طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

  • 4 يوليو 2021 , 10:07
  • الصحة والتغذية

طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة هي من الخطوات الهامة جدا للعديد من الأشخاص، والذين يرغبون في التعرف عليها، من أجل الحصول على بشرة صافية ونقية وخالية من أي عيوب أو مشاكل، حيث تعرف البشرة المختلطة بانها حساسة للغاية وتحتاج إلى رعاية واهتمام اكبر من أي نوع بشرة آخر، وهي التي تجمع خصائص البشرة الجافة والدهنية في وقت واحد.

تعرف البشرة المختلطة أنها ذات مسام واسعة في مناطق الجبين والذقن والأنف، وتكون جافة في بعض المناطق الأخرى من الوجه، لذلك جمعنا لكم العناية بالبشرة المختلطة والتي تكون كالتالي:

  • يجب أن يتم استخدام غسول خاص لتنظيف البشرة، ويكون مناسب جدا لنوعها، حتى يقوم بإزالة أي شوائب أو أتربة تتكون على البشرة.
  • عليكِ أن تلجئي إلى مقشر البشرة، وتستمري على استخدامه مرة واحدة كل أسبوع، ليساعدكِ على إزالة خلايا الجلد الميتة، وظهور الخلايا المتجددة، وكذلك يخلصك من الدهون الزائدة على البشرة.
  • الاستمرار على وضع مرطب مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، من أجل ترطيب المناطق الجافة في البشرة.
  • ويمكنكِ أيضًا أن تقومي باستخدام الزيوت الطبيعة، واللجوء إلى الوصفات اللطيفة التي تعمل على تغذية البشرة بشكل جيد.
  • تناول الأطعمة الصحية من الخضروات والفاكهة التي تم الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، من أجل ترطيب البشرة وتغذيتها من الداخل.
  • تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية التي تؤدي إلى تهيج البشرة، وتؤدي إلى جفافها.
  • كما يجب أن نقوم بإزالة أي أثار للمكياج من على البشرة، والذي يتسبب في تدمير خلايا الجلد.
  • الابتعاد تماما عن أي مصادر للقلق والتوتر، لأن الحالة النفسية تنعكس بشكل كبير على البشرة.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

أفضل مقشر للبشرة المختلطة الحساسة

يجب التعرف على طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة والتعامل معها بحرص شديد، حيث تعد هي أكثر أنواع البشرة، التي تحتاج إلى تغذية وترطيب، لذلك يفضل استخدام المقشر الطبيعي على الأقل مرة واحدة بالأسبوع.

  • السكر البني: يعد هذا النوع من المقشر طبيعي جدا، ويفضل خلط السكر مع ملعقة من الشوفان وملعقة من العسل، ويتم فرك الوجه بهم بشكل دائري، وذلك من أجل تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
  • مقشر السكر وزيت الزيتون: وهو عن طريق خلط ملعقة من السكر، مع ملعقة من القهوة، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، وتفرك البشرة بشكل جيد وبحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر.
  • العسل والقهوة: وهذا المقشر يساعد البشرة في التخلص من خشونة البشرة، وهو عبارة عن وضع نصف ملعقة عسل مع ملعقة من القهوة، ويتم تدليك البشرة برفق لمدة 5 دقائق، حيث أنه يجعل البشرة نضرة ومشرقة.

تعرف على… فوائد حبوب زهرة الربيع المسائية للحمل والتنحيف والبشرة

العناية بالبشرة الحساسة طبيعياً

من أهم طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة هو تغذيتها بشكل طبيعي، للحصول على العناصر الهامة التي تحتاج إليها البشرة، وتخلصها من المشاكل التي تواجها.

قناع العسل والخيار: يتم خلط ملعقة من الحليب، مع ملعقة من العسل، ونضيف اليهم نصف كوب من الخيار المبشور، يتم وضعهم على البشرة ونتركهم لمدة 10 دقائق، ثم نشطف البشرة بالماء الدافئ.

وقناع الخميرة والنخالة: يتم مزج كوب واحد من النخالة مع ملعقة من الخميرة، مع نصف كوب من الحليب الدافئ، ويتم وضعه لمدة ربع ساعة على البشرة، ثم يتم شطفها بالماء الدافئ.

قناع الزبادي والبطاطس: يتم سلق ثمرة من البطاطس وهرسها بشكل جيد، ونضع عليها 2 ملعقة من الزبادي، مع ملعقة من النشا وملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من الدقيق، و4 ملاعق من ماء الأرز المسلوق، يتم خلطهم بشكل جيد، ثم يتم وضعهم على البشرة، ونتركها لنصف ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ.

وقناع عسل النحل والفراولة: يتكوّن من 2 ثمرة فراولة مهروسة، ملعقة عسل نحل، ملعقة حليب، ثم يتم مزج المكونات جيدًا ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر.

التعرف على طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة يعتبر من الأمور المهمّة والتي يجب الإلمام بها، حيث تعتبر هذه البشرة من أكثر الأنواع احتياجًا للعناية والترطيب اليومي للحصول على إطلالة جذّابة ووجه صحّي مضيء خالٍ من العيوب.

العناية بالبشرة المختلطة الحساسة

غسول للبشرة المختلطة والحساسة

من أجل القيام بتنفيذ طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة يجب الاهتمام بها جيدًا، من خلال استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة والذي يكون كالتالي:

  • غسول نورماديرم جل: يعد هذا النوع من افضل أنواع غسول البشرة المختلطة والذي يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والزيوت الدهنية، وجعل البشرة أكثر حيوية وإشراقا.
  • وغسول أوباجي: يساعد هذا النوع من الغسول على تخلص البشرة من الرؤوس السوداء ولمعان البشرة، كما أنه يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت، حيث أنه يحتوي على الكرات البيضاء التي تعمل على صنفرة البشرة.
  • الحليب المبستر: وهو غسول طبيعي حيث يتم استخدام قطنة ويتم غمرها داخل الحليب، ويتم مسح البشرة بها بشكل دائري لمدة 5 دقائق، ثم يتم شطف الوجه.
  • غسول كلير اند كلير: يخلص البشرة من البقع الداكنة، والهالات السوداء، بالإضافة إلى تنظيف البشرة من الشوائب، لأنه يحتوي على خلاصة الفواكه والفيتامينات والكرات البيضاء.
  • عصير الجزر: يتم غمس قطنة من عصير الجزر الطبيعي، ويتم مسح البشرة به بواسطة قطعة من القطن لمدة 5 دقائق، ثم يتم شطفها بالماء البارد.

طالع أيضا…. موضوع عن البشرة وانواعها

كيفية تنظيف البشرة المختلطة في المنزل

من طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة هو تنظيفها داخل المنزل، بطرق بسيطة وفي متناول الجميع، وتكون كالاتي:

تنظيف البشرة بالبخار والذي يتم عن طريق إحضار 3 كيس بابونج، مع نصف كوب من النعناع الأخضر الطازج، وملعقة من زيت البرتقال أو زيت اللافندر، وإضافة 4 كوب من الماء، ماسك مناسب للبشرة المختلطة، ومرطب ومنشفة.

قومي أولا بتنظيف البشرة بالماء ونوع غسول مناسب للبشرة، وبعدها يتم مسح البشرة بالتونر، ثم يتم وضع الماء في وعاء على النار حتى يغلي، وبعدها نقوم بوضع النعناع والبابونج وملعقة الزيت في الماء ونتركهم لمدة 5 دقائق.

عرضي وجهك إلى البخار الصاعد من الماء والمكونات الخاصة بداخله، لمدة من 5 دقائق إلى 10 دقائق، بعد الانتهاء من الحصول على البخار للبشرة، قومي بتجفيف الوجه من البخار، وضعي قناع البشرة المختلطة، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

قومي بمسح الوجه مرة أخرى بواسطة المنشفة، ومرري قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام، ثم عيدي مسح بشرتك من خلال التونر، ثم قومي بترطيب البشرة بنوع المرطب المناسب مع البشرة المختلفة.

شاهد أيضا… طرق طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية للرجال

ماسكات للبشرة المختلطة الحساسة

تعد التغذية الخاصة بالبشرة من أهم طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة والتي تتكون من مواد طبيعية وفعالة، يمكن استخدامها ماسكات لتغذية البشرة، وحمايتها من الجفاف.

  • ماسك الموز والبابايا: وهو عبارة عن ثمرة من الموز مهروسة، مع نصف ثمرة من البابايا مع كوب من الجزر المسلوق، ونصف كوب من عسل النحل، يتم خلطهم بشكل جيد، ويستخدم قناع للبشرة المختلطة.
  • ماء الورد والحليب: نخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة من الحليب وملعقة من عسل النحل، يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، حيث أن هذه الوصفة تخلص البشرة من الزيوت وتغلق المسام المفتوحة بالبشرة.
  • الشوفان واللوز: يتم نقع اللوز في ماء دافئ لمدة 10 ساعات، ثم يقشر وتطحن البذور، ويتم إضافة ملعقة من الشوفان، مع ملعقة من الحليب والعسل، ويتم تطبيقها كعجينة على البشرة، وتترك 10 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ.

طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة هي من اهم الطرق التي يحتاج إليها جميع الأشخاص مما يمتلكون هذا النوع من البشرة، وأغلبها من المكونات والعناصر الطبيعية، والتي تساعد على تغذية البشرة، وتنظيفها بشكل أعمق، بالإضافة إلى استخدام أنواع غسول خاصة بهذا النوع من البشرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.