أجمل 40+ صور النادي الأهلي المصري 2023

  • 8 أكتوبر 2022 , 05:10
  • قسم الصور

تحتوي أجمل صور النادي الأهلي المصري 2023 على الكثير من الذكريات الرائعة التي فيها حصد النادي الأهلي العديد من البطولات والإنجازات طوال تاريخه سواء على المستوى المحلي أو القاري أو العالمي أيضًا، وذلك بأقدام لاعبيه الأكفاء على مدار التاريخ، لذلك ومن خلال موقع شملول سوف نتعرف على العديد من صور النادي الأهلي.

محتوى المقال

صور النادي الأهلي

يعد النادي الأهلي من ضمن أعرق الأندية الموجودة على مستوى قارة أفريقيا، حيث على مدار تاريخ هذا النادي العظيم حصد العديد من البطولات على المستوى القاري والمحلي.. كما يحتل المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد البطولات القارية.

كما يضم الفريق الخاص بالنادي العديد من النجوم اللامعين الذين سطع نجمهم أكثر مع النادي مثل: الأسطورة محمود الخطيب وأبو تريكة وغيرها من النجوم الرائعة الذين حققوا مع الأهلي العديد من البطولات.. وسطروا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ النادي.

على مدار تاريخ هذا النادي يوجد العديد من الذكريات الرائعة والمميزة التي جعلت العديد من الناس يقعوا في عشق وحب هذا النادي، ولحسن الحظ أنه قد تم تخليد هذه الذكريات عن طريق الصور.. لذلك سوف نستعرض العديد من صور النادي الأهلي في الفقرات التالية.

صور تأسيس النادي الأهلي

في بدايات القرن الماضي وبالتحديد في عام 1907 قد تم تأسيس هذا النادي العريق، من قِبل لجنة تتكون من العديد من الأشخاص.. والذين بدورهم قاموا بطرح جميع الأسهم الخاصة بالنادي لأعضاء الجمعية العمومية.

بعدها بعامين وبالتحديد في عام 1909 م قد الافتتاح الرسمي للنادي، والذي كان يضم العديد من المساحات الجيدة التي يمكن من خلالها ممارسة العديد من الألعاب سواء ألعاب القوى أو كرة القدم.. بالإضافة إلى الملاكمة ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب.

بعد الافتتاح بعامين فقط قد تم إنشاء أول فريق خاص بكرة القدم في النادي.. والذي كان يتكون من العديد من المواهب الرائعة والتي كان لها مستقبل باهر في هذه اللعب، وكان يتميز الزي الخاص بهم باللونين الأبيض والأسود.

في عام 1923 م حقق الفريق الخاص بالنادي الأهلي أول بطولة كروية في تاريخه، حيث حصد بطولة كأس السلطان، وذلك بعد مباراة قوية استطاع فيها التغلب على الفريق الإنجليزي دراجون، وكان من ضمن أعضاء الفريق: عباس صفوت ومحمود مختار.

بعد هذه البطولة بعام واحد فقط بدأ الأهلي مشواره في البطولات المحلية.. حيث حصل على أول لقب لكأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق السكة الحديد.

لا يفوتك أيضًا:  صور محمد صلاح نجم فريق ليفربول

صور تاريخ النادي الأهلي الدوري

النادي الأهلي حصل في تاريخه على 43 بطولة خاصة بالدوري المحلي، وآخر نسخة قد حصل عليها هي في العام الماضي، وقد حصل على أول دوري له في عام 1948 م.

فيعتبر المشوار الخاص بالنادي الأهلي في الدوري كبير.. لذلك سوف نتعرف على أهم الصور التي تذكرنا بأفضل الأحداث وبطولات الدوري المميزة التي حصل عليها النادي على مدار هذه السنوات من خلال الصور التالية.

يعتبر هذا الدوري هو الدوري الأول في دولاب البطولات الخاص بالنادي الأهلي والذي استطاع الفوز به، بعد القيام بعمل شاق وكبير من جميع أفراد الفريق سواء اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني.. وذلك بعد أن انتصر في آخر مواجهة على الترسانة.

ليحسم اللقب له في آخر الجولات، بعد صراع طويل بينه وبين الترسانة والإسماعيلي، وكان القائد والمايسترو ومدرب الفريق في هذا الوقت هو مختار التتش.. والذي بسبب الإنجازات والبطولات والمواقف الرائعة التي ضحى فيها لأجل النادي الأهلي.

