تردد قناة أغابي 2023 Aghapy TV وكيفية تنزيل القناة

  • 27 أغسطس 2022 , 02:08
  • تردد القنوات

يعتبر تردد قناة أغابي الجديد 2023 Aghapy TV من ترددات القنوات الدينية على الأقمار الصناعية، تلك القناة تحمل طابعًا خاصًا لدى كثير من المسيحيين.. حيث إنها أول قناة مسيحية أرثودوكسية، تعمل على نشر تعاليم الدين المسيحي والدفاع عنه .

تردد قناة أغابي

قناة أغاني تم إنشاؤها بالجهود الذاتية، حيث إنه تم إطلاقه رسميًا في الرابع عشر من شهر فبراير عام 2005، وتعتمد القناة على التطوعات من مذيعين أو ضيوف أو مخرجين.. لذا فإنها يجب وأن تتواجد في كل بيت مسيحي، وذلك حتى تقوم بإعادة توجيهه للصواب.. وأن تعرفه دينه الصحيح.

كما أن القناة تعرض بعض البرامج الدينية المختلفة، من خلال كوادر إذاعية مسيحية، ولكي يصل محتوى القناة إلى كل المسيحيين في مختلف البلدان.. قامت القناة بإطلاق أكثر من تردد على بعض الأقمار المختلفة.

حيث إنها لا تهتم بالمسيحيين المتواجدين في أوروبا فقط، بل إنها تهتم بأي شخص له علاقة بالدين المسيحي الأرثودوكسي.. وعلى هذا سنقوم بالتعرف على تردداتها المتنوعة على الأقمار المختلفة، وذلك من خلال ما يلي من فقرات.

تردد اغابي  على النايل سات

تم إطلاق تردد قناة أغابي على القمر نايل سات، لتُظهر اهتمامها المسيحيين المتواجدين في منطقة الشرق الأوسط وفي الوطن العربي.. والنايل سات هو قمر مصري فرنسي، وقد اختارت القناة هذا القمر بالذات لأنه الأكثر مشاهدة في هذه المنطقة.

كما أن القناة تبث محتواها بصيغة الـ SD، وهذا حتى يزداد عدد مشاهديها، فهي كما تزعم لا تبحث عن الربح.. بل إن كل غرضها أن تقوم بإيصال التعاليم الأرثودوكسية إلى كل من ينتمي للمسيحية، ونتعرف على هذا التردد من خلال الجدول التالي:

التردد : 10815
الاستقطاب: أفقي
تصحيح الخطأ: 5/6.
معدل الترميز: 27500

تردد أغابي على الهوت بيرد

الهوت بيرد أو كما يطلق عليه “القمر الأوروبي” هو القمر الأكثر مشاهدة في أوروبا، وتردد قناة أغابي عليه كان على حافة ألا يحدث.. وهذا بسبب أن القائمين على القناة كانوا لا يريدون أن يكون محتوى القناة بجانب بعض القنوات الإباحية التي تُعرض على القمر.

لكن قبل أن ينطلق تردد القناة المسيحية اغابي على النايل سات، كان مسؤولو القمر رافضين لفكرة وجود قناة مسيحية على القمر.. إلا أنهم اضطروا في النهاية إلى الموافقة على عرض محتواهم على القمر الأوروبي، كان من الممكن أن تكون القناة مشفرة مثل باقي القنوات على القمر.

إلا أن المسؤولين صمموا أن تكون القناة مفتوحة لكل المشاهدين، وبالتحديد بدقة الصورة القياسية.. وسنعرض لكم تردد هذه القناة على الهوت بيرد من خلال السطور التالية:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصويب
11197 27500 أفقي 6/5

نبذة عن قناة اغابي

تردد قناة أغابي

بعد أن تعرفنا جيدًا على تردد قناة أغابي على القمرين النايل سات والهوت بيرد، سنتعرف الآن على نبذة صغيرة عن القناة.. تلك القناة التي يتابعها آلاف من المسيحيين الأرثودوكس حول العالم، ولكنها اختصت بأن تكون باللغة العربية.. حيث إن تقويم المسيحي العربي كان من ضمن أولوياتهم.

كما أن القناة لا تنشر محتوى يحرض على العنف أو الكراهية، بل تقوم على نشر الدين المسيحي المتسامح.. فهي لا تريد أن تنشر فتنة أو تعصب، بل تقوم بالقيام بعملها الديني فقط، ونلقي نظرة أكثر على قناة أغابي فيما يلي من نقاط:

