التخطي إلى المحتوى
X

اجمل دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان أدعية ليلة القدر نقدمه لكم من خلال موقع شملول ، أن شهر رمضان هو شهر الطاعات والعبادات ، والتي تتضاعف فيه الحسنات ، ويزيد فيه التقرب من الله عز وجل ،والتسارع في فعل الخيرات راجين المولى سبحانه وتعالى بأن يغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وأن ينعم علينا برحمته .

اجمل ادعية ليلة القدر
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • ربي إنك عفو كريم عظيم حليم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا عافيًا عن المجرمين.
ادعية الليلة الأخيرة من رمضان
  • ربي ارزقنا ما نتمنى عاجلا غير آجل يا رحمن يا رحيم.
  • يارب وما خاب من قال يارب فصل على محمد وآلة صلاة كاملة تامة.
  • استغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه، اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
دعاء ليلة القدر لنفسي
  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث، يامغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا، يا مغيث أغثنا.

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان : اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك ، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك ، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك ، وهب لنا ما وهبته لأوليائك ، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

أدعية الليلة الأخيرة من رمضان

شهر رمضان هو شهر القرآن والغفران ، فيه تتنزل الرحمات من عند الله عز وجل ، وتعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان من أفضل ليالي الشهر وذلك لأن بها ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر ، وتعتبر الليلة الأخيرة من هذا الشهر الفضيل من الليالي التي تكثر فيها الدعاء .

وذلك لأهميتها الكبيرة كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمه وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار ، ونقدم لكم افضل الادعية المستجابة التي يستحب الدعاء بها في تلك الليلة .

اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين ، وعند النّعماء من الشّاكرين ، وعند البلاء من الصّابرين ، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء آخر رمضان مكتوب

يجب استغلال كل يوم في هذا الشهر ، ومن لم يستطع ومر عليه الشهر دون إدراكه في العبادات والطاعات ، فليسارع في استغلال كل دقيقة في أواخر هذا الشهر الفضيل ، ويكثر الاستغفار والدعاء بتلك الأيام الأخيرة ، ومن أفضل الأدعية المكتوبة التي تقال في آخر شهر رمضان .

  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم .. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك ..
  • اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآلة وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .

دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء رمضان ليلة القدر

ليلة القدر هي من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان ، وهي الليلة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم لقوله تعالى إنا أنزلناه في ليلة القدر ، وقد خصها الله سبحانه وتعالى بكم كبير من نزول الرحمة والمغفرة على عباده ، وهي ليلة خير من ألف شهر استنادا لقوله تعالى ” ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ” ومن أدرك ليلة القدر وأقامها إيمانا واحتسابا نال المغفرة من المولى عز وجل لما تقدم من ذنبه وما تأخر .

  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان ، اللّهم ارزقنا صيامه .
  • وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم ، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر .
  • وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام ، المبرور حجّهم ، و المشكور سعيهم ، المغفور ذنبهم ، والمُكَفَّر عنهم سيئاته .
  • واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري ، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين .

اجمل الادعية فى ليلة القدر

  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.
  • اللهم اجعل ليلة القدر من نصيبي يا منان ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ربي هب لي من لدنك ذرية طيبا انك كريم وهاب.
  • اللهم إني أسألك وأنا جيك يا ذا الجلال والإكرام وصاحب الاسم الأعظم و الوجه الأكرم والعطية الجزلى أسألك باسمك الأعظم إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت ياحي ياقيوم أن ترزقنا أجر قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا وأن تعتق رقابنا من النار وان تتقبل صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • اللهم إني أسألك لطف القدر وحلاوة الأيام وسعادة الروح وراحة القلب.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر ف يارب إني لست صالحا بما يكفي فأصلحني و لست سعيدا بما يكفي فأسعدني و ردني إليك ردا جميلا.
  • سميت ليلة القدر لأن الأقدار تتغير فيها بدعوة ف يارب غير أقداري للأحسن وأكتب لي الخير في كل خطوة أخطيها ربي حقق لي كل ما أتمنى اللهم إني أسألك بحرا من التسخير في مستقبلي وراحة بحجم الكون في قلبي يارب.
  • اللهم لا أحد يعلم ليلة القدر إلا أنت، ولا أحد يقدر ان يعين عليها أقواما إلا أنت، اللهم اجعلني وأحبتي والمسلمين ممن يقومها إيمانا واحتسابا.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين.

اجمل دعاء في ليلة القدر 2022

 اللّهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبُتلَى بحمد مَن أعطاني، وأُفتن بذمّ من منعني، وأنت مِن وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

 اللّهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحيّ من الميّت وتخرج الميّت من الحيّ وترزق من تشاء بغير حساب، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

 اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.

 اللّهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته اللّهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

 اللّهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين.

 اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

 اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب.

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان مكتوب

اللهم في آخر ليلة من ليالي الشهر الفضيل نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلنا من الذين ينهون رمضان بالدعاء المُجاب، وينهون هذا الشهر الفضيل بما يكسبون به رضاك، وأنت الكريم يا رب.

اللهم أسألك السعادة والرحمة والمحبة والسلام في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، اللهم اكتب لنا الخير واكتب لسائر المسلمين العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

اللهم تقبل صيامنا في هذه الليلة الأخيرة من رمضان، وتقبل منا صلاة التراويح وتقبل منا كل الأعمال الصالحة التي قمنا بها في رمضان بقصد الحصول على الأجر والثواب منك يا كريم، فتقبل منا يا رب.

اللهم في الليلة الأخيرة من رمضان أسألك أن تكون هذه الليلة مليئة بالخير والسعادة علينا وعلى سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم، اللهم احقن دماءنا ودماء المسلمين يا رب العالمين.

افضل ادعية وتهنئة بشهر رمضان 2022

في نهاية مقال اليوم ندعو الله تعالى لنا ولكم أن ينزل علينا من رحمته ، ويتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.