التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الطاء ط للنابلسي nabulsi بالتفصيل عبر موقع شملول ، الطاء من الحروف التى تحمل العديد من الرموز مثل رؤية الطاحونة والطبل والطبق والطبيب والطرب والطبخ والطاعون ، الطرش والطفل والطعام ، والكثير من الرموز الأخرى ، والتى سوف نستند في تفسيرها لما ورد عن عبد الغني النابلسي .

رؤية الطاحونة للنابلسي

  • الطاحونة هنا طاحونة القمح وهى رمز للعلم ، والفصل بين الحق والباطل ، والعدل وزوال الظلم ، أو هى دلالة على المنافع والفوائد الكثيرة التى يتحصل عليها الرائي ، كما أنها رمز للزوجين .
  • وقد تنذر الطاحونة بالأصابة بالهموم والنكد ، رؤية الطاحونة كأنها تقوم بطحن الناس بين راحتيها دل على انتشار الفتن والموت ، وطحن المواد الغير غذائية في المنام دلت على الفقر وارتفاع الأسعار .
  • كثرة الدقيق المطحون في الحلم دلت على الرزق والخير الكثير والشفاء من الأمراض ، وطحن الحناء دلالة على الطهارة وزوال الهموم والمتاعب والضيق ، وسداد الدين ، والله أعلم .

تفسير حلم الطبيب للنابلسي

  • الطبيب في الحلم من الدلالات المحمودة والتى ترمز إلى العالم أو الفقيه ، الطبيب في الحلم شفاء من مرض وزوال هم وضيق بالأخص في حلم الشخص المريض ، أما في الشخص السليم فهو ينذر بالمرض ، أو دلالة على كشف الأعداء من حول الرائي .
  • رؤية الشخص في نومه كأنه طبيب دلالة على إتباع المعروف والبعد عن المنكرات والباطل ، وصلاح الدين ، وزوال الهم والقدرة على إتخاذ القرارات الصحيحة ، والله أعلم .

الطرب في المنام للنابلسي

الطرب من الدلالات الغير محمودة ومثله مثل رؤية الغناء في المنام ، حيث يشير إلى فترة مقبلة على الرائي مليئة بالمتاعب والهموم والضيق وأحزان كثيرة تحيط بالرائي ، وقد تشير إلى ارتكاب الذنوب والمعاصي وارتكاب الزنا والفواحش ، والنهي عنه في المنام دل على التودد والتقرب من الله عز وجل ، والله أعلم .

الطاووس في الحلم للنابلسي

  • الطاووس في الحلم يرمز إلى المرأة الغريبة أو الأجنبية عن الرائي التى يكون نصيب كبير من المال والجمال ، ورؤية امتلاك الطاووس دل على ملك ونفوذ ، وأنثى الطاووس ترمز إلى المال أو الذكور .
  • كما أن الطاووس رمز الغرور والتباهي والثقة الغير متناهية في النفس ، وقد يشير إلى كثرة النميمة والغرور وقول الزور والضيق الكبير الذى يصيب الرائي ، وشقاء يعانى منه الرائي .
  • أكل لحم الطاووس في المنام دلالة على موت الزوجة ، ريش الطاووس في الحلم رمز للمال الذى يتحصل عليه الرائي من وراء أمرأة ، فرخ الطاووس إنجاب مولود ذكر ، والله أعلم .

تفسير حلم الطحال للنابلسي

الطحال رمز يشير إلى القوة أو الأمان والمال  الكثير المحفوظ ، والفرج القريب ، رؤية الحال الكبير دلالة على الفساد والمرض الشديد الذى صعب الشفاء منه ، وتوجع الرائي من طحاله في المنام دل على فساد المال والأخلاق ، والله أعلم .

رؤية الطيران في المنام للنابلسي

  • الطيران سفر قريب ، وقد يبشر بالزواج القريب في حلم للأعزب والعزباء ، وزوال لهم وضيق أو هو فرج قريب ، أو سداد دين ، والطيران فوق الجبال دلالة على سلطان وملك يناله الرائي بلا تعب ، والسقوط من الطيران هم يصيبه في دينه .
  • الاختفاء في السماء موت قريب ، والطيران بجناحين خير كثير ، وبدون أجنحة دلالة على تحقق الأمانى ، والطيران في المنام بشكل عام هو خير ما دام لم يستشعر الرائي من ورائه القلق أو الخوف أو تحقق أمر مفزع له في المنام ، والله أعلم .

الطين في المنام للنابلسي

الطين من الرموز التى تنذر بالمرض والضيق والهوان على الآخرين ، وأخذ الطين من قبر النبي صلى الله عليه وسلم فرج قريب أو حج ، وأكل الطين مال ، ورؤية طين البناء منافع وخير ، والطين في حلم المريض موت قريب ، والله أعلم .

الطاعون في الحلم للنابلسي

الطاعون هو مرض يصيب الرائي وهم والتعرض لهلاك ومصائب كبيرة ، وقد ينذر بدنو الأجل والموت القريب ، ورؤية وقوع الطاعون في البلاد ينذر بالحروب وسوء الأحوال الأقتصادية ، والله أعلم .

تفسير حلم الطبخ للنابلسي

الطبخ من الرموز المحمودة والتى تبشر بالرزق الكثير ، وطبخ اللحم بشارة بالرزق الكثير والشرف الذى يناله الرائي ، وطبخ اللحم مع الدسم يشير إلى مال حرام ، وبشكل عام طبخ الخضروات في المنام محمود ويبشر بالخير الكثير والبركة في حياة الرائي ، والله أعلم .

الطلاق في المنام للنابلسي

الطلاق في الحلم هجر وفراق أو خصومة أو موت ، طلاق الأعزب توديع لحياة العزوبية سواء شاب أو فتاة ، طلاق المتزوج هجر أو موت بالتحديد في حلم المريض ، وقد يشير الطلاق إلى الفقر ونقص في الموارد والمال ، والله اعلم .

دلالات حرف الطاء للنابلسي

  1. الطوب في المنام دلالة على المال الحلال ، أو ينذر بموت الولد الذكر .
  2. الطرش في الحلم دلالة على نقص في دين الرائي والإقلال من الطاعات والعبادات .
  3. طلع النخل رزق وخير وفير وشفاء من الأسقام والأمراض ، وذلك ما دام لم يكن لونه أصفر .
  4. الطريق في الحلم هو حال الرائي في حياته ، فكلما كان الطريق مستقيم كانت حياته على خير ما يرام ويمشي في طريق الصلاح ، والعكس في الطريق المتعرج ، والله أعلم .

نصل لنهاية موضوعنا اليوم ، وبرجاء ترك الإستفسارات أسفل المقال وتحديد الحالة الإجتماعية ليتم الرد عليها .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.