أسباب تجعل جدة من أبرز مدن المملكة العربية السعودية

  • 25 نوفمبر 2022 , 03:11
  • دليل السياحة العربية

جدة هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من المتاحف والكنائس والآثار التاريخية الرائعة. على الرغم من ثرائها التاريخي ، تضم جدة أيضًا العديد من المعالم المعاصرة التي تستحق زيارتك. يمكنك أيضا تذوق رحلة فريدة من نوعها و تأجير سيارات في جدة لزيارة مناطق الجذب السياحي في جدة ،و رؤية إحدى أشهر الوجهات السياحية في العالم.

أسباب تجعل جدة من أبرز مدن المملكة

انطلق في جولة على أفعوانية في منتزه الشلال الترفيهي!

هناك أيضًا العديد من الأنشطة الليلية المتاحة في هذه المدينة الترفيهية ، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء ليلة. لطيفة مناسبة للأطفال ، بالإضافة إلى المراكب وساحات التزلج والعديد من الألعاب الخاصة الأخرى، هناك العديد من المحلات التجارية وأكشاك الطعام حول المنتزه.

بالإضافة إلى مطعمين ، تمتلك شركتنا موقعًا ثالثًا متخصصًا في خدمات الأطعمة والمشروبات. الحديقة مفتوحة في وقت متأخر من الليل حتى الصباح الباكر. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الألعاب تضيء السماء في جدة.

يحتوي مول العرب على ثلاثة طوابق والعديد من المتاجر للاختيار من بينها.

يمكنك قضاء يوم كامل في التسوق هنا إذا أردت. يتميز المركز التجاري بتصميم داخلي أبيض أنيق وعصري ، وبعض التركيبات الفنية المثيرة للاهتمام ، والكثير من إضاءة LED الملونة. يحتوي المركز التجاري على مجموعة متنوعة من المتاجر ، من متاجر الأزياء الراقية إلى المتاجر الكبرى والمتاجر الإلكترونية ومتاجر التجميل والعلامات التجارية ذات الأسعار المعقولة.

ردهة الطعام العملاقة في الطابق الأرضي بها مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم العالمية حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة كاملة أو وجبة خفيفة.

خذ قسطًا من الراحة تحت أشعة الشمس الساطعة على شاطئ سيلفر ساندز

حيث توفر الرمال البيضاء والمياه الفيروزية المتلألئة تجربة سباحة رائعة. سعر الدخول إلى الشاطئ هو 40 دولارًا ، لكن التجربة تستحق المال ، حيث يشمل السعر رسوم دخول الشاطئ ، واستخدام الحمامات وغرف تغيير الملابس ، والوصول إلى كراسي الشاطئ المختلفة.

يقدم المقهى وجبات خفيفة ومشروبات صغيرة.على الرغم من أن هذا الشاطئ يمكن أن يكون مزدحمًا في عطلات نهاية الأسبوع ، إلا أنه مكان رائع للاستمتاع بالشمس والسباحة والغطس في المياه الزرقاء الصافية.تعتبر نافورة الملك فهد من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة

تعتبر نافورة الملك فهد من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة

تعد نافورة الملك فهد مكانًا رائعًا للزيارة ، لما تتميز به من جمال و روعة التصميم  الذى يثير إعجاب العديد من الزوار. النافورة مشهد جميل وهي مكان رائع لقضاء يوم مميز.

تتدفق مياه البحر الأحمر بقوة وغزارة على ارتفاع 800 قدم. الضوء في الليل يجلب هذا الكائن إلى الحياة. تعتبر هذه النافورة من المعالم السياحية الجميلة والمرموقة في جدة.تعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في البلاد.

يعد فقيه أكواريوم مكانًا رائعًا للسباحة مع الدلافين. هذه التجربة رائعة و مناسبة لجميع الأعمار. تحتوي هذه الحديقة المائية في جدة على عدد كبير من الأنواع المائية ، بما في ذلك أسماك القرش وغيرها من الأسماك الكبيرة والنادرة. أسود البحر وفرس البحر مخلوقات تعيش على البحر.لديهم ميزات مختلفة ، لكن لديهم الكثير من القواسم المشتركة.

يمكنك الاستمتاع بعرض مع الدلافين مقابل رسوم إضافية ، أو السباحة معها مقابل رسوم إضافية. بعد القيام بجولة في الأكواريوم ، يمكنك شراء قطع تذكارية فريدة من أحد متاجر البيع بالتجزئة العديدة. يمكنك المشي أو ركوب القارب بالخارج للاستمتاع بالجمال الطبيعي.

