من هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي

محمود عبادى

من هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي ، ومن هي زوجته؟ حيث إنه يتكرر اسمه في صفحات الأخبار كثيرًا، لما يحققه من إنجازات رائعة، ساهمت في تطوير السعودية مؤخرًا، فأصبح لا يمكن تهميشه عند التحدث عن الرجال النُشطاء والناجحين بالسعودية.

من هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي

الأمير فهد له نفوذ كبير في السعودية، ليس فقط لأنه من أبناء العائلة المالكة بل لأنه قدر على مواجهة التحديات إلى أن شغل منصب مستشار بالمرتبة الخامسة عشر في وزارة الداخلية.

مما ممكنه من المُساهمة في زيادة الأمن المجتمعي من خلال مكافحة الجرائم، كما أنه أقام عدد من المشاريع الخيرية والتنموية؛ لتلبية احتياجات المواطنين المختلفة.

من هي زوجة الأمير فهد بن سعد بن عبد الله

للإجابة الوافية عمن هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله، يجب أن نعلم أن زوجته هي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولدت في عام 1947م بالرياض، وهي الأبنة الوحيدة للملك، كما أنها أخت للأمير محمد بن سلمان إلا أنها ليست شقيقته، وتولت منصب أستاذ مُحاضر في كلية الحقوق والعلوم السياسية.

كما أنها تتولى إدارة جمعية المسؤولية المجتمعية التي تقوي العلاقات بين القطاع الحكومي والخاص في المملكة؛ لتطوير اقتصاد المملكة، وقد تزوج منها الأمير فهد في ٢٤ مايو ٢٠٢١م.

كم عمر الأمير فهد بن سعد بن عبد الله

لم يكشف الأمير عن عمره إلى وقتنا هذا إلا أن بعض المصادر صرحت بأنه يبلغ 50 عام أي أنه ضمن مواليد عام 1971م.

بالرغم من عدم وجود ما يؤكد ذلك، إلا أن البعض وجده منطقيًا؛ لإقباله على الزواج من أبنة الملك سلمان بن عبد العزيز التي تبلغ 47 عام.

عائلة الأمير فهد بن سعد بن عبد الله

 

لا يمكن أن نعلم من هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله حقًا دون التحدث عن عائلته لما لها من فضل في تأسيس الدولة السعودية الثانية.

فقد قام “تركي بن عبد الله” الجد الأكبر للأمير فهد بلم شمل السعودية مرة أخرى من خلال استرجاع كلٍ من نجد، والأحساء، وعمان، والبحرين.

كما أنه أختار مدينة الرياض عاصمة لها؛ لطبيعتها الجذابة، وإمكانية تحصينها بسهولة مقارنةً بالمدن الأخرى، وكان لذلك دور في خوف الدولة العثمانية من محاربته.

كان لهذا الإمام مكانة كبيرة بين الدول العربية، مما دفع والي العراق إلى التقرب منه، فكان يُرسل إليه الهدايا.

فذهب إليه، وعند رؤيته، قام “إبراهيم بن حمزة” أحد عبيد مشاري بقتله رميًا بالرصاص، وبعد مماته بايع الناس ابنه فيصل الذي بذل جهده؛ ليحافظ على ما حققه والده من إنجازات.

الأمير فهد بن سعد بن عبد الله يُمثل قدوة للشباب؛ لعدم توقفه عن تطوير نفسه حيث إنه تقلد مناصب عالية على مدار حياته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *