تفسير رؤية حلم النعامة في المنام لابن سيرين

مروة احمد

تفسير رؤية حلم النعامة في المنام لابن سيرين ، من المعروف أن الرؤى عالم تكثر فيه الرموز ولكل رمز تفسير مستقل بذاته عن غيره وتكثر فيه التأويلات وكما هو الحال لكل رؤية يختلف تفسير رؤية النعامة في المنام على حسب الرائي لهذه الرؤيا .

سواء كان أعزب أم امرأة متزوجة أم امرأة حامل بالإضافة إلى اختلاف تفسيرها أيضاً وفقاً للألوان التي تظهر بها النعامة في المنام سواء نعام أبيض أو أسود وأيضاً تتعدد التفسيرات والدلالات باختلاف الأوضاع من حيث رؤية النعامة أو ركوبها أو ذبحها وفيما يلي نتناول ما يخص تأويل رؤية النعامة في المنام بالتفصيل الآتي:

تفسير رؤية النعامة لابن سيرين

يفسر غالبية الفقهاء والشيوخ وعلى رأسهم ابن سيرين أن النعام في المنام يشير إلى امرأة ذات حسن وجمال وجاه ومال وذلك إذا كان صاحب الرؤيا رجلاً وقد تدل على الشخص الذي يتصف بالطاعة .

كما أنه لو رأى الشخص أنه يقوم بشراء نعامة في منامه فإن ذلك إشارة إلى أن عمره سيكون مديداً والله أعلم أما إذا رأى نفسه يركب نعامة في المنام فإن ذلك يدل على أنه سيسافر أما إذا ذبح نعامة في منامه فذلك دلالة على ظلمه لأحد أو ارتكابه لفعل يشكل معصية والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية النعامة للعزباء

النعامة في المنام الفتاة العزباء رمز العزة بالنفس والشموخ وكلما كبر حجم النعامة كلما زاد اعتزاز الفتاة العزباء وثقتها بنفسها وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها نعامة تجرى بسرعة كبيرة دل ذلك على تحلى الفتاة العزباء بالإصرار وقوة الشخصية والقدرة على تحدى الصعاب ومواجهة العراقيل التي تجدها في طريقها .

أما رؤية نعامة تسير ببطء أو عاجزة عن السير دل ذلك على تعرض الفتاة العزباء الظلم وقلة حيلتها وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تذبح نعامة فإن ذلك بشارة بالزواج والله أعلم.

تفسير رؤية النعامة للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة نعامة في المنام فإنها تدل على الرزق الواسع والمال الكثير بإذن الله تعالى وإذا رأت المرأة المتزوجة في منامها نعامة تلتهم ثعباناً دل ذلك على أن المرأة المتزوجة ستكون قادرة على تدبر أمورها وأمور أسرتها .

كما أنها بشارة بالاستقرار والرخاء بين أفراد الأسرة وإذا رأت بيض نعام كان ذلك دلالة على الحمل أما رؤيتها بيض نعام وكان على وشك أن يفقس دل ذلك على أنها سترزق بمولود ذكر بمشيئة الله تعالى.

تفسير رؤية النعامة للحامل

رؤية المراة الحامل للنعام في المنام تدل على المتاعب والمشقة التي تمر بها ولكنها ستزول بفضل الله وستكون بخير هي وطفلها وإذا رأت في منامها بيض نعام يفقس دل ذلك على أنها ستنجب ذكراً والله أعلم.

تفسير ركوب النعام في المنام

ركوب النعامة له دلالات خير حيث يشير إلى النجاح والتفوق ويتنوع التفسير بالنسبة للرائي فإذا كان صاحب الرؤيا رجلاً ورأى نفسه يركب نعامة دل ذلك على زواجه من فتاة ذات حسن وجمال أما إذا كان الرائي امرأة دلت رؤياها على السفر القريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *