أفضل وأرخص 5 سيارات كهربائية متوفرة

  • 20 سبتمبر 2022 , 01:09
  • القرآن الكريم
  • خدمات السيارات

تشهد أسعار الغاز ارتفاعات حادة في هذه الأيام مما جعل الكثيرون يتجهون للتفكير في التحول إلى الكهرباء، في حين أن تكلفة الاستثمار الأولية قد تكون أكثر حدة مع سيارة كهربائية بخيارات معينة، إلا أن المردود طويل الأجل يستحق ذلك، ومع ذلك ليست كل EV باهظة الثمن أيضًا.

تتميز السيارات الكهربائية بالراحة وتكلفة قيادة أقل، كما أنها أكثر هدوءًا في التشغيل من الأنواع الأخرى من السيارات، كما أنها أيضًا واحدة من أفضل الخيارات على طريق الاستدامة البيئية لأنها لا تنبعث منها غازات العادم، السيارات الكهربائية لديها القدرة على تحويل النقل والتخفيف من تلوث الهواء في المدن.

سواء كانت أسبابك بيئية أو اقتصادية أو أي شيء بينهما، فقد قمنا بتغطيتك بأفضل السيارات الكهربائية، هناك العديد من الخيارات، لكن كانت أولويتنا الفريدة هي تسليط الضوء على الابتكار وكذلك الكفاءة.

سيارات كهربائية متوفرة

1 .سيارة تسلا موديل 3

تعد أسهم شركة تسلا رائدة سوق الأسهم العالمية في مجال السيارات الكهربائية وتعد Tesla Model 3 واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا لعام 2022، وذلك لسبب وجيه فهي تجمع بين الوظائف والابتكار بسعر أعلى، عادة ما تنخفض قيمة السيارات مع مرور الوقت ولكن أسعار تسلا المستخدمة تظهر عكس ذلك.

تتميز السيارة بميزات مستقبلية، مثل موقف السيارات وتغيير المسار التلقائي (جزء من ترقية بقيمة 12000 دولار إلى القدرة الكاملة على القيادة الذاتية)، إنه استثمار مكلف ولكنه استثمار قوي مع بعض الامتيازات الرائعة.

تحتوي السيارة على ميزة المشي بعيدًا التي تكتشف متى تمشي بعيدًا وتغلق تلقائيًا، إذا تركت النوافذ مفتوحة فستغلقها السيارة تلقائيًا، يمكنك أيضًا التحكم في السيارة من تطبيق Tesla حيث يمكنك فتح وإغلاق صندوق السيارة وميض الأضواء فقط في حالة وجودك في مكان مظلم وتحتاج إلى تحديد موقعه، وأكثر من ذلك بكثير. 

الايجابيات:

  1. -لا يلزم وجود مفتاح فوب، ما عليك سوى استخدام بطاقة مفتاح تسلا أو التطبيق.
  2. -مستوى مذهل من التحكم في السيارة حتى من بعيد من خلال التطبيق.
  3. -تقوم بقفل الأشياء الثمينة في صندوق مخصص والذي يفتح فقط على رقم PIN المحدد مسبقًا.
  4. -عدد 2 شاحن لاسلكي
  5. -مقاعد خلفية مدفأة بما في ذلك المقعد الأوسط

السلبيات:

  1. -الثمن مرتفع بالمقارنة مع الخيارات الأخرى.
  2. -أقرب تسليم مقدر في ستة أشهر.
  3. -النوافذ الخلفية مفتوحة في منتصف الطريق.

2 .سيارة بولستار 2

هي أفضل سيارة كهربائية تدعمها شركة جوجل، إذا كنت تريد شيئًا مختلفًا عن Tesla Model 3 ولكن مع مواصفات مماثلة وتجربة قيادة مماثلة، فلا تنظر إلى أبعد من سيارة Polestar 2، هذه السيارة الكهربائية الأنيقة لها سقف بانورامي وشاشة لوحية تعمل بالاندوريد وتتصل بسلاسة بخرائط جوجل دون الحاجة إلى ذلك.

