تردد قناة روتانا كلاسيك 2023 Rotana Classic وطريقة تنزيل القناة

  • 26 أغسطس 2022 , 07:08
  • تردد القنوات

لقد تغير تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد 2023 نظرًا لارتفاع مرات البحث عن القناة في مختلف أنحاء الوطن العربي.. وذلك لأنها تعرض أفضل الأفلام القديمة المميزة، لذا قررت إدارة قنوات روتانا بشكل عام .

تردد روتانا كلاسيك

نظرًا لما تلقاه القناة من مشاهدة عالية وإقبال على متابعة ما تعرضه القناة على شاشتها، تقوم القناة بالاهتمام بتقديم أفضل جودة مشاهدة للمتابعين، لذا قد قامت القناة بتغيير تردد القناة إلى جانب إضافة المزيد من المميزات إلى نقاء وجودة الصورة وكذلك نقاء الصوت.

فإذا حاولت المقارنة بين مشاهدة القناة على التردد القديم وعلى تردد روتانا كلاسيك الجديد ستجد الفرق شاسع بين جودة المشاهدة في الترددين.. حيث إن البث القديم للقناة كان يسمى بقناة روتانا زمان حيث استمر فترة زمنية طويلة.

ثم قامت القناة بتغيير التردد القديم إلى تردد جديد يتناسب مع ما تلقاه القناة من شهرة ومشاهدات عالية.. لذا قامت القناة بإيقاف البث القديم ووضعت بث جديد يحمل اسم جديد فتم تغيير اسم القناة من روتانا زمان إلى روتانا كلاسيك.

كل هذا لتظهر القناة بمظهر يليق مع المحتوى المميز الذي تقدمه القناة لمتابعيها على شاشته، لذا سنوضح لكم تردد القناة الجديد فيما يلي:

التردد الأول لقناة روتانا كلاسيك

التردد : 11295 H
الاستقطاب: رأسي
تصحيح الخطأ: 3/4
معدل الترميز: 27500

 التردد الثاني لقناة روتانا كلاسيك

القمر الصناعي التردد الجودة FEC/ SR
عرب سات 11843 H SD -27500

3/4

 التردد الثالث لقناة روتانا كلاسيك

القمر الصناعي التردد الجودة FEC/ SR
عرب سات 10890 H SD -27500

3/4

  القناة من اليوم الأول لها تسعى لتقديم أعمال فنية راقية تليق بالمشاهدين من عشاق الأعمال القديمة والكلاسيكية، فالقناة متمسكة بأن يكون المحتوى مناسبًا لأخلاقيات المشاهد العربي وما تربى عليه من آداب، لذا فقد أصبحت القناة من أهم قنوات الوطن العربي والأكثر شهرة على الإطلاق.

نبذة عن قناة Rotana Classic

لا يجب أن نعرض عليكم تردد قناة روتانا كلاسيك 2022 فقط، بل يجب أيضًا أن نعطي نبذة بسيطة عن قناة روتانا كلاسيك وما يمكنك مشاهدته على القناة.

تعتبر من ضمن مجموعة قنوات روتانا، فيوجد قناة Rotana Classic وروتانا سينما وموسيقى وخليجية وكليب ومصرية وروتانا أفلام، فمن أهم هذه القنوات ومن الأكثر مشاهدة هي كلاسيك.

لذا يمكن أن تعتبر قناة Rotana Classic من أفضل قنوات الوطن العربي، حيث إنها تقدم محتوى مميز ونظيف للغاية يمكن للعائلات متابعته.. فالقناة تقوم بعرض الأفلام الكلاسيكية القديمة التي يفضلها الكثير من الناس ويتمتعون بها، حيث إنها تفصلهم عن الواقع وعن نمط الحياة الحالي وتعود بهم إلى أيام الأبيض وأسود.

كما أن القناة تعرض على شاشتها الحفلات الغنائية القديمة للمطربين القدام كـ أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب وغيرهم من المغنيين القدام.

فهي قناة سعودية المنشأ أطلقت لأول مرة على القمر الصناعي عام 2009م، ولكنها بالرغم من أنها ليست من القنوات القديمة إلا إنها منذ أن تم إطلاقها استطاعت أن تجد لها قاعدة جماهيرية كبيرة تشاهدها وتتابع كل ما تعرضه.

كل ذلك لأن قناة روتانا كلاسيك تحرص وترغب في تعزيز منافستها للقنوات الأخرى وكذلك قدرتها التنافسية بين محطات القنوات الأخرى.. كما أن القناة تريد توسيع خدماتها وبثها في كل الدول العربية وشمال إفريقيا.

كما أن القناة تريد أن تسخر التكنولوجيا الحديثة في خلق أجواء تنافسية إيجابية وتفاعل مع الوسط ومع الجمهور.

مميزات Rotana Classic

تردد روتانا كلاسيك

بعد ان وضحنا لكم تردد روتانا كلاسيك سنوضح لكم المميزات التي تجعل من روتانا كلاسيك قناة مختلفة ومتميزة عن غيرها من القنوات.

فالقناة تتمتع بالعديد عوامل النجاح التي ساعدتها في الانتشار في مصر وكل أنحاء الوطن العربي.. فمن هذه المميزات ما يلي:

أنها تخصصت في عرض مادة إعلامية هادفة ومادة ترفيهية ترضي جميع الأذواق وذلك لما جمعته من قاعدة جماهيرية تحب وتفضل الأفلام القديمة الكلاسيكية.

كذلك تساهم قناة Rotana Classic في التأكيد على دور الفن ورقيه في توضيح قضايا المجتمع وما يحدث فيه من مشكلات مجتمعية.

تقوم أيضًا قناة روتانا كلاسيك بالتمسك بالهوية العربية للمحتوى الذي تقدمه في أعمالها، كما أنها تختارها بعناية ودقة فائقة، مع مراعاة الأخلاقيات والمعايير الشرفية، كما أن القناة تقوم بحذف أي مشاهد خارجة أو متنافية مع الأخلاق والأدبيات.

كما أن القناة تقوم بحذف كل الألفاظ الخارجة أو الإيحاءات الغير لائقة من كل الأفلام أو المحتوى التي تعرضه.. وهذا هو الذي جعلها تتميز عن غيرها من القنوات وتختلف عنهم وتلقى قاعدة جماهيرية كبيرة يتناسب معها المحتوى الذي تقدمه القناة.

تقوم أيضًا القناة بالالتزام بالمهنية وتقدم تقنيات عالية وجودة مميزة.. حيث إنها تقوم بضبط المقاييس وتستخدم أحدث التقنيات الأدوات وأنظمة البث المتنوعة.. فهي مثلًا تستخدم أنظمة الـ إتش دي ذات الجودة العالية، كذلك تستخدم أنظمة أس دي القياسية التي توفر لمستخدميها حرية الاختيار بين أدوات الإرسال التي تحتاجها وذلك تبعًا لأنظمة البث المدعمة في جهاز الرسيفر الخاص به.

تقوم ببث محتواها بشكل مجاني وبدون ان تقوم بتشفير هذا المحتوى أو جمع اشتراكات من مشاهديها لتتيح لهم متابعة محتواها.. فهي تنقل بثها عن طريق القمر الصناعي العرب سات ونايل سات.

محتوى قناة Rotana Classic

بعد أن وضحنا لكم تردد روتانا كلاسيك يجب أن نعرض لكم المحتوى الذي تقدمه القناة، فهي تقدم مكتبة ضخمة من الأفلام قد تتعدى الـ 400 فيلم.

تقوم القنوات بعض مجموعة متميزة من الأعمال الفنية الكلاسيكية القديمة.. هذه الأفلام قد تكون من القرن العشرين.. هذه الأفلام قد حققت شهرة واسعة جدًا في وقتها ولاقت حب الجمهور وإشادته، لذا تقوم القناة بعرض هذه الأفلام كرة أخرى لما تلقاه من حب عند الجمهور.

قناة روتانا كلاسيك تقوم بعرض مجموعة مميزة من المسرحيات إلى جانب ما تعرضه من أفلام، هذه المسرحيات أفضل مسرحيات كوميديا عرضت على الجمهور، إلى جانب ما تعرضه من مهرجانات سينمائية وفنية القديمة التي تنتمي إلى الزمن القديم.

يرجع السبب في كل ما تلقاه القناة من شهرة ونسب عالية من المشاهدة هو اهتمامها بعرض ما يعجب الجمهور.. لذا عليك عزيزي المشاهد أن تقوم بضبط جهاز الرسيفر الخاص بك لكي يتم تنزيل تردد روتانا كلاسيك لكي تتمكن من متابعة ما تعرضه القناة من محتوى مميز.

قناة روتانا كلاسيك تقدم محتوى يمكن لكل العائلة متابعته دون تخوف على الأسرة أو الأطفال من رؤية شيء خادش لحيائهم أو يزعجهم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.