قصص نجاح رجال الاعمال مكتوبة

  • 25 سبتمبر 2020 , 11:09
  • قصص مكتوبة

كثيرا ما نسمع قصص نجاح رجال الأعمال حول العام في كافة المجلات، ولكن قلما سمعنا عن قصص نجاح رجال أعمال بدأوا من الصفر بدون رأس مال أو حتى تمويل، ومع بعض الشخصيات التي سنحكي لكم اليوم قصص نجاحهم بعضهم لم يكن يمتلك خبرة من الأساس في المجال الذي نجح فيه.

 قصص نجاح رجال اعمال من الصفر

جيفرى بريستن

قصص نجاح رجال الاعمال

كان السبق لجيفرى بريستن في استخدام الانترنت للبيع والشراء حتى قبل جيف بيزوس الذي باع الكتب عبر الانترنت.

تقلد بيزوس منصب نائب رئيس ليكون بذلك أصغر من يتقلد هذا المنصب في تاريخ بانكرز ترست.

إلا أنه قرر أن يبني لنفسه شركة خاصة بها ، وبالفعل أسس شركة “دي أي شاو” للخدمات المالية والعمل في البحث عن فرص استثمارية في الإنترنت.

وللمره الثانية يترك وظيفته ولكن هذه المرة انتقل الى قرية السيليكون، وهناك أسس الشركة المعروفة على مستوى العالم”أمازون.كوم” دون رأس مال .

وأكثر ما يميز تجربته هذه أنه لم يكن في ذلك الوقت من السهل إقناع الناس باستثمار ملايين من أموالهم في شركة غير معروف مدى نجاحها.

وفي عام 1995 نجح في جمع مليون دولار من استثمارات رجال الأعمال ليطلق شركة إلى النور.

وفي ذلك يقول :

مرت على أوقات كان يمكن أن تتلاشى فيها الشركة حتى قبل أن تبدأ أعمالها”

جون بول ديجوريا

على الرغم من عدم شهرة إسم جون بول ديجوربا، إلا أنه في الحقيقة وصل إلى عدة نجاحات في مجال إدارة الأعمال.

بدأ ديجوريا عمله من الصفر حيث التحق بشركة منتجات عناية بالبشرة ، وهناك التقى مع بول ميتشل الذي بدأ عمله كعامل بريد، وعمل كحارس وسائق.

بدأ  الصديقان عملها معا بإنشاء شركة صغيرة أصبحت فيما بعد كيان كبير ومعروف بإسم جون بول ميتشل سيستمز.

كما شارك ديجوربا في تأسيس Patron Spirits ، وكان شريكًا أساسياً لسلسلة House of Blues.

والجدير بالذكر أن ثروته التي تقدر ب أكثر من 3.1 مليار دولار بدأت بقرض قيمته 7000 دولار فقط.

قصص نجاح شباب

كيفن بلانك

قصص نجاح رجال الاعمال

الذي بدأ كرئيس تنفيذي لشركة أندر أرمور للملابس الداخلية، حيث بدأ ببيع ملابس كثيرة تحت العلامة التجارية، بعد أن جمع كل مايملك و هو 20 ألف دولار بالإضافة الى قرض بمبلغ 40 ألف دولار  كان قد جمعهم من بطاقات الإئتمان.

وبعد مدة قصيرى نجح في عقد صفقة رائعة حيث باع كمية ملابس تًقدر ب 17 ألف دولار لجامعة جورجيا للتكنولوجيا.

وقد نجحت شركته اليوم في توظيف مايقرب 6 آلاف موظف واجمالي مبيعات 2 مليار دولار للتجزئة.

كارلوس سليم

وهو رجل الأعمال اللبناني  العربي الذي صًنف كخامس أغنى رجل في العالم خاصة بعد أن نجح في الهيمنة على الإقتصاد المكسيكي.

وكان بدايته عندما هاجر والده الى المكسيك، وفتح محله الصغير نجمة الشرق واصطحب كارلوس معه وهو في سن الثامنة، و في عام 1952 توفي والده فاضطر كارلوس الى العمل وحده و مواصلة تعليمه حتى وصل الى كلية الهندسة في الجامعة الوطنية المستقلة، و ببلوغه عام السادسة والعشرين وصلت ثروته 40 مليون دولار.

دعونا نقول أن ثروة كارلوس تحديداً شركته تلميكس سيطرة على 90 من سوق الهاتف الثابت ، كما أنها تعادل ما يقرب من 5% من الناتج الاقتصادي السنوي.

قصص نجاح رجال أعمال بعد فشل

جان كوم

قصص نجاح رجال الاعمال

مؤسس تطبيق WhatsApp  الذي ولد في أوكرانيا، ثم سافرت أسرته الى كاليفورنيا وهناك تعلم الكمبيوتر، و عندما بلغ 18 عاما كان ماهراً في الكثير من تطبيقات وبرامج هذا المجال.

قضى عشر سنوات بعد ذلك في شركة  Yahoo التي عمل فيها مهندس البنية التحتية ،وفي عام 2009 بدأ تأسيس  WhatsApp، وبحلول 2014 أصبح WhatsApp من التطبيقات التي تحظى بشعبية هائلة.

سام والتون

بدأ بناء ثروته عام 1945 بواسطة قرض بقيمة 25 ألف دولار كان قد أخذه من والده لشراء بضاعته الأولى، استمر في البيع بالتجزئة حتى استطاع فتح متجر وول مارت عام 1962 .

وبحلول عام 1976 وصلت قيمة وول مارت أكثر من 176 مليون دولار، وخلال فترة معينه من الزمن كان سام والتون أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية.

قصص نجاح ملهمة

جورج سوروس

قصص نجاح رجال الاعمال

بدأ مشواره عام 1947 عندما هرب من الإضطهاد الناوي الذي سيطر على المجر الى انجلترا، وعلى الرغم من انه لم يكن يمتلك أموال قط إلا أنه تعلم بمدرسة لندن للاقتصاد وشق طريقه في الجامعة للحصول على شهادته، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة في خمسينيات القرن العشرين، ثم أصبح مدير إستثمار لعدد كبير من الشركات، حتى أصبح بعد ذلك واحداً من أغنى المستثمرين ورجال الأعمال في العالم.

بيل جيتس

يعد بيل جيتس أغنى رجل في العالم بثروته التي تقدر بـ 78 مليار دولار، وعلى الرغم من الحياة المرفهة التي كان يعيشها خاصة و أن عائلته من أكبر عائلات إنجلترا ولم تكن حياته المرفهة التي عاشها سبب لتقاعسه أو اكتفائه بما يملك.

تطلع بيل جيتس الى أن يصنع لنفسه كيان مستقل بمهاراته الخاصة.

ظهرت علامات الذكاء والنباهة على جيتس منذ وقت مبكر، فكان دائم التفوق على زملائه خاصة في الرياضيات والعلوم، وهو ما شجع والده للتقديم له في مدرسة ليكسايد الخاصة المشهورة بالبيئة الاكاديمية العلمية المميزة.

وبمجرد  أن وصل الى 15 عاما قام بإنشاء شركته الصغيرة Traf-O-Data ، التي نجح بواسطتها في تصميم واصدار جهاز حاسوب صغير يهدف الى قياس حركة المرور في الشوارع ، كان ذلك و  جيتس لا يزال في المرحلة الثانوية وفي وقتها كانت أرباح الشركة تتخطى 20 ألف دولار أمريكي.

لم يتوقف جيتس عند هذا الحد بل عمل على تطوير ذاته وقدراته والعمل على الحاسوب طوال الليل في مختبرات الجامعة حتى اطلق شركته مايكروسوفت عام 1985 التي جعلته أغنى رجل في العالم دون منافس.

الدروس المستفادة

لا تتردد في اخذ خطوة البداية فجميع افراد القائمة السابقة بدأو من الصفر، بديون وقروض نجحوا بواسطتها التربع على قمة هرم ادارة الأعمال ، خذ قرار البدء وأنت على يقين بقدراتك وعلى مقدرة بمواجهة أية تحديات وصعوبات قد تواجهك.

فكثيراً ما يحتاج الفرد منا الى طريقة جيده للإستثمار في ذاته أولا ، وذلك من خلال اكتشاف مواهبه واستثمار قدراته والمثابرة في التعليم واكتساب خبرات الغير .

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد رضينا توقعاتكم عن قصص نجاح رجال الاعمال مكتوبة عبر موقع الأحلام ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.