ويحتوي على Spotify وراديو ووظيفة “Hey Google” أيضًا، يمكنك أيضًا التحكم في تدفئة المقاعد الأمامية (المضمنة) ودرجة حرارة السيارة من الجهاز اللوحي، تشتمل تجربة القيادة أيضًا على شاشة عرض رقمية للسائق خلف عجلة القيادة بمناظر متعددة تساعدك على التنقل إلى حيث تريد الذهاب دون تشتيت انتباهك بهاتفك.

يمكنك بالفعل فتح هذه السيارة بهاتفك، ما عليك سوى تنزيل تطبيق Polestar المجاني، وربطه بمعرف Polestar الخاص بك، وافتح سيارتك بأمان عن طريق لمس مقبض الباب.

يمكنك حتى ضبط درجة حرارة السيارة مسبقًا وهي مثالية للأيام الحارة عندما تشعر بأن سيارتك شديدة الحرارة والأيام الباردة عندما تحتاج إلى التسخين.

عندما يتعلق الأمر بتصميم السيارة، فإن Polestar لها جذورها التصميمية من فولفو والتي يمكن رؤيتها في الخيارات الدقيقة في جميع أنحاء السيارة، الصوت مع Polestar 2 من الدرجة الأولى: يوفر النظام 250 واط من خلال ثمانية مكبرات صوت.

الايجابيات:

  • -أول سيارة مدمجة بجوجل.
  • -شاشة العرض الرقمية سهلة الاستخدام.
  • -حوالي ثماني ساعات من الشحن على محطة شحن منزلية ثلاثية الطور 16 أمبير (11 كيلو واط) هو كل ما تحتاجه هذه السيارة.
  • -مرايا أبواب بدون إطار تتحرك كوحدة.
  • -مساحة كبيرة في صندوق السيارة.

السلبيات:

  • المقعد الخلفي ليس واسعًا مثل Tesla Model 3’s.
  • -النوافذ الخلفية تنخفض فقط في منتصف الطريق .
  • -أثقل من موديل تسلا 3 .

3 .سيارة لوسيد اير

فازت هذه السيارة بجائزة 2022 MotorTrends المرموقة لأفضل سيارة لهذا العام، وذلك نظرًا لقوتها بشكل لا يصدق من حيث المدى والقدرة الحصانية.

تحصل على ما يصل إلى 520 ميلاً لكل شحنة، ويستغرق شحن السيارة حتى 300 ميل 20 دقيقة فقط، السيارة مصنوعة من مواد مستدامة ولديها خيار سقف مظلة زجاجي.

تبلغ قوتها القصوى المذهلة 1111 حصانًا أكثر من ضعف تلك الموجودة في Polestar 2 و Tesla Model 3، وتجد هذه القوة القصوى مكملًا مثاليًا في وقت التسارع البالغ 2.5 ثانية اللازم للانتقال من 0-60 ميل في الساعة.

شاشة لوحة القيادة رائعة أفضل من تلك الموجودة في Polestar 2، لكن لوسيد اير يأخذها إلى مستوى أعلى مع شاشة قمرة قيادة زجاجية مقاس 34 بوصة و 5K ونظام صوت سريالي مكون من 21 مكبر صوت، وأوامر صوتية تدعم Alexa.

الجانب السلبي الوحيد هو النطاق السعري الفاخر لهذا النوع من السيارات الكهربائية يبدأ سعر Lucid Air Pure بسعر 87400 دولار، بينما يبدأ سعر Lucid Air Dream Edition وهو أغلى خيار في المجموعة من 169000 دولار.

الايجابيات:

  • -ما يصل إلى 520 ميلاً لكل شحنة يعني مدى لا مثيل له.
  • -يستغرق شحن السيارة حتى 300 ميل 20 دقيقة فقط.
  • -لها تصميم مميز لا يشبه أي شيء آخر على الطريق.
  • -تلتزم  بمعايير الكفاءة والقيمة والتقدم في التصميم والتميز الهندسي والسلامة والأداء.

السلبيات:

  • -مكلفة.
  • -تأخيرات طفيفة في استجابة الشاشة.
  • -قد لا يحتاج معظم السائقين إلى هذا القدر من القوة الحصانية.

4 .سيارة شيفروليه بولت

تكلف هذه السيارة نفس تكلفة الشحن سنويًا مثل تسلا ولديها 120 MPGe، مما يميزها على أنها سيارة كهربائية عالية الكفاءة، ومع ذلك فهي ميسورة التكلفة أكثر من السيارات ذات الإحصائيات المماثلة.

يأتي الطراز القياسي مزودًا بنظام Chevy Safety Assist الذي يحتوي على فرملة أمامية للمشاة، وتنبيه الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية ومساعدة الحفاظ على المسار ومؤشر المسافة للمركبة التي تتابعها وعوارض عالية أوتوماتيكية التي تتكيف مع ظروف حركة المرور.

ستقوم الشركة بتثبيت منفذ شحن من المستوى 2 في منزلك مجانًا إذا قمت بشراء أو استئجار 2022 Bolt EV أو EUV، إذا ذهبت في رحلة برية فقم بتنزيل تطبيق myChevrolet للهاتف المحمول لحساب الوقت الذي ستحتاج فيه للتوقف للشحن على طول الطريق والبحث أيضًا عن محطات الشحن المطلوبة.

يستخدم التطبيق مستوى البطارية الحالي للسيارة والطقس في الوقت الفعلي لتنبيهك عند التوقف وشحن السيارة عندما تكون على الطريق، ويغير توصياته تلقائيًا عندما تتغير ظروف القيادة.

تعرض لك الشاشة الرسومية مقاس 8 بوصات خلف عجلة القيادة معلومات السائق الأساسية مثل نطاق البطارية، هناك شاشة أخرى فوق الراديو وهو جهاز لوحي مدمج يتصل لاسلكيًا بـ Apple CarPlay و Android Auto حتى تتمكن من البقاء على اتصال، تتضمن هذه السيارة الميزات الأساسية عالية التقنية لخيارات الرفاهية بسعر يمكن الوصول إليه.

الايجابيات:

  • -تركيب منفذ شحن منزلي مجاني من المستوى الثاني.
  • -يخبرك تطبيق myChevrolet للهاتف المحمول عندما يحين وقت الشحن.
  • -يأتي الطراز القياسي مع نظام Chevy Safety Assist

السلبيات:

  • -فقط 200 حصان.
  • -نظام الصوت مكون من ستة مكبرات ليس بنفس قوة الخيارات الأخرى.

5 .سيارة هيونداي كونا الكتريك

كونا إلكتريك هي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل تمنح الأولوية للسلامة والراحة، تحتوي عجلة القيادة على أدوات تتحكم في الصوت والسرعة، وتأتي الحزمة الأساسية مع شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات للصوت، وهناك زر تشغيل يعمل بالضغط.

هناك بعض الميزات الحصرية لفئة Kona التي لا تتوفر في Chevy Bolt EUV، مثل مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة,

تشمل ميزات السلامة الحصرية في فئتها نظام المساعدة على تجنب الاصطدام ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي، يمكن للسيارة أيضًا تجنب الاصطدامات الأمامية من خلال ميزة اكتشاف المشاة ومراقبة أنماط القيادة الخاصة بك لاكتشاف القيادة بالنعاس أو عدم الانتباه.

تبلغ حزمة الراحة 3500 دولار وهي تتيح لك الوصول إلى بعض الامتيازات التي تتمتع بها السيارات الكهربائية المتطورة بما في ذلك المقاعد الأمامية المدفأة وفتحة السقف والإضاءة الداخلية LED ومفتاح Hyundai الرقمي وهو تطبيق على هاتفك يمكنك استخدامها للتحكم في سيارتك.

الايجابيات:

  • -شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.
  • -يحتوي على Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto لهاتفك.
  • -يتم تثبيت أدوات التحكم الصوتية والرقمية على عجلة القيادة.

السلبيات:

  • -ليس لديها قدرة التسريع لبعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة.
  • -الترقية إلى حزمة الراحة تكلف 3500 دولار إضافية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.