دليل وصور السياحة في مانشستر 2023

  • 19 سبتمبر 2022 , 03:09
  • دليل السياحة العالمية

دليل وصور السياحة في مانشستر 2023 عبر موقع شملول , تعتبر مدينة مانشستر من المدن السياحية التاريخية في بريطانيا وذلك لأنها تضم العديد من المباني التى تجسد المعمار التاريخي لذا فإنها تعتبر من أفضل الأماكن للسياح الراغبين في التعرف على تاريخ بريطانيا.

السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

أماكن السياحة في مانشستر

  • ميدان ألبرت.
  • مانشستر تاون هول.
  • الحي الصيني.
  • عجلة مانشستر.
  • مكتبة جون رايلندز.
  • متحف العلوم والصناعة.
  • مركز ليغولاند.

ميدان ألبرت

يعتبر ميدان ألبرت من أهم المعالم التاريخية في مدينة مانشستر يجتذب الكثير من السياح تم إنشاءه عام ١٨٧٧ تذكار لوفاة الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا حيث يحتوي على تمثال الأمير ألبرت.

ميدان ألبرت

مانشستر تاون هول

يعتبر مبنى مانشستر تاون هول من أعرق المباني في بريطانيا حيث أنه يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويعد أفضل مثال على الهندسة المعمارية القوطية الحديثة والذوق الإنجليزي حيث أنه يضم العديد من الغرف والقاعات والتحف والأعمال الفنية التاريخية الأثرية التي يستمتع الزوار بمشاهدتها.

مانشستر تاون هول

الحي الصيني

يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في بريطانيا وأكثرها حيوية حيث تم تأسيس هذا الحي من قبل الجالية الصينية في بريطانيا ويصبح هذا الحي أكبر سوق لشراء السلع الصينية والتعرف على الثقافة الصينية.

الحي الصيني

عجلة مانشستر

تعتبر عجلة مانشستر من أكبر العجلات الموجودة في العالم وقد تم تصنيعها في هولندا ونقلها إلى مانشستر في عام 2004 وتحتوي على 42 عربة والتى تمكن زوارها من الاستمتاع بمشاهدة كافة معالم والرجاء مانشستر.

عجلة مانشستر

مكتبة جون رايلندز

تعبر مكتبة جون رايلندز عن الوجهة الثقافية لدولة بريطانيا حيث أنها تضم كمية كبيرة من الكتب والمخطوطات النادرة عن الحضارة البريطانية وغيرها من حضارات أخري وتعتبر هذه المكتبة من أهم المعالم السياحية ليس فقط للسياح وإنما أيضا للدارسين بجامعة مانشستر.

مكتبة جون رايلندز

متحف العلوم والصناعة

تعد الزيارة متحف العلوم والصناعة تجربة فريدة من نوعها وذلك لأن المتحف يضم العديد من الأقسام التى تناسب مختلف الأعمار وأفضلها هو قسم الفضاء الذي يمكن زواره من تجربة السفر الى الفضاء الخارجي وغيرها من التجارب في مختلف مجالات الصناعة والعلوم.

متحف العلوم والصناعة

مركز ليغولاند

يعتبر هذا المركز من أشهر مراكز الترفيهية الخاصة بالأطفال، حيث أنه يجسد لعبة الليغو الشهيرة، مع مجموعة كبيرة من الألعاب والمجسمات التي تجسد معالم مانشستر، فهو مكان ليس فقط للترفيه وانما أيضاً لتعليم الطفل عن طريق تركيب المكعبات.

مركز ليغولاند

أشهر المطاعم في مانشستر

مطعم ماي لاهور

يعتبر أهم المطاعم التى تعبر عن المطبخ والثقافة العربية في بريطانيا كما أنه يتميز بالعديد من الأطباق من مختلف الدول العربية.

مطعم باشا

يعتبر أيضاً هذا المطعم من المطاعم العربية في بريطانيا ولكنه يتميز بالأطباق اللبنانية ومن أشهرها طبق المقلوبة.

مطعم رامب أن رايس

يجسد هذا المطعم الثقافة الإنجليزية وأطرافها مطبخها الفريد والمتميز ومن أشهر الأطباق التي يقدمها هو طبق شرائح اللحم.

مطعم سلطان أحمد

يعتبر من أشهر المطاعم في بريطانيا التي تجتذب السياح العرب وذلك لأنه يقدم مجموعة رائعة ومتنوعة من الأطباق التركية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.