افضل 22+ دعاء التحصين من العين والحسد مكتوب

  • 5 سبتمبر 2022 , 03:09
  • ادعية اسلامية

دعاء التحصين من العين والحسد عبر موقع شملول ، نتعامل ونتقابل بشكل يومي مع العديد من الأشخاص والفئات التى لا نعلم بخفايا صدورهم، وهناك الكثير من الأشخاص أصحاب النفوس المريضة الذين يحقدون ويحسدون على ما بغيرهم من نعم وصلاح الأحوال ويجب على كل شخص ان يعمل على تحصين أنفسنا وأبنائنا بالأدعية والقرآن ضد العين والحسد والسحر .

اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث .

دعاء لابعاد العين والحسد

يجب قبل أن نذكر لكم أهم الأدعية لكي نبعد عن أنفسنا العين والحسد ، أن نذكر لكم أولا أكثر الأمور التى تسبب الإصابة بالعين والحسد ، من أهم تلك الأسباب عدم الإيمان بقضاء الله وقدره ، الحب الشديد للمال والسلطة والغرور والتفاخر بالذات ، الاعتراض على النعم التي من الله عليها على الآخرين من حوله ، كثرة الظلم والحقد ، كثرة العداوات والخلافات وانتشار الكره والبغضاء ، ونذكر لكم خلال تلك الفقرة دعاء لإبعاد العين والحسد :

  • أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين .

دعاء يحمي من العين والحسد

قبل أن نتطرق لذكر دعاء يحمي من العين والحسد ، يجب أن نذكر الإرشادات التي علينا اتباعها لتجنب الإصابة بالعين والحسد ومن أهمها التوكل على المولى سبحانه وتعالى في كافة شئونه ، والرضا بما قسمه الله تعالي له من رزق ، فهى الشعور كاف لمنح الراحة والهدوء والسكينة للشخص وتجنب العين والحسد .

أيضا أن يداوم الإنسان على قراءة القرآن ، وذكر الله عز وجل ، وقراءة الآيات القرآنية التي تجنب الإنسان الحسد والعين ومنها آية الكرسي في سورة البقرة ، المداومة على قول أذكار الصباح والمساء ، فعل الخيرات وإخراج الصدقات ، ومن أدعية الحماية من الحسد والعين .

  • اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها اللهم أبطل تأثير العين والحسد اللهم أخرج كل عين لامّه اللهم أخرج كل العيون الآمة اللهم أخرج كل عين قويه اللهم أخرج كل عين قديمه اللهم أخرج كل معجبه كل عين متعجبه اللهم أخرج كل عين منها تعجبت اللهم بالزينة أعجبت وتعجبت اللهم أخرج كل عين نظرت و استحسنت وتمعنت وركزت اللهم أخرج كل عين نظرت وامرضت وأهلكت كل نظره تكررت وما بركت .

  • اللهم أخرج كل عين حاسده حاقده وكل نفس خبيثة مبغضه لزوال النعم تمنت اللهم أخرج كل عين قويه أو عين حاره اللهم أذهب حرارة العين اللهم أذهب ما حل بسببها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقه في الصدر وآلماً في الظهر اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شي شملت اللهم اشفي من كل عين العائن أو الحاسد أثر اللهم اشفي من كل عين بوصف الحاسد وبنفس السامع للوصف أثر اللهم أخرج عيون الناس .

دعاء الحسد والغيرة

كثيرا ما نتساءل عن كيفية الإصابة بالعين والحسد أو الشعور بالغيرة الشديدة التى قد تتسبب في تحول هذا الشخص إلى شخص حاقد وحاسد وغيور على الأخرين ، وذلك كله يكون بسبب عدم الرضا بما قسمه الله له ، والتطرق بعينه والتدخل في شئون الآخرين ، وعدم الشكر وحمد الله عز وجل على ما به من نعم وفضل ، ومن أهم الأدعية لرد الحسد والغيرة .

  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم .
  • بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما .
  • بسم الله ( 3مرات ) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ( 7مرات ) أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .

دعاء الحسد والعين والسحر

كثيرا من الأشخاص لا يدركون أنهم مصابون بالسحر أو الحسد أو العين ، وذلك لعدم علمهم بإن هناك أعراض إذا ظهرت عليهم تؤكد الإصابة بالعين أو السحر ومن تلك الأعراض :

كثرة الشكوى من آلام الرأس المستمرة والإصابة بالصداع ، ضعف في الشهية ورفض الطعام ، الميول إلى العزلة وتجنب التحدث مع الأخرين ، الشعور المستمر بآلام أسفل الظهر ، برودة الأعصاب الطرفية ، الشعور بضيق في التنفس والصدر ، الإكتئاب و نظرة التشاؤم للحياة .

  • لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال .
  • ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال .
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك .
  • اللهم أخرج كل عين وحسد اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد .
  • أعوذ بالله العلى العظيم مما استعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم الذي وفى .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد .

بنهاية موضوعنا ندعو الله عز وجل أن يحمينا وإياكم من شر الحاسدين والحاقدين والسحرة ، وأن يحفظ أنفسنا وأنفسكم من الغيرة والحقد على الآخرين ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.