أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يجب زيارتها في مانيلا

  • 3 أكتوبر 2022 , 11:10
  • دليل السياحة العالمية

غالبًا ما تكون عاصمة الفلبين، مانيلا، نقطة الانطلاق إلى شواطئ البلاد الرائعة والجزر المذهلة والعجائب الطبيعية الفريدة. ومع ذلك، هناك العديد من المواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في مانيلا وحدها! إنها مدينة جميلة مليئة بالمفاجآت والأشياء المدهشة التي يمكنك تجربتها! 

مانيلا

تمتلئ مطارات مانيلا كل عام برحلات الطيران من جميع أنحاء مثل الرياض مانيلا ، الدوحة مانيلا، أبوطبى مانيلا، و غيرها من الوجهات العالمية التى تتجه إلى هذه المدينة.

من المؤكد أنك ستقع في حب مانيلا بفضل المواقع السياحية المثيرة للاهتمام ووجهات الطعام والأنشطة الترفيهية. تابع القراءة لمعرفة أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك رؤيتها في عاصمة الفلبين الصاخبة والمدن المجاورة لها:

العودة في الوقت المناسب في انتراموروس

انتراموروس، المعروفة باسم “المدينة المسورة”، هي أقدم حي ومركز تاريخي لمدينة مانيلا. تعد جولات Intramuros أمرًا لا بد منه لهواة التاريخ لأنها مليئة بالرحلات إلى مناطق الجذب المثيرة للاهتمام.

هذا المعلم الأيقوني في مانيلا هو في الواقع منطقة مسورة داخل المدينة الحديثة. كانت مقر الحكومة والسلطة السياسية عندما كانت الفلبين لا تزال تحت الحكم الإسباني.

انتراموروس هي المنطقة الوحيدة في مانيلا حيث يمكن للمسافرين مشاهدة البقايا المعمارية الكاملة للعصر الإسباني. رحلة ليوم واحد في إنتراموروس كافية لتذهب لمشاهدة معالم المدينة في هذه المعالم التاريخية المحفوظة جيدًا.

زيارة ريزال بارك

تقع ريزال بارك في قلب مانيلا، وهو معلم مليء بالأهمية التاريخية. الحديقة هي تكريم للبطل الوطني الفلبيني، جوزيه ريزال.

كان طبيبًا وروائيًا أُطلق عليه الرصاص رمياً بالرصاص في هذا الموقع في 30 ديسمبر 1896، بتهمة تعزيز التمرد المحلي ضد الحكومة الإسبانية.

تتميز حديقة ريزال بالآثار والساحات والحدائق والملاعب الكبيرة والمراصد وقاعة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والمسارح الصوتية والضوئية والمتاجر وأكشاك الطعام والملاعب والعديد من النوافير.

الحديقة مقسمة إلى ثلاث مناطق، تبدأ من 16 هكتارًا دائرة أجريفينا المجاورة لشارع تافت. إنه المكان الذي توجد فيه وزارة السياحة والمتحف الوطني للأنثروبولوجيا.

ثم هناك الجزء الشمالي الشرقي. تليها حديقة بمساحة 22 هكتارًا تمتد حتى شارع روكساس. أخيرًا، يحتوي القسم المركزي الذي ينتهي في الجزء الجنوبي الغربي على Burnham Green.

 

استكشف مجمع المتحف الوطني

يحتوي المتحف الوطني للفلبين على عدة أقسام مدرجة في رحلات المتحف الوطني: الفن والأنثروبولوجيا والتاريخ الطبيعي والقبة السماوية.

تقع جميعها في نفس مجمع المباني وتتكون من مجموعات دائمة تمثل مختلف جوانب الفن والثقافة وتاريخ البلد. سيأخذك الانضمام إلى جولة في المتحف الوطني حول أفضل المتاحف في المنطقة.

المتحف الوطني للفنون الجميلة

تحتوي المجموعة هنا على لوحات ومنحوتات فلبينية كلاسيكية ومعاصرة. اللوحات الشهيرة للفنان الثوري الفلبيني خوان لونا، بما في ذلك The Spoliarium ، لا بد من مشاهدتها.

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا

يضم مجموعات من القطع الأثرية للأنثروبولوجيا وعلم الآثار. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على النص الفلبيني القديم المسمى “Baybayin”، بالإضافة إلى جمع الذكريات الثقافية من السكان الأصليين في جميع أنحاء البلاد.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي

يعرض هذا المتحف التنوع البيولوجي الغني للبلاد ، بما في ذلك الهيكل العظمي لـ Lolong ، والذي كان أكبر تمساح تم صيده في العالم ووضعه في الأسر. ميزة أخرى هي The Tree of Life ، مصعد زجاجي وسقف مستوحى من المظلة.