العبادة في مسجد الرحمة الجميل أثناء ارتفاع المد

يبدو أن المسجد يرتفع عالياً فوق سطح البحر الأحمر. يقع المسجد على جرف على أطراف مدينة جدة على بعد 30 كيلومترًا فقط من الساحل حيث توجد العديد من المناطق السياحية. وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للعبادة. هذا المسجد هو مثال كلاسيكي للهندسة المعمارية الإسلامية والتصميم.كما أن لديها أنظمة إضاءة وصوت حديثة لجعلها في متناول المصلين.

المسجد مكان لا بد من زيارته في جدة ، وتجعله هندسته المعمارية الفريدة ونوافذه الزجاجية الجميلة من الأماكن التي يجب رؤيتها. عند زيارة المسجد أثناء شروق الشمس وغروبها ، ستستمتع بوفرة الضوء الذي يتدفق عبر النوافذ.

يعد دوار العلم السعودي مكانًا رائعًا للزيارة

يقع هذا الصاري في أحد أهم الساحات في جدة أمام دوار العلم السعودي. ستجد علم المملكة العربية السعودية يرفرف فوقه. سارية العلم مكان شهير لالتقاط صور سيلفي في المدينة ، وغالبًا ما يلتقط الناس صورًا لأنفسهم هناك. جدة مدينة معروفة بامتلاكها أحد أطول ساريات العلم غير المدعومة في العالم.

استمتع بوجبة سريعة ولذيذة في مطعم البيك

لا يهم إذا كانت هذه هى  زيارتك الأولى إلى جدة أو حتى زيارتك رقم مائة ، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى التنقل بسرعة إلى أحد مواقع الالتقاء. افتتحت هذه السلسلة الرئيسية للوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية في عام 1974 وتتخصص في تقديم الدجاج المقلي وأطباق المأكولات البحرية جنبًا إلى جنب مع البطاطس المقرمشة والصلصات الرائعة.

بالرغم من وجود العديد من المطاعم الرائعة للاستمتاع بها في المملكة العربية السعودية ، إلا أن هذا المطعم يستحق الزيارة دائمًا.يرجى تضمين مطعم البيك عند التخطيط لرحلتك إلى جدة. مطعم البيك هو مكان مميز لتناول الطعام!

ابق مشغولاً واستمتع بوقتك في رد سي مول الذي يقع بالقرب من كورنيش جدة

يحتوي مول رد سى التجارى على مجموعة متنوعة من المحلات و متاجر التسوق والمطاعم ، كما يوجد به أكبر نافورة داخلية في العالم. رد سي مول هو  أحد الأماكن المميزة لقضاء يوم ممتع  أثناء التسوق  ولشراء الهدايا التذكارية السياحية و ايضا لقضاء بعض الوقت فى التسوق بطريقة مريحة بعد الظهر. يحتوي مول رد سى التجاري على أحد أجمل المشاهد و المناظر الرائعة التى يمكن رؤيتها في جدة .

يمكنك استكشاف بعض الأنشطة الشيقة في ساحة الدراجات بالقرب من طريق الملك فهد

ساحة الدراج هى  عبارة عن دوار يضم تمثالًا معدنيًا بطول 50 قدمًا لراكب دراجة. تم تركيب التمثال في عام 1982 ، ولا يزال أحد أكثر المنشآت الفنية شهرة وجاذبية في المدينة. يمكنك القيادة بسرعة في ساحة الدراجات أو الحديقة لرؤية التمثال عن قرب والتقاط الصور.

قم بزيارة منارة جدة لمشاهدتها في وضح النهار

تُستخدم المنارة لتوجيه القوارب التي تصل إلى الرصيف. على الرغم من عدم السماح للسائحين بدخول الميناء ، إلا أنه يمكنك مشاهدة المنارة من المواقع السياحية القريبة مثل سوق السمك المركزي ومول الكورنيش. يمكنك مشاهدة المراكب القادمة والمغادرة من الميناء ، وهو أكثر الموانئ ازدحامًا في المملكة العربية السعودية والعالم.

زيارة دوار الكرة الأرضية

دوار الكرة الأرضية الذي يقع عند تقاطع شارع السلام وطريق الملك عبد العزيز. هو عبارة عن كرة معدنية عملاقة في وسط التقاطع ، وتحيط بها أعلام المملكة العربية السعودية. في الليل ، تضاء الكرة الأرضية بأضواء زرقاء وخضراء ، تعرض خريطة للعالم.التقط صورة سيلفي مع بلدك على دوار الكرة الأرضية ليلاً! ومن المثير للاهتمام أن نفس المهندس المعماري الإسباني الذي صمم تمثال الدراجة في ساحة الدراجات والمنشآت الفنية الكبيرة الأخرى في جدة صمم هذا العالم العملاق أيضًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.