دعاء ليلة النصف من رمضان 1444 أدعية منتصف رمضان

  • 13 أغسطس 2022 , 07:08
  • ادعية اسلامية

يلجأ المسلمون إلى دعاء ليلة النصف من رمضان 1444 أدعية منتصف رمضان. من أجل الحصول على الأجر والثواب، حيث يعد شهر رمضان من أهم الشهور التي يصوم فيها المسلمون ويتقربون إلى الله بالعبادات المختلفة، فهو من الأشهر الذي يستجاب الدعاء فيه، وينتظر المسلمون هذا الشهر عامًا بعد عام، لذا ومن خلال موقع شملول سوف نعرض إليكم دعاء ليلة النصف من شهر رمضان في السطور التالية.

دعاء ليلة النصف من رمضان للرزق
  •  ” اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعَةَ الْخاشِعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدْري بِاِنابَةِ الُْمخْبِتينَ، بِاَمانِكَ يا اَمانَ الْخائِفينَ “.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ
افضل دعاء في ليلة النصف من رمضان
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار.. اللهم اجبر بخطرنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
  • اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، واغننا اللهم بفضلك عمن سواك.. اللهم ردنا إليك مردًا جميلًا.
دعاء ليلة النصف من رمضان للتفريج الهم اللهم فرج همي، وفك كربي، واغفر لي، وارحمني.. اللهم باعد بين وجهي وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء ليلة النصف من رمضان لقضاء الحاجة اللهم اقض لي حوائجي، ونور قلبي بضياء أنوراك.. وارزقني فيه طاعة العابدين والخاشعين، واشرح لي صدري، اللهم تقبل صلاتي وصيامي وركوعي وسجودي.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

دعاء ليلة النصف من رمضان 1444

دعاء ليلة النصف من رمضان

في النصف من رمضان يكثر الدعاء وتلاوة القرآن والصلاة والذكر، فهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم، وهو من أعظم الشهور الهجرية.. الذي يستجيب الله فيها الدعاء، عندما يأتي النصف من رمضان لا يعرف العديد من الأشخاص بماذا يدعون وماذا يقولون، لذا سوف نعرض أدعية منتصف رمضان:

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا يا الله بفضلك عمن سواك.
  • اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أغفر لنا وارحمنا واعفو عنا واسترنا.
  • اللهم لا تدع لنا دينًا إلا قضيته، ولا ذنبًا إلا غفرته.. اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكثر همنا.. اللهم أغفر لنا وارحمنا.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله ما علمت منه، وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد -صل الله عليه وسلم-، واعوذ بك من شر ما عاذ به منه عبدك ونبيك.. اللهم إني أسألك الجنة ومت قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 1444

يوجد العديد من الأدعية التي يتم الدعاء لها، الدعاء هو من أسهل العبادات التي يقوم بها الإنسان.. فهو لا يحتاج فيها الوضوء ولا الجهر، ومن أفضل الأدعية لليلة النصف من رمضان:

  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به.. ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، واعفو عنا يا كريم، واغفر لنا، وارحمنا يا الله أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم استر عيوبنا، واشرح لي صدري.. واغفر لي ذنبي، ويسر لي أمري، وتجاوز عن سيئاتي، وانصرني، وأعفو عني، وارزقني الجنة مع الأبرار.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا ضالًا إلا هديته.. ولا همًا إلا فرجته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا أسيرًا إلا فككته.. ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا حاجة لنا فيها صلاح وأنت راضٍ عنها إلا قضيتها ويسرتها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أعينا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. اللهم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اللهم اهدنا ويسر لنا أمورنا.. وانصرنا على أعدائنا.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم ارحمنا وأغفر لنا، اللهم بارك لنا رمضان وبلغنا إياه.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا يا الله فيما أعطيت، وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت.. فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، تبارك ربنا وتعاليت، أنت الرحيم الرحمن الملك القدوس.. اللهم تقبل منا دعائنا وأغفر لنا ذنوبنا

أدعية منتصف رمضان 1444

دعاء ليلة النصف من رمضان

يوجد العديد من الأدعية الرمضانية وبالأخص في منتصف شهر رمضان، يجب علينا الاجتهاد في الدعاء والإكثار منه في منتصف هذا الشهر الكريم.. شهر رمضان بديته رحمه، وأوسطه مغفرة، وأخره عتق من النار.. حي يقترب إلينا منتصف هذا الشهر الكريم ويقترب معه زيادة الدعاء.

فدعاء الصائم في رمضان لا يرد، عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي، وصححه الألباني.

