دعاء التقرب من الله عز وجل مستجاب

  • 8 سبتمبر 2022 , 01:09
  • ادعية اسلامية

دعاء التقرب من الله عز وجل مستجاب من خلال موقع شملول ، القرب من الله هو راحة الإنسان في الدنيا وسببًا في هنائه وسعادته ونجاحه وتوفيقه في جميع أمور حياته ، فالقرب من الله غنيمة والبعد عنه خسارة كبيرة ، فالله يحب أن يذكره عبده في جميع أوقاته وأن يحمده على رزقه ونعمه وان يستعين به على قضاء حوائجه وأن يتضرع له بالدعاء .

أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد .

دعاء التقرب إلي الله تعالي

من منا لا يفتقر للدعاء الى الله سبحانه وتعالى ، وكم من مشكلة واجهتنا ولا نجد احد نلتجئ إليه سوى الله تعالى فهو مجيب الصلاة وهو الإله الشخص الاحد الذى يحل لنا جميع مشاكلنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب حيث اننا لا نجد إلا الله تعالى ليجيب دعائنا لأنه القاهر فوق عباده والقادر على كل شئ وهو الرحمن الرحيم الذى يحل لنا المشكلات المستعصية حتى إذا كنا عاصين له .

  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين .
  • واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين ، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين ، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد .

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك .

اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين .

اجمل دعاء الى الله مكتوب

أجمل دعاء مكتوب للصالحين في العالم ويوم القيامة ، التضرع هو سؤال الله سبحانه وتعالى لقضاء شؤون محددة في العالم، وتسهيل الظروف ، حيث أن التضرع هو الرابطة بين العبد وربه ، مثلما يلزم أن يردد الإنسان الصلاة في دعاء وخشوع ، حيث أن الصلاة من أحسن العبادات التي يحبها الله سبحانه وتعالى ، والله مجيب طلب الداعي إذا دعاه .

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم علي برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء التقرب الى الله وخشيته

يعد اجمل دعاء للتقرب الى الله عز وجل من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لكي يتقربوا من الله سبحانه وتعالى، ولا يوجد أفضل من الدعاء إلى الله والتضرع إليه بأفضل عبارات الدعاء والخضوع والاستسلام له وحده ، حيث أن الله هو الركن المتين الذي يلجأ إليه العبد عندما تضيق عليها الدنيا ، فالله تعالى لا يرد عبد ذهب إليه ، كما أنه يتقرب إلى العباد الذين يرغبون في التقرب إليه .

  • اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك .
  • جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام .
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد ، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد ، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم .
  • اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا ، ومن حوضِ نبيك اسقيه ، وفي جنتِكَ أوينا ، وبرحمتِكَ احتوينا ، وأمنياتنا أعطينا ، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا ، ومن عذابِ النارِ احمنا ، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا .
  • اللهمَّ آلف بين قلوبِنا ، وأصلِح ذاتَ بيننا ، واهدِنا سُبل السلام ، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور ، وجنّبنا الفواحِش ، وبارِك لنا في أسماعنا ، وأبصارنا ، وقلوبنا ، وأزواجنا ، وذرياتنا ، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم .

دعاء الى الله لا يرده

دعاء لايرد قائله فى قضاء الحوائج وتسهيل الأمور ، وتخلى عن الحول والقوة وتفويض الأمر كله للشخص القهار الذى لا يعجزه شيئا فى الارض ولا فى السماء ، لذا جعله الرسول الكريم جوهر العبادة وأساسها ، حيث صرح عليه الصلاة والسلام ” الدعاء مخ العبادة ” ، بواسطة تلك المقالة نتعرف جميعا على الضرورة والفضائل الهائلة لتلك العبادة والآداب المتعلقة بها ، مثلما نذكر لكم عدد من الادعية المستجابة .

  1. اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه مشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عني بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .
  2. اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد ، واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين

اجمل الدعاء لله عز وجل

خلق الله سبحانه وتعالى الانسان بقدرته ، وانه يقيم في كون الله وملكوته ، والإنسان لا يتمكن تصرف أي شيء فيكون الله سوى بإرادة الله سبحانه وتعالى ، يرغب الإنسان في التقرب إلى الله ، خصوصا إذا كان يتعرض لمشاكل وهموم ، فهو يلجأ لله سبحانه وتعالى ، لأن الله باستطاعته أن أن يحل مشكلات الجميع ، فلا يبقى افضل من التضرع ، فالدعاء هو العبادة ، فالله لا يرد عبدا قط إعلاء يديه يدعوه .

  1. اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة .
  2. اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك علي ما تشاء قدير يا نعم المولي يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت علي نفسك ، جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام .
  3. اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين ، بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور ، الحمد لله الذى لا يرجي إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير .

في انتهاء رحلتنا بشأن نص أجمل دعاء للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، أتمنى أن نتقرب عامتنا من الله وأن يقبلنا ويقبل جميع المسلمين الأحياء من بينهم والأموات وأن يغفر أخطائنا ويعفو عنا .

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • آدم احمد آدم صبير
    منذ سنتين

    ماشاء الله _الله يجعلة لك في ميزان حسناتك والله يكثر فاعلي الخير -فأنا اخوكم في الدين اسألكم ان تدعوا لي ربي ان يجعلني من السعداء يوم الغيامة _وايضآ اقرأ كلية طب بيطري وقابلين على امتحانات نهائية اسألكم ان تدعوا لي الله بالتوفيق والتفوق وشكرآ لكم .

    رد
    • تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      ربنا يوفقك في جميع أمر حياتك ويحقق لك كل ما تتمنى

      رد