دعاء لصديقتي الغالية مكتوب اجمل 30 دعاء لصديقتي

  • 8 سبتمبر 2022 , 11:09
  • ادعية اسلامية

دعاء لصديقتي الغالية مكتوب اجمل 30 دعاء لصديقتي أعطى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أمته درساً في أهمية الصداقة في حياة الإنسان وكيفية المحافظة عليها.. عندما رافق صديق عمره الصديق أبي بكر -رضي الله عنه- حتى وفاته المنية.. وبما أننا نحن أمة النبي محمد يجب علينا أن نسير على دربه في انتقاء الأصدقاء.. الذين سوف يمشون معنا رحلة هذه الحياة ويستحقون هذه الكلمة الكبيرة.. والتي قد تجعل الإنسان يبحث عن الدعاء لصديقتي الغالية مكتوب؛من أجل التعرف عليه والدعاء به في يومه.

اللهم بك ملاذها، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم.. فرج عنها ما أمست فيه ، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلها أثر الرجاء من سواك.. أجرها، أجرها، أجرها، يا الله.. اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون.. رباه رباه أحاطت بصديقتي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، أمدها بها.

دعاء لصديقتي يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن.. اغفر لصديقتي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لها الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لصديقتي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لها الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لها الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لها الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لها الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لها الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لها الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لها الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمها برحمةٍ من عندك تُغنها بها عن رحمة من سواك.

دعاء لصديقتي وأختي مكتوب

لخص أشرف الخلق أجمعين الرسول محمد بن عبدالله -صلوات الله عليه وتسليمه- قيمة الصداقة في أحد أحاديثه الشريفة.. التي يقول بها: «مرآة المؤمن والمؤمن أخو المؤمن؟ يكفُّ عليه ضيعته ويحوطه من ورائه»، وتطبيقاً لهذا الحديث الشريف لن نجد أحد  أصدق في مشاعره وفي حبه لنا أكثر من الأخت التي قد تكون صديقة العمر وتصبح أقرب الأشخاص إلى القلب بما يجعل دعاء لصديقتي وأختي مكتوب من أصدق ما يمكن أن ندهو به في حياتنا؛ إعترافاً منا بقيمتها في حياتنا ومدى الحب الذي نكنه لها في قلوبنا.

اللهم إنك تعلم أنها حبيبة قلبي، وصاحبة دربي.. فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود.. اللهم ارزقنا وإياها مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

اللهم ارزق أختي وصديقتي راحة البال، والعفو عند الحساب.. والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب.. فإني أحبها فيك.

يارب لي أصدقاء أحبهم فيك.. أسأل الله أن يحصنك بالقرآن ، ويبعد عنهم الشيطان.. وأن يصب الله عليهم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن.. اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.

أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه.. أسعد قلوبهم ، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا.. ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي بالسعادة قصير

أحد أكثر الأمور التي يبحث عنها الإنسان في حياته هي السعادة والراحة، وعلى الرغم من أنهما من الصعب العثور عليهما في هذه الدنيا.. خاصة أن الدنيا هي دار شقاء وكتب بها الابتلاءات والمصائب على جميع العباد؛ إلا أن الجميع في النهاية لا يكف عن البحث عنهما حتى نهاية العمر.. دعاء لصديقتي بالسعادة قصير قد يكون الدعاء الأهم لدى الكثير منا خاصة أن الصديق لا يريد لصديقه سوى السعادة والراحة في حياته، ومنها ما يأتي كل الخير.

  • اللهم إني أحبها فيك فأحببه وأرض عنها، وأعطها حتى يرضى، وأدخله جنتك.
  • يارب احفظ صديقتي من كل أذى، واجعلها أسعد خلقك، واجعل ابتسامتها لا تزول عنه، وابعد عنها كل شر، واحفظها يا رب.
  • اللهم إني استودعتك صديقتي، استودعتك مبسمها وقلبها وصحتها، فاحفظها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أرح قلب صديقتي ليرتاح قلبي..  رب استودعتك قلبها فأبعد عنها كل ضيق وحزن.
  • يا رب.. بعلمك أحببت هذه الرفيقة، فبرحمتك وسع لها كل طريق، ونجها من كل ضيق.
  • اللهم واملأ قلبها بالأنوار، واحفظها من الأخطار، وأسعدك ما دام الليل والنهار، واجعل حياتها حياة الصالحين الأبرار.
  • اللهم إني أسألك لهذه الرفيقة، أن تجعلها عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريبة، وحقق لها ما تريد، وأجعل كل أيامها عيد سعيد.
  • يارب إنها صديقتي، وأحب النعم على قلبي. . اللهم إني أستعيذك من تعبها وحزنها وضيقها، فاحفظها بعينك التي لا تنام.

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي بالتوفيق في حياتها

جاء في القرآن الكريم أنه عندما بعث النبي شعيب -عليه السلام- إلى قومه؟ من أجل هدايتهم لِعبادة الله – الواحد الأحد- قال أثناء هذه الدعوة: (.. وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)، والحقيقة أن هذه الآية تختصر كل ما يحيا به الإنسان في حياته! وهي أنه مهما بلغ اجتهاد الإنسان وسعيه من أجل تحقيق هدف ما؟ لن يتحقق إلا إن أراد الله -سبحانه وتعالى- ووفقه لهذا الأمر إن كان خيراً له.. لهذا أحد أكثر الأدعية التي توضح مدى الحب الذي نكنه لأصدقائنا في قلوبنا هو دعاء لصديقتي بالتوفيق في حياتها.

اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه.. أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم.. وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب.. أبعد الله عنهم شرّ النّفوس، واحفظهم باسمك السّلام القدّوس، واجعل رزقهم مباركاً غير محبوس.. واجعل منزلتهم عندك جنّة الفردوس.

اللهم إني أسألك لصديقاتي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا ، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

 أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن توفق صديقتي وتسعدها بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين.

رَبِّ أَعِنِّها وَلَا تُعِنْ عَلَيه، وَانْصُرْه وَلَا تَنْصُرْ عَلَيه، وَامْكُرْ له وَلَا تَمْكُرْ عَلَيه، وَاهْدِه وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيه، وَانْصُرْه عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيه، رَبِّ اجْعَلْه لَكَ شَكَّاراً، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِه، وَاغْسِلْ حَوْبَتِه، وَأَجِبْ دَعْوَتِه، وَثَبِّتْ حُجَّتِه، وَاهْدِ قَلْبِه، وَسَدِّدْ لِسَانِه، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِه.

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي بتفريج همها

الصداقة من النعم العظيمة التي وهبها الله إلى عباده، والحقيقة أنها نعمة نفيسة للغاية لا يكتبها الخالق إلا للبعض من عباده.. لهذا يجب على كل صديق وصديقة أنعم الله عليهما بهذه النعمة أن يقدرها قدرها الحقيقي وأن يحافظ عليها.. وأكثر طرق الحفاظ على الصداقة هو اتباع تعاليم الدين الإسلامي والسير نهج رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم-.. وأخذ يد الصديق إلى هذا الطريق؛ هذا بالطبع بِجانب الدعاء سواء دعاء لصديقتي بتفريج همها.. أو أي دعاء آخر يكون فيه طلب الخير لهذه الصديقة.

اللهم اكشف عنها كل بلوى، يا عالِم كل خفية، ويا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمها وأغثنا، والطف بها، وتداركها بإغاثتك.

ربِّ أغنها بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليها ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجها ممّا هو فيه ونوِّر دربها وأجلِ حزنها، واملأ قلبها بالرّضا.

اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكتشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكف صديقتي ما أهمها، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله. يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين،

أسألك أن تفرج هم صديقتي، يا فارج الغم، اجعل لها من أمرها فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب.

يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثنا يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا..

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي الغالية مكتوب

الصديق دائماً يؤثر على صديقه في الطباع والسلوك وغيرها من الصفات الأخرى.. لهذا يجب أن نجتبي صديقتنا بدقة عالية ؟ الذي نرى فيه أنه من يستحق أن نذكره في علاقتنا الأسمى التي تكون مع الخالق -تجلى في علاه- وأن نردد لها دعاء لصديقتي الغالية مكتوب، وخير دليل على هذا الكلام! قول أشرف الخلق أجمعين -صلى الله عليه وسلم-: «‏مَثَلُ الجليس الصَّالِح و الجَليس السَّوْءِ كَمَثَلِ صَاحِبِ الْمِسْكِ، وَكِيرِ الْحَدَّادِ.. لاَ يَعْدَمُكَ مِنْ صَاحِبِ الْمِسْكِ إِمَّا تَشْتَرِيهِ، أَوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وَكِيرُ الْحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ أَوْ ثَوْبَكَ أَوْ تَجِدُ مِنْهُ رِيحاً خَبِيثَةً».

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء، ارحم صديقتي رحمة تغنيها بها عن رحمة من سواك.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء.. أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى.. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنها الدين وأغنها من الفقر.

اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الإبتلاء.. أسالك اللهم ربي، أن لا تبقي لها هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح، وإن كانت قد نامت على ضيق فأيقظه على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن يحبها، وأن تحفظ لها من يحب.

اللهمّ أذق قلوب أحبتي وقلب صديقتي، بردّ عفوك وحلاوة حبّك..  وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي المريضة مستجاب

يجب أن يكون اليقين عند الإنسان حاضراً دائماً في رب العزة -تجلى في علاه-.. خاصة في أوقات الضعف والعجز، مثل أوقات المرض سواء عندما يمرض العبد نفسه أو يمرض أحد أحبائه.. لأنه -سبحانه القادر- هو القادر على شفاء عبده حتى وإن عجز الطب والأطباء عن ذلك! فيقول تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)، لذلك عندما يمرض أحد الأحباء مثل الأهل والأصحاب، ليس علينا سوف أن نثق في قدر الله ورحمته.. هذا بِجانب الدعاء لصديقتي المريضة مستجاب، سواء بما جاء في جوامع الدعاء للمريض أو دعاء آخر.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفي صديقتي وتمدّها بالصّحة والعافية.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ.
  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
  • اللهم اكفها بركنك الذي لا يرام، واحفظها بعزّك الذى لا يُضام ، واكلأها في الليل وفي النهار.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ” ثلاثَ مرَّاتٍ”.
  • اللهمَّ عافِها في بدنها، اللهمَّ عافِها في سمعها، اللهمَّ عافِها في بصرها.
  • اللهمّ ألبس صديقتي ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس ، استجب دعائي و اشفي صديقتي.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي صديقتي، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنها وتشفيها.
  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير.

دعاء لصديقتي مكتوب

دعاء لصديقتي الغالية من السنة

الحقيقة أن السنة النبوية الشريفة زاخرة بشكل ما قد يرغب الإنسان في معرفته طوال حياته، حتى الأدعية! التي لم يبخل الرسول الكريم -عليه أفضل الصلاة وأجل السلام- في الدعاء بها لِجميع أصحابه وليس أبو بكر الصديق فقط -عليهم السلام جميعاً-.. وبِالطبع قد تكون هذه الادعية هي الأفضل عندما ندعو لأحد أصدقائنا ؟ لأن أدعية رسول الله كانت تشمل الخير في الحياة الدنيا وفي الآخرة، لهذا دعاء لصديقتي الغالية من السنة، هو أفضل ما يمكن أن ندعو به..  من أجل صديقة العمر ورفيقة الدرب.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

روي عن أم المؤمنين عائشة، أنها قالت: لما رأيت من النبي طيب نفس، قلت: يا رسول الله، ادع الله لي، فقال: «اللهم اغفر لعائشة ما تقدم من ذنبها وما تأخر، ما أسرت وما أعلنت، فضحكت عائشة حتى سقط رأسها في حجرها من الضحك، قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيسرك دعائي؟، فقالت: وما لي لا يسرني دعاؤك فقال صلى الله عليه وسلم: والله إنها لدعائي لأمتي في كل صلاة».

«اللهم أكثر ماله، وولده، وبارك له فيما أعطيته».

«اللهم اخلف جعفرا في أهله، وبارك لعبد الله في صفقة يمينه».

دعاء لصديقتي مكتوب

في ختام مقاله دعاء لصديقتي الغالية مكتوب .. الصديقة لا يشترط أن تكون أحد غريب عنا، بل يمكن أن تكون الأم أو الأخت أو الخالة، وكل هؤلاء قد يكونوا أقرب إلينا من أي أحد آخر في هذه الدنيا.. وعندما ندعو لِمثل هؤلاء يكون الدعاء أقرب للإجابة! لأنهم يكونوا الأقرب للإنسان، سواء عن طريقة صلة الدم التي تربطهم أو علاقة الصداقة الجميلة معهم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.