دعاء ظهور النتيجة أدعية النجاح مكتوب

  • 8 سبتمبر 2022 , 01:09
  • ادعية اسلامية

دعاء ظهور النتيجة أدعية النجاح مكتوب من خلال موقع شملول ، تجسد التمحيصات واحدة من فصول الحياة التى يتكرر حدوثها من آن لآخر ، حيث يتجهز التلاميذ لإستقبالها فى المواقيت المحددة لها كل عام دراسي ، ويعد عامل التفوق هو العامل الأساسى الذى يكفل انتقال التلاميذ للمرحلة التعليمية الآتية  .

رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري ، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، بسم الله الفتاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا ، يا أرحم الراحمين ، اللهم آمين .

دعاء النجاح في الدراسة

تمثل نتيجة الإختبارات التى يجتازها التلاميذ هى الكيفية التى يقاس عن طريقها ثمرة المجهود المبذول في الفترة التعليمية ، وبها يتجلى ما تمكن الطالب تحصيله من الدروس وما وقف على قدميه اكتسابه من خبرات ومعلومات أساسية وهادفة لجميع مادة من المواد الدراسية المتنوعة سواء في الميدان الأدبى والعلمى .

  • اللهم بيدك كل الأمر . فلا تكلهم لغيرك  .. لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك  .
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان  ..  وبأيمانهم أعنهم على النجاح  ..  بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .

اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام  ..  اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد .

دعاء طلب النجاح

ثمة هنالك مشكلات متعددة تجابه قليل من التلاميذ قبل مدة إستقبال الإمتحانات ، وخصوصا أن أعداد كبيرة من بينهم لا تهتم بالدراسة الجادة والمراجعة الصحيحة سوى مع اقتراب توقيت الاختبارات .

حيث يستهلك هؤلاء العديد من الوقت فى اللعب واللهو وأشياء غير مجدية كليا ، وبالتالى تأتى ليلة الإختبار بحالة من عدم الميل الكافي و نظرا لضيق الزمن ينهزم الطالب التمكن من تحصيل سائر البيانات ويتناسى العديد منها .

  • اللهم علمني ما جهلت وذكرني ما نسيت وزدني علمًا .
  • اللهم إني استودعتك ما حفظته وعلمتني إياه وقراءته وما فهمته وما لم أفهمه وما علمت وما لم أتعلمه فارده إلي حين حاجتي إلى .
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن اللهم ألهمني الصواب في الجواب وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة واحفظني واصلحني واصلح بي الامه .

دعاء للنجاح في الشهادة

يلجأ العديد من بينهم إلى تناول معدلات كبيرة من القهوة والشاي حتى يمكن لهم السهر لساعات طويلة ، ويسهرون ولا ينامون قبل أوانه حتى يتمكنوا من تدارك ما فاتهم نتيجة إهمالهم وإضاعة العديد من الوقت ، ولهذه المنبهات تأثيرات سلبية على الصحة والجسم  .

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث ، رب إني مسني الضر ، وأنت أرحم الراحمين .
  •  اللهم إني أسألك فهم النبيين ، وحفظ المرسلين ، والملائكة المقربين ، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك ، وقلوبنا بخشيتك ، وأسرارنا بطاعتك ، إنك على كل شيء قدير ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .
  • اللهم ألهمني علمًا أعرف به أمرك ، وأعرف به نواهيك ، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين ، وفصاحة حفظ المرسلين ، وسرعة إلهام الملائكة المقربين ، وأكرمني اللهم بنور العلم ، وسرعة الفهم ، وأخرجني من ظلمات الوهم ، وافتح لي أبواب رحمتك . اللهم آمين يارب العالمين .

دعاء النجاح بعد ظهور النتيجة

يبذل الطلبة الكثير من المذاكرة ، لكن ثمار جهودهم في الكمية الوفيرة من الأحيان تكون غير مجدية وتضيع هباء ، حيث يحصدون ادني الدرجات والبعض من ضمنهم قد يرسب ، بخلاف التلاميذ المجتهدين الذين يقابلون الاختبارات بنفس هادئة ويحصدون أعلى الدرجات التي أتت رصيد المبادرات المبذولة طيلة الفصل الدراسي واليكم دعاء للنجاح في النتيجة مجرب .

  1.  اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو نزلته في كتابك ، أو علمته أحد من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال ، والنجاح والتوفيق في الامتحان ، اللهم آمين يارب العالمين .
  2.  اللهم يا معلم موسى علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني ، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب ، اتني الحكمه وفصل الخطاب ، اللهم إني أسألك فهم النبيين ، وحفظ المرسلين ، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك ، وقلوبنا بخشيتك ، أنت مولانا يا أرحم الراحمين .
  3.  لا إله إلا هو العليم العلام ، الحكيم الخبير الحافظ ، الرقيب المبين الهادي ، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم ، وصفاء الذهن ، اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا ، واحفظني واصلحني ، واصلح بي الأمة ، آمين يا أرحم الراحمين .

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

يبقى قليل من الأدعية التي تقال للثانوية العامة توقاً إلى الاستحواذ على النتيجة العالية والتوفيق جميع الأدعية من الممكن أن تقسم وتقال في الأوقات التي تخصها وفي حين يبقى أدعية شاملة لجميع الموضوعات ومن تلك الأدعية ما يلي  .

  1.  اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء  …  اللهم آمين .
  2.  اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير  …  اللهم قوي إيماننا و إيماننا قوي عملنا وعملنا زد من نجاحاتنا .
  3. اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح … وكل صلاح … وكل فلاح  ..  واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء .

في نهاية مقالنا عن دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة ، الذي يتحدث عن دعاء النجاح قبل ظهور النتيجة ، نتمنى لكل من يرغب في النجاح والتوفيق أن يوفقه الله ، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا حتى تنالوا منها بعض المعلومات التي تفيدكم .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.