تحميل نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

محمود عبادى

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير يقدمه المحتاجون للحصول على المعونات من الجمعيات، فقد يمر الناس ببعض الضوائق التي تجعلهم في حاجة ماسة إلى طلب المساعدة، ويكون ذلك له صيغة معينة لها شروط ومعايير.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

قد يوجد الأشخاص تحت خط الفقر لديهم مشكلات مادية ويحتاجون إلى نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، لإعانتهم على مواكبة ظروف الحياة القاسية، ولكي يتم الحصول على المساعدة المالية، يجب كتابة طلب بصيغة معينة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أهل الخير رعاهم الله وسدد خطاهم

الموضوع: طلب مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم بالتحية الطيبة، أما بعد..

ألتمس من سيادتكم تقديم يد العون لي في ضائقتي المالي التي أصابتني وهي …………………………………، وهذا الأمر الذي سلب النوم من عيني وأعيا قلبي وبدني وفكري من شد ما لم أجد له مخرجًا.

إلا أن الأمل عاد يحدوني؛ حيث وفقني الله إليكم؛ لما قد سمعته وعرفته عنكم من السعي الدائم في الخير ومساعدة من استطعتم إليه سبيلًا من المكروبين والذين ضاقت بهم الحياة ذراعًا، أناشدكم بطلب المساعدة فأنا غير قادر على مساعدة نفسي بسبب …………………………………………

لذا أحتاج لمبلغ قيمته ………………….. ريالًا سعوديًا، ولديّ كل الأدلة التي تدعم صحة طلبي، وأشكركم باسم كل من ساعدتوه من قبل وكل من ستمدون له يد العون مستقبلًا، الحياة بخير طالما كان فيها أناس صالحون مثلكم.

وأسأل الله –جل وعلا- أن يُخلفكم خيرًا جزاءً وفاقًا على أعمالكم الكريمة

تحريراً في يوم ……………. الموافق ……. /……/………..

مرسل الخطاب: …………………………………………….

محل الإقامة: ……………………………………………….

رقم الجوال: ………………………………………………..

  يمكن تحميل نموذج طلب مساعدة مالية من الرابط : نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

خطاب طلب مساعدة مالية مؤثر

نموذج طلب مساعدة مالية من أهم الخير لا يكون له صيغة محددة، فقد يكون له أكثر من صيغة، ولكن يكون المشترك بينهم هو الالتزام ببعض الشروط والمعايير التي تجعل الخطاب احترافي ومؤثر.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من عُرف أن شيمتهم الكرم، أهل الخير وأصحاب الأخلاق الرفيعة، ليست هذه مجاملة؛ فقد سمعت عن أعمالكم الخيرية الكثير؛ مما شجعني أن ألتمس من سيادتكم النظر إلى حالتي المكروبة؛ فأنا أعاني من ……………………. وأحتاج لمبلغ مالي قدره …………………… ريالًا سعوديًا.

فأنا لا يمكنني توفير هذا المبلغ؛ لأن مصدر دخلي قدره ………… ريالًا، فأنا من محدودي الدخل، وليس لدي ودائع أو مدخرات، وقد أرهقني الأمر كثيرًا وكبدني الحزن والألم، استعففت عن الطلب إلا من الله، ولكن بسبب كرمكم وصفاتكم الكريمة تشجعت أن أسألكم المساعدة.

أدعو الخالق -عز وجل- أن يستخدمكم دومًا في فعل الخير، يجعلكم أهلًا له، وعونًا لعباده.

لكم كل الشكر والاحترام

التوقيع: ………………………….

العنوان: ………………………….

رقم التواصل: ……………………

معروض طلب مساعدة مالية غير قابل للرفض

دومًا ما يكون أبرز ما يشغل بال كاتب الطلب هو الرفض، لذا فمن الضروري اختيار صيغة مناسبة لنموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير حتى يكون غير قابل للرفض.

“بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي به نستعين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله آخر المرسلين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… أما بعد/

في هذا المعروض أرسل رجائي لله عز وجل ومن ثم إلى مكانتكم العظيمة، والتي بسببها نلتمس فيه من الله ثم من كرمكم وإنسانيتكم، وذلك بسبب ما نعرفه عنكم من مواقفكم الإنسانية العظيمة التي لا حصر لها.

التي ترغبون فيها الحصول على رضا الله عز وجل، فنسأل الله أن يجعل المساعدة خاصتكم في ميزان حسناتكم، وصدقة عنكم وعن كل من في حياتكم حيكم وميتكم.

هذا لما سمعناه عنكم من حبكم لمساعدة الفقراء والمساكين، وحبكم لفعل كل ما هو فيه الخير، لذلك أقدم هذا المعروض لأهل الخير وأتمنى أن تنظروا إليه بعين الرحمة، وتقدمون لنا يد العون.

فلولا الظروف الحالكة ما كنت اضطررت لكتابة مثل هذا الطلب، لا أخفيكم سرًا فإن ظروف الحياة أصبحت قاسية ولا أقدر على توفير متطلبات الحياة العادية، ولا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله الكريم.

