تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 Unrwa TV وطريقة ضبط القناه

  • 20 أغسطس 2022 , 12:08
  • تردد القنوات

تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 Unrwa TV وطريقة ضبط القناه , تساعد معرفة تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 Unrwa TV على متابعة البرامج التعليمية الهامة لتعليم الأطفال وخصوصًا الأطفال اللاجئين الفلسطينيين.. الذين سلبت حقوقهم في تلقي التعليم الأساسي بسبب الحرب؛ لذلك يعتبر هدف القناة الأساسي هو مساعدة هؤلاء الأطفال في المقام الأول.

لذا فمن خلال الجولة التي يصحبكم بها موقع شملول يمكنكم الاطلاع على تردد قناة الأونروا التعليمية الجديد على النايل سات والعرب سات، إلى جانب بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن.. وذلك في السطور المقبلة.

تردد قناة الأونروا التعليمية

تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 على النايل سات والعرب سات

تقدم قناة الأونروا التعليمية العديد من البرامج التعليمية المتنوعة.. التي يقدمها مجموعة من المعلمين ذو الكفاءة العالية في مجال التدريس؛ حتى يتلقى الأطفال اللاجئين التعليم الأساسي، ومن ثم فيمكنك ضبط تردد قناة الأونروا التعليمية بعد التحديث على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات.

الجدير بالذكر أن قناة الأونروا التعليمية لا تبث إشارتها على القمر الصناعي عرب سات أو على أيٍ من الأقمار الصناعية الأخرى.. فيما عدا القمر الصناعي نايل سات.. ومن ثم فسوف نقدم لكم آخر تحديث لتردد القناة على النايل سات من خلال هذا الموضوع.

تردد قناة الأونروا التعليمية على النايل سات

حتى يمكن متابعة برامج القناة التعليمية.. كل ما عليك فعله هو ضبط الرموز التالية في الجدول التفصيلي الآتي:

التردد : 11315
الاستقطاب: عمودي
تصحيح الخطأ: 2/1
معدل الترميز: 27500

نبذة عن قناة الأونروا التعليمية

تقوم قناة Unrwa TV بالبث من الأراضي الفلسطينية.. وسميت بهذا الاسم نسبةً إلى منظمة الأونروا والتي تعد بمثابة أحد الوكالات المشهورة بدعمها وحمايتها للقناة، كما أنها تم تأسيسها في عام 2012، وعند النظر إلى الهدف من تأسيس القناة فسنجد أنه هدف سامي كونها تستهدف تعليم الأطفال اللاجئين الذين سُلبت حقوقهم في التعليم بسبب الحروب.

كما تعمل القناة على إذاعة محتواها على مدار 24 ساعة بدون توقف أو انقطاع.. بالإضافة إلى ذلك فإنها أحد القنوات الفضائية المجانية التي لا تتطلب سداد أي رسوم مالية نظير الاشتراك بها؛ لذا فإنها تعد من القنوات الرئيسية التي ساهمت في تعليم الأطفال اللاجئين.. وعليه فهي تعد من القنوات الفضائية التعليمية المفضلة لما تقدمه من برامج مفيدة وشاملة، تعمل على توصيل المعلومات بشكل سلس.

كما أن قناة Unrwa TV التعليمية يتم تمويلها بالكامل من التبرعات التي تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.. والجدير بالذكر أن ما ينفق على كافة البرامج التعليمية المعروضة عليها هو في الأصل من ضمن الإيرادات الحاصلة عليها.. والتي تقدر بقيمة 54%.

بالاستناد إلى ما سبق ذكره.. نجد أن قناة Unrwa TV الفضائية التعليمية نالت ثقة المواطنين الفلسطينيين على المستوى التعليمي الذي تقدمه من خلال برامجها المميزة، وترتب عليه أن اكتسبت القناة قاعدة جماهيرية كبيرة.. وحتى تتمكن من متابعة البرامج التعليمية التي تقدمها القناة.. يمكنك ضبط تردد قناة الأونروا التعليمية على النايل سات والعرب سات بعد التحديث.

محتوى قناة الأونروا التعليمية

تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 على النايل سات والعرب سات

تقدم قناة Unrwa TV التعليمية العديد من البرامج التعليمية المتميزة والمختلفة، ومن ثم فهي تحاول بكافة الطرق العمل على تطور برامجها بشكل دائم، إلى جانب ذلك فإنها تقوم بالاستعانة بمجموعة من المعلمين المتميزين في توصيل المعلومات بصورة بسيطة وسهلة.. كما تعرض القناة برامج استغاثة والتي يتم تشغيلها مباشرةً من خلال التعامل مع الحكومات المحلية.

من خلال النقاط المقبلة سنشير إلى أهم البرامج التعليمية الهادفة.. التي تقدمها القناة التعليمية الفلسطينية.

