سعر قيراط الالماس 2023 في مصر

  • 30 أغسطس 2022 , 05:08
  • خدمات مصر

إن كنت تود الاطلاع على أحدث سعر قيراط الالماس 2023.. فإليك هذا الموضوع الذي يعرضه لك موقع شملول، حيث سنعرض لكم أيضًا سعر الواحد قيراط من الألماس في مقابل عملة الدولار الأمريكي.. باعتباره أشهر العملات الأجنبية ذات الشهرة العالمية.. وإليكم الأسعار في السطور المقبلة.

سعر قيراط الألماس 2023

الألماس هو عنوان الأناقة والجمال.. وعليه فإن الفتيات عادةً ما تنجذب إليه وتود اقتنائه، أما عن سعر قيراط الألماس 2023 فإنه يتراوح بين 5 آلاف و8 آلاف في مقابل عملة الدولار الأمريكي، ويبدأ سعره من 45 ألف جنيه مصري، وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت درجة نقاء الألماس كلما ارتفع سعره.

كما يتطلب التعرف على درجة نقاء الألماس الاعتماد على استخدام العدسة المكبرة؛ وذلك للتأكد من وجود شوائب أم لا.. وعليه فإن العلاقة عكسية بين وجود الشوائب وسعر الألماس، فكلما قلت نسبة الشوائب كلما ارتفع سعر قطعة الألماس.

أما عن لون الألماس فإنه عادةً ما يكون متوافرًا باللون الشفاف.. كما يعرف هذا النوع بحرف D ومن ثم فإنه يتدرج على حسب الألوان ليضم باقي الحرف وصولًا إلى حرف Z، وهو الذي يرمز إلى اللون الأصفر الفاتح أو اللون البني أو الرمادي وهو أرخص الأنواع في الألماس.

أسعار الألماس في مصر

وفقًا إلى ما سبق ذكره.. فإن سعر قيراط الالماس 2023 الواحد يختلف على حسب العوامل السابق الإشارة إليها، ومن ثم فإنه يبدأ من 45 ألف جنيه مصري، أما عن سعر الفص الكامل فإنه يبدأ من 30 ألف جنيه مصري، كما يبدأ سعر الخاتم المصنوع من الألماس من 15 ألف جنيه على أقل تقدير، ويمكن أن يصل إلى مليون جنيه مصري، كما يصل سعر النصف قيراط من الألماس آلاف جنيه.

نظرًا إلى الإقبال الضعيف على شراء الخواتم والمنتجات المصنوعة من الألماس في جمهورية مصر العربية.. فإنه يختلف سعر قيراط الألماس 2023، كما أن الاعتماد على اقتناء معدن الذهب في المقام الأول أحد العوامل التي تسببت في تباين سعر قيراط الالماس من وقت لآخر، وعليه فقد ارتفع سعره إلى 50 ألف جنيه مصري وصولًا إلى ملايين الجنيهات.

كما يختلف سعر الخواتم المصنوعة من الألماس وفقًا إلى عدة عوامل.. وتتمثل تلك العوامل في اختلاف الوزن ودرجة الجودة ولون الألماس ودرجة نقائه، إلى جانب درجة الشوائب ومن ثم فإن سعر خواتم الألماس يتراوح بين 15 ألف جنيه وحتى مليون جنيه مصري.

أما عن سعر الخواتم المصنوعة من الألماس اللازوردي.. فإنه يبدأ من 50 ألف جنيه وقد يصل في بعض الأحيان إلى مليون جنيه مصري، حيث إن هذا النوع من الألماس هو الأكثر شهرة، ويتراوح سعر الخاتم السوليتير المصنوع من الألماس بين 4 آلاف جنيه وحتى 100 ألف جنيه.

