تردد قناة الدلتا المصرية 2023 على النايل سات وطريقة تنزيل القناة

  • 20 أغسطس 2022 , 11:08
  • تردد القنوات

يكثر البحث عن تردد قناة الدلتا المصرية 2023 من قبل المصريين الذين يسكنون في المناطق الريفية المصرية أو المناطق التي تشتهر أو تكثر بها الزراعة في مصر؛ هذا بسبب المحتوى الذي تقدمه تلك القناة منذ إنشائها من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية (ماسبيرو) ومن خلال موقع شملول سنقوم بعرض لحضراتكم الترددات التي يبث عبر اثير قناة الدلتا والبرامج التي تقوم بعرضها .

تردد قناة الدلتا المصرية

يأتي بث قناة الدلتا المصرية عبر التردد الآتي:

التردد : 11179
الاستقطاب: عمودي
تصحيح الخطأ: 5/6.
معدل الترميز: 27500

لا يتم بث القناة عبر القمر الصناعي الخليجي العرب سات؛ بسبب أنها تخص طبقة غير موجودة في الشعب العربي الخليجي وهي طبقة المزارعين أو كما يطلق عليهم في العامية المصرية (الفلاحين)

استقبال تردد قناة الدلتا من خلال الريسيفر

لاستقبال تردد قناة الدلتا المصرية عبر جهاز استقبالك (الريسيفر) عليك باتباع الخطوات الآتية:

  1. من قائمة جهاز الاستقبال (الريسيفر) يتم اختيار أيقونة الإدخال.
  2. يتم اختيار الإدخال اليدوي.
  3. يتم تحديد القمر (عرب سات أو نايل سات).
  4. بعد اختيار القمر يتم ادخال التردد في الخانة المخصصة له.
  5. بعدها يتم الضغط على تم ok.
  6. بعدها يتم تحديد الاستقطاب (H –V).
  7. اضغط على OK.
  8. يتم كتابة معدل الترميز في الخانة المخصصة له وهو (27500).
  9. اضغط على OK.
  10. يتم كتابة معامل تصحيح الخطأ إن كان (3/4) فقم بتصويبة إلى معامل تصحيح الخطأ (5/6).
  11. اضغط OK.
  12. ابدأ البحث واستمتع بمشاهدة قناة الدلتا المصرية عبر جهاز استقبالك وعلى شاشة تلفازك.
  13. اسم القناة على جهاز الاستقبال الدلتا تي في al delta tv .

أجهزة ريسيفر يمكنها التقاط تردد قناة الدلتا

يمكن لمعظم -إن لم يكن كل- أجهزة الاستقبال (الريسيفر) في مصر استقبال تردد قناة الدلتا؛ لأنها تبث بجودة متوسطة SD والتي تصل لشريحة كبيرة من المشاهدين المصريين ومن أمثلة أجهزة الاستقبال تلك:

  • ترومان truman بأي إصدار من إصداراته المختلفة.
  • النمر تي 8 tiger T 8 .
  • ستار كرافت 6 star craft 6 2000 الذي تم تصنيعه وطرحه في الأسواق للمرة الأولى عام 2000 م .
  • ستار بورت 777 star port 777 .
  • كيو ماكس q max بمختف إصداراته.
  • أجهزة استقبال (ريسيفر) أو إس إن osn أو بين bein .

نبذة عن قناة الدلتا المصرية

تردد قناة الدلتا المصرية

تعتبر قناة الدلتا المصرية من القنوات المصرية الحديثة نسبيًا التي أنشأها اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري (ماسبيرو)

تأسست قناة الدلتا المصرية في الربع الثاني من العام 1994 م تحديدًا في شهر مايو من العام 1994 حيث كانت تسمى في السابق بالقناة السادسة المصرية والتي تعني وتهتم بالمحافظات الريفية -كما ذكرنا- مثل محافظة الشرقية ومحافظة الغربية ومحافظة المنوفية ومحافظة الفيوم ومحافظة دمياط.

رئيس مجلس إدارة قناة الدلتا ومقر بثها

في هذه الفقرة سنتحدث بصورة تقريبية عن المسائل الإدارية الخاصة بقناة الدلتا المصرية.

يعتبر الأستاذ ماجد نجم الدين هو الرئيس الحالي لمجلس إدارة قناة الدلتا المصرية والذي يملك خبرة واسعة في مجال الإدارة حيث تولى كلية الآداب بجامعة حلوان في الفترة التي سبقت توليه لإدارة قناة الدلتا المصرية.

يوجد حاليًا السيد ماجد نجم الدين في مقر إدارة القناة الأشهر في محافظات الدلتا المصرية الموجودة في مقرها الموجود في مدينة طنطا المصرية التابعة لمحافظة الغربية الواقعة غرب دلتا النيل في مصر.

البرامج التي تعرض علي قناة الدلتا

سنتطرق في هذه الفقرة إلى المحتوى التي تبثه قناة الدلتا المصرية من مقرها في طنطا بمحافظة الغربية إلى شتى بقاع مصر بشكل عام وإلى محافظات الدلتا بشكل خاص ومن تلك البرامج :

البرامج الصباحية

يبدأ بث البرامج على القناة طبقًا للإدارة العامة باتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو).

الذي يبدأ من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة والذي يبدأ أيضًأ بأشهر البرامج الصباحية المصرية في مصر -ويعتبر الأقدم في الوطن العربي- هو برنامج صباح الخير يا مصر.

الذي يبث على مدار ثلاث ساعات بدأ من الساعة السابعة من صباح اليوم حتى العاشرة من صباح نفس اليوم متناولًا أهم الأخبار الموجودة في الصحف المصرية وأهم العناوين التي تهم الشارع المصري.

مرورًا بالفقرة الرياضية ومن ثم فقرة المطبخ ثم ينتهي البرنامج لتبدأ كل قناة من قنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري (ماسبيرو) بعرض المحتوى المخصص لكل قناة.

بعد انتهاء برنامج صباح الخير يا مصر تبدأ قناة الدلتا المصرية بعرض برنامج صباح الدلتا والذي تدوم مدة عرضه من ساعة ونصف وحتى الساعتين لا تزيد عن هذه الفترة أخبار الدلتا وأسعار السلع الغذائية اليومية التي تهم المواطن في دلتا مصر.

الفترة الدينية

تنقسم هذه الفترة حسب الفترة التي تعرض بها.. ومعاد تلك الفترة ثابت لا يتغير وهو من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى موعد الفترة الرئيسية وهو الثانية ظهرًا، لكنها تنقسم في المحتوى حسب الحالة الموجودة فيها البلاد.

في فترة العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تحديدًا في سنة 2010 م انتشرت فاجعة أنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير H1N1 وفي بداية العقد الثاني 2020 م وإثر جائحة كورونا كان يُعرض في هذه الفترة محتوى تعليمي وبعدها محتوى ديني.

أشهر ما يميز التلفزيون المصري هو المحتوى الديني تحديدًا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة مباشرةً واللقاء الإسبوعي مع فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي -رحمه الله- مفسرًا في خواطره كتاب المولى عز وجل (القرآن الكريم).

الفترة الرئيسية

تبدأ تلك الفترة على قناة الدلتا المصرية بعد انتهاء الفترة الدينية مباشرةً.

تحتوي تلك الفترة على البرامج الاجتماعية التي تخص المرأة من تحضير الطعام والمطبخ، والبرامج التي تخص الطفل الذي يعيش في الأرياف أو الفقرات الطبية التي تهم الرجل والمرأة ، وتستمر تلك الفترة على مدار أربع ساعات بدأ من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

الفترة المسائية

تعد تلك الفترة هي الفترة الأكثر متابعة والأطول في البرنامج الإذاعي للقناة.

تبدأ الفترة بعرض عدد من المسلسلات التي تستهوي الأجداد (كبار السن) أو بروح من النوستالجيا التي تخص مختلف الأجيال، ومن ضمن المسلسلات التي تعرضها القناة هي مسلسلات الدراما الصعيدية مثل مسلسل الضوء الشارد.

الذي يدور في إطار اجتماعي صعيدي وهو من بطولة يوسف شعبان وممدوح عبد العليم، ومسلسل ذئاب الجبل المسلسل الصعيدي الأشهر الذي يدور في إطار دراما بوليسية صعيدية وهو من بطول الأخوين غيث حمدي غيث وعبد الله غيث وأحمد عبدالعزيز.

بعد انتهاء المسلسلات التي تعرضها القناة يأتي الدور على ختام البرامج في القناة وهو برنامج دلتا مصر اليوم وهو برنامج حواري من نوع برامج التوك شو (talk show) يستعرض أهم ما جاء خلال اليوم في محافظات الدلتا.

نرجو أن نكون قد افدناكم من خلال تصفحكم للموقع شملول بحثًا عم موضوع تردد قناة الدلتا المصرية 2023 على النايل سات وعرب سات متمنين لحضراتكم مشاهدة ممتعة ومفيدة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.