لذلك أجبرتني الظروف على كتابة هذا المعروض وطلب منكم يد العون، ونعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة لكل من هو محتاج، فأناشدك بالله، وأرجو منكم الرأفة والرحمة لتقديم لي المساعدة لوجه الله عز وجل.

أسأل الله أن يدخلكم جنات النعيم، حفظكم الله ورعاكم بحكمته البالغة.

متقدم من: ………………….

رقم الهاتف: ………………….”

نموذج طلب مساعدة في سداد دين

قد يتعرض بعض الأشخاص إلى المرور بضوائق مالية، تجعلهم مضطرين إلى الاستدانة بمبالغ مالية ضخمة، ثم يقومون يوضع خطة لجدولتها وسدادها طبقًا للدخل الشهري الذي يحصلون عليه.

لكن مع ضغوطات الحياة قد لا يستطيعون سداد هذا الدين حسب ما تم ترتيبه، فيلجؤون لتقديم نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، حتى يساعدونهم في سداد هذا الدين، ويكون لهذا الطلب بعض الشروط التي تتمثل في صيغة معينة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي/ الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة سداد دين.

أبعث إليكم أطيب عبارات الشكر والتقدير، والدعاء لكم بالتوفيق دومًا، وأن يمنحكم الصحة والعافية، لما تقومون به من أعمال جليلة خدمة للشعب السعودي الطيب، فأنتم خيرُ عونٍ لنا بعد الله في مواجهة ظروف ومتطلبات الحياة، فجزاكم الله خير الجزاء.

ولذا أتقدم إليكم بطلبي هذا، طلب مساعدة سداد دين؛ فأنا في أمسَّ الحاجة إلى ذلك، حيث إني أمرُّ بظروف صعبة للغاية من جرَّاء الديون المتراكمة عليَّ، وصحتي متدهورة، وأصبحت لا أقوى على مواجهة متطلبات الحياة، وأرغب من سيادتكم الكريمة الموافقة على حصولي على مساعدة مالية من أجل سداد الديون الخاصة بي، ومواجهة أعباء الحياة.

وأسال الله أن يبارك في عملكم، وأن يحميكم ويكافئكم بأحسن أجرٍ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/

الرقم الوطني/

العنوان/

الهاتف/

البريد الإلكتروني/

التوقيع/

طريقة كتابة طلب مساعدة مالية

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ولكن يختلف الطلب بحسب الجهة التي سيتم توجيه الطلب إليها، فيمكن أن يكون الطلب مُوجه إلى جمعية خيرية، أو أحد رجال الأعمال.

  • ضرورة كتابة كافة البيانات المُتعلقة بالشخص الذي يطلب المساعدة المالية.
  • كتابة اسم الشخص الذي يرسل الطلب رباعيًا.
  • إرفاق رقم الهوية الوطنية وكتابة عمر الشخص المتقدم.
  • إدخال كافة بيانات التواصل مثل رقم الهاتف ورقم المحمول.
  • تحديد جنس الشخص المتقدم على نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير.
  • كتابة كافة البيانات المتعلقة بمكان الإقامة من شارع وحي ومدينة.
  • الإفصاح عن قيمة الدخل الشهري للذي يطلب المساعدة المادية وتحديد نوع الدعم المطلوب، إذا كان طلب إعانة مادية بشكل شهري أو طلب سداد دين.
  • ضرورة كتابة البريد الإلكتروني.
  • من المهم بدء المعروض أو الخطاب بالبسملة وذلك لأنها دومًا ما تشرح الصدور، ثم إلقاء التحية.
  • كتابة اسم الجمعية الخيرية التي منها يتم طلب المساعدة ثم الإشارة إلى الموضوع المعروض في الخطاب.
  • شكر الجمعية أو الهيئة التي تطلب منها المساعدة المالية والإشادة بجهودها في فعل الخير، ثم كتابة البيانات المطلوبة في الطلب ثم الختام وتوجيه الشكر والتقدير.

شروط كتابة طلب المساعدة المالية

يجب أن يكون نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير متضمن بعض الشروط والمعايير التي تجعله خطابًا احترافيًا لتقوم الجمعية الخيرية بالموافقة عليه.

  • تعبئة كافة البيانات بشكل صحيح دون غش أو تزوير في المعلومات، بالإضافة إلى محاولة تلافي الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • يجب أن يكون النموذج مكتوب بخط جميل ومفهوم ومن الأفضل أن يكون مكتوبًا على الحاسب الآلي.
  • يجب أن يحتوي الطلب على خطاب المساعدة المالية بشكل واضح وصريح، دون وجود أي عبارات تحتمل أكثر من معنى.

نظرًا للظروف المعيشية الصعبة فإن الكثير من الناس قد يرغب في تقديم طلب مساعدة مالية من إحدى الجمعيات الخيرية، لذا يجب معرفة الصيغة المناسبة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *