أفضل 70 دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب

  • 10 يونيو 2021 , 07:06
  • ادعية اسلامية

تقوم الحامل بـ دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين خوفًا على الجنين من خطورة الإجهاض -لا قدر الله-.. أو من حدوث له تشوهات أو أمراض، وذلك لأن الحمل يعد هبة من الله -سبحانه وتعالى- لنا كي نستمتع بهذه النعمة التي لا يدرك قيمتها إلا من حرم منها.. كما أنه أعظم النعم التي يرزق بها الإنسان على الإطلاق وهي نعمة الولد، لذا سوف نقدم إليكم من خلال موقع شملول أجمل الأدعية لتثبيت الجنين خلال فترة الحمل المستجابة -بإذن الله- من خلال السطور التالية.

ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء ( قراءة المعوذات الثلاث مع النفخ على اليد والمسح بها على البطن يوميا ) .

اللهم احفظ جنيني واحْمِه ، وامسكه أن يسقط ، وأتم حمله على خير .

دعاء لتثبيت الحمل مكتوب

دعاء لتثبيت الحمل

عند علم المرأة بخبر حملها تكون في غاية السعادة والفرح.. لهذا ترغب في تحصين الجنين من أي ضرر قد يلحق به خلال فترة حملها، فإن أعظم طرق التحصين هي اللجوء إلى الله -جل وعلا- بالدعاء والتضرع؛ حتى يحفظ الجنين ويثبته في الرحم إلى حين ولادته بخير وسلامة.. وسوف نذكر لكم بعض صيغ الأدعية لتثبيت الجنين من خلال الآتي:

أسألك يا الله أنت تحفظ ما في رحمي بكلماتك التامة، ومن كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، يا رب اجعله معافى من كل شر وذو خلقة تامة.. يا ربي احسن خُلقه وخلقه، وأسألك يا الله أن تسهل علي حمله ومخرجه، وأن تجعله قرة عين لي ولوالده.. وأن تجعله من عبادك الصالحين.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مردًا سالمًا، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، أسألك يا رحيم أن ترده لي في أحسن حال دون زيادة أو نقصان، واجعل له يا الله جميل كجمال سيدنا يوسف -عليه السلام- وأن تكون أخلاقه مثل أخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-.. فإنك لا تضيع ودائعك، ولا تخيب ظن مستودعيك.

اللهم إني استودعك طفلي الذي في رحمي، فرده لي عند مولده معافي وسالم من كل سوء، ومن كل مرض، ومن كل شر.. اللهم إني أسألك أن تجعل طفلي مؤمنًا لك، وأن تجعله من عبادك الصالحين والمخلصين، وأسألك أن ترزقه خاتمة حسنة والشهادة بعد طول عمر.

يا رب احفظ جنيني وانبته نباتٍ حسن.. واجعله قرة عين لوالديه، واحمه من كل سوء وأذى، وبارك لي فيه، واجعله من أهل الصلاح والاستقامة والتقوى.. اللهم إني أمتك، ابنة عبدك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك أن ترزقني رؤية فرحة رؤيته سالمًا عند مولده.

دعاء الحامل في فترة الحمل

إن بداية الحمل عند السيدات ومرحلة تكوين الجنين داخل الرحم هي أحد أصعب المراحل التي تمر على المرأة من تعب وخوف على الجنين من أي أذي، وذلك خصوصًا في الحمل الأول أو بعد حدوث محاولات حمل لم تكتمل.. لذا تلجأ بعض النساء إلى التقرب من الله -عز وجل- بالدعاء؛ كي يحفظ الجنين من كل أذى وضرر قد يلحق به خلال فترة الحمل.

سوف نعرض لكم مجموعة من أدعية الحمل لتثبيت الجنين خلال فترة الحمل من خلال الآتي:

  • اللهم أني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب ولدي، ونور صدره.. وجلاء حزنه، وذهاب همه.. وأن تقر عيني برؤيته سالمًا.
  • يا رب اجعل جنيني قرة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين جميعًا.. اللهم إني أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم، اللهم سهل حمله.. وسهل ولادته، ويسر طريقه، أنت الذي خلقته.. وأنت الذي أنشأته، وسويته، أُبرأ إليك من حولي ومن قوتي.. لا إله إلا أنت.
  • اللهم احفظ جنيني من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه.. وعن شماله، واجعل التوحيد نور قلبه.. واعني على تربيته على دينك وعلى الفطرة الإسلامية يا أرحم الراحمين.
  • أسألك يا الله في دعائي وصلاتي أن تطهر بها قلبي من كل شر.. وأن تكشف لي كربي، وتغفر لي ذنبي.. وأن تحفظ لي جنيني، وأن تصلح لي أمري.. وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وأن تكشف بها همي، وتشفي لي سقمي.. وأن تقضي لي ديني.. وتجلو لي حزني، وتجمع لي شملي.. وأن تبيض لي وجهي.
  • اللهم يا من امسكت السماء بلا أعمدة من الانطباق على الأرض.. امسك ما في رحمي واتمم له علي خير.. ورده لي معافى من كل مرض وسوء.

أدعية لحفظ الجنين

إن الحمل يعتبر من النعم العظيمة التي يمنحها الله للإنسان.. والتي لا تحلو الحياة إلا عند وجودها، لذلك الأمهات تقلق على أجنتهن في المراحل الأولى من الحمل؛ خشية من حدوث إجهاض أو ضرر يلحق بالجنين.. فيتوجهن إلى الله -عز وجل- بالدعاء كي يحفظ لهن ما في أرحامهن من أجنة.. وسوف نعرض لكم أدعية لحفظ الجنين مستجابة -بإذن الله- فيما يلي:

  • أسألك يا الله أن تحفظ لي جنيني، وتحمه من كل سوء قد يلحق به، وأن تمسكه أن يسقط، واتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء من الوقوع على الأرض وهي بلا عمد، أسألك أن تمسك ما في رحمي، وأن تُمم مجيئه على خير.. اللهم صوره في أحسن صورة، واحمه من كل تشويه وشر.
  • يا رب اجعل طفلي مسلمًا لك، اجعله من الدعاة الصادقين المخلصين لوجهك الكريم، اللهم فرح قلبي بولادته السالمة.. وصورة في أحسن تقويم.. واحمه من كل الشرور والأسقام.
  • اللهم سهل علي حمله.. وسهل ولادته، ويسر له السبل.. أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويته.. أبرأ إليك من حولي ومن قوتي.. لا إله إلا أنت.
  • ربِ إني نذرت لك ما في بطني محررًا فتقبله مني إنك أنت السميع العليم.. ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.. أسألك يا الله أن تحفظ جنيني من أن يسقط.. وتحمه من كل مرض.
  • اللهم سلم طفلي الذي في رحمي من الأسقام والأمراض والأوبئة.. اللهم سلمه من شر الأشرار في آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له ما سيتقدم من ذنبه يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد -صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين-.

أدعية لتثبيت الحمل الضعيف

هناك العديد من السيدات يكون حملهن ضعيف؛ بسبب وجود بعض المشاكل الصحية لديهن.. لذا يجب أن يتقربن من الله بالدعاء الصادق والتضرع إليه حتى يحمي الجنين من كل مرض وسوء وشر قد يلحق به، وسوف نعرض لكم دعاء لتثبيت الحمل مكتوب ومستجاب -بإذن الله- في حالات الحمل الضعيف من خلال الآتي:

  • يا رب احفظ لي جنيني بعينك التي لا تغفل ولا تنام، واتمم فترة حملي على خير.. اللهم اجعل طفلي في كنفك وحماك وبحبل جوارك ولطفك وسترك.. أسألك يا الله أن تحفظه بحفظك، وتلهمه رشده، واجعله بارًا ومطيعًا لأوامرك، ومن الصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل طفلي من أوليائك الصالحين، واجعله مبغض لأعداء الإسلام والكافرين.. اللهم اشدد به عضدي، وبارك لي فيه وقر عيني به.. وبارك لي فيه.
  • يا رب اجعل جنيني في حفظك ورعاك وكنفك.. واحفظه من كل شيطان وإنس وباغ وجان وحاسد، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم انبت جنيني نبات حسن، واجعله قرة عين لي ولوالده واحفظه وبارك لنا فيه، واجعله من عبادك الصالحين المتقين.
  • اللهم إني أستودعك ما في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعه.. اللهم قر عيني برؤية طفلي سليم معافي.
  • اللهم احمِ لي جنيني واحفظه.. وامسكه من أن يسقط، واتم فترة الحمل بسلامة وخير.
  • يا رب اشدد بطفلي عضدي، وكثر به عددي، وزين به محضري، وأحيِ به ذكري.. واكفني به في غيبتي.. واعني به على حاجتي.. واجعله سندًا لي.
  • أسألك يا الله أن تمن علينا وعلى جنيني بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، والبسه من ملابس أجملها ومن أجمل الحلي، اللهم سلمه من الأمراض والعلل وكافة الشرور.

دعاء لحفظ الحمل من العين

إن العين والحسد حق.. وهي من أمراض النفوس التي انتشرت كثيرًا بين الناس في الفترات الأخيرة، والتي قد يصل أثرها إلى الجنين في بطن أمه وتتسبب في إجهاض الحمل لا قدر الله.. لذلك نصحنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالمواظبة على الرقية الشرعية؛ لتحصين نفسنا وأبنائنا من جميع الشرور.. وسوف نعرض لكم أدعية لحفظ الجنين 2022 من العين فيما يلي:

بسم الله على نفسي وعلى أولادي وعلى من في رحمي، بسم الله على زوجي وعلى مالي.. بسم الله على كل شيء وهبني الله إياه.

اللهم ابعد عنا الحاسدين والحاقدين وأصحاب النفوس المريضة التي تتمنى لي الشر ولا أعلمهم يا الله.

اللهم أني استودع نفسي وزوجي واولادي وجنيني في خزائنك، بسم الله أقفالها ثقتي بالله.. مفاتيحها لا قوة إلا بالله، أدافع بك اللهم عن نفسي وعن زوجي وعن أولادي ما نطيق، وما لا نطيق.

بسم الله الرحمن الرحيم، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله، الله أكبر.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أسأل الله أن يحفظني وزوجي وأبنائي وجنيني الذي في رحمي من كل عينٍ حاسدة ومن كل حاقدٍ ومن كل شر.

اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء.. اللهم أني استودع جنيني في حفظك وحماك، وأسألك أن تنجه من كل عينٍ ومن كل شر وأذى.

أقول على نفسي وعلى جنيني ألف لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أدعية من القرآن لتثبيت الحمل

إن اللجوء إلى الله في كل شيء من أكثر الأمور الصواب التي يتم فعلها.. وأن الدعاء هو خير الأمور.. والاستعانة بالله وبكتابه العزيز يزيد من الإيمان والثقة بقدرة الله -سبحانه وتعالى-، ويمكن الاستعانة بالله في خلال الفترات العصيبة منها فترة بداية الحمل.. حيث توجد الكثير من الآيات القرآنية التي وردت في كتاب الله الحكيم التي قد تلهم الحامل الصبر.. وسوف نذكر لكم هذه الآيات المباركة من خلال الآتي:

الآية الأولى

إن ربَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا” من سورة البقرة، هي من الآيات التي ذكرت للحفظ من كل شر يطرأ على الإنسان، لذا يمكن للحامل الدعاء بهذا الدعاء حتى يجعلها الله صابرة محتسبة في فترة حملها.

الآية الثانية

سورة آل عمران من الآية رقم (147) في قول الله -جل وعلا-: “وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَن قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ، فالذنوب مكمن الشرور، ومنها يواجه الإنسان كل ما يكره، لذا فسؤال الله المغفرة يدر على الإنسان رحمات الله وغفرانه لذنوبه، ومن ثم ينعم بحياته.

الآية الثالثة

سورة الأنفال من قوله -تعالى-: “إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ “ فكما كان الله مع المؤمنين في القتال وأمرهم الثبات، فيمكن سؤال الله أن يكون مع المرأة في هذه الظروف المرهقة جسديًا ونفسيًا، وتسأل الله أنها تريد الثبات، وتسأل الله معيته.

الآية الرابعة

سورة الفرقان الآية رقم (74) في قوله: رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا وهنا يمكن سؤال الله بشكل مباشر أن يدر على المرأة الذرية الصالحة، وأن يجعل ما في بطنها بإذنه صالحًا.

جدير بالذكر أنه لا توجد آية واحدة في القرآن الكريم لتثبيت الحمل، وإنما من يقول خلاف ذلك فهو ضال أو مُضلل، إلا أن المقصود هنا لهو استشفاف المعاني القرآنية وتدبرها، ومن ثم التقرب بها إلى الله، وتهدئه النفس بها، واستشعار معانيها، فتثبت في القلب فيستجيب الله للإنسان وينصره، فقد كان حقًا عليه -سبحانه- نصر المؤمنين.

بالإضافة إلى إنه يجب على المرأة التي تريد تثبيت حملها أن تتوجه إلى الله بالذكر والاستغفار والصلاة على النبي، فكل منهم هبة من الله مَن بها على عباده، فكلما غُفرت ذنوب الإنسان، وكلما ارتقى بدرجاته عند الله تيسرت حياته.

دعاء حفظ الجنين في فترة الحمل

إن فترة الحمل من أكثر الفترات الصعبة التي تمر على النساء بمختلف أعمارهن.. وذلك بسبب قلقهن الزائد على الجنين من أن يحدث له أي أذى أو من التعرض إلى خطر الإجهاض لا قدر الله.. لذا يجب اللجوء إلى الله بالدعاء الخالص لوجه -تعالى- كي يحفظ الأم، وما في رحمها من كل مكروه.. وسوف نعرض لكم دعاء لتثبيت الحمل مكتوب من خلال التالي:

  • أسأل رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل وربي العلي القدير، أسألك يا الله أن تعصمني من فتن الدنيا، وتوفقني لما تحب وترضى.. اللهم ثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.. ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي خير معين، واحفظ ما في رحمي من كل شرور الدنيا.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير، يا رب ثبت لي حملي، وقر عيني بطفلي.
  • اللهم يسِر علي حمل طفلي وولادته ورضاعته وتربيته تربية تُرضيك.. واجعله مطيعًا لك، بارًا بي وبأبيه.. وعونًا لإخوته ، ونافع للأمة الإسلامية.. ونافعًا للإسلام والمسلمين.
  • يا الله مددت إليك يدي.. وعظمت رغبتي فيما لديك، فاقبل يا رب توبتي.. وارحم ضعف قوتي.. واغفر لي خطاياي، واقبل معذرتي.. واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احفظ جنيني واجعله طائعًا لك، وبارًا بي وبأبيه، ومتعاونًا مع إخوته، وزخر للإسلام والمسلمين.. وخيرًا لأمته الإسلامية بأكملها.
  • اللهم ارزقني صبيًا ذكيًا وحنانًا.. واجعله رب من المتقين، وَلا تجعله من الجبارين العاصين، واجعله اللهم يأخذ الكتاب بقوة، واته يا الله الحكم صبيًا.
  • اللهم احفظه وارزقه الصدق في القول، وحنية القلب والنفس، ولا تجعل نفسه أمارةً بالسوء والفحشاء.

الدعاء المستجاب لتثبيت الجنين

هناك العديد من الأدعية المجربة المستجابة بمشيئة الله -عز وجل- التي تساعد على حفظ الجنين في رحم الأم من السقوط -لا قدر الله-.. وعلى تسهيل ولادته بشكل سليم ومعافي، وسوف نذكر لكم دعاء لتثبيت الحمل مكتوب الذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم احفظ لي جنيني نجه من أن يسقط يا حفيظ.. واجعله محبًا لأخواته وسندًا لهم في الحياة، واجعله من الخيرين في الدنيا برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنك قد وهبت لي جنيني هذا من غير حول مني ولا قوة، ورزقتني بالحمل بعد شوق كبير.. فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة.
  • أسألك يا الله أن تحفظه من أي مكروه قد يصاب به ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه لي من شر الأسقام والأوبئة، اللهم لا تبتليني فيه يا رب، اللهم اجعل حياته هنيئة واجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن… ربِ كما حفظت كتابك إلى يوم البعث.. احمه من الشيطان الرجيم.
  • اللهم أني أدعوك أن تحسن خلق طفلي وأن تحفظه من أي ضرر أو تشوه قد يصيبه.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام.. برحمتك يا أرحم الراحمين أسألك أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم اجعل جنيني في رعايتك وحماك.. ورده لي سالمًا من شر ومرض.. وسهل لي ولادته.. وارزقه حسن الخلق والخُلق.
  • اللهم يا مالك كل شيء ويا قادر على كل شيء.. أسألك يا الله أن تثبت حملي، وأن ترزقني بطفل سليم ومعافي.
  • اللهم أني صبرت حتى مننت علي بـ “نعمة الحمل“.. فأتم نعمتك علي برؤية طفلي، وقر عيني بسلامته من كل سوء.
  • اللهم احفظ طفلي في بطني فيما تبقى لي من فترة حملي.. ويسر ولادته فأنت المسهل والمعين.. واسعد قلبي برؤية من يسكن داخل أحشائي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

أدعية لحفظ الجنين بالصور

دعاء لتثبيت الحمل

هناك الكثير من الأدعية الخاصة بتثبيت الحمل التي يتم انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن الدعاء والتوسل إلى الله -سبحانه وتعالى- من الأمور التي يجب على المرأة الحامل فعلها كي تستعين بالله -تعالى- لحفظ جنينها، ولتسهيل ولادتها، فهي يكون دعائها مستجاب -بإذن الله- كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:

“ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ، ودعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المسافِرِ” صحيح الجامع.. وسوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية المصورة من خلال الآتي:

دعاء لتثبيت الحمل

هذه الصورة من الصور الرائعة التي يتم تداولها على الفيس بوك بكثرة.. حيث تقوم المرأة الحامل بنشر هذه الصورة كي تتشارك الدعاء مع الأصدقاء.. وهذه الصورة مميزة وجميلة فهي عبارة عن صورة لطفل حديث الولادة.. ومكتوب بجانبه دعاء جميل وهو:

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة، ومن كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة.. اللهم حسن خلقه وخلقه، وسهل حمله ومخرجه.. واجعله قرة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصالحين ، الدعاء لتثبيت الحمل مكتوب في هذا المنشور بشكل جميل يثير الحنين في قلوب كل من يرونه.

دعاء لتثبيت الحمل

نجد أن الصورة السابقة من الصورة الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم الأمهات الحوامل بوضعها كصورة شخصية لها.. وهي صورة رائعة ذات خلفية باللون الوردي.. وبها صورة لبطن امرأة حامل.. وبها دعاء لتثبيت الحمل مكتوب عليها وهو:  “اللهم سهل علي ما تبقى من حملي.. وهون علي ولادتي ولذة احتضان جنيني”.

دعاء لتثبيت الحمل

إن هذه الصورة من أروع الصور من حيث تصميمها الهادئ، بالإضافة إلى احتوائها على دعاء لتثبيت الحمل مكتوب بشكل رائع وهو: “اللهم أعيذ ما في احشائي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة.. اللهم أسألك أن تحفظه، وتجعله معافى كامل الخلقة”، ويوجد في الصورة أيضًا صورة لامرأة حامل وبجانبها قلوب صغيرة.

أفضل أدعية لحفظ الجنين أثناء الحمل

إن المرأة طوال فترة الحمل تكون في قلق شديد خوفًا على جنينها من أن يصاب بأي أذى، وأيضًا قلقًا من عدم اكتمال الحمل أي حدوث إجهاض.. فإن أفضل شيء هو التقرب إلى الله وطلب العون منه فهو خير الحافظين.. فهناك عدة أدعية لحفظ الجنين سوف أقوم بعرضها تاليًا:

  • اللهم أني نذرت لك ما في رحمي ..فاللهم اجعله مجاهدًا في سبيلك، وفي سبيل الدافع عن الدين الإسلامي.. أسألك يا الله أن تجعله نصرة للإسلام ويفديه بدمائه.
  • اللهم اجعل ولدي قويًا في الدين عاملًا به ومحبًا له وخلصًا لك ولرسولك الكريم -صلى الله عليه وسلم-.. واجعل اللهم ولادته تمر بكل يسر وسلام.. هون يا الله علي الولادة وآلامها.
  • يا رب ارزقني ولدًا واجعله مباركًا تقيًا.. واحفظه لي واجعله سليم ومعافى من كل سوء.. ولا تجعل في خلقه زيادة أو نقصان.
  • أسألك يا الله أن تحفظ لي قلبًا صغيرًا ينبض داخل أحشائي.. وأن ترزقني فرحة رؤيته معافى.
  • أسألك يا من قدرت لي أن أحمل بجنيني في أحشائي أن تجعله سليمًا ومعافى من كل وباء وتشوه.. وأن تصوره في أحسن تقويم، واجعله يا الله من عبادك الصالحين الخاشعين، وارزقه حفظ كتابك الحكيم برحمتك ومنك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ابدل كل لحظات تعبي ووهوني وألمي بأيام من الراحة والسعادة.. واجعل طفلي قرة عين لي.
  • اللهم احمي جنيني من أي شرور.. واسعد اللهم قلبي بوصوله سالمًا معافى من كل مكروه ومرض.
  • اللهم بارك لي في حملي وثبته.. وقني شر الابتلاءات والمصائب التي لا يعلمها إلا أنت.. وقر عيني برؤية طفلي.
  • أسألك يا الله أن تمنح طفلي الصحة والعافية التامة.. وأن تحسن خلقه وخلقته، وأن تفرح قلبي بقدومه كاملًا دون تشويه.

نصائح لاستجابة دعاء تثبيت الحمل

هناك العديد من التي يجب أن يقوم بها المسلم كي يستجيب له الله تعالى دعائه.. وسوف نذكر لكم بعض الأسباب التي يجب أن نأخذ بها قبل الشروع في الدعاء وهي:

  • التوكل على الله أي تفويض الله -عز وجل- في كافة الأمور.. وهو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ابتعاد الأمراض والشرور عنا وعن أبنائنا، لأن من يتوكل على الله فهو يكفيه وذلك في قوله -تعالى-: “وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ”.
  • تجنب ما نهى الله عنه من ارتكاب الذنوب والمعاصي التي تتسبب في غضب الله.. لأن المسلم الذي يتقي الله في أمور حياته ويجتنب ما ينهانا عنه يحفظ الله له دينه وأهله وولده.. وذلك كما ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: “احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك.
  • يجب الإكثار من ذكر الله -سبحانه وتعالى- وتنزيهه والاستغفار، أيضًا الصلاة على رسولنا الكريم، فهذه الأمور كلها تؤدي إلى حفظ الأهل والولد والنفس والمال، وتؤدي إلى استجابة الأدعية.

الجدير بالذكر أن الدعاء إلى الله ليس له صيغة أو طريقة محددة إنما هو يكون نابع من القلب.. وأن الله -سبحانه وتعالى- يتفهم عبادة حتى في حالة لم يكن لديهم القدرة على التعبير عما بداخلهم، لذا فإن أي دعاء تدعو به الله لا بد فيه من إخراج ما في القلب والإخلاص والثقة بالله -جل وعلا-.

الرقية الشريعة لحفظ الجنين من الأسقام

إن الرقية الشريعة من الأمور التي حثنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- على قراءتها كي يحفظنا الله -عز وجل- من كافة أنواع الشرور..  وأن الإجهاض من الشر المحتمل حدوثه للمرأة الحامل طوال فترة الحمل.. لذا عليها بالالتزام بالرقية الشريعة خلال شهور الحمل.

إلا أنه يجب اتباع الرقية الشرعية كاملة، أو قراءة القرآن بشكل عام، وذلك بجانب التوجه إلى الله بالدعاء، فهذه هي الطرق الطبيعية لتحصين النفس والجنين، إلا أنه ينتشر على لسان بعض النساء أمورًا من قبيل ترديد بعض الأدعية المحددة أو الآيات القرآنية في كل شهر من شهور الحمل، أي أن يكون لكل شهر ذكر معين، وهذه من البدع التي لا ينبغي أن تسقط بها المرأة المسلمة، ونذكر لكم هذا للتوعية فيما يلي:

الشهر الأول من الحمل

يجب على المرأة  الحامل التقرب من الله -عز وجل- وأن تتقيه كي يرزقها طفل سليم معافى من كل مرض وسوء.. وعليها أن تقل الرقية الشريعة الخاصة بحفظ الجنين خلال الشهر الأول من الحمل وهي: “قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا سورة الجن.

دعاء الشهر الثاني

تقول المرأة الحامل في الشهر الثاني من فترة حملها هذا الذكر وهو: “يا إله الأولين والآخرين، يا دليل المتحيرين، يا غياث المستغيثين، اللهم ارزقني عافية النفس، وسلامة الدين وسعادتهكي يحفظ الله لها جنينها الذي في أحشائها.

ذكر الشهر الثالث من الحمل

تقول المرأة هذه الرقية وذلك لحفظ الجنين من التشوهات وهي تتمثل في: “بسم الله الرحمن الرحيم، يا مفتح الأبواب، يا مسبّب الأسباب، يا مقلّب القلوب والأبصار، يا دليل المتحيّرين، ويا غياث المستغيثين، توكّلت عليك يا ربّ، وفوّضت إليك أمري يا ربّ، لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم، فهذا الدعاء به توكل على الله، واعتراف بالضعف البشري أمام قدراته اللامحدودة.

دعاء الشهر الرابع

السيدة الحامل في الشهر الرابع تقول “لا إله إلا الله الملك الجبار، لا إله إلا الله الملك القهار، لا إله إلا الله الملك الستار، لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الحق المبين وذلك لحفظ جنينها من أي شرور وآفات قد تصيبه، وعلى كل حال فهو بشكل عام لا مشكلة به، ذلك لأنه به ذكر محبب وهو التوحيد.

رقية الحامل في الشهر الخامس

تقول المرأة الحامل في الشهر الخامس من حملها “لا إله إلا الله الحق الصادق، أشهد أن لا إله إلا انت إلهًا واحدًا كي يحمي الله طفلها ويسهل لها ولادتها ويقر عينها برؤية طفلها سالمًا ومعافى.

دعاء الشهر السادس من الحمل

تقول السيدة الحامل في الشهر السادس: “أحدًا صمدًا فردًا حيًا قيومًا، بسم الله وبالله، بسم الله العظيم، بسم الله ذي العزة والقدرة كي يحمي الله ما في أحشائها من كافة الأضرار التي قد تلحق به.

أدعية الحامل في الشهر السابع

تقول المرأة الحامل في الشهر السابع: “لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله الملك العدل المبين لحفظ الجنين من أي مرض وسوء.

ذكر الشهر الثامن من الحمل

من الأقوال الخاصة بحفظ الجنين في الشهر الثامن التي يجب على السيدة الحامل الالتزام بها لحفظ الجنين هل: “سبحان الله رب السموات والأرضين السبع، وما فيهن وما بينهن، وما فوقهن وهو رب العرش العظيم.

دعاء الشهر التاسع من الحمل

تقول المرأة الحامل في أخر شهر في حملها “حسبي الله لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط، لا إله إلا هو العزيز الحكيم برحمتك يا أرحم الراحمين” وذلك كي تستودع الله جنينها أثناء الولادة خوفًا من أن يصيبه مكروه.

هكذا نكون قدمنا لكم دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب 2022 كي تستعين به السيدة الحامل خلال فترة حملها لتثبيت الحمل وحفظ الجنين.. كما قدمنا النصائح التي تجعل الله -عز وجل- يستجيب لنا دعائنا ويحفظ لنا أبنائنا، كما تعرفنا على دعاء لحفظ الجنين من الحسد والعين، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.