مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2023 وخدماتها

  • 30 أغسطس 2022 , 04:08
  • خدمات مصر

ما هي مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2023 التي تعد أهم الهيئات التابعة إلى وزارة الداخلية المصرية؟ في ها الموضوع يعرض لكم موقع شملول الإجابة عن هذا السؤال، بالإضافة إلى الخدمات التي توفرها تلك الهيئة للمواطنين، طلب استخراج شهادات إثبات الجنسية المصرية على سبيل المثال.. كل ذلك وأكثر من خلال السطور التالية.

مواعيد عمل مصلحة الجوازات

أحد أهم الهيئات التي تقدم العديد من الخدمات الحكومية إلى المواطنين المقيمين في نطاق جمهورية مصر العربية هي مصلحة الجوازات.. بالإضافة إلى ذلك فإن تلك الهيئة هي أحد المؤسسات التابعة إلى وزارة الداخلية المصرية، ومن ثم فإنها بمثابة أهم الأجهزة الموجودة بها.

لا يقتصر مجال عمل مصلحة الجوازات على المواطنين المصريين فقط.. وإنما يتسع ليشمل المواطنين الأجانب المقيمين داخل حدود جمهورية مصر العربية.. وعليه فإن تلك الهيئة تنقسم إلى قسمين وهما قسم الهجرة وقسم آخر للجنسية.

أما عن مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2023 فإنها تتمثل في كون تلك المؤسسة تتيح خدماتها لكافة المواطنين من يوم السبت وحتى يوم الخميس.. وفي تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وفيما يخص العطلات الرسمية فإنها تتمثل في يوم الجمعة والعطلات الخاصة بالأعياد والمناسبات الرسمية.

خدمات تقدمها مصلحة الجوازات

بعد أن تعرفنا معكم على مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2023.. فإننا سنعرض لكم الآن بعضًا من الخدمات الحكومية التي توفرها مصلحة الجوازات إلى المواطنين المقيمين داخل نطاق جمهورية مصر العربية والمواطنين والوافدين إليها.

حيث توفر مصلحة الجوازات المصرية العديد من الخدمات.. والتي تتمثل في إمكانية طلب استخراج شهادات إثبات الجنسية المصرية.. وذلك في حالة أن الشخص يود امتلاك أحد الأراضي أو العقارات في محافظة شمال سيناء أو جنوب سيناء، بالإضافة إلى إمكانية التقدم بطلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية.

إلى جانب ذلك، فإنه يمكن الحصول على خدمة طلب تنفيذ حكم محكمة صادر بإثبات الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية المتزوجة من أب أجنبي الجنسية.. فضلًا عن إمكانية تجديد الإقامة والحصول على صفة المهاجر من خلالها.

كما تتيح مصلحة الجوازات المصرية إمكانية الحصول على طلب إشعار الأحوال المدنية بجنسية الأبناء المولودين خارج نطاق جمهورية مصر العربية من أب مصري الجنسية.. بالإضافة إلى إمكانية التقدم بطلب للحصول على إشعار لجميع الجامعات ومراكز البحث العلمي والمدارس بجنسية المواطنين غير المصريين.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه توجد بعض الخدمات الأخرى التي تقدمها الجوازات.. والتي تتمثل في إمكانية طلب التصديق على استمارة جواز السفر المصري وذلك في حالة أن المواطن قد سبق له الهجرة من قبل، إلى جانب إمكانية طلب الحصول على خطاب للتأمينات الاجتماعية من أجل حصول الشخص المهاجر على كافة مستحقاته التأمينية.

خدمات أخرى بمصلحة الجوازات المصرية

بعد أن عرضنا لكم مواعيد مصلحة الجوازات فإنه توجد بعض الخدمات الأخرى التي توفرها مصلحة الجوازات المصرية للمواطنين المقيمين داخل حدود مصر والوافدين إليها.. والتي تتنوع بين إمكانية التقدم بطلب للحصول على خطاب موجه إلى منطقة التجنيد العسكرية لطلب الإعفاء لشقيق المهاجر.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن التقدم بطلب الحصول على إشعار من المركز القانوني المصري بناءً على تصريح صادر من المحكمة، من خلال مصلحة الجوازات المصرية.

كنا قد عرضنا لكم مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2023 التابعة إلى جمهورية مصر العربية.. بالإضافة إلى بيان يوم العطلة الرسمية الخاصة بها، وبعض الخدمات التي توفرها للمواطنين المصريين، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.