إذاعة مدرسية عن احترام العلم السعودي

  • 12 أغسطس 2022 , 09:08
  • الاذاعة المدرسية

إذاعة مدرسية عن احترام العلم السعودي تعرف الطلاب على العلم الذي يتم رفعه في كافة المناسبات، وتوضح لهم أهميته، ليقوموا بالحفاظ عليه من أنواع الإساءة المختلفة تلقائيًا، وذلك لأن العلم السعودي جزء من هويتنا الدينية، كما أنه يعبر عن العروبة الأصيلة، وذلك ما لا نجده في أي علم آخر .

إذاعة عن احترام العلم السعودي

إذاعة عن احترام العلم السعودي

العلم السعودي من أكثر الأعلام المميزة في العالم حيث إنه يعبر عن الأمة الإسلامية بجدارة على عكس الأعلام الأخرى، كما أنه يمثل شيء خاص بالنسبة للمواطنين السعوديين حيث إنهم يكنون له الكثير من الحب والانتماء.

لذا يتم رفعه في كافة المناسبات العامة سواء كانت سعيدة أو حزينة، لذا سنوضح برنامج إذاعي متكامل عنه لبيان مدى ضرورة احترامه.

مقدمة إذاعة عن إذاعة عن احترام العلم السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الرسول- صلى الله عليه وسلم- يا أهل المدرسة الكرام سيكون برنامجنا الإذاعي اليوم له مذاق خاص .

لأننا سنوضح لكم أجمل العبارات التي توضح مدى حبنا وتقديرنا للعلم السعودي الذي لا يوجد أفضل منه، وأسأل الله تعالى أن أقدم لكم الإفادة وأن يكون برنامجنا ممتع بالنسبة لكم.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة مدرسية عن العلم السعودي

فقرة القرآن الكريم

لا يحلو الصباح إلا بذكر بعض الآيات القرآنية الشريفة، لذا سنستمع إلى آية الكرسي العطرة بتلاوة الطالب/________

بسم الله الرحمن الرحيم: (للَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) (سورة البقرة: الآية 255).

فقرة الحديث النبوي الشريف

ليس هناك كلام أفضل من كلام النبي- صلى الله عليه وسلم- بعد كلام المولى عز وجل، لذا سنستمع إلى إحدى الأحاديث النبوية الشريفة المليئة بالنصائح التي من شأنها أن تصلح الأمة على لسان الطالب/_______

قال الرسول- صلى الله عليه وسلم: (ثلاثٌ مَن كُنَّ فيه وجَدَ حلاوةَ الإيمانِ: مَن كان اللهُ ورسولُه أَحَبَّ إليه ممَّا سِواهما، وأنْ يُحِبَّ العبدَ لا يُحِبُّه إلَّا للهِ، وأنْ يُقذَفَ في النارِ أَحَبُّ إليه مِن أنْ يُعادَ في الكفرِ).

قال الرسول- صلى الله عليه وسلم: (إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسِنُكم أخلاقًا، وإنَّ أبغَضَكم إليَّ وأبعدَكم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ، والمتشدِّقون والمتفَيهِقونَ. قالوا: يا رسولَ اللهِ! قد علِمنا الثَّرثارونَ والمتشَدِّقون، فما المتفَيهِقونَ؟ قال: المتكبِّرونَ).

قال الرسول- صلى الله عليه وسلم: (ما يُصِيبُ المُؤْمِنَ مِن وصَبٍ، ولا نَصَبٍ، ولا سَقَمٍ، ولا حَزَنٍ، حتَّى الهَمِّ يُهَمُّهُ؛ إلَّا كُفِّرَ به مِن سَيِّئاتِهِ).

قال الرسول- صلى الله عليه وسلم: (مَن يَدْخُلُ الجَنَّةَ يَنْعَمُ لا يَبْأَسُ، لا تَبْلَى ثِيابُهُ ولا يَفْنَى شَبابُهُ).