قد تم تسمية الملعب الخاص بالنادي الأهلي وهو ملعب التدريب الخاص بالفريق حاليًا على اسمه تخليدًا لذكراه ولتشجيع الأجيال القادمة لأخذه قدوة يُحتذى بها، ولم يكتفي الفريق بالحصول على هذه البطولة فقط بل حصل عليها 9 مرات متتالية.

يعتبر هذا الدوري من الدوريات المميزة في النادي الأهلي والذي حصل عليه في عام 1977 م.. والذي حصل عليه بعد مشوار طويل ونزاعات بين الأهلي والزمالك للحصول على اللقب، ولكن الأهلي حسم البطولة وبفارق 5 نقاط عن الزمالك.. بقيادة محمود الخطيب.

كما تعد هذه المشاركة الأولى للنادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا ولكنها لم تكن بالشكل المطلوب، حيث خرج الأهلي من الأدوار الأولى في البطولة.. ولكن هذه لم تكن نهاية المشوار فالباقي يعرفه الجميع.

صور تاريخ بطولات الدوري للنادي الأهلي في الثمانينات

يعتبر هذا الجيل من الأجيال الذهبية التي مرت على النادي الأهلي حيث حصد الأهلي العديد من البطولات على المستوى القاري والمحلي، والذي بدأ مشواره بالفوز بثنائية الدوري والكأس.. بعد حصل على لقب الدوري بفارق نقطة عن الغريم التقليدي الزمالك.

بالإضافة إلى فوزه في نهائي الكأس على نادي المقاولون العرب بضربات الترجيح بعد أن ظل التعادل طوال المباراة، وطوال هذه الفترة حصل النادي على ستة بطولات دوري محلي كانت البداية في عام 1980.

ثم حصل على الدوري مرة أخرى في العام التالي، ثم بعدها خسر بطولتي دوري لعامي 82 و83 لحساب المقاولون والزمالك، ثم بعدها حصل على البطولة ثلاث مرات متتالية حتى عام 1987 م، ثم خسر البطولة التالية أمام الزمالك.

بعدها حصل على البطولة مرة أخرى، ولكن في عام 1990 لم يكتمل الدوري.. وطوال هذه الفترة حصل النادي الأهلي على العديد من البطولات الأخرى والتي كانت بأيدي لاعبي الفريق المتميزين الذين كانوا يحاربون من أجل الشعار في أي بطولة.

صور النادي الأهلي في الدوري الـ 90

يعتبر في هذه الفترة كان الأهلي هو المسيطر على بطولة الدوري بشكل كبير، وذلك لأن في هذه المرحلة لم يكن الأهلي يشارك في بطولة أبطال الكؤوس (دوري الأبطال) وذلك بعد القرار الذي اتخذه الراحل صالح سليم.. بسبب قلة العائد المادي.

بالتالي اتجه الأهلي إلى البطولات العربية والتي حصل على جميع النسخ التي شارك فيها.. ومع ذلك فكان يحصد الأهلي بطولة الدوري العام من عام 1994 م وحتى عام 1999 م بشكل متتالي مع العديد من بطولات كأس مصر.

صور النادي الأهلي في بطولات الدوري 2000 – 2004

تعتبر هذه الفترة في النادي الأهلي من ضمن الفترات السيئة التي مر بها النادي على مر تاريخه على المستوى المحلي والقاري، حيث في خلال هذه الفترة لم يحصل النادي الأهلي على أي بطولة من بطولات الدوري.

ذلك لأنه خسر هذه البطولات لصالح الإسماعيلي في مرة والزمالك في ثلاث مرات، ولكنه حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2001 م فقط.. بالإضافة إلى القليل من البطولات الأخرى.

صور النادي الأهلي في بطولات الدوري 2005 – 2010

تعتبر هذه الفترة هي أفضل الفترات التي مر بها النادي الأهلي طوال تاريخه، حيث فرض سيطرته فيها على المستوى المحلي والقاري، وذلك لأنه حصل على بطولة الدوري بشكل متتالي طوال هذه الفترة.. وبفارق كبير عن المنافسين له.

لكن في عام 2009 م تعتبر هي البطولة الأصعب في هذه الفترة، حيث كان هناك شد وجذب بين الأهلي والإسماعيلي في هذا الموسم والذي تم حسمه بمباراة فاصلة توج فيها النادي الأهلي بلقب الدوري الخامس على التوالي.. عندما فاز بهدف نظيف عن طريق فلافيو.

لم تقتصر هذه الفترة فقط على الدوري المحلي بل كان هناك سيطرة كبيرة من قِبل النادي الأهلي على قارة أفريقيا بالكامل حيث حصل على العديد من البطولات القارية.. بالإضافة إلى بطولة كأس مصر.

صور النادي الأهلي في بطولات الدوري 2011 – 2021

تعد هذه الفترة من أصعب الفترات التي مر بها النادي الأهلي، وذلك على الرغم من الفوز ببطولة الدوري طوال هذه الفترة ولم يخسرها سوى مرة واحدة فقط لصالح نادي الزمالك، والذي كانت نتيجة ضعف الإدارة الخاصة بالنادي والإدارة الفنية للفريق.

لكن دائمًا الأهلي يُعرف بالنهايات حيث بدأ الأهلي في العودة إلى المستوى المعهود في الفترات الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري.. على الرغم من ظهور العديد من المنافسين الآخرين، بالإضافة القوة الكبيرة التي أظهرها نادي الزمالك في الفترات الأخيرة.

لكن الأهلي ظل صامدًا حتى النهاية، بالرغم من العديد من المشاكل التي مر بها طوال هذه الفترة، والتي من أهمها حادثة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدًا.. أثناء المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي.

صور الأهلي في البطولات الأفريقية

يعتبر النادي الأهلي هو النادي رقم واحد في القارة الأفريقية وذلك لأنه أكثر فريق حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 بطولات بدأها في عام 1982 م وانتهت في النسخة الأخيرة 2021.

لذلك سوف نتعرف على العديد من صور الأهلي الخاصة بالبطولات الافريقية التي حصل عليها النادي طوال تاريخه من خلال الفقرات التالية.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 1982 م

حصل النادي الأهلي على النجمة الأفريقية الأولى في عام 1982 م بقيادة النجم الأول للفريق محمود الخطيب، وذلك بعد الفوز في الدور الأول من النهائي على فريق أشانتي كوتوكو الغاني بنتيجة 3 – 0 وأحرز محمود الخطيب هدفين وعلاء ميهوب هدف.

أما في مباراة العودة فقد تعادل الفريقان بنتيجة هدف لمثله أحرز للنادي الأهلي الخطيب مرة أخرى.. ليتوج النادي الأهلي باللقب الأفريقي الأول له في تاريخه، وبسبب هذه البطولة توج الخطيب بأفضل لاعب في أفريقيا حسب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 1987 م

في هذا الموسم حقق الأهلي العديد من البطولات على المستوى المحلي والقاري.. ومن ضمن هذه البطولات بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد مشوار طويل في البطولة تغلب من خلاله على العديد من عمالقة القارة.

حتى وصل إلى النهائي أمام الهلال السوداني واستطاع التغلب عليه بنتيجة 2 – 0 ذهابًا وإيابًا.. وحسم الأهلي النجمة الثانية له في تاريخه.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2001 م

قد حصل النادي الأهلي على البطولة الأفريقية للمرة الثالثة له على مدار تاريخه بعد أن فاز الفريق على نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في مصر بنتيجة 3 – 0 أحرزهم النجم خالد بيبو، ثم تعادل الفريقان في جنوب أفريقيا بنتيجة هدف لمثله.

ليتوج النادي الأهلي بالنجمة الثالثة له.. وبعدها بفترة يفوز بالسوبر الأفريقي على حساب كايزر شيفز في القاهرة بنتيجة 4 – 1.

 صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2005 م

تعتبر هذه البطولة هي بداية العصر الذهبي في النادي الأهلي حيث بقيادة مانويل جوزيه ومعه كتيبة من النجوم وعلى رأسهم أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب.. استطاعوا الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

ذلك عندما فازوا في النهائي في مصر بنتيجة 3 – 0 على فريق النجم الساحلي التونسي، وأحرز الأهداف محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأسامة حسني.. حتى يضع النادي الأهلي النجمة الرابعة على قميصه.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2006

لا يوجد أفضل من هذه الصورة للتحدث عن أصعب بطولة أفريقيا حصل عليها النادي الأهلي طوال تاريخه، حيث في مباراة الذهاب وعلى إستاد القاهرة وسط 70 ألف متفرج أهلاوي.. تعادل النادي الأهلي مع الصفاقسي بنتيجة هدف لمثله.

وسط خيبات أمل كبيرة والتي كانت تشير إلى أن البطولة قد ذهبت من يد النادي الأهلي، ولكن لكتيبة مانويل جوزيه رأي آخر.. حيث في استاد رادس ووسط حضور كبير من جماهير الصفاقسي التونسي، لعب النادي الأهلي مباراة تاريخية.

حيث ظل يحاول على المرمى بكل تركيز ولكن التوفيق لم يكن حاضرًا في الموعد.. إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة وهي كرة طولية من شادي محمد، يقوم بلمسها عماد متعب إلى المهاجم فلافيو.. والذي بدوره يقوم بتهيئتها إلى أبو تريكة.

ثم قذيفة مدوية تسكن الشباك بالقدم اليسرى لتنتهي كل أحلام الفريق التونسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وبذلك يتوج النادي الأهلي بطلًا لأفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2008

تعتبر هذه البطولة ردًا للاعتبار بعد أن خسر النادي الأهلي على ملعبه ووسط جمهوره نهائي البطولة في العام الذي يسبق هذه البطولة بسبب أخطاء تحكيمية فادحة.. جاء الرد في العام التالي حيث ضرب الأهلي كل الخصوم بقوة.

إلى أن وصل إلى النهائي أمام الفريق العنيد القطن الكاميروني، والذي استطاع الأهلي الفوز عليه في القاهرة بهدفي فلافيو ووائل جمعة، وفي الكاميرون استطاع الأهلي اقتناص التعادل ليتوج بالنجمة السادسة في تاريخه.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2012

بطولة النادي الأهلي الأفريقية السابعة هي بطولة الشهداء بكل التأكيد.. والذين فارقوا الحياة نتيجة الغدر في استاد بورسعيد في نفس العام أثناء مباراة الدوري بين الأهلي والمصري، وبعدها توقف الدوري العام.. ليتبقى للأهلي المشوار الأفريقي فقط.

بالفعل بدأ الأهلي المشوار الأفريقي بالمرور من المشاكل والصعاب الكثيرة في الكثير من المباريات التي تم حسمها في بعض الأحيان في اللحظات الأخيرة.

كما لا ننسى الهاتريك الخاص بمحمد أبو تريكة الذي جعل النادي الأهلي يصل إلى الأدوار التالية من البطولة.. والذي سجل آخر هدف فيه في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ثم توالت الانتصارات حتى وصل النادي الأهلي إلى النهائي الأفريقي أمام فريق الترجي التونسي، وفي القاهرة تعادل الفريقان، وقد ظن الكثيرون كالعادة أن البطولة ذهبت من يد النادي الأهلي ولكن هذا لم يحدث.

حيث فاز النادي الأهلي في مباراة تاريخية على ملعب رادس بنتيجة هدفين لهدف أحرزهما محمد ناجي جدو ووليد سليمان.. ليتوج النادي الأهلي بالنجمة السابعة ويبتعد بصدارة ترتيب الفرق الحاصلة على بطولات أفريقيا.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2013

في العام التالي من حصول النادي الأهلي على النجمة السابعة بدأ الفريق في نفس الطريق من أجل النجمة الثامنة في تاريخه.. وبالفعل بدأ الأهلي بالمرور من المراحل التمهيدية وصولًا إلى دور المجموعات والذي من خلاله وصل إلى نصف النهائي.

حيث واجه في هذا الدور القطن الكاميروني الذي استطاع التغلب عليه من خلال ضربات الجزاء، ليصل إلى النهائي الثاني على التوالي وهي المرة الثانية التي يستطيع الأهلي القيام فيها بذلك.. ليواجه أورلانوا بايرتس.

هذا النهائي كان بطله الأول والأخير هو محمد أبو تريكة حيث استطاع التسجيل في مباراة الذهاب هدف ولا أروع من ركلة حرة، ثم في مباراة تاريخية له وللنادي يهدي النجم أبو تريكة النجمة الثامنة في تاريخ النادي بتسجيله لهدف أيضًا يحسم البطولة.

