قوانين لعبة كونكان

nesma

قوانين لعبة كونكان ، يتطلع الكثير من الأشخاص سواء الفتيات أو الشباب إلي البحث عن بعض الألعاب المسلية والممتعة في أوقات فراغهم وقد تعتبر كونكان واحدة من أبرز الألعاب الورقية التي تعتمد علي الذكاء حيث يتم فيها تشغيل العقل ولذلك فهي لا تعد فقط لعبة مسلية بل أنه تفيد في اكتساب المهارات المختلفة وتنمية العقول والمساعدة علي تطوير التفكير والبحث عن الإجابة الصحيحة وقد يبحث الكثيرين عن قوانينها والتي سنعرضها لكم فيما يلى.

معلومات عن لعبة كونكان

تعد لعبة كونكان واحدة من أشهر الألعاب المعروفة في العالم بأكمله ولكن لا يلعبها إلا القليلين فقط وقد يطلق عليها اسم هاند ريمي كما أنها تصنف كواحدة من أبرز ألعاب الذكاء في العالم حيث تبنى فكرتها علي التخلص من الأوراق التي في يد اللاعب والتي تكون عبارة عن ثلاثة عشر كرت مع كل لاغب بالإضافة إلي أنها أيضا لعبة مميزة ومسلية جدا تنتشر في جميع الدول سواء العربية أو الأجنبية وقد يجهل الكثيرين قوانين لعبة كونكان ولكننا فيما يأتي سوف نعرض لكم أهم القوانين.

وهذه اللعبة تلعب بشخصين أو أكثر يقومون بتشكيل فريق ويجلسون أمام بعضهم كعقارب الساعة حيث كل اثنين مقابل بعض وليس بجانب بعض وقد تحتوى هذه اللعبة علي عدد اثنان وخمسون ورقة وقد يصل بذلك عدد لاعبيها إلي أربعة أشخاص لا أكثر منهم وتكون عدد الجولات في كل لعبة خمسة ولكن عند اللعب يقوم اللاعبين بإخراج ورق رقم 10 , 9 , 8 وبهذا فقد يمتلك كل لاعب منهم أربعة عشر كرت وباقي الكروت يتم وضعها علي الطاولة ليقوموا بالسحب منها لتكملة اللعبة.

قواعد لعبة كونكان

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي قوانين لعبة كونكان ليصلوا إلي الفوز بدون أي عقبة تواجههم وفي هذه الفقرة سوف نعرضها لكم بالكامل :

  • أولا إذا كان اللاعب يمتلك في يده مجموعة من الأوراق المتتالية والمتشابهة والتي تتبع نفس الرقم ففي هذه الحالة يقوم بجمعها مع بعض ولكن لا يجب أن يقل عدد الورق عن ثلاثة كروت في يد كل لاعب.
  • وإذا كان اللاعب يحمل ورقة الجوكر فيستطيع أن يقوم بوضعها بين الورق لإكمال تسلسل الأرقام.
  • أما إذا قرر اللاعب إنزال ورقه علي الطاولة فيجب أن يكون عدد الورق واحد وخمسين كرت حيث لا يجب أن يقل عددهم عن ذلك.
  • وعندما يرغب اللاعب في انزال أوراقه وكان الحد المسموح به وعرف أن ينزل أوراقه علي تنزيلات اللاعبين الآخرين فعندها يحق له بترتيب ورقه مع ورقهم لنقوم بجمع مجموعة متسلسلة.
  • من القوانين الهامة أن اللاعب إذا أكمل ورقه بكرت الجوكر وانزل جميع بطاقاته وبعدها قام بسحب ورق وكانت الورقة المسحوبة مكملة لأوراق متسلسلة فحينها يحق له القيام بتبديلها بالجوكر واستعادته والاستفادة منه.
  • عندما يكون كرت الجوكر وسط مجموعة تتكون من ورقتين متشابهين فلا يمكن للاعب سحب الجوكر ولكن إذا كانت الورقتين مختلفتين فيمكن سحبه وبعدها تكملة الأوراق الناقصة بالمجموعة.
  • عند حساب مجموع الأوراق تحسب ورقة الجوكر بقيمة الكرت الذي تحل محله ولكن في اختلاف قيمة الآس A حسب موقعه عند وجود رقم متتالي قبل الرقمين 2 ، 3 وحينها تكون قيمة الآس تساوى واحد ولكن إا كان منفردا فتكون قيمته 11.
  • ومن قواعد اللعبة أيضا أن من يتخلص من أوراقه أولا فتحسب له ثلاثون نقطة كما تحسب عدد النقاط بالكروت التى في يد اللاعبين الآخرين ولكن لا تحسب التي أنزلوها علي الطاولة.
  • إذا قام اللاعب بتنزيل أوراقه مرة واحدة فعندها يتم حساب ضعف الأرقام السابقة.
  • وأخيرا الفائز في الخمس جولات هو الاعب الذي يكون مجموع نقاطه كل جوله أقل مجموع نقاط بين جميع اللاعبين.

لعبة كونكان اونلاين

مع عصر الانترنت أصبحت الألعاب الورقية لا تنال إقبال شديد من قبل الأشخاص وخاصة فئة الشباب بل يرغبون في تحميل الألعاب من الانترنت ولعبها وقد أتاح متجر play store العديد من الألعاب الرائعة والتي من ضمنها لعبة كونكان الإلكترونية والتي يمكنكم لعبها وتنزيلها بدون دفع فلوس وهي تعتبر الأسهل بالنسبة للكثيرين وبالأخص الأطفال وطريقة لعبها تكون عادة مشابهه لطريقة لعب كونكان الورقية.

وإلي هنا قد وصلنا إلي نهاية مقالتنا وتعرفتوا علي قوانين لعبة كونكان ونحن في انتظار أي استفسار لكم عبر التعليقات التي في الأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم فورا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *