اجمل 9+ قصص أطفال تجلب النوم قصيرة 2023

  • 21 سبتمبر 2022 , 04:09
  • قصص مكتوبة

اجمل 9+ قصص أطفال تجلب النوم قصيرة 2023 , لا يستطيع الكثير من الأطفال الخلود الى نوم هادئ دون الشعور بالأمان والحب من قبل أمهاتهم، سواء كان ذلك برواية القصص الدينية أو المضحكة أو الخيالية التي يسافر الطفل فيها مع الأبطال الى عوالم مختلفة منها ما هو واقعي ومنها ما هو خيالي.

والى جانب ذلك قد تكون قصص الاطفال قبل النوم إحدى الطرق التي يستخدمها الآباء والأمهات لنقل السلوكيات السليمة التي يرغبون في توصيلها الى ابنائهم أو لتعليمهم قيم أخلاقية مرغوبة أ أيضا لتوسيع آفاق تفكيرهم وتخيلاتهم من خلال قصص الأساطير .

قصص أطفال تجلب النوم

قصة بائع الزبادي

يُحكى أنه في قديم الزمان كان هناك رجلاً يًدعى ياسر يمتلك دُكاناً صغيراً لبيع منتجات الألبان والزبادي، ونظراً لأمانته التي عُرف بها بين أهل القرية فقد حرص جميع أهل قريته على شراء احتياجاتهم من الألبان بشكل يومي.

و في مساء أحد الأيام بعدما انتهى أهل القرية من شراء ألبانها وجد يأسر مجموعة كبيرة من عبوات الزبادي التي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء متبقية لديه ولا يوجد أحد لشرائها منه، فكر ياسر طويلاً في مصير هذه العبوات حتى قرر في النهاية الاحتفاظ بها في ثلاجة محله بدلأ من أن يتخلص منها وتزيد خسائره.

قصص قصيرة قبل النوم

و في يوم من الأيام جاء الى محل ياسر رجلاً يرغب في شراء مجموعة كبيرة من عبوات الزبادي، فقام ياسر ببيع الزبادي منتهية الصلاحية لهذا الرجل حتى يتخلص من وجودها الذي يزحم عليه المكان بداخل الثلاجة .

اشترى الرجل من ياسر الزبادي وعاد بها الى منزله ويأكل من تلك العبوات التي اشتراها من ياسر، وماهي الا دقائق قليلة حتى شعر الرجل بالألم الشديد في معدته وظهرت عليه أعراض التسمم ولزم سريره لعدة أيام.

وبعد أن تعافى الرجل ذهب الى محل الألبان الذي يمتلكه ياسر، وعاتبه على بيعه الزبادي منتهية الصلاحية وأخبره بما حدث له من إعياء نتيجة تناولته تلك الزبادي وطلب منه أن يتقي الله في بيعها بضاعته، إلا أن ياسر على غير المتوقع أنكر ذلك وصمم على أن كل منتجاته التي يبيعها طازجة.

قصص عن الغش

قصص أطفال تجلب النوم

ظل بائع الزبادي يغش اهل قريته بعد أن بيع الزبادي منتهية الصلاحية تعود علية بالمكسب بدلاً من التخلص منها بخسارة مادية، استمر كذلك حتى لم يبق أحد من قريته يرغب في الشراء منه وبدأت الخسارة تقترب منه.

وفي يوم من الأيام شعر ابن بائع الزبادي الصغير بالجوع، ففتح ثلاجة المحل وتناول علبة زبادي من المُنتهي صلاحيتها وأكلها، وما أن انتهى منها حتى شعر بالتعب وأخذ يصرخ من شدة الألم حتى سقط على الأرض.

قام والده إليه مهرولا يبكي وأخذه إلى الطبيب، وبعد إجراء الفحص على الطفل أخبره الطبيب أن ابنه تعرض لتسمم غذائي بسبب تناوله لطعام منتهي الصلاحية وأنه بحاجة إلى إجراء عملية غسيل معدة.

في هذه اللحظة أدرك البائع ياسر خطأ طمع وجشع وكيف كان السبب في أذية الكثيرين بسبب قلة ضميره وغشه وشعر بالندم،وخرج الى اهل قريته يعتذر إليهم ويطلب منهم مسامحته بعد أن عاهدهم على عدم عودته الى الغش مرة اخرى.

قصص قبل النوم للأطفال 2023

جمعت علاقة الصداقة والحب بين ثلاثة أصدقاء من الحيوانات وهم الكلب والقرد والبقرة، عاش الاصدقاء الثلاثة حياة مشتركة بين أشجار وأنهار الغابة فكانوا لا يفترقون عن بعضهم ابدا.

ففي النوم ينامون معا وفي تناول الطعام يتشاركون في إحضاره وتجهيزه وأكله سوياً فكانت مهمة القرد إحضاره طعامه المكون من الفول السوداني والموز.

أما البقرة فكانت تذهب وترجع بالحشيش والعشب الذي تأكله، أما الكلب فكان يخرج للبحث عن العظام واحضاره الى البيت ليأكلها مع أصدقائه .

و اذا شعر احد الأصدقاء بالمرض أو التعب كان يذهب الأخر لإحضار الطعام بدلاً منه و هكذا كانوا يعيشون في حب يتحدثون ويضحكون ويجلسون ويأكلون سوياً.

وفي يوم من الأيام وأثناء لعبهم شاهد القرد الأسد ملك الغابة من مسافة بعيدة وهو يبحث عن فريسة ليسد بها جوعه، فصرخ القرد بأعلى صوته الأسد قادم..الاسد قادم احذروا.

وبأقصى سرعة هرب الكلب سريعا مختبأً خلف إحدى الأشجار بينما قفز القرد يتسلق شجرة أخرى و ظلت البقرة واقفه بمكانها دون حركة، نظرا لحجمها الكبير والثقيل لا تستطيع القفز أو حتى الجري بسرعة.

قصص أطفال تجلب النوم

وقف الاصدقاء ينظرون الى البقرة وهي تقف في المنتصف خائفه بينما الأسد يقترب منها شيئاً فشيء وهو ينوي على التهامها دفعة واحدة .

شعر كلاً من القرد والكلب بالحزن والأسى تجاه صديقتهم البقرة خاصة وأن أحدا منهما يستطيع مساعدتها، وفجأة ظهرت على البقرة ملامح القتال وأخذت وضع الاستعداد لقتال الأسد ففرح الاصدقاء بشجاعة صديقتهم.

ظل الأسد يقترب ويقترب ففكر القرد في النزول الى ساحة القتال بجوار صديقته البقرة ولكنه سرعان ما تراجع عن فكرته خوفاً من بطش الأسد وقوته، فقرر الاكتفاء بالمتابعة من فوق الشجرة خوفاً من مقابلة الأسد وجهاً لوجه.

قصص أطفال قبل النوم مشوقه

أوشك الأسد من الهجوم على البقرة في الوقت الذي بقي فيه القرد واقفاً فوق الشجرة وهو يتخيل مشهد صديقته البقرة وهي مُقطعه لاشلاء تحت أنياب الأسد، فهرع وكسر أحد فروع الشجرة وألقى به على رأس الأسد لكن الأسد لم يتراجع عن تقدمه نحو البقرة.

بدأ الرعب يتملك من قلب البقرة وهي تقف بمفردها أمام أسد مفترس وجائع، فنظرت الى صديقها القرد نظرة وداع وأخذت تبحث بعينيها عن صديقها الكلب المختبئ خلف الشجرة لتودعه هو الأخر.

وفي هذه اللحظة سأل الكلب نفسه هل أستطيع أن أعيش في هذه الحياة داخل هذه الغابة بدون صديقتي البقرة ! كيف سيكون للحياة معنى أو طعم بدونها!

واذا به يجري مُسرعاً نحو الأسد ليهجم عليه بكل قوته محاولاً إبعاده عن البقرة وعندما رأى القرد شجاعة الكلب نزل هو أيضا من فوق الشجرة وساعد صديقه الكلب في أشغال الأسد حتى تتمكن البقرة من الهروب والاختفاء بعيداً عن أنظار الأسد.

وبالفعل نجحت البقرة في الهروب والاختباء وعندما تأكد الكلب والقرد من هروب صديقتهما جرى الكلب مسرعاً ليختبئ في مكانه و قفز القرد مرة أخرى أعلى الشجرة ، فما كان من الأسد إلا أن تراجع وذهب ليبحث عن فريسة أخرى بعيدة عن هؤلاء الأصدقاء .

قصص عن الصداقة للاطفال

وبمجرد أن اطمئن الأصدقاء من ابتعاد الأسد بعيدا عنهم أطلق القرد صوت صفارته المعتادة الذي يجتمع على اثرها الأصدقاء فخرج الكلب من مخبأه وعادت البقرة من مكانها وتجمع الأصدقاء وأخذوا يتعانقون بكل حب.

شكرت البقرة أصدقائها لما أظهروه من قوة وشجاعة في سبيل الدفاع عن حياتها رغم خطورة الوضع الذي كان سيكلفها حياتهما، فرد الكلب والقرد عليها بصوت واحد: يا صديقتنا الصديق الحقيقي لا يٌعرف إلا وقت الضيق والشدة والأزمات، ونحن لم نفعل معك سوى واجبنا تجاه صداقتنا القوية.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد رضينا توقعاتكم عن قصص اطفال تجلب النوم ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.