التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الضاد ض في المنام للنابلسي عبر موقع شملول ، ذكر عبد الغني النابلسي في كتاب تعطير الأنام في تفسير المنام أن حرف الضاد ض من الحروف التى تحمل العديد من الرموز والتأويلات مثل رؤية الضبع والضأن والضياع والضيف والضرب والضحك والضب والضفدع والضرس ، والتي سنتناول فيما يلي التفسير الخاص بها .

رؤية الضبع للنابلسي

  • الضبع من الرموز الغير محمودة والتى تشير إلى عدو وشخص ظالم في حياة الرائي ، كما أن أنثي الضبع من الرموز التي تشير إلى امرأة عجوز ساحرة ، رؤية أكل لحم الضبع يشير إلى التعرض لحسد وسحر عظيم ، وركوب الضبع زواج للأعزب .
  • كما أنه قد تشير رؤية ركوب الضبع إلى عز وجاه وسلطان يصيب الرائي ، أو دلالة على فضيحة وسر يعلن عنه ، وقد ترمز الضبعة إلى المرأة الزوجة الغير صالحة وقبيحة الفعل والنشأة ، رمي الضبع بالسهام دلالة على مراسلة امرأة لا تحل له .
  • قذف الضبع بالحجر يشير إلى كلام سيئ يقال عنها ، شرب لبن الضباع دلالة على غدر وخيانة الرائي من قبل أمرأة ، وطعن الضباع مصاهرة ، وإصابة الضبع في الجلد أو العظم أو الشعر دل على المال ، والله أعلم .

الضرب في المنام للنابلسي

  • يعد الضرب في الحلم أمر غير محمود ، فهو دلالة على الكلام السيئ في حق الرائي ، أو هو دلالة على خسارة المال وضياعه بالتحديد عند سيل الدماء بسبب الضرب ، رؤية الضرب بالسيف دل على نصر قريب ، وقد اتجه العلماء أن رؤية الضرب منفعة وخير يناله الشخص المضروب ما دام الضرب غير مبرح .
  • الضرب على الظهر وفاء بالدين ، كما أنه قد يكون نصيحة ووعظ للرائي ، والضرب على الهامة دل على فقد العمل ، والضرب على العين خروج عن الدين ، وتعرض الرائي للضرب في المنام محمود ما دام لم يكن الضارب ملك أو شخص ميت والضرب غير مبرح ، وضرب الأرض سفر قريب ، والله أعلم .

الضرس في المنام للنابلسي

الضرس ترمز إلى أعالي القوم من الأهل والأقارب ، وسقوط الضرس دل على نقص في المال أو موت شخص قريب ، وخلع الضرس دنو أجل الرائي ، أو قضاء دين أو رد للأمانة ، ووجع الضرس كلام قبيح يقال عنه من أقارب ، والله أعلم .

الضفدع في الحلم للنابلسي

  • الضفدع رمز العابد الطائع الذي يسعى لنيل المغفرة من الله عز وجل ، والضفادع دلالة على الصحبة الصالحة ، وأكل لحم الضفادع منفعة تصل الرائي من أهله إلا أنها قليلة ، كما أن كثرة الضفادع في الحلم قد تشير إلى كثرة الأشخاص المخادعين والسحرة في حياة الرائي ، وأكل الضفدع بالكامل ملك يناله الرائي .
  • خروج الضفادع من البلاد دل على بلاء وعذاب يزول ، رؤية صيد الضفادع قهر وذل يتعرض له الرائي ، وهى رمز للحراس والزاهدين ، إصابة الضفدع دلالة على صديق صالح ، حلول الضفادع ونزولهم على بقعة من الأرض تنذر بالبلاء والمصائب ، وقد تشير رؤية الضفدع في حلم الرجل إلى امرأة صالحة ، والله أعلم .

تفسير حلم الضلوع للنابلسي

الضلع أو الضلوع رمز للمرأة في المنام ، وقد ترمز إلى أهل وأقارب الرائي ، وهى الأعمال الصالحة الخفية التى يقوم بها الرائي ، بروز الضلوع من الجلد دلالة على عقوبة يخشي منها الرائي ، وزوال أو إنعدام الضلوع دل على ضياع أو فقد مال أو ولد ، أكل الضلوع ترك للعمل ونقص في المال ، والله أعلم .

الضان في الحلم للنابلسي

أكل الضأن في المنام دلالة على الخير الكثير الذى يناله الرائي ، ورؤية ضأن مسلوخ في بيت الرائي تنذر بدنو أجل شخص من أهل هذا البيت ، وإصابة ضأن أو شرائها منافع يتحصل عليها الرائي ، والله أعلم .

دلالات حرف الضاد للنابلسي

  • ضيق التنفس في الحلم دل على حالة نفسية سيئة يمر بها الرائي ، وأحساس كبير بالملل والضيق .
  • الضب في الحلم دل على شخص مخادع يمكر بالرائي ويوقعه في مشاكل وخلافات كبيرة أو هو مرض شديد يصيب الرائي .
  • الضياع في المنام دل الحظ السيئ الذى يصاحب الرائي ، أو هو دلالة على فقد المال .
  • الضيف من الرموز التى تبشر بإنجاب الذكور ، وهو رزق كثير يناله الرائي .
  • الضعف والوهن في الحلم دلالة على عدم الصبر أو تراكم الهموم والأحزان على الرائي .
  • الضباب في الحلم هو رمز للباطل وقول الزور والضيق الشديد وفتنة تصاب الناس أو قتال كبير يخوض فيه أهل الرائي .
  • الضحك من الرموز التى تبشر بالسعادة والأخبار السارة ، ما دام الضحك كان غير مصاحب للإستهزاء والسخرية أو كان بصوت عالي غير مألوف ، وضحك الأرض دلالة على الخير الكثير ، وضحك الميت في المنام حسن الخاتمة .
  • الضوء من الرموز المحمودة والتى تبشر بصلاح أحوال الرائي ودلالة على الهداية والصلاح أو حسن الإختيار ، أو الصحبة الصالحة ، والقدرة على إتخاذ القرار السليم ، والله أعلم .

بذلك نصل إلى نهاية موضوعنا اليوم ، ويسعدنا تلقى التعليقات أسفل المقال ، وبرجاء تحديد حالة الرائي الإجتماعية ، لتلقى التفسير الصحيح من المختصين .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.