دليل وصور السياحة في ميكونوس اليونان

Mamt Eyad

دليل وصور السياحة في ميكونوس اليونان، تعد جزيرة ميكونوس من أهم وأشهر الجزر اليونانية. حيث أنها رغم أنها ليست من المدن القديمة كثيرا ولكنها تتميز بمعالم تجعلها من الأماكن المتميزة حيث أنها تتميز ببنيتها البيضاء اللون حيث أنها تعتمد في البناء وتأسيس الشوارع على النمط الكلاسيكي الذي يتميز بالهدوء والجو الرومانسي بجانب أنها يوجد بها العديد من المحلات والمقاهي الرائعة.

الاماكن السياحية في ميكونوس

  • شواطئ جزيرة ميكونوس.
  • أسواق ميكونوس.
  • جزيرة ديلوس.
  • طواحين كاتو ميلي.
  • متاحف ميكونوس.

شواطئ جزيرة ميكونوس

إن شواطئ جزيرة ميكونوس من أكثر الشواطئ اليونانية المميزة أنها تتميز بأنها من أجمل الشواطئ اليونانية حيث أنها يوجد بها الرمال ذهبية اللون التي تضفي سحرا على المكان وهي من الأماكن المناسبة لمحبي السباحة والألعاب المائية ومن هذه الشواطئ شاطئ الجنة الرائع وشاطئ براغا و شاطئ بسارو وهي أهم المعالم السياحية في جزيرة ميكونوس.

شواطئ جزيرة ميكونوس

أسواق ميكونوس

إن أسواق ميكونوس تعتبر من أشهر الأماكن في ميكونوس حيث انه لا يوجد سائح يذهب إلى ميكونوس الا ويجب أن يذهب إلى أسواق ميكونوس حيث أنها تحتوي على أكثر من 170 محل تجاري خاص بالازياء وأكثر من 90 محل خاص بالمجوهرات والكثير من محلات الهدايا التي توجد في كل شارع وزاوية وأهم ما يميز أسواق ميكونوس أن رغم من كونها أسواق ولكنها تتميز بنظافة شوارعها.

أسواق ميكونوس

جزيرة ديلوس

جزيرة ديلوس لا تقع في جزيرة ميكونوس ولكنها تقع على بعد أربع كيلو متر من ميكونوس وأن أكثر من يميز جزيرة ديلوس أنها تحتوي على متحف ديلوس والذي يحتوي على مجموعة من أهم الآثار اليونانية القديمة بجانب الأماكن الأثرية المميزة وقد تم تصنيف جزيرة ديلوس من قبل منظمة اليونسكو أنها احد مواقع التراث العالمي وأنها من المناطق الغير مأهولة بالسكان.

جزيرة ديلوس

طواحين كاتو ميلي

طواحين كاتو ميلي تعد من أبرز المعالم السياحية الموجودة في جزيرة ميكونوس وذلك لأنها ترجع إلى العصور القديمة حيث كان القدماء اليونانيين يستخدمونها في طحن حبوب القمح وهي عبارة عن سبع طواحين هوائية وان الطواحين تم إنشاؤها بالقرب من الميناء ويعود تاريخ إنشاء طواحين كاتو ميلي إلى القرن السادس عشر الميلادي.

طواحين كاتو ميلي

متاحف ميكونوس

من أكثر الأماكن المميزة في جزيرة ميكونوس هو وجود عدة متاحف التي تحتوي على القطع الأثرية النادرة الخاصة بالحضارة اليونانية مثل متحف بحر ايجه  وأيضا المتحف الفلكلوري وأيضا يوجد متحف ميكونوس الأركيولوجي وهم أهم المتاحف في مدينة ميكونوس حيث أنها على قطع خزفية وحرر فخارية من القطع النادرة ذات النمط اليوناني.

متاحف ميكونوس

افضل فنادق ميكونوس

  • فندق بوهيمي يقع على بعد حوالي 300 متر من البلد وهو فندق 5 نجوم.
  • فندق وسبا ميكونيان أمباسادور  يقع على بعد دقائق من ميكونوس.
  •  فيلا مايكونيان كوليكشن يبعد عن البلد مسافة 12 كم.
  • فندق وأجنحة كوروس يقع على بعد 7 كم من مطار ميكونوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *