تردد قناة السودان الجديد 2023 وطريقة ضبط القناة على النايل سات

  • 26 أغسطس 2022 , 02:08
  • تردد القنوات

إن تغيير تردد قناة السودان الجديد 2023 علي النايل سات قد عمل على تطوير القناة وجعلها محل اهتمام وجذب الكثير من المتابعين حول العالم وليس في دولة السودان الشقيقة.. فمن خلال موقع شملول سنقدم آخر التحديثات التي جرت على تردد قناة السودان التي أصبحت من القنوات المميزة ضمن مجموعة هائلة من القنوات.

تردد قناة السودان

تردد قناة السودان

تحديث تردد قناة السودان يحصل المشاهد للقناة على مادة خصبة لمحتويات متنوعة.. فهي تقدم آخر وأحدث الأخبار ليس في السودان فقط أو في الوطن العربي.. بل تقوم بتغطية دقيقة وسريعة لأهم الأخبار والمستجدات العالمية.

بسبب دقتها ومصداقيتها حصلت على ثقة فئة كبيرة وعريضة من المجتمعات في دول كثيرة حول العالم.. فهي تقوم بمناقشة أهم القضايا الساخنة في المنطقة ويناقش هذه القضايا محللين على قدر كبير من الخبرة والحنكة.

من العوامل التي ساهمت في انتشار القناة على مستوى العالم هو بثها لمحتواها عبر العديد من الترددات على أقمار صناعية مختلفة.. لذلك أصبحت من أشهر القنوات الإخبارية التي تعمل على اقتناء كل ما هو متطور من أجهزة البث.

تعمل قناة السودان أيضًا على تدريب مذيعيها ومراسليها على أحدث التقنيات، كما تقوم باجتذاب الخبرات التي تساعد على التقدم الدائم للقناة، حيث إن قنواتها تقوم بإعداد البرامج لكي يتم تقديمها للمُشاهد كي يجد فيها المتعة والوعي أيضًا.

كذلك تعتمد القناة على التنوع في تقديم برامجها فهي تقدم لمشاهديها برامج ثقافية تعمل على تطوير مداركهم واتساع أفقهم.

تهتم القناة أيضًا بالنشء من خلال اهتمامها بتقديم برامج تعليمية تطور مستواهم التعليمي.. ليس ذلك فقط بل تقوم ببث روح التفاؤل والسرور لكل متابعيها حيث تختص بتقديم لون فكاهي ترفيهي يجذب كل من يشاهده.

للاستمتاع بكل هذا المحتوى الرائع على المشاهد أن يقوم بتحديث تردد قناة السودان حسب الترددات القادم ذكرها في الجدول التالي:

التردد : 10795

10810

12523

12654

الاستقطاب:ا أفقي H
تصحيح الخطأ: 5/6.

3\4

3\4

5\6

معدل الترميز: 27500

لمحة عن قناة السودان

قناة التلفزيون السوداني هي المنبر والقناة الرسمية لدولة السودان.. والقناة من القنوات المفتوحة التي تم تأسيسها في عام 1961م، وعندما بدأت في بثها الفضائي زادت شهرته وذاع صيتها بين القنوات مما كان له أثر كبير في التقدم الذي تحصده القناة.

تمتلك قناة السودان الوكالة الوطنية للإعلام والتي تم إنشائها في الخرطوم العاصمة السودانية.. مما ساهم أيضًا في جذب المشاهدين لمتابعة والبحث عن تردد قناة السودان 2023 تقديمها لعدد من البرامج التي تعتمد على الحوار بين عدة أطراف.. أي أنها اهتمت بتقديم الرأي والرأي الآخر.

لذلك اجتذبت العديد من الفئات المختلفة ذات التوجهات المتعددة داخل السودان وخارجها، كما أنها تعمقت بشكل كبير في مشاكل المواطن السوداني وبدأت تبحث لها عن حلول وتقوم بنقل هذه الحلول التي توصلت إليها إلى الجهات المسئولة في الدولة.

مميزات قناة السودان

القناة الرسمية لدولة السودان تحوز على عدد الأمور الهامة التي تجعلها متميزة بين قنوات كثيرة، وتأخذ شهرة في الكثير من الدول.. فالقناة تقوم بنقل ما تتخذه الحكومة السودانية من قرارات و مستجدات تطرأ على الدولة السودانية.

لا تهتم القناة بنشر القرارات الوزارية والرئاسية فقط، بل تعمل على التركيز على المشاكل التي يعانيها المواطن السوداني أولًا وجنبًا إلى جنب تقوم بتغطية أحدث المُجريات في الدول المجاورة التي تكون لها علاقة مباشرة بالسودان ومصالحها.

تساهم قناة السودان في ترسيخ موروثات وعادات الشعب السوداني في الأجيال الناشئة لتستمر الدولة في حفاظها على هويتها وتراثها الشعبي والعقائدي من خلال تقديم برامج ذات محتوى متميز وفريد يلتف حوله جميع أفراد الأسرة.

مما يميز القناة أنها تضم صفوة الإعلاميين في دولة السودان الذين يقومون بتقديم مواد متنوعة تسعى لتنول رضا جميع مشاهديها، كما أن ما يتم تقديمه على القناة يتناسب مع كل القيم ومبادئ المجتمع الشرقي.

تقدم القناة موادها الغنية بالوعي والثقافة والترفيه على مدار 24 ساعة من خلال أحدث نظم البث والتقنيات المتطورة التي توفر صورة وصوت بتقنية وجودة عالية.

المحتوى الدرامي الذي يتم تقديمه على شاشة قناة السودان يناقش المشاكل الحديثة التي تطرأ على الأسرة السودانية والأسر التي تهتم بالقيم الشرقية

ترددات القنوات السودانية

في السودان قنوات أخرى تقدم محتوى جيد على غرار قناة السودان.. وفيما يلي سنقدم إشارات القنوات السودانية الأخرى بعدما قدمنا إشارات استقبال قناة السودان.

قناة طيبة الفضائية

قناة طيبة من القنوات الفضائية التي يتم بثها من السودان وبالتحديد من الخرطوم.. قد انطلقت في عام 2007م، وهي تهتم بتقديم محتوى يدعم الهوية الإسلامية.. وتتميز القناة بتقديمها إعلام ذو سمت إسلامي معتدل وفق المعايير العالمية للجودة.

لمشاهدة قناة طيبة يتم ضبط جهاز الاستقبال على التردد 11526 معدل ترميز 27513 واستقطاب أفقي.

قناة النيل الازرق

قناة النيل الأزرق هي أول القنوات الفضائية في السودان التي أخذت طابع الشراكة، وتم تأسيس القناة في عام 2003.. ولفترة تخطت العشر سنوات تمكنت القناة من أن تظل في صدارة القنوات التي يهتم بها المواطن السوداني ولمشاهدة القناة يتم ضبط الرسيفر على التردد 12688 بمعدل ترميز 30000 واستقطاب رأسي.

باقة قنوات سودانية متنوعة

من خلال الجدول التالي سيتم ذكر تردد باقة القنوات السودانية وهي كالتالي:

اسم القناة القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب
الخرطوم نايل سات 12688 30000 رأسي V
الهلال نايل سات 12207 27492 رأسي V
راديو دبنقا نايل سات 12604 27500 رأسي V
الشمالية نايل سات 12688 30000 رأسي V

طريقة تحديث قناة السودان

بعدما قمنا بعرض الترددات المختلفة لقنوات دولة السودان ومنها تردد قناة السودان 2023.. يريد البعض أن يعرف كيفية ضبط جهاز الاستقبال لتحديث هذه القنوات.

بداية نحب أن ننوه بأن أجهزة الاستقبال تختلف في أنواعها وطريقة ضبطها.. لكن من قام بضبط أي جهاز ولو لمرة واحدة يستطيع التعامل مع الأجهزة الأخرى.

فلتحديث القنوات يجب أولًا أن يكون معك الريموت الخاص بجهاز الاستقبال حيث تبدأ بالضغط على زر MENU الذي سيقوم بإدخالها إلى قائمة أخرى نختار منها ما معناه ضبط القنوات وستظهر لنا اختيارات أخرى.

من الاختيارات التي تظهر أمامك تقوم باختيار BLIND SCAN، أو يمكن أن تجدها باسم AUTO SCAN وسيبدأ الجهاز وقتها بتنزيل كل الترددات آليًا.. أما إذا أردت أن تقوم بإدخال الترددات بطريقة يدوية وتختار من القائمة ما معناه مسح يدوي وإذا كان جهاز الاستقبال يدعم اللغة العربية فستكون ظاهرة باسم “مسح يدوي”.

بعد أن تضغط على الأيقونة التي ذكرناها ستنتقل إلى صفحة تكتب بها التردد والاستقطاب ومعدل الترميز وتضغط على OKأو موافق وسيبدأ الجهاز بتنزيل الترددات الجديدة للقنوات.

بضبط جهاز الاستقبال كما شرحنا وإدخال تردد قناة السودان 2023 علي النايل سات يكون باستطاعتك مشاهدة قناة السودان والقنوات الأخرى التي ذكرناها.. مع تمنياتنا بمشاهدة ممتعة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.