ليغادر أبو تريكة الملعب للمرة الأخيرة التي يلبس فيها قميص النادي وهو لاعب كرة قدم.

صور النادي الأهلي في بطولة الكونفدرالية 2014

من أجل الحصول على النجمة الثامنة في العام الماضي واعتزال العديد من نجوم الجيل الذهبي احتاج النادي الأهلي لتجديد الدماء.. وهذا ما جعله يفشل في الاستمرار في دوري أبطال أفريقيا والخروج المبكر منها، ليدخل بطولة الكونفدرالية.

لكن مع الأهلي في أي بطولة هو الطرف الأول للفوز بها.. وهذا ما حدث حيث من خلال قائمة تحتوي على 14 لاعب فقط ووجود العديد من الإصابات والغيابات المؤثرة، استطاع النادي الأهلي تحقيق بطولة الكونفدرالية الأولى له في تاريخه.

حيث في المواقف الصعبة تظهر معادن الرجال ولاعبو الأهلي هم أكبر مثال على هذا الكلام.. لأنه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عرضية ولا أروع من وليد سليمان يتجه نحوها القناص عماد متعب ليضرب قذيفة بالرأس في شباك سيوي سبورت.

ليتوج النادي الأهلي ببطولة الكونفدرالية الأولى في تاريخه بعد مشوار طويل وصعب.

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2020

بعد غياب دام لسبع سنوات كانت تحتوي على العديد من الإخفاقات الأفريقية بسبب العديد من العوامل والأسباب التي أدت لها سواء ضعف الإدارات الفنية والإدارية في النادي وغيرها من العوامل.

إلى أن جاء أسطورة النادي الأولى كابتن محمود الخطيب ليصبح رئيس النادي الأهلي ومن وقتها تغير كل شيء.. حيث أصبح النادي الأهلي بشكل مختلف يوحي بذكريات الجيل الذهبي، حيث من خلال مشوار صعب في أفريقيا والذي مر من خلاله بالعديد من الفرق القوية.

استطاع النادي الأهلي الوصول إلى النهائي مرة أخرى، ولكن هذه المرة مختلفة عن المرات السابقة وذلك لأن الطرف الثاني في النهائي هو الغريم التقليدي نادي الزمالك، وفي مباراة سمُيت بـ نهائي القرن الأفريقي.

استطاع النادي الأهلي تحقيق الانتصار الأغلى له في تاريخه مع نادي الزمالك.. وذلك بعد مباراة قوية وصعبة بدأها عمرو السولية بهدف في الدقائق الأولى من المباراة، ليتعادل الزمالك بعدها بهدف ولا أروع من نجم الزمالك الأول محمود عبد الرازق شيكابالا.

لتظل المباراة عالقة حتى الدقيقة 85 و45 ثانية من عرضية من التونسي علي معلول يشتتها محمود علاء ليستقبلها نجم النادي الأهلي محمد مجدي قفشة ويطلق قذيفة لا تصد ولا ترد في شباك الزمالك، لينهي المباراة بفوز النادي الأهلي بالنجمة التاسعة في تاريخه.          

صور النادي الأهلي في بطولة أفريقيا 2021

بعد أقل من 8 شهور من فوز النادي الأهلي بالبطولة التاسعة الأفريقية في تاريخه يصل النادي الأهلي مجددًا إلى النهائي أمام الفريق الجنوب أفريقي كايزر تشيفز.. والذي استطاع الأهلي الفوز عليه بثلاثة نظيفة.

أحرز الأهداف محمد شريف ومحمد مجدي قفشة وعمرو السولية ليتوج النادي الأهلي بالبطولة العاشرة في تاريخه ليلاحق فريق ريال مدريد الإسباني في صراع لقب أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية في العالم.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2005    

تعتبر هذه هي المشاركة الأولى لفريق مصري في كأس العالم للأندية، ولكن على الرغم من فريق الأهلي كان في هذا الوقت على مستوى عالي جدًا.. لكن لم تكن النتيجة بنفس القدر المتوقع من الفريق.

حيث بدأ الفريق أولى مبارياته في البطولة أمام الاتحاد السعودي ولكنه خسر، ثم خسر بعد ذلك أمام فريق سيدني الأسترالي ليحصل الأهلي على المركز الأخير في البطولة وهو المركز السادس.. ولكن هذه لم تكن النهاية.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2006

في العام التالي حصل الأهلي على بطولة أفريقيا وبالتالي تأهل للعب في كأس العالم مرة أخرى، ولكن هذه المرة كان الأمر مختلف تمامًا.. حيث بدأ الفريق مشواره في البطولة بالفوز على فريق أوكلاند سيتي.

ليصعد الفريق إلى نصف نهائي البطولة ليواجه الفريق البرازيلي إنترناسيونالي ولكنه في النهاية خسر منه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.. ليتوجه الفريق إلى مباراة المركز الثالث والرابع ليلاقي فريق كلوب أمريكا المكسيكي.

ليقوم الأهلي بتقديم عرض مذهل أمام هذا الفريق ويفوز بهدفين لهدف وكان الهدفين بتوقيع النجم محمد أبو تريكة.. وبهذا يحصل النادي الأهلي على المركز الثالث ويتوج بـ الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2008

بعد عامين فقط وصل النادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية مرة أخرى بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب القطن الكاميروني، ولكن عاد الأهلي إلى المستوى السيء الذي كان عليه في النسخة الأولى.

حيث بدأ المشوار في البطولة بالخسارة من فريق باتشيكا المكسيكي بالأربعة.. وذلك على الرغم من أن النادي الأهلي كان متقدم في الشوط الأول بهدفين دون رد، ولكن استطاع الفريق المكسيكي العودة مرة أخرى وتسجيل أربعة أهداف.

ثم بعد ذلك واجه الفريق في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس فريق أديلايدي يونايتد وخسر منه أيضًا ليحصل الفريق للمرة الثانية في تاريخه على المركز السادس في تاريخه.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2012

في عام 2012 م وبعد الفوز بالبطولة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخ النادي وصل الفريق إلى كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه.. ويعتبر مشوار الفريق في هذه البطولة جيد إلى حد ما، حيث بدأ المشوار بالفوز على فريق سانفريس هيروشيما الياباني.

ليصعد النادي الأهلي للمرة الثانية في تاريخه إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليواجه فريق كورينثيانز البرازيلي ليخسر منه ويتوجه إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.. ليواجه فريق مونتيري المكسيكي ويخسر منه، ليحصل على المركز الرابع.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2013

في العام التالي حصل النادي الأهلي على بطولة أفريقيا مرة أخرى ليصعد إلى كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والمرة الثانية أيضًا التي يصل فيها النادي إلى كأس العالم مرتين متتاليتين.. ولكن هذه المرة كانت محبطة جدًا.

حيث بدأ الفريق مشواره في البطولة أمام فريق جوانزو وخسر أمامه بهدفين دون رد، ليلاقي في المباراة التالية فريق مونتيري المكسيكي مرة أخرى ليخسر منه بالخمسة مقابل هدف وحيد أحرزه النجم عماد متعب.. ويحصل الفريق على المركز السادس.

صور النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2020

بعد سبع سنوات من آخر مرة يعود النادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية، بعد أن حصل أخيرًا على اللقب التاسع الأفريقي، ولكن هذه المرة كان الأهلي حاضر بكل قوة.. حيث بدأ مشواره في البطولة بالفوز على فريق الدحيل القطري بهدف دون رد.

أحرز الهدف الجناح حسين الشحات، ليصل النادي الأهلي إلى نصف النهائي ليلاقي العملاق البافاري بايرن ميونخ، ليخسر منه بهدفين دون رد بعد أداء قوي جدًا، ليتوجه الفريق إلى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

حيث واجه الفريق البرازيلي بالميراس وبعد مباراة قوية من الفريقين يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها نجم الأهلي وحارس المنتخب الوطني الأول محمد الشناوي بصده الضربة الأخيرة، ليحصد الأهلي المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه.

الآن في انتظار الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه بالبطولة العاشرة الأفريقية والتي تؤهله للعب في البطولة.

صور النادي الأهلي كثيرة ومختلفة وذلك لأن تاريخ النادي الأهلي مليء بالإنجازات والبطولات التي حققها في جميع الألعاب وليس في كرة القدم فقط.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.