السواحة وش يرجعون

  • 22 أغسطس 2022 , 02:08
  • حول العالم

السواحة وش يرجعون ؟ ومن هم أبرز أعلام السواحة؟ حيث إن أفراد هذه العائلة كان لهم دور كبير في الإعلاء من شأن المملكة العربية السعودية وتطوير العديد من المجالات بها خاصةً الاقتصادية، وذلك ما جعلهم يتولون المناصب العليا لسنوات طويلة وحتى وقتنا الحالي، لذا سنوضح كل ما يتعلق بهم بشيء من التفصيل في الفقرات التالية.

السواحة وش يرجعون

السواحة وش يرجعون

تعتبر عائلة السواحة من أول العائلات التي سكنت السعودية، وكان قائدها هو الحارث بن كعب، وظل أفراد هذه العائلة يحصلون على المناقب العالية في المملكة بسبب اجتهادهم، كما أنهم يتصفون بالشجاعة والصدق، والكرم الشديد.

كانت تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة القحطاني التي كان لها دور فعال في بناء وتنمية المملكة، مع العلم إن هناك من يقول إنهم لا ينتمون إلى قبيلة القحطاني، وينتمون إلى قبيلة الحارث بن كعب أو قبيلة زبيد، ولكن ذلك الأمر ليس صحيح بالمرة.

يعيش أفراد عائلة السواحة في المدن الرئيسية في المملكة، وذلك حتى يتابعوا أعمالهم المختلفة التي يوجد منها ما هو اجتماعي وثقافي وتجاري حيث إنهم حققوا إنجازات لا مثيل لها في مجال التجارة وإقامة المشاريع وإدارتها، وذلك كان سبب في استقرارهم في العاصمة الرياض ونجد.

لا يفوتك أيضًا:  من هم وعثاء السفر

أبرز أعلام عائلة السواحة

لقد قدمت هذه العائلة عدد ليس بقليل من الشخصيات الرائدة والناجحة في الكثير من المجالات حيث كان لهم دور كبير في تنمية المملكة العربية السعودية، ومن أشهرهم ما يلي: محمود السواحة، حمد عبد الرحمن السواحة، روان عصام السواح، خالد سواح، عامر سواح، فيصل سواح.

بالإضافة إلى الشخصية الرائدة في الوقت الحالي وهو عبد الله بن عامر السواحة حيث إنه يتولى منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أنه عضو إدارة نيوم، وعضو في مجلس إدارة مؤسسة مسك، وعضو في مجلس إدارة المجلس الاستشاري للتكنولوجيا في جامعة الأمير محمد بن فهد.

ذلك ما أهله إلى الحصول على منحة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعيد ووشاح الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية في عام 2021م، وذلك دليل واضح على علو قدر هذه العائلة في المملكة.

الأسئلة الشائعة

السواحة وش يرجعون ليس هو السؤال الأبرز الذي يُسأل عن هذه القبيلة ، ولكن هناك بعض الأسئلة المتداولة فيما بينها فيما بينها:

ما هو أصل عائلة السواحة؟ قبيلة القحطاني.
من أين عائلة السواحة؟ من نجد والرياض.
من هو أشهر  أفراد عائلة السواحة؟ عبدالله بن عامر السواحة ، وزير الاتصالات السعودي.

عائلة السواحة الكبيرة التي لها كبير في المملكة ، وذلك بسبب الإنجازات التي تحققها منذ القدم إلى وقتنا الحالي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.