دلالات العلم السعودي

كما أوضحنا أن العلم السعودي يختلف عن أي علم آخر بصورة كبيرة، سنتطرق إلى توضيح أهم الدلالات التي تجعله مختلفًا على الدوام على لسان الطالب/_________

  • على المملكة العربية السعودية يتخذ شكل المستطيل، كما أنه يتميز باللون الأخضر الجذاب.
  • جملة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) توجد في وسط العلم السعودي لتمنحه الطابع الإسلامي الأصيل.
  • يوجد في العلم شعار السيف، وذلك للدلالة على أن المملكة تضع شرع الله في المقام الأول عند الحكم على المواطنين حيث إنها تطبق العدل والمساواة.
  • الكلمات تم كتابتها باللغة العربية للدلالة على الاعتزاز بها.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل إذاعة مدرسية عن الصداقة كامله الفقرات

فقرة الكلمة الإذاعية

الآن سوف نلقي عليكم كلمة بخصوص مدى أهمية احترام العلم السعودي وتقديره لما له من قدر من التميز والجمال، لذا سيذكر لنا هذه الكلمة الطالب/___________

  • أسأل الله تعالى أن يديم علم السعودية مرفوعًا على مر الزمان في أماكن العلم والمعرفة والانتصارات.
  • نحن تسيطر علينا مشاعر الفخر عند النظر إلى العلم السعودي لما يرمز له من العروبة والدين الإسلامي.
  • لا يدل اللون الأخضر الذي يصطبغ به العلم السعودي إلا على أن هذه الأرض مليئة بالخير والعطاء الذي لا حدود له.
  • يختصر العلم السعودي الكثير من الأحداث التاريخية المتعلقة بالعرب والأمة الإسلامية على وجه الخصوص.

فقرة هل تعلم

يمكن أن نضيف إليكم الكثير من المعلومات حول العلم السعودي من خلال هذه الفقرة الرائعة التي سيقدمها الطالب/______

  • هل تعلم أن العلم السعودي لا يصطبغ إلا باللون الأخضر والأبيض فقط؟
  • هل تعلم إنه تم اعتماد العلم السعودي في عام 1744م تحديدًا عند تأسيس الدولة السعودية الأولى؟
  • هل تعلم إنه لا يمكن إنزال العلم السعودي إلى الأرض حتى لا يختلط بالنجس؟
  • هل تعلم إن هناك ثلاث دول تمنع اعتماد العلم الأفقي مع السعودية، وهما: باكستان، والبرازيل، وسريلانكا؟
  • هل تعلم إنه لا يمكن طبع العلم السعودي على الملابس تنزيهًا له؟
  • هل تعلم إن الخط المكتوب به كلمة التوحيد على العلم السعودي يعرف باسم خط الثلث؟

خاتمة إذاعة عن احترام العلم السعودي

إذاعة عن احترام العلم السعودي

ها قد وصلنا على نهاية برنامجنا الإذاعي ويجب أن نشير إلى أن العلم السعودي يتطلب منا احترامه وتقديره في كل وقت، ورفض الإساءة له بأي شكل من الأشكال.

وذلك ما تعمل عليه المملكة حيث إنها تحرم تداوله في أي مكان، وقد أصدرت علم بديل له يمكن استعماله في المناسبات العامة، ونسأل الله تعالى أن يحمي المملكة من شر الأعداء ويجعل علمنا الجليل دائمًا مرفوعًا.

لا يفوتك أيضًا:  إذاعة عن المدرسة دورها وأهميتها كاملة 

الأسئلة الشائعة

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات اليومية التي يجب أن يتعرض لها الطالب في اليوم الدراسي، وذلك لأنها تعلق في ذهنه نظرًا لأنها أول ما يتلقاه الطالب في يومه، لكن يدور حول إذاعة عن احترام العلم السعودي بعض الأسئلة، فيما يلي أبرزها:

السؤال الإجابة
من هو مصمم العلم السعودي؟ حافظ وهبة
إلى ماذا يرمز السيف في العلم السعودي؟ يرمز لأن السعودية تنفذ حد الله في كل مذنب.
ما هي أهمية الإذاعة المدرسية؟ تساعد الطالب على التعرف على أهمية العلم السعودي وعراقته.

يجب أن يكون الطلاب على دراية بأهمية العلم السعودي حيث إن ذلك يعزز من انتمائهم للملكة العربية السعودية، ويمكن فعل ذلك من خلال تقديم برنامج إذاعة عن احترام العلم السعودي في كل المدارس.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.