دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه

  • 13 أكتوبر 2022 , 03:10
  • ادعية اسلامية

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه دعاء يتردد من قبل الكثير، عندما يقع الشخص في الحب يضع الحبيب في مكانة عظيمة لا يمكن أن يصل إليها أحد ويدعي دائمًا أن يولف الله بين قلبه وقلب بين محب حتى يتمكن من الوصول إلى مبتغاه والجمع بينهم في خير .

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه

الحب من المشاعر النبيلة التي لا تقدر بثمن فهي تغذي النفوس بالراحة والسلام وبكل ما هو جميل ولأن الدين الإسلامي يعرف بأنه دين المحبة والإسلام وذكرنا دائمًا أن علينا حب الآخرين والدعاء دائمًا للحبيب سواء كان زوجًا، أو أبًا، أو أخًا، عندما يسامر الشخص في الدعاء للحبيب يكون ذلك حقيقة على مشاعره الطيبة التي يحملها في قلبه.

الرسول صلى الله عليه وسلم قال “دَعْوَةُ المَرْءِ المُسْلِمِ لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ، عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ كُلَّما دَعَا لأَخِيهِ بخَيْرٍ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ وَلَكَ بمِثْلٍ” الله سبحانه وتعالى يكافئ عباده فكل من يدعى لشخص بالخير ينال هو أيضًا الخير.

عندما يعلم الطرف الآخر أنك تقوم بالدعاء له لن تعلم السعادة التي سيشعر بها فالدعاء للأحبة أجمل ما يمكن للمرء فعله في حياته فهي هدية كبيرة لا تقدر بثمن، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرددون الدعاء التالي للحبي:

” اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه، اللهم إنى أعوذ بك من قهر يؤلمه ومن هم يحزنه ومن مرض يضعفه ومن فكر يقلقه ومن شخص يحمل خبثا له اللهم أسعده وأرح قلبه وحقق أمانيه وابعد عنه كل ضيق اللهم احفظه في نومه وصحوه واكفه عن كل شر”.

“اللهم احرسه بعينك التي لا تنام يا رب بحجم سمائك السابعة أرح قلبه وأسعده واحفظه وأبعد عنه كل ما يؤذيه احمي من أحب يا الله من أن توجعه عثرات الحياة احمي عيناه من أن يرى الحياة باهته يا رب قر عينه بكل دعوة فاض بها قلبه اللهم إني أحبه حبا يجهله هو وتعلمه انت يا رب بقدر حبي له وفقه ويسر امره وأسعده وحقق أمنياته ولا تريني فيه بئسا يبكيني”.

 أفضل الأدعية للحبيب

في صدد حديثنا عن اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه يتضح أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها للدعاء للحبيب، وجاءت على النحو التالي:

اللهم إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره.

اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يا رب أسعد قلبه، وأطل عمره، وأبعد عنه كل أذى.

اللهم إني أسألك توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يا رب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.

اللهم إني أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهمّ بعيد، ومن الرحمة قريب وحقق له ما يريد وأجعل اليوم عليه سعيد.

اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمه بكرمك الواسع في حياته وفي كل خطوة يخطوها، وارزقه الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

أسألك يا الله أن تستره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض وأغفر له في يوم العرض، اللهم أعطه مايتمناه وتحبه له وترضاه.

يا رب انت القريب منه وانا البعيدة وانت تعلم ما به وانا لا اعلم يا رب احفظه واحميه بعينك التي لا تنام وخفف عنه ثقل الأيام اللهم سخر له الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وارزقه حظ الدنيا ونعيم الاخرة، اللهم اني استودعتك شخص أحببته بقدر هذه الدنيا يا رب أحفظه لي.

اللهُمَّ رُدّه إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري معه ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى.

ربي إني أخاف من فواجع القدر اللهم احفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني أستودعك كل شيء أحببته.

اللهم عوضني عن كل شيء أحببته ف خسرته طابت له نفسي ذهب استأمنته غدر اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني وهم يحزنني وفكر يقلقني اللهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك واستجب دعائي واغفر ذنوبي واجعل اخر ما أقوله في حياتي أشهد أن لا إله إلا الله.

أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة.

لا يفوتك أيضًا:  رسائل حب طويلة للحبيب  بوستات حب

 أهمية الدعاء وفضله

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه

أثناء تناول الحديث عن اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه نجد أن الدعاء يمثل أهمية كبرى وله فضلًا عظيمًا فالمسلم الذي يدعى للحبيب بظهر للغيب أو لكل شخص قريبًا منه يستجاب له الله ولكن يجب أن يكون الدعاء مشروع فلا يجوز الدعاء على المسلم بما يضره.

الدعاء يساعد المسلم على التقرب من الله سبحانه وتعالى لأنه ترك كل شيء وتوجه فقط إلا لله ليدعو له فهو الرحيم العظيم القادر على كل شيء وموجود لمساعدتنا والاستماع لنا في جميع الأوقات فلم يحدد لنا وقت معين للدعاء.

استكمالًا للحديث عن اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت وحدك من أحببتني فيه، الدعاء من العبادات العظيمة التي يتقرب بها العبد المسلم إلى الله لذا يجب المداومة عليها لذا من يتوكل على الله في جميع أمور حياته بالدعاء يعود ذلك عليه بالمنفعة والخير في الدنيا والآخر لأن الدعاء في ظهر الغيب له فضل عظيم وأهمية كبيرة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الدعاء يفتح الكثير من أبواب الخير وينال صاحبة أجرًا كبير.
  • يجعل العبد يتوكل على الله ويستعين به في كافة أموره لأنه على ثقة تامة بأن الله سيستجيب له.
  • الدعاء في ظهر الغيب سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومن يفعلها يعتبر الرسول قدوة حسنة له.
  • يشير إلى أن الشخص يرغب في التقرب من الله أكثر.
  • من يدعى للآخرين يسخر الله له الملائكة حيث تقول له ولك المثل أي كل ما دعي به الله من خير سينال مثله.
  • الدعاء للحبيب يساعد على زيادة الحب والمودة والإخلاص بين الطرفين.
  • المسلم الذي يدعي لغيره يكون ذلك دليلًا على كرم النفس وحسن الخلق وصلاح القلب وأنه لا يحمل كرهًا أو بغضًا تجاه أحد.
  • يتعود المسلم الداعي على الدعاء لغيره دون انتظار مقابل أو منفعة.

لا يفوتك أيضًا: اجمل كلام حب للزوج رومانسي قصير مكتوب

الأسئلة الشائعة

ما هي أوقات استجابة الدعاء؟ في جوف الليل، ويوم عرفة، ويوم الجمعة.
هل الدعاء للآخرين دليل على المحبة؟ إذا ذكر المسلم شخص آخر في الدعاء يكون ذلك دليلًا على حبه الشديد له.
هل الدعاء له وقت محدد؟ الدعاء ليس له وقت محدد فيستطيع المسلم أن يلجأ إلى الله ويدعو له في جميع الأوقات.

 إذا توكل الشخص على الله في جميع أموره واستمر في الدعاء لن يشعر بالقلق في حياته أبدًا وسيكتب الله له كل خير وينال أضعاف ما يدعو به.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.