  • برنامج Magic English Club.
  • بيت العلوم .
  • برنامج أبجد.
  • حماية حقوق الأطفال اللاجئين الفلسطينيين في التعليم.
  • برنامج دار العلوم.
  • سكراتش .
  • صفر ونقطة.

كما أنها تعرض مجموعة من المسلسلات الدرامية المميزة على شاشتها.. مثل: مسلسل الناصرة ومسلسل شيخ الحارة ومسلسل وجه نظر أم.. فضلًا عن مسلسل دكانة أبو المهندسة لينا.

أسباب شهرة قناة الأونروا التعليمية

تجدر الإشارة إلى أنه حازت قناة Unrwa TV التعليمية على قاعدة كبيرة من الجماهير وعلى نسبة عالية من المشاهدات وحققت العديد من النجاحات؛ وذلك لما يميزها عن غيرها من القنوات التعليمية الفلسطينية الأخرى.. لذا سنعرض لكم في النقاط التالية أهم الأسباب التي نتج عنها شهرة هذه القناة الفضائية.

  • تقدم قناة الأونروا محتواها على مدار اليوم دون انقطاع أو تشويش.
  • محتوى القناة وبرامجها يتم بثه بشكل مجاني دون تشفير وبدون دفع اشتراكات مالية من أجل مشاهدات.. على عكس القنوات الفضائية الأخرى التي تفرض رسوم ضريبية نظير الاشتراك بها.
  • تعمل على تقديم البرامج التعليمية بطريقة مبتكرة مما تسهل على الأطفال التعليم ووصول المعلومات بشكل أسرع مثل استخدام الرسوم والاشكال المتحركة التي تعمل على توصيل المعلومات بشكل سهل وبسيط وهذا الأمر الذي جعلها من القنوات التعليمية المشهورة في الأراضي الفلسطينية.
  • هذه القناة تتلقى تمويل من دول منظمة الأمم المتحدة.. الأمر الذي يجعلها تستخدم تقنيات حديثة ومطورة لنقل الصورة بشكل أوضح وبصوت أكثر نقاءً.. إلى جانب الاهتمام بإعداد البرامج الخاصة بها على أكمل وجه.
  • تعمل القناة مع مجموعة من أكفأ المعلمين ومقدمي البرامج من ذوي الخبرة في هذا المجال.. وحتى يكون لديهم القدرة على توصيل المعلومات بسهولة.
  • واكبت قناة الأونروا التعليمية التطورات التكنولوجية.. حيث قامت القناة بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك؛ حتى تجعل عملية التواصل بين المتابعين وإدارة القناة يتم بشكل أكثر سهولة.. كما أنها تساعد على معرفة مواعيد البرامج من خلال صفحتها على الفيس بوك.
  • تمتلك قناة خاصة على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.. والتي تعرض من خلالها كل ما تقدمه من برامج تعليمية على شاشة التلفزيون؛ مما يتيح للمشاهدين إمكانية متابعة البرامج في كل وقت وأي مكان.

خطوات إضافة قناة Unrwa TV على جهاز الاستقبال

إن معرفة خطوات ضبط تردد قناة الأونروا التعليمية على شاشتك تتيح لك إمكانية متابعة البرامج التعليمية المتنوعة الفريدة التي تقدمها على شاشتها بشكل حصري؛ لذا فسوف نقدم لكم طريقة ضبط تردد القناة على جهاز الاستقبال التابع لك، وذلك من خلال الخطوات التي سنشير إليها فيما يلي:

  1. اضغط على كلمة “القائمة” أو Menu من خلال جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  2. ثم اختر كلمة “التركيبات” أو “البرمجة”.. لتظهر لك اختيارات متعددة من البرامج المختلفة على الشاشة.
  3. قم باختيار كلمة “تركيب يدوي”، واضغط على كلمة “إضافة تردد جديد”.
  4. في هذه الخطوة ادخل التردد الخاص بالقناة، ثم قم بتحديد القمر الصناعي ومعدل الترميز.. والاستقطاب، وقم بضبط معامل التصحيح.
  5. اضغط على كلمة المسح أو البحث.
  6. ثم اضغط على كلمة “حفظ” أو “موافق” ليتم إضافة القناة على جهازك.
  7. انتظر بضع دقائق لحين تحميل القناة على شاشة تلفازك.. ومن ثم فسيمكنك متابعة كافة البرامج التعليمية التي تعرضها القناة.

كنا قد قدمنا لكم تردد قناة الأونروا التعليمية 2023 Unrwa TV على النايل سات والعرب سات.. والتي تهدف في الأساس إلى تعليم الأطفال المقيمين في دولة فلسطين، كما أشرنا إلى الخطوات اللازمة لضبط تردد القناة على الجهاز الخاص بك وأسباب شهرة القناة ومحتواها.. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.