كيف ترد كيد الحاسد والساحر

  • 12 أغسطس 2022 , 03:08
  • منوعات اسلامية

كيف ترد كيد الحاسد والساحر؟ ما هي أعراض السحر؟ الساحر ما هو إلا شخص سيء انتزع من قلبه الإيمان والرحمة لا يتمنى الخير لأحد يرغب في إيذاء من حوله وتتبع ما يجعله يشعر بالفرحة حتى إذا كان في معصية الله سبحانه وتعالى لأنه اتبع طريق الذي أمر الله بالابتعاد عنه والذي نهايته الشرك والعياذ بالله، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نذكر الأدعية والآيات القرآنية التي ترد أذى الساحر والحاسد.

كيف ترد كيد الحاسد والساحر؟

كيف ترد كيد الحاسد والساحر

أصبحنا نعيش في عصر مليء بالأمور سيئة فلا يتمنى الشخص الخير لأخيه، بل يظن أنا ما بيده كثيرًا وأنه هو من يستحق ذلك وذلك ما يدفع الكثير للجوء إلى الحسد والسحر الذي يدمر حياة الفرد ويجعله يمر بالعديد من المشاكل والاضطرابات المختلفة التي تؤثر عليه بشكل كبير ويصبح دائمًا في حالة شرود ولا يعلم السبب وراء ذلك.

يجب على الفرد أن يلجأ دائمًا إلى الله سبحانه وتعالى فهو المحسن من كل سوء ومن بيده كل شيء في الحياة العلاج الوحيد لرد أذى الساحر والحاسد هو القرآن الكريم والدعاء لله سبحانه وتعالى دون توقف والالتزام على الصلاة لمحاربة النفس السيئة والشيطان.

هناك العديد من الآيات القرآنية التي تساعد على إبطال السحر والحسد والحماية من أذى الساحر الذي سخر نفسه للشيطان، وجاءت على النحو التالي:

“اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ آية الكرسي.

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ “ سورة الفلق.

“فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ سورة البقرة الآية 137.

“وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ سورة يونس من الآية 79 إلى 82.

“وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” سورة الشعراء الآية 80.

“وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا سورة الإسراء الآية 82.

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ سورة البقرة الآية 285.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء يحرق السحر والاعمال مستجاب

أدعية لرد أذى الساحر والحاسد

في صدد حديثنا عن كيف ترد كيد الحاسد والساحر نذكر أن الساحر ما هو إلا شخص سيء لا يحب الخير لغيره يرغب في أن تصبح حياة الجميع سيئة وأن يكون هو وحده الذي يشعر بالفرحة في تلك الحياة ولا يعلم أن كل إنسان يعاني الكثير في حياته حتى يصل إلى ما يريده.

لكن الساحر منزوع منه الإيمان والرحمة لا يفكر ألا في ملذات الحياة ولا يعلم ما ينتظره من عقاب يوم القيامة لأنه قام بفعل ما نهانا الله سبحانه وتعالى، يجب على المسلم أن يلجأ إلى الدعاء والأذكار لحماية نفسه من كيد الساحر والحاسد، ومن أبرز تلك الأدعية الآتي:

“أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”

“اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً اللهم نحمدك حمداً كثيراً اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم لك الحمد كثيراً اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً اللهم أنت العالم بكل حال اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم أبطل عمل السحرة وأعوانهم عدداً”.

“اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”

استكمالًا للحديث عن كيف ترد كيد الحاسد والساحر “اللهم إنّي أعلم أنّه لم يصبني إلا ما كتبته علّي، وإني لا أخاف أحداً من خلقك ما دمت أنت معي، فاللهم احفظني واحرسني”.

“بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمزني”.

“اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين”.

“بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر”.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 200 دعاء وقت السحر مستجاب مكتوب

علامات وجود السحر في الجسد

كيف ترد كيد الحاسد والساحر

أثناء تناول الحديث كيف ترد كيد الحاسد والساحر نجد أن هناك العديد من العلامات التي على الإنسان وتبين أن مصاب السحر حيث إن بعض العلامات تظهر على الجسد نفسه والبعض الآخر تظهر على تصرفات الشخص حيق يقوم بفعل العديد الأمور التي تجعل من حوله يشعرون بالريبة.

كما أن تلك العلامات تختلف من شخص لآخر بحسب نوع السحر الذي تم إجرائه والهدف من فعله، وتتمثل في النقاط التالية:

  • عدم القدرة على التركيز والشرود باستمرار.
  • رؤية الكثير من الأحلام السيئة.
  • عدم القدرة على التنفس والشعور بالضيق.
  • زيادة ضربات القلب دون سبب واضح ورعشة دون سبب في الجسم.
  • العصبية الشديدة.
  • الإصابة بنوبات الصرع.
  • عدم الرغبة بالاختلاط بالآخرين والجلوس وحيدًا.
  • امتناع الرجل عن إقامة العلاقة مع زوجته والشعور بالنفور.
  • كره الزوجة لزوجها بشدة وعدم الرغبة في رؤيته أو العكس.
  • تشوش في البصر والإصابة بالصداع دائمًا.
  • الدخول في حالة اكتئاب شديدة والشعور بالحزن باستمرار.
  • كثرة النسيان.
  • تخيل الكثير من الأشياء التي لم تحدث.
  • عدم القدرة على ذكر الله.
  • الشعور بألم شديد في البطن.
  • حدوث خلل في الدورة الشهرية عند النساء والشعور بألم دائم في منطقة الرحم.
  • شعور الشخص بعدم الرضا على جميع ما يقوم به في حياته.
  • استثقال الطاعات وعدم القدرة على فعل أيًا منها.
  • تغير لون الوجه.
  • ترك النفس وعدم الاهتمام بالمظهر نهائيًا.
  • الشعور بالغثيان والتقيؤ باستمرار.
  • عدم القدرة على النوم والاستيقاظ باستمرار.

العلاج بالرقية الشرعية

كيف ترد كيد الحاسد والساحر

عند الحديث عن كيف ترد كيد الحاسد والساحر يتضح أن يجب على المسلم أن يحصن نفسه باستمرار من الحسد والسحر وذلك من خلال أداء جميع الصلوات في وقتها، وقراءة القرآن، وذكر الله والدعاء باستمرار، والتوكل على الله في كل الأمور، والاستغفار، ومحاولة الابتعاد عن ارتكاب الذنوب.

كما يجب أيضًا أن يحصن نفسه بالرقية الشرعية التي تشمل العديد من الآيات القرآنية مثل:

سورة الفاتحة، آية الكرسي، سورة الأعراف قراءة من الآية 117 إلى 122، سورة الكافرون، المعوذتين، سورة الإخلاص، سورة يونس من الآية 80 إلى 82، سورة الجن، سورة الملك، سورة التوبة الآية 14، سورة فصلت الآية 44، سورة النحل الآية 69.

لا يفوتك أيضًا:  دعاء لحرق السحر ادعية ابطال السحر مجربة

 الأسئلة الشائعة

يعتبر سؤال كيف ترد كيد الحاسد والساحر من أبرز الأسئلة التي يهتم بإجاباتها الناس، ولكنه ليس السؤال الوحيد الذي يشغل بالهم، توجد بعض الأسئلة الضروري معرفة إجاباتها، فيما يلي أبرزها:

هل يجوز رد السحر على الساحر؟ نعم بالدعاء وذكر الله وقراءة القرآن.
هل يمكن الدعاء لشخص آخر للتحصين من الحسد؟ نعم الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرقي أهله.
ما أنواع السحر؟ سحر العقل، سحر التفرقة، التقمير.

 السحر والحسد من الأمور التي ذكرت في القرآن الكريم وهناك العديد من العلامات التي تظهر على الفرد وتؤكد إصابته بالسحر لذا عليه تحصين نفسه بالرؤية الشرقية والاقتراب من الله سبحانه وتعالى.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.