القبة السماوية الوطنية

يحتوي على عروض فلكية للأجرام السماوية وإسقاطات الحياة الواقعية. كما أنها توفر العروض التقديمية والعروض التوضيحية للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة القبة السماوية في جميع أنحاء العالم.

احصل على رحلة طعام في بينوندو

بينوندو هي موقع حيوي وتاريخي في مانيلا. تأسست عام 1594 وتعتبر أول مدينة صينية في العالم. مثل الأحياء الصينية الأخرى، تعد الجولات إلى مطاعم Binondo ممتعة حيث تم إنشاء المدينة من الأزقة الضيقة والنابضة بالحياة مع أماكن الطعام التي يجب تجربتها.

إنه مليء بالمفاصل ذات الفتحات في الحائط والمخابز التقليدية والمتاجر ذات الميزانية المحدودة على جانب الشارع. واحدة من أفضل الطرق لرؤية جمالها هي تجربة الطعام مع مرشد سياحي ورحلة المشي في Binondo.

كنيسة بينوندو

منذ إنشائها في عام 1596، كانت موقعًا مميزًا في الحي الصيني. تم بناؤها للمستعمرين الصينيين الذين أصبحوا مسيحيين. راعيها الشهيد الفلبيني من أصل صيني، سان لورينزو رويز.

يُقام القداس عمومًا باللغة الإنجليزية والتاجالوجية والصينية في هذه الكنيسة. تسمى الكنيسة أيضًا كنيسة سان لورينزو رويز الصغرى.

اسكولتا

 يستخدم اسكولتا لإيواء متاجر التجار الصينيين أثناء تجارة الجاليون في مانيلا. اليوم، تقدم إسكولتا سحرًا جديدًا بفضل المجتمع الشاب.

رحلة طعام

لا يمكنك مغادرة بينوندو دون الاستمتاع بالمأكولات الصينية الأصيلة مثل الزلابية والبصل الأخضر المجمد واللومبيا وكيك المحار والكيامبونج والتوفو المقلي.

تسوق حتى تسقط في متاجر مانيلا

يعد التسوق من أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في مانيلا بسبب كثرة مراكز التسوق التي نمتلكها. إليك بعض أفضل الأماكن للتسوق في المترو:

ديفيسوريا

هذا مركز تسوق في الفلبين في توندو ، مانيلا. تشتهر بمتاجرها ذات الأسعار المنخفضة ومرافق التصنيع المختلفة. غالبًا ما يتم دمجه مع جولة تسوق في Binondo Chinatown.

كوايبو

هناك الكثير من المحلات التجارية في Quiapo. للأجهزة، يمكنك الذهاب إلى شارع راون وهيدالغو. للفنون والحرف اليدوية ، يمكنك الذهاب إلى شارع Palanca و Plaza Miranda. اذهب إلى Quinta Market و Carriedo Street للحصول على الضروريات الأخرى.

كوايبو

باكلاران

لديهم سوق كبير. يمكنك البحث في العديد من المتاجر والمتاجر. تحتوي المتاجر على مجموعة متنوعة من المنتجات، من بأسعار معقولة جدًا إلى أكثر تكلفة.

مركز تسوق جرينهيلز

إنه مركز تسوق ساحر ويحتوي على مزيج من أكشاك التوفير والمتاجر الكبيرة. يوجد أيضًا مطاعم ممتازة بالجوار.

تينديسيتاس

هذا المكان في مدينة باسيج كل شيء. من المطبخ الأصلي، وملابس وملابس الموضة، والأثاث، والآثار، والفنون والحرف اليدوية، والرعاية الخاصة، والمحاصيل، والحيوانات. يوجد في Tiendesitas متاجر لأكثر من 450 تاجرًا، يقدم معظمهم سلعًا خاصة، خاصة من لوزون وفيساياس ومينداناو.

اس ام مول اوف اسيا

SM Mall of Asia أو MOA مشهور بشكل خاص للزوار المحليين والدوليين. إنه أكبر مركز تسوق في الفلبين ولديه العديد من المؤسسات. غالبًا ما يكون جزءًا من تجربة تسوق صفقة في مانيلا.

اس ام ميجا مول 

إنه ثاني أكبر مركز تسوق في الفلبين. بصرف النظر عن متاجرهم المختلفة في المباني المختلفة، لديهم قاعة أزياء ميغا خاصة بهم.

الحزام الأخضر

تجمع المؤسسة بين البوتيكات الراقية والمطاعم والمرافق والترفيه والفعاليات الترفيهية. يضم المول الآن خمسة مكونات: غرفتين، متجرين خارجيين و Greenbelt 5، والذي تم تقديمه في عام 2007.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.