تردد قناة دبي وان 2023 Dubai one على النايل سات وكيفية ضبط القناة

  • 27 أغسطس 2022 , 09:08
  • تردد القنوات

أصبح تردد قناة دبي وان الجديد 2023 Dubai one من الترددات المرغوب فيها بالفترة الأخيرة.. وذلك لمتابعة البرامج التلفزيونية المميزة، بالإضافة إلى مشاهدة بعض المسلسلات والأفلام المترجمة بأفضل جودة ممكنة , نتيجة لاختيار العروض المناسبة أصبحت القناة من أفضل القنوات التلفزيونية المميزة والمحببة لدى عدد كبير من الأفراد بالوطن العربي وبعض دول العالم.

تردد قناة دبي وان الجديد

تردد قناة دبي وان

قناة دبي وان من القنوات التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.. والتي احتلت مكانة مميزة في قلوب عشاق الأفلام الأجنبية.. فمنذ نشأتها في عام 2004 ميلاديًا وهي تعمل على عرض أفضل سلاسل الأفلام والمسلسلات الأجنبية، والتي نالت عدد كبير من الجوائز العالمية المختلفة.

كما أن القناة تعمل على تجديد قائمة الأفلام التي تعرضها من حين لآخر عبر عرضها لمجموعة من الأفلام الجديدة.. وذلك ليتمكن محبي العروض المختلفة من متابعة الأفلام التي يصعب عليهم مشاهدتها دون التوجه إلى صالات السينما.

بالإضافة إلى تنوع قناة دبي وان في التصنيفات التي تعمل على اختيارها.. حيث يتم عرض أفلام الرعب، بالإضافة إلى أفلام الأكشن، وأفلام الكوميديا، وغيرها من التصنيفات المختلفة.

كغيرها من القنوات المميزة قامت القناة باستبدال معدات البث القديمة الخاصة بها بمعدات أكثر تطورًا، وهو ما جعل أمر تغيير التردد الخاص بقناة Dubai one أمر مفروغ منه.. وذلك ليصبح من السهل استغلال أقصى استفادة ممكنة من المعدات الحديثة.

حيث أصبحت قوة إشارة القناة أكبر بكثير من السابق، وهو ما جعل استقبال بثها أكثر استقرارًا.. كما ظهر تحسن كبير بكل من صوت وجودة الصورة مع مرور الوقت، ويمكن متابعة القناة عبر استخدام أحد الترددات لقناة Dubai one التالية:

التردد : 12418

11096

12130

11823

الاستقطاب: أفقي

رأسي

رأسي

أفقي

تصحيح الخطأ: 3/4

3/4

3/4

3/4

معدل الترميز: 27500

طريقة استقبال تردد Dubai one

أصبحت فكرة إضافة التردد الجديد لإحدى القنوات من المشاكل الكبيرة التي يمر بها بعض الأفراد.. فقد ينتهي الأمر بإزالة جميع قنوات التلفاز عند التخلي عن التردد القديم لإحدى القنوات واستبداله بالتردد الجديد.

كما أن الحصول على جهاز رسيفر الجديد، قد يسبب أزمة عند محاولة كتابة التردد الخاص بقناة Dubai one.. أو غيرها من القنوات الأخرى.

بالإضافة إلى أن إدخال بعض الترددات الجديدة للمرة الأولى قد يكون من الأمور المبهمة للبعض.. ولتتمكن من ضبط الإعدادات على التردد الجديد يجب إتباع الخطوات الآتية:

  1. توجه إلى قائمة الإعدادات بجهاز الريسيفر من خلال الضغط على زر Menu أو القائمة.
  2. اختر Installation لتركيب القنوات وتثبيتها.. ثم اختر Manual installation، كما يمكن اختيار الأمر الخاص بعملية البرمجة Programming في حالة عدم تواجد الخيار الأول بجهاز الرسيفر.
  3. اختر Add Channels أو إضافة القنوات للوصول إلى القائمة الخاصة بترددات القنوات.
  4. تأكد من كتابة تردد دبي وان في الحقول المخصصة له.. بالإضافة إلى كتابة معدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ، وغيرها من البيانات الأخرى.
  5. اضغط على بدء البحث أو موافق لتبدأ عملية البحث وتركيب تردد دبي وان المراد البحث عنه.
  6. انتظر لفترة من الوقت لحين انتهاء جهاز الرسيفر من عملية البحث.
  7. اضغط على Save أو حفظ من القائمة الظاهرة بالشاشة ليتم تأكيد عملية إضافة تردد Dubai one.

عروض قناة دبي وان 2023

لم تكتفي قناة دبي وان بعرض المسلسلات والأفلام فقط.. حيث إنها قامت بإضافة عدد كبير جدًا من البرامج التي يمكن متابعتها إلى قائمتها.. والتي تتنوع بين البرامج العائلية، والترفيهية، وبرامج الأخبار الفنية، بالإضافة إلى عدد كبير من البرامج الأخرى.

بذلك فإن إضافتك إلى تردد دبي وان إلى جهاز الرسيفر الخاص بك ستتمكن من متابعة البعض من البرامج التي تعرضها القناة.. ومن تلك البرامج ما يلي:

برنامج إكس فاكتور (The X Factor)

أحد أشهر البرامج البريطانية، والذي يعمل على عرض عدد كبير من الأصوات الرائعة لعدد كبير من الأشخاص المختلفين.. وعلى الرغم من أن البرنامج تم إطلاقه بعام 2004 ميلاديًا، إلا أنه لايزال يتم عرضه حتى وقتنا الحالي في شكل مواسم مختلفة.

كما أنه من البرامج التي تم إعادة إنشائها في العديد من بلدان العالم لتمتلك كل دولة برنامج إكس فاكتور الخاص بها.

برنامج فاشون ستار (Fashion Star)

من البرامج التي تختص بأحدث صيحات الموضة.. حيث يتم استضافة عدد من الحكام والنقاد في مجال الملابس والاكسسوارات، وذلك ليقوموا بتقييم 12 متسابقًا ومتسابقة.

حيث يحاول المتسابقون إبراز كل ما لديهم من حس فني متميز في مجال الملابس ليتم اختيار متسابق واحد فقط في نهاية الطريق.. وهو صاحب الحظ الذي سيتمكن من الفوز بالجائزة الكبرى.

مسلسل أصدقاء (Friends)

أحد أشهر المسلسلات الأجنبية، والذي حاز على إعجاب أغلب الشباب حول العالم.. كما أنه قد لاقى إقبالًا من بعض الفئات العمرية المختلفة بجانب فئة الشباب.

حيث يعرض هذا المسلسل حياة مجموعة من الأصدقاء.. بالإضافة إلى عرض المواقف الكوميدية التي قد يتعرض لها الشباب في تلك الفترة من حياتهم، وقد تم بث المسلسل للمرة الأولى بعام 1994 ميلاديًا ليظل محتفظًا بمكانته حتى وقتنا الحالي.

عروض قناة دبي وان الإضافية

لا يقتصر الأمر على تلك البرامج.. فلا يتم البحث عن تردد دبي ون لمشاهدة العروض السابقة فقط، وإنما لمتابعة باقة البرامج والمسلسلات المميزة الإضافية، فمن البرامج والمسلسلات التي يمكن متابعتها ما يلي:

  • برنامج Understanding Islam.
  • برنامج Studio One.
  • برنامج تايرا بانكس.
  • مسلسل Teen Wolf S6 Part 2.
  • مسلسل La Doña.

مميزات قناة دبي وان

كغيرها من القنوات الشهيرة امتلكت قناة دبي وان بعض المميزات التي جعلت منها قناة في غاية التميز، فبجانب استخدامها أحدث تقنيات البث.. وعرضها لمحتواها بصورة مجانية فهي تمتلك المميزات التالية:

  • تعمل على بث عدد كبير من المسلسلات والبرامج العالمية بعد ترجمتها إلى اللغة العربية، وهو ما سهل مشاهدة تلك العروض على الأفراد الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • وفرت القناة بثها بجودات مختلفة.. حيث يمكن متابعة القناة على الجودة العادية (SD)، بالإضافة إلى الجودة (HD).. وذلك لتتمكن أجهزة التلفاز الضعيفة من استقبال القناة.
  • تتعدد أنواع العروض والمسلسلات للتماشي مع كافة الأذواق العامة.. فمنها العروض الترفيهية، ومنها العروض الفنية، وعروض الموضة، وغيرها من العروض المميزة.
  • تمتلك القناة أكثر من تردد بعدة أقمار صناعية مختلفة.. وذلك حرصًا منها على تغطية أكبر قدر ممكن من الدول بمنطقة الوطن العربي، بالإضافة إلى دول أفريقيا.
  • تمتلك القناة عدد كبير من مقدمي البرامج المشهورين، بالإضافة إلى مقدمي البرامج المدربين.. وهو ما ساعدهم ليكونوا على مستوى عالي من الخبرة، وبالتالي تقديم البرامج بأفضل صورة ممكنة.
  • تحاول القناة التحسين من جودة صورة شاشتها والتطوير منها بشكل دائم.. وذلك لتوفير صورة أكثر وضوحًا من القنوات المنافسة.

اعتبار أنَّ القناة مشهورة لا يعني أنها تعمل على عرض محتوى مميز فحسب.. بل إن عمليات البحث المتواصلة عن تردد قناة دبي وان الجديد 2023 Dubai one تدل على قيمتها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.