أجمل 10+ قصص اطفال قبل النوم قصيرة 2023

  • 21 سبتمبر 2022 , 05:09
  • قصص مكتوبة

اجمل قصص اطفال قبل النوم قصيرة 2023 الأطفال يفضلون النوم على سماع الحواديت والقصص المسلية والممتعة التي تجعلهم يسافرون مغامرات و يعيشون تفاصيل جديدة من نوعها ، فضلاً عن ذلك فإننا نقدم لكم أيضاً من خلال قصص أطفال هادفة قبل النوم مجموعة كبيرة من المبادئ والقيم والأخلاق الحميدة كالأمانة والصدق والتعاون والكرم وغيرها من الفضائل التى نعرضها عليكم في قصة اليوم قصص خيالية ممتعة للأطفال.

قصة الأسد مع الفأر

قصة قبل النوم للاطفال

أبطال قصة اليوم هما الأسد ملك الغابة والفأر الصغير، وذات يوم بينما كان الأسد ملك الغابة الضخم نائماً داخل عرينه قفز اليه الفأر الصغير الشقي واخذ يركض ويقفز حول الأسد ويصدر أصواتاً وضجيجاً صاخباً مما أثار غضب الأسد النائم فأستيقظ غاضباً .

قبض الأسد قبضته الكبيرة فوق الفأر وزمجر بصوت صاخب وفتح فمه الضخم تمهيداً لابتلاع ذلك الفأر.

صرخ الفأر بصوت يجمع بين الخوف والترجي وقال للأسد: أرجوك يا ملك الغابة سامحني هذه المرة و أعدك أني لن أعود لإزعاجك مرة أخرى أبداً، ومن يدري يا سيدي لعلي أرد إليك جميلك هذا في يوم ما.

ضحك الأسد بكل سخرية ورد على الفأر قائلاً: أنت أيها الفأر الضعيف سأحتاج إليك في يوم من الأيام! من أخبارك أنك يمكنك مساعدة ملك الغابة يا هذا؟

قصص قبل النوم مكتوبة

في النهاية قرر الأسد إطلاق سراح الفأر الصغير لأنه نجح في اضحاكه بواسطة كلامه، وبالفعل ذهب الفأر حيث جاء.

وبعد مرور الأيام وذات يوم دخل مجموعة من الصيادين الى الغابة ، ونجحوا في اصطياد الأسد وقاموا بربطه في أحد الأشجار بحبال قوية ، ثم عادوا لإحضار العربة التي يأخذون بها الأسد إلى حديقة الحيوانات.

وأثناء ذلك مر الفأر صدفة على الأسد المُقيد فاقترب منه وأخذ يقرض الحبال بأسنانه قرضاً قويا حتى نجح في قطعها جميعا ، ونجح في فك أسر ملك الغابة الضخم.

شكر الأسد الفأر الصغير وقال له: لقد كنت محقاً في قولك لقد نجح فأر صغير في مساعدة ملك الغابة ، فالمرء لا يقاس بحجمه أو شكله ولكن يقاس بفعله ، ولا يوجد منا من لن يحتاج لمساعدة أحد يوم ما.

قصة النسر الذي أصبح دجاجة

قصة قبل النوم للاطفال

ذات يوم من الأيام بنى أحد النسور عشاً صغيراً فوق أحد الأشجار و وضع فيه أربعة بيضات، وفي يوماً ما بينما كان النسر يجلس لحماية بيضاء ضرب زلزال قوي الشجرة فاهتز العش و وقعت أحد البيضات وتدحرجت على الأرض حتى وصلت الى حظيرة الدجاج.

نظرت الدجاج الى تلك البيضة الغريبة التي وصلت إليها ، ظنت الدجاج أن حماية من داخل البيضة مسؤوليتها مثل بيضها الصغير ، وبالفعل اهتمت الدجاجة ببيضة النسر ورقدت عليها مع بيضها .

فقس بيض الدجاج ومن بينه بيضة النسر التي خرج منها نسر صغير رائع، عاش النسر الصغير بين أخوته من الدجاج وكأنه دجاجة مثلهم.

قصص وعبر للأطفال

وذات يوم وبينما كان النسر الصغير يلعب مع اخوته من الدجاج شاهد مجموعة من النسور تحلق عالياً ، تأمل النسر الى تلك النسور وتمنى لو كان مثلهم يستطيع أن يحلق في السماء، إلا أن اخوته من الدجاج راحوا يسخرون منه ويضحكون عليه ويقولون له : أنت مجرد دجاج ومن المستبعد أن تدور مثل النسور.

دب اليأس في قلب الصغير وتدمر حلمه وأصابه المرض حتى مات دون أن يعلم الحقيقة في كونه نسر .

الأرنب والثعلب المكار

اجتمعت حيوانات الغابة وطيورها في يوم من الأيام يشتكون من ايذاء الثعلب الخبيث وكرههم له.

فقالت الأرانب: انه يطاردنا أينما نذهب ولا نستطيع الخروج من جحورنا للبحث عن الطعام.

وقالت الطيور: لقد أكل أطفالنا ودمر بيوتنا.

وبدأ كل حيوان يشتكي ما فعله فيه هذا الثعلب المكار المؤذي.

وهنا وصلت الى ذهن البومة خطة في منتهى الذكاء هدفها القضاء على الثعلب وتلقينه درساً قاسياً، واقترحت على الحيوانات خطتها وطلبت منهم مساعدتها في تنفيذه، بادرت الأرانب في الاشتراك بالخطة.

اتجه أحد الأرنب الى منزل الثعلب وبدأ يستفزه بالكلام ويقول له: لقد أصبحت عجوزاً وكسولاً أيها الثعلب الشيخ ولا تقدر على الحركة، لقد ولت أيامك السابقة.

اشتعلت نيران الغضب لدى الثعلب وقال له : إذا سأمسك بك الآن وأريك ما استطيع فعله بك أيها الأرنب قبل أن ألتهمك في عشاء هذه الليلة.

حدوتة قبل النوم للأطفال

انطلق الأرنب يجري بسرعة كبيرة والثعلب يجري خلفة محاولاً اللحاق به، حتى دخل الأرنب الحفرة التي شاركت في حفرها جميع الحيوانات لتكون الفخ الذي سقط به الثعلب، وبالفعل سقط الثعلب داخل الحفرة خلف الأرنب وفجأة هجمت باقي الحيوانات وقاموا بغلق باب الحفرة خلف الثعلب، وفي لحظات هرب الارنب من الحفرة الصغيرة التي أعدتها له الحيوانات، وهكذا بقي الثعلب داخل الحفرة المظلمة وحيداً حتى مات من الجوع.

والعظة من هذه القصة، أنه لا يمكن أن يتمادى الظالم بظلمة حتى النهاية، وأن التكاتف والتعاون قوة تجعل الظالم يتعلم درساً قاسياً.

الأسد والشوكة الغائرة

قصص اطفال قبل النوم

دخلت شوكة ضخمة في قدم الأسد أثناء سيره في الغابة، حاول الأسد بشتى الطرق إخراج تلك الشوكة ولكنه فشل، كما انه استكبر أيضاً طلب المساعدة من غيره من الحيوانات، فكيف يطلب المساعدة من الحيوانات الضعيفة وهو ملك الغابة القوي فلا يجوز طلب ذلك من أحد.

وبينما كان الفأر يتجول في الغابة وجد الأسد يجلس تحت أحدى الشجر و هو يتألم وينزف ، فبادر الفأر بعرض مساعدته على الأسد، تجاهل الأسد صوت الفأر بل ونظر إليه باستهتار وسخرية.

قصص قبل النوم للاطفال سن 6

كرر الفأر عرضه واقترب برفق من الأسد، اشتد الألم على الأسد على الأسد حتى أنه قرر الموافقة على مساعدة الفأر رغم أنه مقتنع من داخله بأنه لن يستطيع فعل شيء له.

إلا ~أن الفأر خيب ظن الأسد ونجح في إزالة الشوكة من قدمه بعد أن جذبها بأسنانه القوية، شعر الأسد بالراحة والسعادة والفضل في ذلك يرجع للفأر الصغير.

شكر الأسد الفأر على مساعدته ، وتوضح لنا هذه القصة ضرورة عدم التكبر في طلب المساعدة من غيره وعدم الاستهزاء بمن أمامه مهما كان صغره أو ضعفه.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد وفقنا في موضوع اجمل قصص اطفال قبل النوم قصيرة 2022 عبر موقع شملول ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.