12+ حقيقة حول حياة النبي محمد وصدق الدعوة

  • 5 سبتمبر 2022 , 04:09
  • منوعات اسلامية

حقائق حول حياة النبي محمد صلي الله عليه وسلم من خلال هذا المقال وعبر موقع شملول نذكر عدد من المعلومات التي قد تكون على علم بها وأخرى لا تكون على دراية بها فيما يخص حياة أشرف الخلق سيدنا محمد خاتم الأنبياء والرسل .

معلومات عن حياة الرسول

  • معلومات عن حياة الرسول صلي الله عليه وسلم أسمه هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ولقد ولد في عام 571 ميلادية وبالتحديد في يوم 22 من شهر أبريل من تلك السنة وهو العام الذي أطلق عليه بعام الفيل ( هو العام الذى حاول فيه أبرهة هدم بيت الله الحرام الكعبة بجيش من الفيلة وحمى الله تعالي بيته بأن أرسل طير أبابيل قضت على أبرهة وجيشه )
  • ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يتيما حيث مات أبوه عنه وهو في بطن أمه ، وتوفيت عنه والدته آمنة بنت وهب وهو في السادسة من عمره ، وكانت مرضعته في صغره هي السيدة حليمة السعدية ، تولى جده عبدالمطلب رعايته حتى بلغ العاشرة من عمره ومن ثم تولى رعايته عمه أبي طالب حيث يعامله كابن له وعمل معه في الرعي والتجارة .
  • تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بنت خويلد وهو في عامه الـ 25 وتولي تجارتها وأعمالها وأنجب منها جميع أولاده عدا أبنه إبراهيم أنجبه من السيدة مارية القبطية ، نزل عليه الوحي وهو يتعبد في غار حراء في عامه الأربعين وقام بالدعوة سرا لمدة 3 سنوات ثم أمر بالجهر بها في مكة لمدة 10 سنوات .
  • أمر بالهجرة إلى المدينة المنورة وترك مكة بعد أن تآمر عليه سادات قريش لقتله ، وهو في سن الـ53 عام حيث عاش في المدينة 10 سنوات أيضا قام خلالها بتأسيس نواة الإسلام والتي توسعت بعد ذلك وشملت الفتوحات مكة المكرمة وجميع القبائل العربية وتم توحيد العرب جميعا على دعوة واحدة نبذ العصبية والعنصرية ودولة واحدة .

معلومات لا تعرفها عن الرسول

  • هناك معلومات أخرى قد لا تعرفها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أن رسول الله هو الإنسان الوحيد الذي لم يكن له ظل وأنه كان هناك سحابة مخصصة له تسري فوقه وهو يسري ، بلغت عدد غزوات الرسول عليه الصلاة والسلام 27 غزوة .
  • أسماء سيوف الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ذو الفقار بتار الحيف رسوب والمخذم ، أمر رسول الله النساء بتعلم سورة النور وحفظها ، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم هو من قام بتقسيم شهر رمضان إلى 3 أجزاء أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار ، يوم الأثنين من أعظم الأيام منذ مولد رسول الله وهو ليس يوم مولده فقط بل هو يوم البعثة والهجرة ويوم وفاته أيضا .

صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما عن صفات رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام الجسدية فهو كان ليس بطويل أو قصير ، مدور الوجه وكان لونه ابيض جدا مائل للاحمرار عينه شديدة السواد وكان واسع الجبين عريض الصدر طويل الزندين .

بنهاية مقال اليوم نرحب بكل التعليقات والمعلومات التي تضيف لموضوعنا اليوم أسفل المقال .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.