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.. وأعوذ بك من العجز والكسل، اللهم أغفر لنا ذنوبنا.. وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار.. اللهم ارحمنا وأهدنا وأعفو عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان في كل عام لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أعنا على الصيام وعلى قراءة القرآن.. وتقبل منا صالح الأعمال.
  • اللهم أرفع عنا البلاء، واشفي كل مريض، فاللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر، واستجب لنا دعائنا يا الله.. واغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا.. اللهم ارزقنا فضل ليلة القدر وبارك لنا يا الله فيما تبقى من رمضان.
  • اللهم أعنا، وانصرنا، واهدنا.. اللهم تقبل منا صالح الأعمال، اللهم لا تحوجنا لأحد سواك.. اللهم يسر لنا أمورنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم استرني بالستر والعفاف، وآمني من كل ما أخاف.. اللهم حبب إلي الإحسان، وكره لي العصيان والفسوق.. اللهم أعني على الصيام وعلى الصلاة، اللهم تقبل مني صلاتي وصيامي وركوعي وسجودي.

اجمل ادعية ليلة النصف من رمضان

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

أفضل دعاء شهر رمضان

يوجد العديد من الأدعية التي يتم الدعاء بها في شهر رمضان الكريم، حثنا الله تعالي على الدعاء كثيرًا في شهر رمضان الكريم.. ففي هذا الشهر الكريم يغفر الله فيه الذنوب، ويعفو عنا، ويعتق رقابنا من النار.. لذا يجب أن يتم الدعاء كثيرًا في هذا الشهر العظيم، بجانب العبادات الأخرى التي يجب علينا القيام بها.

ومن أفضل أدعية منتصف الشهر الكريم التي ندعوها في هذا الشهر الكريم.

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين.. ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وأعف عني يا الله.
  • اللهم تقبل منك يا الله إنك أنت السميع العليم، وتب علينا يا رحمن إنك أنت التواب الرحيم.. اللهم أعد علينا هذا الشهر العظيم أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، ونحن في عفوك وعافيتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك يا الله حسن الصيام، وحسن الختام، فاللهم لا تجعلنا من الخاسرين في شهر رمضان، واجعلنا يا الله ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر العظيم.
  • اللهم إني استودعك مستقبلي فيسره لي، ونفسي فاحفظها لي، وعائلتي فأحفظهم لي، يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم احسن خاتمتنا ولا تأخذنا إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم وفقني لما تحبه وترضاه، فاللهم ارزقني جنة النعيم، وصحبة النبي الكريم سيدنا محمد -صل الله عليه وسلم-.
  • اللهم يا كريم لا ترفع عنا غطاء الستر، ولا تبتلينا يا الله فيما لا نستطع عليه صبرا، اللهم إني أسألك راحة في البدن والقلب والنفس.. اللهم أجعل لنا من كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل همٍ فرجًا، واستجب دعائنا يا كريم.

دعاء النصف من شهر رمضان

في هذا الشهر الكريم تعلو أصوات المساجد بالدعاء، حيث يدعو الله بكل ما قلوبهم منتظرين من عظمته الاستجابة، فالدعاء من أفضل العبادات التي تقربنا إلى الله دون أي مجهود.

  • رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي بها، اللهم احفظني بحفظك.. اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا الله، اللهم طهرني من ذنوبي، واغفر لي ما تقدم من ذنبِ وما تأخر.
  • اللهم أنزل علي بركاتك، ووفقني لما تحبه وترضاه، وافتح لي أبوابك يا الله، يا الله لا تختم رمضان هذا العام إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء.
  • اللهم إني أسألك عفوك ورضاك، وأعوذ بك من سخطك والجنة، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، اللهم سق إلينا يا رحيم كل ما يغنينا، وأنزل علينا يا الله ما يكفينا، وأدفع عنا ما يؤذينا.

اجمل دعاء في ليلة النصف من رمضان

  • يا رب بلغنا ليلة القدر، اللهم اجبر قلوبنا، واستر عيوبنا، اللهم نقنا من الخطايا والذنوب، اللهم وفقنا إلى ما تحبه، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إني استودعك مستقبلي فيسره لي، اللهم أعد علينا هذا الشهر العظيم أعوامًا عديدة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال، اللهم أغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا.. وتوفنا مع الأبرار، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به.. اللهم أعفو عنا وأغفر لنا وارحمنا.

افضل ادعية وتهنئة بشهر رمضان 2023

ذكرنا لكم في هذا الموضوع دعاء ليلة النصف من رمضان 1444 أدعية منتصف رمضان، وكافة الأدعية الرمضانية التي يمكنك الاستعانة بها في هذا الشهر الكريم.. الدعاء هو أقرب العبادات التي يمكنك التقرب بها من الله، كما أنها لا تحتاج أي مجهود أو الذهاب إلى المسجد، فالصائم له دعوة لا ترد كما ذكرنا في حديث أبي هريرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.