من عمر كم يأكل الطفل السيريلاك

samar adel

من عمر كم يأكل الطفل السيريلاك CERELAC بداية من الشهر الرابع، وهذا بالاتفاق من أغلب أطباء الأطفال، وأخصائي تغذية الطفل، يعد من الأطعمة الموصي بها في الشهور الأولى للطفل، لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد، والعناصر الغذائية الهامة، التي تساعد الطفل على تطوير النمو بسرعة، كما أنه يقدم بالكثير من الأنواع، ليتوافق مع جميع الأطفال.

متى يأكل الطفل السيريلاك

تهتم الأمهات بأطفالهن، ولذلك تقدم لهم السيريلاك كوجبة مساعدة مع الرضاعة الطبيعية، ونجد أن يأكل الطفل السيريلاك عند بلوغه 4 شهور، إلا أن هناك بعض حالات الأطفال الأخرى التي تتناول وجبة CERELAC عند إتمام 6 شهور.

  • يعتمد إعطاء السيريلاك للطفل على العديد من العوامل، فإذا كان الطفل لا يعاني من أي حساسية أو سوء هضم، فيمكنك إعطائه وجبة لتعزز الجهاز المناعي للطفل.
  • يجب أولا التأكد إذا كان طفلك مستعد لتناول وجبة السيريلاك أم لا، ومن بينها وضع وجبة السيريلاك وتجهيزها في الطفل، وتقديم بعض القليل من الطعام للطفل، فإذا تقبل الطعم يمكنك إعطائه المزيد.
  • عند زيادة شهية الطفل للسيريلاك يمكنك إعطائه وجبة كاملة.
  • عند إطعام الطفل يجب الانتباه إلى شكل جلوس الطفل واعتدال رقبته ورأسه بشكل صحيح، ليستطيع أن يبتلع الطعام بشكل جيد، دون حدوث أي اختناق له.
  • أما في حالة رفض الطفل للطعام، أو حدوث قيئ عليك الانتظار إلى وقت آخر لتقديم وجبة السيريلاك للطفل، وقد يرجع هذا لمشكلة صحية عند الطفل، أو عدم تعود الطفل لابتلاع الطعام.

يأكل الطفل السيريلاك

كم مرة اعطي طفلي سيريلاك في اليوم

كما ذكرنا أنه من الممكن أن يأكل الطفل CERELAC بداية من عمر 4 شهور، إلا أن الكثير من الأطباء ينصحون بإعطاء الطفل السيريلاك بعد إتمام الطفل الشهر السادس، وذلك لعدم اكتمال نمو الجهاز الهضمي عند الطفل في الشهر الرابع.

  • حيث نجد أن هناك الكثير من أنواعة التي تتناسب مع الأطفال في الشهر الرابع، وعند بداية إطعام الطفل، يجب أن تقوم الأم بتقديم الوجبات القليلة جدا، وتزويدها تدريجيا مع الوقت.
  • حيث عند أول يوم لإطعام الطفل، يمكن إعطائه ملعقة واحدة فقط، ثم العمل على زيادة الوجبة إلى أن تصبح بالكمية المطلوبة والتي تصل إلى 60 مل من الماء مع السيريلاك.
  • يجب التعرف على النوع المناسب للطفل، والذي يتوافق مع حالتها الصحية، وذلك من خلال استشارة طبيب الأطفال، والذي ينصحك في التعرف على النوع المناسب لكل مرحلة عمرية.
  • يجب أن تعلم الأم جيدا، أن وجبة السيريلاك تعد وجبة مساعدة للطفل مع حليب الأم والرضاعة الطبيعية، ولا يمكن استبدالها ابدا بالطعام الأساسي والطبيعي للطفل.
  • يفضل أن تعطي الأم السيريلاك بالماء المغلي والمعقم، ويترك حتى يكون دافئ، ثم يقلب فيه كمية السيريلاك مع كمية الماء المطلوبة للطفل.

تعرف على…. افضل وجبات الرضيع في الشهر الثامن

سيريلاك لعمر 3 شهور

قد يكون هناك العديد من الدراسات التي تؤكد أن الأطفال على أتم الاستعداد لتناول الأطعمة منذ ولاتهم، ولكن عندما يأكل الطفل السيريلاك يجب أن يكون على الأقل أتم الثلاث الشهور الأولى بالكامل.

  • حيث أفادت العديد من الدراسات أن تعود معدة الطفل على تناول الوجبات الخفيفة من السيريلاك مثل أنواع القمح المخصصة للرضع، تكون أفضل خاصة بعد إتمام الشهر الثالث.
  • ويجب أن تتعرف الأم في مرحلة مبكرة، عن الأطعمة التي يتقبلها الطفل ويستجيب لها دون مشاكل، وعن الأطعمة التي يمكن أن تضر الطفل وتجنبها تماما.
  • حيث أن هناك بعض حالات الأطفال الذين يعانون من حساسية أطعمة معينة، فيجب أن تتعرف الأم على طبيعة جسم الطفل، وتمده بالطعام السليم لجسمه ولمرحلته العمرية.
  • لذلك يتوفر CERELAC للرضع بداية من الشهر الثالث في جميع الصيدليات، وسوف تحصلون على العديد من الأنواع المختلفة، وعليك اختيار النوع وفقا لاستشارة طبيب طفلك.

يأكل الطفل السيريلاك

أفضل سيريلاك الأطفال 4 شهور

يأكل الطفل CERELAC من عمر 4 شهور، ويمكن للام تقديم العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق ومنها الآتي:

  1. سيريلاك الأرز : وهو افضل أنواع السيريلاك المناسب في بداية إطعام الطفل، فهو خفيف وغني بالعناصر الغذائية الهامة والحديد، ويحمي الطفل من إصابته بالأنيميا.
  2. القمح : والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والذي يحتاجه الطفل في هذه المرحلة، لتقوية العظام والأسنان، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي.
  3. الحبوب الكاملة : وهو من أنواع السيريلاك الغني بالكربوهيدرات والذي يعطي للطفل الطاقة والحيوية، كما يحتوي أيضًا على كمية عالية من المعادن والفيتامينات الأساسية، التي تساعد على حماية جهازه العصبي.
  4. الشوفان : هذا النوع من السيريلاك يفضل أن يعطي للطفل عند بلوغ 6 شهور، حيث يقدم بالعديد من النكهات المقبولة ومنها الخضروات والفاكهة، حيث أنه جيد لتعزيز الجهاز المناعي للطفل.

أقرأ  عن…. جدول إدخال الطعام للرضع

فوائد CERELAC للأطفال

من أهم فوائد السيريلاك التي تجعلك تقدميه لطفلك وأنتِ مطمئنة تماما، هو عندما  يأكل الطفل السيريلاك يزداد نموه بالشكل الطبيعي، ويحصل طفلك على الصحة الجيدة القوية، وذلك يرجع إلى الآتي:

  • يوفر السيريلاك المعادن والفيتامينات اللازمة التي يحتاج إليها طفلك للنمو الصحي، وتطور جسمه بشكل طبيعي عند كل مرحلة من مراحل عمره.
  • يعد السيريلاك من الأطعمة المحببة للأطفال، كما أنه ذو مذاق لذيذ، ومعروف أنه يساعد على زيادة وزن الطفل، كما أنه يعد من الوجبات السهلة وسريعة الهضم لدى الكثير من الأطفال.
  • يحمي طفلك من مشاكل النحافة، كما أنه يجعل الطفل قوي مقاوم للأمراض.
  • يساعد على تعليم طفلك بلع الأطعمة، والتي تساعده بشكل تدريجي على بلع الأطعمة الصلبة فيما بعد، وبالتالي لا يتعرض الطفل إلى الاختناق أثناء تناوله وجبة الطعام.
  • من خلال السيريلاك تستطيعين التعرف على طبيعة جسم الطفل، وعلى الأطعمة سريعة الامتصاص لديه، وأيضًا التعرف على أي نوع طعام قد يضر الطفل، أو يسبب له حساسية.

أضرار السيريلاك

يأكل الطفل CERELAC إذا كان الطفل لا يعاني من أي مشاكل صحية، ومن المعروف أن إطعام الطفل سيريلاك جيد بدون أن يتم إضافة أي عناصر أخرى مع السيريلاك.

  • حيث أن أغلب الدراسات أكدت عدم إضافة الحليب الصناعي إلى وجبة السيريلاك، لأنه يؤدي إلى منع امتصاص السيريلاك وبالتالي يسبب للطفل مشاكل صحية.
  • تتأكد الأم عند اختيارها إلى أي نوع من أنواع السيريلاك أنه لا يحتوي على مادة غلوتامين القمح، والتي تعتبر إحدى المواد الضارة بصحة الطفل، وهي مادة غير صحية.
  • قد يتعرض العديد من الأطفال عند تناولهم إلى وجبة السيريلاك إلى الإسهال الشديد أو الإمساك الشديد، ويجب أن تنتبه الأم إلى هذا، لأن هنا طفلها يعاني من سوء الهضم، أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • لا تقدمي للطفل كميات كبيرة منة عند بداية إطعامه، لأن هذا يتسبب في عدم استيعاب المعدة للهضم، وخاصة بعد ما تعودت على هضم الحليب فقط.

من عمر كم يأكل الطفل السيريلاك CERELAC كما عرفنا من بداية إتمام الطفل للشهر الرابع أو إتمامه للشهر السادس، حب نصيحة ووصف طبيب الأطفال، كما يفضل أن يتم التعرف جيدا على نوع السيريلاك الذي يتناسب مع طفلك، ويحفزه الطفل من بين الأنواع الأخرى، السيريلاك له الكثير من الفوائد ويحتوي أيضًا على الكثير من الأضرار عند تقديمه بالشكل الخاطئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *