيوب -عليه السلام- من مرضه وهمه.. أسألك اللهم أن تفرج همي، وحزني، وضيقي، وإن أمسيت بحزن فاصبحني بفرح.. وإن أيقظت على هم، فايقظني على فرج.

دعاء قصير لطلب الرزق

نعرض لكم في هذه الفقرة أقصر دعاء لجلب الرزق مكتوب، فربما يكون الداعي يريد أن يُقصر في الدعاء.. ويريد صيغة قصيرة ذات مضمون واسع، ونعرض لكم تلك الأدعية من خلال الفقرات التالية:

  • اللهم إني أسألك التقى، والعفاف والهدى، وأنت تجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا واجبر بخاطرنا، وعافنا واعف عنا، واغننا في ديننا عن دنيانا.
  • اللهم اكفني شر ما همني، وما لم أهتم له، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى.
  • يا رب اخرجني من كل ما همني، ومن كل كرب في ديني ودنياي.
  • اللهم ارزقني من حيث لا أدري أو أحتسب، وثبت الإيمان في قلبي، واقطعه ممن سواك، فكفى بك يا ربي حسيبًا ونصيرًا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تُنزل النقم، وتزيل النعم، وتحبس الدعاء.. وتُنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل نب أذنبته، وكل خطأ أخطأته.. لا إلا أنت اغفر لي ذنوبي.. إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم لا تجعل عيشنا كدًا كدًا، وصب علينا من نعمك وخيرك صبًا صبًا.
  • اللهم يا مسبب الأسباب، وفاتح الأبواب، فرج همي وكربي.. إنك أنت فراج الكروب.
  • اللهم ارزقني فرحة، تجعلني أسجد لك باكيًا.
  • اللهم هون عليا الصعاب، ساعة بعد ساعة، ويسر لي معسر.. واغنيني بالحلال عن الحرام دائمًا.
  • اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم يا رب الناس، اكفني شر الناس.. وشر أعين الناس، ومن شر الوسواس الخناس.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

دعاء لطلب الرزق الواسع

دعاء لجلب الرزق

نتحدث في هذه الفقرة عن دعاء لجلب الرزق مكتوب لسهولة حفظه وتأمل معانيه، وهو دعاء لطلب الوفرة في الرزق، والرزق ليس في المال فقط.. فيمكن أن يكون الرزق في البنون، أو الصحة، أو البركة في القليل.. ونتعرف على تلك الأدعية من خلال ما يلي:

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ” صحيح الإمام البخاري، وهل هناك أجمل من كلام الرسول (ص) لاتباعه؟ لذا فهو أفضل ما يمكن الدعاء به في هذا الصدد.

اللهم إنك من أظهرت الجميل، وسترت القبيح، لا تأخذ الجريرة.. ولا تهتك الستر، اللهم يا عظيم يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا سميع كل الأدعية.. نسألك أن تغفر لنا ما تقدم من ذنبا وما تأخر، وافرج لنا كروبنا، وازل همنا وحزننا.. وابدله بفرح كأننا لم نحزن أبدًا يا رب العالمين.

يا الله، يا رحمن، يا رحيم، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابِك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاءَ حزني وذهاب همي وغمي.

يا رب هذا الكون، إني وكلتك أمري فأنت خير وكيل وحفيظ، اللهم دبر لي أمري.. فإني لا أحسن التدبير، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي.. وافتح لي أبواب رحمتك.

اللهم ارزقني تقوى يوسف -عليه السلام-، وفرحة يعقوب -عليه السلام-، وصبر أيوب -عليه السلام-.. واجعل لي الفرج من كل هم، والبعد عن كل أثم، والغنى عن كل شر.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم عافني واعف عني، واغفر لي وارحمني، أنت مولاي.. فاغنني عن غيرك من عبادك، وارزقني من وسع يا وهاب.

صور دعاء لجلب الرزق

نعرض لكم صورًا لأجمل الأدعية التي تنحل بها العقد، وتنفرج بها الكروب.. وتُزال بها الهموم بأمر الله، فما للمسلم غير اللجوء إلى الله، وإلى الله المستودع والمصير.. ونتعرف على صور تلك الأدعية من خلال السطور التالية:

دعاء لجلب الرزق

هذا الدعاء مكتوب بالخط الأسود، على خلفية صفراء، وفيه تذلل وتضرع إلى الله -عز وجل-.. فأنت تدعو الله أن يقضي حاجتك، وأن يفرج كربك، وأن يرزقك من كل الطيبات.. ويعصمك من كل الشر، وأن تُرزق من حلال الرزق، وأن يعجل الله هذا الأمر لك.

دعاء لجلب الرزق

مرسوم في هذا الدعاء طائر، والذي يدل على أن رزقك لن يأخذه غيرك، ففي الغابات والأشجار رزق الله ذلك المخلوق الصغير.. فكيف لله ألا يرزقك، ويبدأ الدعاء بالتوكل على الله، واليقين بأنه هو الرزاق المجيب.. وإنك تقر بأن رزقك ولو كان في قاع البحر سيأتيك، وأن الله هو الرزاق، فله الحمد والثناء على ذلك.

دعاء لجلب الرزق

يبدأ هذا الدعاء بالطلب من الله توفير الرزق، وأن يهون عليك كل الصعاب والهموم.. والدعاء مكتوب باللون الأسود؛ للتركيز على كلماته وصيغه، والدعاء يعتبر من الأدعية القصيرة.. ويفضل في ختام هذا الدعاء أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ال

دعاء لجلب الرزق

صورة هذا الدعاء ملونة بلونين، اللون البرتقالي في بداية كل طلب، وهو يركز عن أهمية نوع ذلك الطلب.. واللون الأبيض لباقي الدعاء، والدعاء فيه طلب لله -سبحانه وتعالى- أن يغنيك من الحلال بما يبعدك به من الحرام، وأن يغنيك عن سؤال غيره.. حتى لا تتذلل لأحد سواه، فهو الخلاق العظيم.

أدعية جلب الرزق مع الصور

نستعرض باقي الصور عن دعاء لجلب الرزق مكتوب، والتي تكون بمثابة حصن منيع لكل مسلم من الهم، ويكون درع واقي ضد الحزن.. فإنك تدعو الله، وهو على كل شيء قدير، ونتعرف على هذه الصور من خلال الآتي:

دعاء لجلب الرزق

خلفية الدعاء ألوانها زاهية؛ لتدل على التفاؤل، والبعد عن التشاؤم.. والدعاء يبدأ بـ (اللهم)، وهو أسلوب دعاء معناه (يا الله)، ثم باقي الدعاء.. يرجو الله بفتح أبواب الخير والرزق، وأن يفتح عليك أبواب الرزق، من حيث لا تعلم، وهذا النوع من الأدعية يكون متفائلًا.. نظرًا لأنه يطلب من الله الرزق الوفير، وهو على يقين بذلك.

دعاء لجلب الرزق

من الأدعية الجميلة والتي فيها تعظيم لقدرة الله -جل وعلا-، فيبدأ الدعاء بالإقرار على قدرة الله.. وأنه هو واهب الملك وآخذه، وهو المعز والمذل.. وهو الذي بيده الخير، وفي الدعاء تعجب من ولوج الليل في النهار، وولوج النهار في الليل، ويستكمل بأن الله هو المحيي المميت.. وفيه تعظيم لله باسمه الشريف (الرحمن)، وأيضًا في الدعاء طلب أن يغنيك الله برحمته عن أي رحمة أخرى.

دعاء لجلب الرزق

في هذا الدعاء شهادة من الداعي أن الله هو علام الغيوب، فالداعي لا يعلم إن كان رزقه في الأرض أم في السماء، أم الرزق قريب أم بعيد.. فيدعو الله إن كان في السماء أن ينزله عليه، وإن كان في الأرض أن يخرجه له.. وإن كان بعيدًا أن يقربه، وإن قريبًا فييسره، وإن كان قليلًا فببركته يُكثره، وإن كان كثيرًا.. أن يزد بركته في هذا الرزق.

دعاء لجلب الرزق

يبدأ الدعاء بجملة (حسبنا الله)، وهو اعتراف منك أن الله هو الحسيب الرقيب، المجيب للدعوات، ثم يتحدث باقي الحديث عن أنك على ثقة بأن الله سيعطيك من فضله.. وفيه استشهاد من ابن باز على ذلك بأن الله أجابه دومًا.

أسباب عدم قبول الدعاء

من الممكن أن تكون دعيت بدعاء لجلب الرزق مكتوب، ولكن الله لم يستجب لك، فهل السبب فيك أم في دعائك.. لذا نتعرف على موانع قبول الدعاء، والتي سنعرضها من خلال الفقرات التالية:

  • إساءة الأدب مع الله، أو الدعاء بالإثم، أو بأمر محرم.. فمثلًا الدعاء على النفس بالموت أو بالخيبة، أو أن تُخلد في الدنيا، ولم يكتب الله لأحد الخلود.. لذا فإساءة الأدب مع الله في الدعاء.. والمقصود بها الدعاء بغير الحق، من أهم أسباب عدم استجابة الله لدعائك.
  • ضعف النفس والقلب، فمثلًا من ضعف النفس أنك تدعو بصوت عالٍ، وكأن الله بعيد لن يسمعك (تعالى الله عن ذلك).
  • ضعف القلب كالدعاء باللسان دون الشعور بالكلام الذي تقوله.. وكأنك لم تتأكد بعد أن الله على كل شيء قدير.
  • عدم الإلحاح على الدعاء، أو أنك توقفت على الدعاء لتعجلك أمره، وهذا منافي لآداب الدعاء.
  • من أسباب عدم استجابة الدعاء، هو أكل المال الحرام.
  • تعليق الدعاء، كمثل قول الداعي اللهم ارحمني إن شئت، وهذا خطأ.. وإنما الصواب أن تُلح على الدعاء مع اليقين بأن الله سيستجيب.
  • الظن بأنك لن يُستجاب لك، يجب أن يكون العبد حسن الظن بالله.

دعاء الكرب والهم والحاجة

هنا يجب على هذا الشخص أن يلغى من حياته جميع الأشخاص المتسببون في إيذاءه النفسي وأن لم يستطع فعليه أن يضع حدود في التعاملات معهم وأن لا يعشم نفسه كثيرا بهم ، ويدعو الله عز وجل أن يخرج من حياته الأشخاص زائفة المشاعر والمرتدين أقنعة الأحباب والأصدقاء ، ومن أكثر الأدعية المستجابة في تفريج الهم والغم هي :

  • ياحى يا قيوم … برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين
  • لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
  • لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم
  • اللهم اكفني ما أهمني ، وما لا أهتم له ، اللهم زودني بالتقوى ، واغفر لي ذنبي ، ووجهني للخير أينما توجهت ، اللهم يسرني لليسرى ، وجنبني العسرى ، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا ، وارزقني من حيث لا أحتسب ، واغفر لي ذنوبي ، وثبت رجاك في قلبي ، و اقطعه ممن سِواك ، حتى لا أرجو أحدًا غيرك ، يا من يكتفي من خلقه جميعًا ، ولا يكتفي منه أحد من خلقه ، يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك .

دعاء تفريج الكرب وتيسير الأمور

  • يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك .
  • اللهم بحق قولك تعالى (( ليس لها من دون الله كاشفة )) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر ارحمني و أغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك .
  • يا لطيف .. يا لطيف .. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك , اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أنزلت بك حاجتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية .

إذًا تعرفنا على 200 دعاء طلب الرزق الحلال مكتوب افضل ادعية لجلب الرزق ؛ لسهولة حفظه، وعلى الأدعية التي تجلب الرزق بسرعة، وما هي أفضل الأدعية في طلب الرزق، وعرضنا صورًا لأدعية طلب الرزق.. وعرضنا لكم لماذا في بعض الأحيان لا يستجيب الله لدعائنا، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استفدتم مما عرضناه عليكم من معلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *