افضل 15+ دعاء يهلك الظالم بسرعة دعاء المظلوم المقهور

  • 5 سبتمبر 2022 , 12:09
  • ادعية اسلامية

افضل 15+ دعاء يهلك الظالم بسرعة دعاء المظلوم المقهور , من أسوأ المشاعر التي قد يتعرض لها الإنسان في حياته بما يتركه من أثار سلبية على النفس. لهذا نجد أن الله -سبحانه وتعالى- قد حذر منه في جميع الأديان السماوية من الظلم وعاقبته على الظالم سواء كان في الدنيا أو في الآخرة، ومنها الدين الإسلامي.. الذي جعل دعاء المظلوم يهلك الظالم بسرعة،كما أن الله تعالى يقول في كتابه العزيز للتحذير من الظلم: (وَلا تَحسَبَنَّ اللَّـهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ* مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ).

دعاء يهلك الظالم يارب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم. قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات. إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً، وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك. فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك. انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل.

الدعاء على الظالم باسمه

على الرغم من أن الإسلام قد حذر من الدعاء على الغير، طالما هو ليس دعاء بالخير. إلا أنه يوجد استثناء في ذلك، وهو عندما يدعو الذي تعرض للظلم على مَن ظلمه.. لأنه مثلما حرمت الشريعة الإسلامية الدعاء على الغير لما يترتب على هذا الدعاء من أثر سلبي فإنها أيضاً قد حرمت الظلم. كما أن الدعاء على الظالم باسمه دليل على قوة إيمان المظلوم وثقته في الله -سبحانه وتعالى- في أن يرد له حقه, كما أنه متفق مع ما جاء في  القرآن الكريم. في قوله تعالى: (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما).

اللهم انتقم من هذا الظالم “اسمه” في ليلة لا اخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرةٍ لا إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ لا تجبره، وبسوء لا تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

ياربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني “اسمه”، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

اللهم إني أسألك بنورك وعزك وجلالك، وجميع معاليك أن تأخذ من فلان مَن آذاني أخذ الزلزلة ، أخذ الرابية أخذ الدمدمة أخذا وبيلا، أبده ابطش به البطشة الكبرى، انتقم منه، اجعل كيده في تضليل، وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر.

دعاء على الظالم

دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

تعرفنا من القرآن والسنة النبوية على مجموعة من صفات المولى -سبحانه تجلى في علاه-.. فمنها التي اختص بها نفسه دوناً عن باقي المخلوقات مثل الوحدانية له -سبحانه وتعالى-.. ومنها التي جعلها في بعض من عباده مثل الرحمة وأخرى نفاها عن ذاته الإلهية. وقد كان الظلم على أول الصفات المنفية عنه -عز وجل-.. وهذا كان إشارة واضحة إلى جميع عباده من تفادي الظلم والعاقبة التي سوف ينالها الظالم حتى إن لم يكن في الدنيا فسوف تكون في الآخرة. خاصة مع دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم الذي يدعو به المظلوم.

اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ. فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة. اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب.. أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب . اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا.. وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمايرنا. علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً. وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين. ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.

دعاء على الظالم

دعاء المظلوم على من ظلمه

دعاء المظلوم على من ظلمه  مشروع في الإسلام, بل أنه مستحب. لأنه أكبر دليل على قوة إيمان العبد بالله -سبحانه وتعالى-.. لأنه قد فضل الإعتماد على خالقه والاستعانة به، فضلاً عن رد الظلم الذي تعرض له حتى إن كان قادراً على ذلك! لهذا نجد أن الله قد جعل دعوة المظلوم مستجابة ولا يردها أبداً، والدليل على ذلك الحديث الصحيح الذي ورد عن خاتم المرسلين -صلوات الله عليه وتسليمه-.. الذي يقول فيه: «واتق دعوة المظلوم، وإن كان كافراً؛ فإنه ليس بينها وبين الله حجاب».

  • اللهم أهلك الظالمين، ودمّرهم، وشلّ أيديهم وأرجلهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.
  • عليك بالظالمين يا الله؛ فإنهم لا يعجزونك ، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • ياربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك ، ولا حول ولا قوة إلّا بك.
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم سلبه نعمته وسلطانه، واعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان.
  • يارب اقسمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية ، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.
  • يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفى، يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنا الأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.

دعاء على الظالم

دعاء يهلك الظالم بسرعة عن أهل البيت

قبل التعرف على دعاء يهلك الظالم بسرعة عن أهل البيت. يجب في البداية أن نعلم أن من هم أهل البيت أو آل البيت؟ والمقصود بهم أهل بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وقد قسمها علماء الدين إلى قسمين هما: (زوجات رسول الله، بني عبد المطلب وما تبعهم من نسب النبي). هذا وقد ورد عن البعض منهم عدد من الأدعية التي دعوا بها عندما تعرضوا للظلم من البعض سواء في حياة الرسول الكريم أو بعد وفاته -عليه أفضل الصلاة والسلام-, حيث تُعد هذه الدعوات من أفضل ما يمكن أن يدعو به المظلوم على الظالم.

اللهم إني أعوذ بك أن أعادي لك وليّاً, أو أوالي لك عدواً , وأرضى لك سُخطاً أبداً.

اللهم إن فلان ابن فلان ظلمني واعتدى علي ونصب لي وأمتني وأرضني وأذلني واخلفني؛ اللهم.. فكله إلى نفسه، ورد ركنه، وعجل جائحة. وسلبه نعمتك عنده، واقطع رزقه، وابتر عمره، وانفر أثره، وسلط عليه عدوه، وخذه في مأمنه. كما ظلمني واعتدى علي ونصب لي وأرفض وأذل وأخلق؛ اللهم.. إني أستعيذ بك على فلان ابن فلان فأعذني، فإنك أشد بأساً وأشد تنكيلاً.

يامن لا يخفى عليه أنباء المتظلمين، ويا من لا يحتاج في قصصهم إلى شهادات الشاهدين، ويا من قربت نصرته من المظلومين ، ويا من بعد عونه عن الظالمين. قد علمت يا إلهي؛ ما نالني من [فلان بن فلان] مما حظرت وانتهاكه مني مما حجزت عليه بطراً في نعمتك عنده اغتراراً بنكيرك عليه.

اللهم من كان في موته فرج لنا ولجميع المؤمنين , فأرحنا منه وأبدلنا به من هو خير لنا منه. حتى ترينا من عِلم الإجابة ما نعرفه في أدياننا و معينا يا أرحم الراحمين.

اللهم من صليت عليه فصلاتنا عليه , ومن لعنته فلعنتنا عليه.

دعاء على الظالم

الدعاء على الظالم سريع الإجابة

أعطى لنا الرسول الكريم -عليه أفضل الصلاة وأجل التسليم-، مفتاح إجابة الدعاء في كل وقته، وليس الدعاء على الظالم سريع الإجابة فقط. وجاء ذلك في الحديث الشريف الذي ورد عنه -صلوات الله عليه وتسليمه-.. «سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يدعو في صلاته فلم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم! فقال النبي صلى الله عليه وسلم: عجل هذا، ثم دعاه فقال له أو لغيره.. إذا صلى أحدكم، فليبدأ بتحميد الله والثناء عليه، ثم ليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليدع بعد ما شاء».

  1. وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد.
  2. اللهم انصرني على من ظلمني.
  3. حسبُنا الله ونِعم الوكيل، نِعم المولى ونِعم النّصير.
  4. اللهم أهلكه هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود.
  5. اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك،  اللهم انتقم ممن ظلمني.
  6. حسبي الله ونعم الوكيل.
  7. اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  8. اللهم انتقم ممن ظلمني؛ أنه أنت المنتقم الجبار.
  9. لا حول ولا قوة  إلا بالله.
  10. حسبي الله لا إلٰه إلا هو ۖ عليه توكلت ۖ وهو رب العرش العظيم.

دعاء على الظالم

الدعاء على الظالم بالهلاك

يجوز للمظلوم الدعاء على الظالم بالهلاك، طالما لجأ لِرب العزة -تجلى في علاه-. ولم يسعى إلى الإنتقام، على الرغم من أنه حقِِ له وشرعْه الدين الإسلامي له, كما جاء في قوله تعالى.. (وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين)، وقد جعل العادل -سبحانه وتعالى- الدعاء وسيلة لأخذ الحق؛ بأن لا يرد دعوة مظلوم أبداً. كما جاء في الحديث النبوي.. «ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حين يفطر، ودعوة المظلوم؟ تحمل على الغمام، وتفتح لها أبواب السماوات، ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين».

يارب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي. يارب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يارب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يارب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

اللهم إني أسألك بنورك وعزك وجلالك، وجميع معاليك أن تأخذ من يؤذيني أخذ الزلزلة، أخذ الرابية أخذ الدمدمة أخذا وبيلا، أبده ابطش به البطشة الكبرى، انتقم منه، اجعل كيده في تضليل، وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر.

اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع ، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

دعاء على الظالم

دعاء يهلك الظالم في جوف الليل

قد يكون التعرض للظلم من أكثر المشاعر الصعبة التي قد يشعر بها إنسان في حياته. لهذا نجد أن الإسلام وغيره من الديانات قد حذروا من الظلم والظالمين من العقاب الذي سوف يلقونه. خاصة في الآخرة, كما قال المولى -سبحانه وتعالى- في الذكر الحكيم: (أسمع بهم وأبصر يوم يأتوننا لكن الظالمون اليوم في ضلال مبين)، ومنه. يجب أن يصبر المظلوم ويستمر في الدعاء في كل وقت. خاصة في الأوقات التي يكون فيها الدعاء أقرب للإجابة مثل دعاء دعاء يهلك الظالم في جوف الليل. ذلك الوقت الذي يكون فيه رب العزة أقرب لعباده من أي وقت آخر.

اللهم إن كانت الخيرة لي عندك في تأخير الأخذ بحقي وترك الانتقام ممّن ظلمني إلى يوم الفصل ومجمع الخصم. أيدني منك بنيّة صادقة ونصر دائم، وأعزني من سوء الرغبة، والهلع أهل الحرص، وصوّر في قلبي مثال ما ادخرت لي من ثوابك، وأعدد لخصمي من جزائك وعقابك. واجعل ذلك سببًا لقناعتي بما قضيت، وثقتي بما تخيرت، إنك ذو الفضل العظيم.. وأنت على كلّ شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ياربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو. فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به. فأوقع ذلك في قلبه السّاعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً. وما أنزلت من شر وبلاء وداء وسوء وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين. وأجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون.. يارب العالمين.

دعاء على الظالم

سبب عدم استجابة دعوة المظلوم

جاء عن نبي الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «إن الله ليملي للظالم.. حتى إذا أخذه لم يفلته قال: ثم قرأ.. ” وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد”», كما جاء في القرآن الكريم.. « وَنَضَعُ المَوازينَ القِسطَ لِيَومِ القِيامَةِ فَلا تُظلَمُ نَفسٌ شَيئًا وَإِن كانَ مِثقالَ حَبَّةٍ مِن خَردَلٍ أَتَينا بِها وَكَفى بِنا حاسِبينَ».

ومن خلال ذلك يجب أن يصبر العبد عندما يتعرض للظلم؟ ويعلم أن الوعود الربانية التي جاءت في كلِِ من الكتاب والسنة ليست بِكذب، وأن سبب عدم استجابة دعوة المظلوم في وقتها؟ لا يعني أن الله لا يستمع إليه! إنما -سبحانه وتعالى- ينتظر الوقت المناسب حتى يرد عن المظلوم ظلمه، ويأخذ حقه من الذي ظلمه. لهذا يقول كبار العلماء أن الصبر والثقة في الله؟ هما جزاء الإنسان الذي يلجأ إلى ربه لأخذ حقه دون أن يسعى للإنتقام، وعليه ألا ييأس أبدأ وألا يكف عن الدعاء حتى يرد عنه الظلم.

دعاء على الظالم

دعاء المظلوم الشعراوي

الشيخ الشعراوي واحد من أفضل علماء الإسلام على مر التاريخ.. وكلماته لها وقع خاص على القلب، والتي يأخذها من الكتاب والسنة، وفي هذا الفيديو؟ يوجد دعاء المظلوم الشعراوي، الذي يوضح فيه أن الله سوف يأخذ حق المظلوم من الظالم. حتى إن لم يكن في الدنيا؛ فهو في الآخرة؟ وقد يكون هذا الظلم سبباً في دخول العبد الجنة واكتسابه مزيد من الحسنات.

ختاماً.. ننهي هذه المقالة ، بِمقولة “ابن العباس” -رضي الله عنه-:  «لا يحب الله أن يدعو أحد على أحد. إلا أن يكون مظلوما، فإنه قد أرخص له أن يدعو على من ظلمه، وذلك قوله: “إلا من ظلم”، وإن صبر فهو خير».

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.