سعر قيراط الالماس في مقابل الدولار الأمريكي

نظرًا إلى أن عملة الدولار الأمريكي هي أشهر العملات النقدية على مستوى العالم أجمع.. فإنه يتم الاعتماد عليه في حساب كافة المنتجات والمصنوعات، أما عن سعر قيراط الالماس مقابل عملة الدولار الأمريكي.. فإنه يتراوح بين 5 آلاف دولار أمريكي و8 آلاف دولار أمريكي.

العناصر المحددة لسعر الألماس

العناصر المحددة لسعر الألماس

توجد بعض العناصر التي يتم الاعتماد عليها عند القيام بتحديد سعر الألماس.. سواء كان ذلك داخل نطاق جمهورية مصر العربية أم على مستوى أيٍ من الدول الأخرى، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم بعضًا من تلك العناصر، والتي تتنوع بين الوزن والقطع، بالإضافة إلى اللون والوضوح.. وإليكم التفاصيل فيما يلي:

اللون

اللون يمكنه أن يكون أحد المحددات التي يتم بناءً عليها تحديد سعر الألماس.. حيث إنه عادةً ما يظن البعض أن الألماس يأخذ اللون الأبيض؛ إلا أنه يتضمن الألماس نسبة من اللون الأصفر، ومن ثم فإن هذا النوع نادر جدًا ويصعب إيجاده، وعليه فإنه سيكون مرتفع التكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الألماس الذي يحتوي على مسحة من اللون الأبيض يعرف باسم فانسيز.. إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من الألماس غالبًا ما يكون مرتفع التكلفة وأعلى قيمة دونًا عن غيره من أنواع الألماس المختلفة.

القطع

أحد أهم المحددات التي تتحكم في سعر الألماس هو القطع.. والجدير بالذكر أنه كلما تم قطع الألماس بطريقة احترافية،كلما ارتفع سعره.. حيث إن طريقة القطع تدل على الدقة، وعليه فإنه عادةً ما تكون القطعة المقسمة بشكل صحيح ذات بريق واضح ولمعان ملحوظ دونًا عن غيرها.

الوضوح

مدى وضوح الألماس أو نقائه كما يدعوه البعض هو أحد العوامل التي يتم من بناءً عليها تحديد سعر القطعة الواحدة.. وتجدر الإشارة إلى أن الألماس هو أحد الأحجار الكريمة التي يعود تاريخها إلى ملايين السنوات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا النوع من الأحجار لا يتأثر بريقه بالعوامل الخارجية.

إلى جانب ذلك.. فإنه غالبًا ما يتم تحديد سعر الألماس في تلك الحالة وفقًا إلى درجة الشوائب التي يتضمنها، وكلما انخفضت نسبتها كلما ارتفع سعره، وعليه فإن العلاقة عكسية بينهما.. ويتم تصغير انف نسبة وجود الشوائب بالألماس بدءً من LC نقاء تحت العدسة وصولًا إلى 3 شوائب فقط.

الوزن

بالطبع يتحكم الوزن في سعر الألماس.. حيث تقاس المصنوعات التي يدخل بها الألماس بوحدة القيراط، وعليه فتم تحديد السعر على حسب القيراط، والذي يختلف سعره من محل صاغة لآخر.. على اختلاف المناطق والدول التي يتوافر بها هذا النوع من الأحجار الكريمة..

على الرغم من أن الألماس ذو قيمة أكبر من الذهب، إلا أن الاستثمار في الذهب يظل قائمًا.. ويتم تفضيله على النوع السابق الإشارة إليه، حيث إنه بالنسبة للبعض ذو قيمة وجدوى أعلى من الألماس، كما أنه بمثابة سلعة نفيسة وقيمة يتم الاعتماد عليها في الادخار وتوفير الأموال وحفظها.

كنا قد عرضنا لكم أحدث سعر قيراط الالماس 2023.. بالإضافة إلى سعر القيراط الواحد من الألماس في مقابل عملة الدولار الأمريكي باعتبارها أشهر العملات النقدية على مستوى العالم، وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الشأن.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة النفع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.