  • تعتبر هذه القناة من أفضل القنوات المسيحية الموجودة، وهذا بسبب أنها القناة الأولى التي تتكلم وتدافع عن المسيحي الأرثودوكسي.
  • هذه القناة ليست حديثة أو تجريبية، فهي تعمل منذ أكثر من 10 سنوات، وفي بداياتها كانت تعرض محتواها فقط على قمر واحد.. إلى أن تطورت واستطاعت أن تبث محتواها في أكثر من قارة.
  • تقوم القناة بعرض محتواها الديني على مدار اليوم، بدون أي توقف.. وهذا ما يجعل المسيحي المتدين لا يمل منها.
  • البث الخاص بالقناة لا ينقطع، فيوجد بعض من القنوات المسيحية تعاني من اضطهاد.. فيتوقف بثها من الحين للآخر، إلا تلك القناة فقد استخدمت أحدث التقنيات والاستوديوهات لتنقل العلم المسيحي إلى المواطن البسيط.
  • تلبي معظم طلبات المشاهدين، لذا فإن المشاهد يرى أن ذوقه ومطالبه قد تحققت أمام عينه دون أي مجادلة.. وعلى إثر هذا أخذت القناة شعبية كبيرة في وقت قياسي.
  • كبار الأقباط الأرثودوكس المتواجدين حول العالم قد أشادوا بالقناة، وهذا من خلال ظهورهم عليها وإلقاء الدروس الدينية.. ويجب أن تتحلى القناة بالثقة لدى كل المشاهدين من خلال آراء كبار الدين.

برامج Aghapy TV

بعد أن تعرفنا على معلومات بشأن القناة، وعرضنا كل ما يتعلق بتردد قناة أغابي، في هذه الفقرة سنعرض أمثلة للبرامج التي تٌذاع عليها.. والتي لا تشمل على أي تعصب، بل إنها تقوم بسرد الأفكار الدينية بمنتهى الموضوعية، و سنتعرف على أهم ما يأتي على قناة أغابي من النقاط التالية:

  • برنامج رؤيا لبكره : برنامج ديني غرضه تعليم المسيحيين في المجتمع، يقوم على مناقشة أهم القضايا الدينية والمشاكل الاجتماعية التي يتعرض لها المسيحي الأرثودوكسي.. وكيفية حلها والتعلم منها، وهذا عن طريق استضافة كوادر مسيحية وأقباط كبار للتحدث عن تلك المشكلة.
  • القداس : ليس برنامج بالمعنى الحرفي ولكنه عبارة عن بث مباشر ينقل الصلوات والاحتفالات المسيحية داخل الكنائس.. وعلى وجه الخصوص الكنائس المصرية، فيها أقباط ذو قيمة دينية كبيرة في العالم المسيحي.. وحتى يتعلم الصغار كيفية الصلاة داخل الكنيسة.
  • برنامج الخدمة والخادم : هو برنامج يقوم بتقديمه واحدًا من أهم القساوسة المتواجدين في جمهورية مصر العربية، وهو داود لمعي.. وهو قس كنيسة القديس مرقص المتواجدة في حي مصر الجديدة، ويقوم بعرض محتواها التعليمي.. بم إنه قس أرثودوكسي كبير.

فائدة محتوى قناة أغابي

بعد أن قمنا بالتعرف على تردد أغابي الأرثودوكسية، وفي الفقرة السابقة قمنا بعرض بعض البرامج التي تُذاع على القناة، سنتعرف الآن ما هو وجه الاستفادة من هذه البرامج.. وما أثر ذلك على المسيحي، في البداية يجب أن نعلم أن أي دين له أصول وقواعد وضوابط.

أي شخص بأي ديانة لابد وأن يتعلم أحكامها وشروعها، حتى يفعل دائمًا كل ما هو صحيح ويترك كل ما هو منهيٌ عنه.. ولهذا ففائدة برامج قناة أغابي كبيرة جدًا، ونتعرف عليها أكثر من خلال الآتي:

تقوم القناة على تعليم الطفل المسيحي الذي يبدأ حياته في التعرف على الدين، فبعد أن يتفهموا أغلب المواضيع التي يتم عرضها.. يصبح على علم ودراية واسعة، مما يتيح لهم أن يصبحوا أهل علم ودين فيما بعد.

عرض القداسات المتعددة في أغلب الكنائس، تُشعر المسيحي وكأنه زار أكثر من كنيسة في بيته.. وشعار القناة هو “الكنيسة التي في بيتك“، فإن شعور المسيحي بهذا الأمر يدل على نجاح محتوى القناة.

من خلال برامجها يتم طرح بعض الأرقام التي يمكنك من خلال الاستفسار عن الأسئلة التي تحيرك، وسيقوم أكبر علماء الدين بالإجابة عنها.

كيفية التواصل مع قناة Aghapy TV

لكي تظل القناة دائمًا على اتصال بمتابعيها، فقد حددت طرقًا معينة لكي يتم التواصل معها.. والتعرف على استفسارات وآراء المشاهدين، وموقع قناة أغابي الرسمي على الإنترنت مغلق الآن.. لكن يمكنك الدخول إلى صفحتها الرسمية على الفيس بوك من هنا.

يمكنك متابعة القناة على تويتر من هنا، وإن فاتك أي برنامج أو قداس يمكنك مشاهدته مجددًا عبر القناة التي على اليوتيوب من هنا.

تعتبر قناة أغابي قناة دينية مسيحية، تعلم التعاليم المسيحية دون الإساءة بالديانات الأخرى.. لذا كان البحث عن ترددها الجديد مطلوبًا من قبل عدد ليس بالقليل من الجمهور.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.