تفسير حلم رؤية الأضحية في المنام للرجل والمرأة

بسمة محمد

تفسير حلم رؤية الأضحية فى المنام للرجل والمرأة, الأضحية عند المسلمين هي ذبح الخروف أو أي من المواشي المحللة عند المسلمين مثل البقر والماعز والعجول في عيد الأضحى, رؤية الأضحية أو في المنام أو ذبحها لها العديد من التفسيرات والدلالات والتي سوف نعرضها في هذا المقال.

رؤية الاضحية في المنام

  • من يري في منامه أضحية فهذا له العديد من الدلالات وهي بشارة خير وفرح لصاحب المنام أو زوال الهموم والتقرب إلى الله والبعد عن المنكرات وتشير إلى بركة وزيادة في أعمال الصالحة لصاحب الرؤيا.
  • و رؤية العيد في المنام فهذه علامة خير وسرور تدخل حياة صاحب الحلم فقد نجا الله عز وجل إسماعيل من الذبح وفداه بكبش من السماء فهذا اليوم يعتبر من أيام التي تعم فيها الفرح والسرور على صاحب الرؤية.

تفسير رؤية الأضحية للمرأة

  • تختلف تفسيرات حول رؤية الأضحية للمرأة على حسب الحالة التي توجد عليها المرأة إذا كانت متزوجة أو عزباء أو أمرآة حامل.
  • برؤية المرأة الحامل للأضحية في المنام تشير إلى أن الله سوف ينعم عليها بمولود ذكر ويكون ولد صالح بار بيها.
  • وإن كانت امرأة غير حامل فهذا يشير إلي الفرج وزوال الهم والكرب.
  • والمرأة العزباء التي ترى في منامها الأضحية يدل على الزواج القريب برجل صالح.
  • والمرأة المتزوجة رؤيتها الأضحية يدل على الحمل القريب وأن المولود سوف يكون ذكرا والله أعلم.

تفسيرات مختلفة حول رؤية الاضحية في المنام

  • من يري في منامه إنه يضحي ببقرة أو كبش أو أي من أنواع الأضحية المحللة له فهذا يشير إلى إنه سوف يعتق رقاب أحد ما ويحرره من العلاج ومن مكائد الأعداء, وإن كان عبدا فسوف يحرر من العبودية, وإن كان سجينا فسوف يخرج من السجن.
  • ولقد فسر المفسرون رؤية الاضحية في المنام علامة على فك الكرب والتخلص الديون إذا كان صاحب الحلم مدينون, وإن كان فقرا فسوف ينعم الله عليه برزق وفير وغنا وبركة في ماله, وإن كان خائف من شيء ما فسوف يزول خوفه, وإن كان مقاتل فسوف ينصر على أعدائه.
  • وإن رأى شخص مريض الأضحية في المنام اختلف عليه المفسرون فمنهم من يقول إنه يشير إلى الموت القريب وفيه قربان الله أو النجاة والشفاه من المرض.

توزيع الأضحية في المنام

  • من يرى في المنام أنه يوزع لحم الأضحية فهذا يشير إلي إنه رجل صالح وله نوايا خير, وأن الله سوف يوسع عليه رزقه وسوف يحتل مكانة عالية بين الناس وعزة وشرف.
  • أما من كان يوزع الأضحية في المنام بغرض التباهي على الناس فهذا تذكير له أن الأضحية قربان لله وليس التباهي والتعالي على الناس.

حلم الاضحية في المنام

من يرى في المنام أنه يسرق لحم الأضحية أو يخفي جزء منه فهذا يشير على عدم صلاحه وخداع نفسه بالعبادة ولكن هو بعيد عن الله ويلزم عليه الرجوع إلى الله والإخلاص في العبادة.

ومن هنا فقد عرضنا عليكم جميع التفسيرات حول رؤية الاضحية في المنام.

من يرغب في تفسير رؤياه نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

  1. السلام عليكم رأيت في المنام اضحية وبعدها مولد وكان هناك لحم محموس وعند الانتهاء من الطعام قام زوجي ورقص على الاناشيد الدينية بينا كنت انا اقوم بافراغ صحون اللحم المحموس

    1. رأيت اليوم رؤيه واليوم ثاني أيام عيد الاضحى
      رأيت اني اختار بقره حتى اضحي بها و كانت هناك بقرتان الأولى ضعيفه وصغيره والثانيه كبيره وسمينه فاختاريت في المره الأولى الصغيره وقلت لحمها يكون أطيب وليس قوي
      ثم قلت لا انها اضحيه لله يجب أن أختار الكبيره وأخذت الكبيره
      ما التفسير يرحمكم الله مع العلم انا متزوجه

  2. انا فتاه عمري ١٩ عام عزباء حلمت بان والدي أخذني معه و لم يخبرني و احضر خروف ليقوم بالاضحية و كان يقطع اللحم بنفسه و ابي لم يفعل هذا من قبل كنت سوف اساعده و ارتيدت كل شيء لازم و استعددت لولا انهو اخبرني بأنه سوف يأخذ زوجته و اولادها للسفر حول العالم فخلعت القفاذات و لم اكمل و تضايقت كثيرا و تركته و ذهبت

    1. حلمت باني مع امي المتوفاة منذ ١٦ سنه نذهب لمكان لشراء اضحيه لابو زوجي الميت الله يرحمه وكان ثمن الاضحيه مناسب فاخترنا طلي صغير جميل لونه اسود ..

  3. رايت في منامي انا هناك عجل اضحية في ارض البيت عندنا وانا اصرخ واثول سو يتعفن اللحم وقمنا يالتوزيع سريعا ولاحقا علمت ان لحم العجل كان لذيذ فقلت الحمدلله

  4. حلمت بان والدي جلب ضحبه كامله (غنم) ميته علي أساس انها ضحيه للعيد للبيت …. وقالت لي زوجت ابي بان اباااك حضر لحم غير مدبوح حلال . وقلت لها انااا سوف احضر لكي لحم حلال 4 كيلوا لحم غنم و2 كيلوا لحم بقر من الجزار .

    1. روية توزيع لحم الأضاحي ولكن لحم كان كثيرا مع العلم اني ضحيت هذا العام ولكن الذي لفت نظري ان اللحم كثير جدا في المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *