موعد عيد الحب 2023 تاريخ الفلانتين هذا العام

amr

إن موعد عيد الحب 2023 تاريخ الفلانتين هذا العام يحتفل به العالم كله مهللين مظهرين علامات البهجة والحب، وهذا نتيجة الكبت الذي عانى منه الناس في الفترة الماضية.. الأمر الذي جعلهم يستقبلون الأعياد بالفرحة لاحتياجهم إلى البسمة التي تخفف عنهم الأوجاع وتوطد علاقتهم بمن يحبون، لذا من خلال موقع شملول سنقوم بعرض تفاصيل موعد عيد الحب 2021 تاريخ الفلانتين هذا العام والقصص التي تتعلق به.

  • يوم 14 في شهر فبراير من كل عام

موعد عيد الحب 2023

موعد عيد الحب 2023 تاريخ الفلانتين هذا العام

عيد الحب هو اليوم الخاص بإظهار الحب والإخلاص بين المحبين؛ لذلك ينتظره الجميع من العام للعام.. ويستعدون له قبل موعده بوقت كافي؛ ليتمكنوا من التفكير في الهدايا المناسبة التي تليق بمن يحبونهم.

أما عن موعد عيد الحب الأساسي.. فهو 14 من شهر فبراير من كل عام، وهذا هو التوقيت العالمي الرسمي للاحتفال بعيد الحب والذي سيوافق في هذا العام يوم الأحد.

من المتعارف عليه أن الشعب المصري معروف بالمشاعر الفياضة.. ومن ثم فإنه يقوم بالاحتفال بعيد الحب مرة أخرى في كل عام.. ويكون هذا اليوم في 4 من نوفمبر من كل عام، والذي سيوافق يوم خميس في هذا العام.

احتفالات عيد الحب حول العالم وموعده

يحتفل العالم أجمع بموعد عيد الحب 2023 هذا العام بالعديد من الطرق.. كما تختلف الطقوس الخاصة بالاحتفال تبعًا لكل بلد، فهناك بلد تقيم المهرجانات وأخرى تقدم الهدايا المجانية.

بغض النظر عن طرق الاحتفال في هذا اليوم.. فالمهم هو أن نقدم الحب للجميع، سواء كانوا من الأصدقاء أو العائلة أو الأحباب.. وإليكم بعضًا من أشهر طرق الاحتفال حول العالم.

الاحتفال في البرازيل

يقوم البرازيليون بتبادل الشوكولاتة والأزهار في عيد الحب العالمي الموافق 14 فبراير من كل عام.. لكنهم لا يحتفلون بالقديس فالنتين بل بالقديس انتوني، وهو قديس برتغالي كان يسعى لتصحيح العلاقات بين الأزواج؛ لذلك يعد قديس الزواج والأحباء.

الجدير بالذكر أنه تحتفل دولة البرازيل.. بيوم آخر يسمى عيد العشاق والذي يوافق تاريخ 12 من شهر يونيو، حيث تقوم فيه بإعداد كرنفال ضخم في المدينة.

الاحتفال في إنجلترا

هناك تقليد غريب في دولة إنجلترا للاحتفال بعيد الحب في يوم 14 من شهر فبراير والذي تقوم به السيدات، وهو يتمثل في وضعهم لبعض الأوراق المبللة بماء الورد تحت وسادتهم.. وذلك حتى يستطيعوا رؤية أزواجهم المستقبلية.

كما يحتفل أهل مقاطعة ساسيك بعيد الحب مع الطيور.. حيث يعتقد الشاعر جيوفري أن عيد الحب هو اليوم، الذي تحصل فيه الطيور على شريك حياتها.

أما في بعض المناطق الأخرى، مثل نورفولك فينتظر الأطفال القديس فالنتين.. الذي يقوم بدور سانتا عيد الحب ويوزع عليهم الحلوى والهدايا.

الاحتفال في الدنمارك

يختلف الوضع قليلًا في الدنمارك في يوم 14 فبراير.. حيث يقدم الرجال لنسائهم بعض الرسائل الخاصة بالدعابة، وتكون عبارة عن أشعار للحب تكتب على ورق خاص.. لكن دون معرفة من هو مرسل هذه الرسائل أي تكون رسائل مجهولة الهوية.

كما يعبر الشخص عن نفسه من خلال بعض النقاط التي تتمثل في أحرف الاسم.. وإذا قامت الفتاة بتخمين الشخص بطريقة صحيحة تحصل على هدية في عيد الفصح في نفس العام.

الاحتفال في الفلبين

تقوم الفلبين بعمل الكثير من حفلات الزواج في يوم 14 فبراير.. حيث تقوم بتخصيص مكان كبير لتتجمع فيه الكثير من الأزواج، وتعترف بحبها وتقوم الدولة بتقديم خواتم الزفاف والكعكات والأزهار بالمجان في هذا اليوم.

الاحتفال في كوريا الجنوبية

لا تحتفل كوريا بالعلاقات بشكل تقليدي.. بل يدور الأمر بهذا النمط، حيث تقوم الفتيات في يوم الحب بالتوجه للمحلات للبحث عن الهدايا وأنواع الشوكولاتة المختلفة لتقديمها للرجال كهدية للتعبير عن الحب.

عقب مرور ما يقرب من شهر.. يقدم الرجال ما يعرف بالحلوى البيضاء للفتيات، ويسمى ذلك اليوم بـعيد اليوم الأبيض، ولا تكتفي كوريا بعيد الحب فقط.. حيث خصصت يوم للأشخاص العازبين وأطلقت عليه اليوم الأسود.. وهو طقس يقوم فيه الأشخاص الذين لم يتلقوا هدايا في عيد الحب بتعزية أنفسهم من خلال تناول النودلز السوداء في محلات المحلية.

الاحتفال في فرنسا

حاليًا يحتفل الشعب الفرنسي بعيد الحب مع العالم أجمع يوم 14 فبراير.. باستخدام تقاليد تشبه مظاهر الاحتفال الموجودة في أغلب البلاد.. حيث يتبادلون الهدايا والرسائل والشوكولاتة، لكن قبل ذلك كانوا يخصصون يوم للأشخاص العازبين.

حيث يقوم فيه العزاب بالمناداة أمام منازلهم على العزاب الآخرين.. كنوع من أنواع الدعوة للارتباط، ولكن الحكومة قامت بإلغاء هذا التقليد ومنعت الاحتفال به.

الاحتفال في مدينة ويلز

في مدينة ويلز لا ينسب عيد الحب للقديس فالنتين بل للقديس دواينواين.. ويحتفل الويلزيون بعيد الحب في الـ25 من شهر يناير، ولا يتم الأمر بتبادل الأزهار والشيكولاتة فهناك تقليد خاص بالدولة.. وهو تبادل ملاعق الحب.

يقوم الرجال في ويلز بنحت الملاعق وتقديمها لمن يحبون.. ويمكن إضافة بعض النقوش أو الرموز الخاصة على هذه الملاعق ولكل رمز رسالة معينة.. فمثلاً: حدوة الحصان تشير إلى الحظ السعيد، والعجلات إلى الدعم.. أما عن المفاتيح فترمز لقلب الرجل.

القصة حول عيد الحب الموافق 14 فبراير

بعد أن تعرفنا على موعد عيد الحب 2023 تاريخ الفلانتين هذا العام.. يجب علينا أن نعرف أن تاريخ الـ 14 من شهر فبراير يرتبط بـ قديس يسمي فالنتين من القرن الـ3 الميلادي.

تدور قصة هذا القديس الذي كان كاهنًا في روما أو في تيرني حول رفضه لطلب الإمبراطور كلوديوس.. وذلك حينما أمر بعدم زواج الجنود؛ ليتفرجوا للدفاع عن البلاد ضد القوط الغزاة.

قام القديس بتزويج الجنود في الكنيسة المسيحيين منهم والوثنيين، فغضب منه الإمبراطور وأمر بالقبض عليه.. ومن ثم حكم عليه بالموت وقبل ذلك وضع هذا القديس في السجن منتظرًا تنفيذ الحكم.

طلب المسئول عن السجن من القديس.. أن يصلي لأبنته لأنها كانت كفيفة فاستعادت الفتاة بصرها؛ مما جعل والدها يعتنق المسيحية هو وكثيرين معه.

كتب القديس فالنتين رسالة لهذه الفتاة.. بعدما وقع في حبها لتكون الرسالة الأخيرة له قبل الإعدام، وقام بالتوقيع عليها بـ(عاشقك)، وقد حاول الإمبراطور قتله عن طريق ضربه وتعنيفه بالعصى والحجارة.. لكن هذه المحاولة فشلت فقام بقطع رأسه في 14 فبراير.

منذ هذا اليوم.. يقوم الناس بالاحتفال بهذا التاريخ كمثال للدفاع عن الحب والتضحية، وقد أعتمد هذا التاريخ رسميًا في القرن الـ18 الميلادي.

القصة حول عيد الحب 4 نوفمبر في مصر

اختار المصريين هذا اليوم نسبة لقصة حدثت مع مؤسس جريدة الأخبار المصرية ـ الأستاذ مصطفى أمين، وأحداث الواقعة تتمثل في رؤية مصطفى أمين لجنازة كانت تسير في حي السيدة زينب.. والتي كانت تتكون من 3 رجال والنعش الخاص بالميت.

أندهش مصطفى أمين لذلك.. وسأل عن السبب الذى جعل جنازة الرجل بهذا الشكل، فأخبره أحد المارين أنه كان رجل كبير في السن عجوز غالبًا في العقد السابع من حياته ولم يكن له أحد يحبه.. فتأثر مصطفى أمين لذلك وأمر بعمل يوم للحب في مصر ومن هنا جاءت فكرة تسمية عيد الحب في مصر بهذا الاسم.

رسائل تهنئة بعيد الحب 2023

أجدد الرسائل للتهنئة بعيد الحب 2023

لا يستطيع البعض أن يعبر عن مشاعره بصورة جيدة.. لذلك نقدم لك بعض الرسائل التي يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك لتقديمه في عيد الحب وذلك في السطور المقبلة.

  • اهدي لك وردة تحمل الشوق لك.
  • سجين أنا في حبك ولا أريد التحرر.
  • وجودك بجانبي لا يعادله أي أمر آخر.
  • يمكن أن تكون المسافات بيننا بعيدة.. لكنك تسكن قلبي.
  • أنت أقرب الأشخاص لقلبي.. فكل عام وأنت بجانبي.
  • لا أحتاج ليوم عيد الحب لأني أحبك كل يوم.
  • إذا كان بمقدوري كنت أرسلت لك قلبي هدية عيد الحب.
  • لا أحتاج إلى هدية لعيد الحب.. لأنك أنت هديتي.
  • هدية الربيع هي الزهور وهدية العمر هي أنت.
  • أنت هواي وعشقي كل عام وأنت بخير.
  • أنت أغلى من ذاتي عيد حب سعيد.
  • إذا اعتبروا الشوق غلطة.. فأنت أحلى الغلطات التي لم أندم عليها.
  • الشمس محظوظة لأنها تطل عليك.. فأنا لا يمكنني سوى أن أشتاق إليك.
  • صوتك يطربني وأنت تتحدث بلهجتي.
  • لا يمكن للكلمات أن تعبر عما بداخلي لك.
  • أنت الأجمل في البشر ولحسن الحظ حبيبي.
  • لا يسعني انتظار عيد الحب والهوى.. كل عام وأنت أغلى ما أملك.
  • أنت الحب الاول والاخير كل عام وأنت بخير.
  • لا يمكنني قول عيد سعيد.. فأنت الحب في كل عيد.

موعد عيد الحب 2023 تاريخ الفلانتين هذا العام هو ما قدمناه لكم في هذا الموضوع سواء الموعد العالمي أم المحلي في بعض البلاد، كما قدمنا لكم بعض الرسائل الخاصة بالحب التي يحتاجها العشاق لتبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى طرق الاحتفال في بعض البلدان، ونتمنى أن نكون قد افدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *