التخطي إلى المحتوى

أفضل عبارات عن رمضان جميلة 2022 اجمل 10 كلمات تهنئة شهر رمضان من خلال موقع شملول نرجو من الله عز وجل أن يعاد علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

اللهم إني أحب عبدك هذا فيك، فأحبه وبلغه شهر رمضان يا كريم.

كل عام وأنتم بخير، بلغك الله العشر، ورفع عنا وعنك الشر، وأكرمك بليلة القدر وأسعدك طول الدهر.

اللهم إني أسألك العفة والعافية في دنياي وديني وأهلي ومالي، سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

عبارات قدوم رمضان إعَادَة اللَّهُ عَلَيْكُمْ شَهَرَه الْكَرِيم بِالْخَيْر وَالْيَمَن وَالْبَرَكَات .
كلمات عن رمضان كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم إِلَيَّ اللَّهُ أَقْرَب .
اجمل عبارات عن رمضان يا رب يا رحمن يا منان بلغ قارئ الرسالة رمضان وأجعله يزهي حسناً وسط الجنان.
تهنئة شهر رمضان للأصدقاء يا شهر الله، فيك الخير والطاعات، تباركت يا ضيف الرحمن، اشتقنا اليك يا رمضان، هللت علينا بالأنوار، وجمعت بيننا بالمحبة والإخاء، وكل عام وأنتم بخير.

أسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه ولن تطيب الجنة إلا برؤيته وأن يديم ثباتك ويقوي إيمانك وصحتك ويرفع قدرك ويشرح صدرك ويسهل خطاك لدروب الجنة وأن يجعلك من عتقائه من النار ومبروك عليك شهر رمضان.

في رمضان .. تتحول البيوت إلى جنان ورياحين تفوح منها طبائع جديدة جميلة تتمنى الدنيا كلها أن تعمُر هذه الطبائع وتلكم الروح البيوت على الدوام طول العام , فترقّ المشاعر وتتآلف القلوب ويلين الجانب ويحسن التعامل بين أفراد منظومة هامة تنطلق منها حياة جديدة برونق ذو مذاق ربما يكون غير مألوف من ذي قبل .. فتَحُلُ السعادة .

في رمضان … يهدأ الزوجان , وما قد يكون بينهما من سوء يذهب إلى خبرٍ كان , ويصبحان بأروع بُنيان .

عبارات تهنئة رمضان في رمضان … يتفنن الزوج لزوجته في حسن الاستيعاب ويتأهل بمهارات تنموية سلوكية ويسامح فيما حدث وكان .. فيكسب الأجر ويمتلك القلب ويسعد بالروح قبل الطعام والجسد .

عبارات تهنئة رمضان 2022

عبارات رمضان للفيس بوك تلاقي مؤشرات البحث ضغط متزايد على تحميل أجمل عبارات التهاني بالشهر الفضيل في مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي وذلك لتبادل ارسال التهاني بقرب حلول الشهر والذي لا يتمثل فقط في الصوم بل أيضا يعد من أشهر البركة والنعم التي فضل الله عز وجل به عباده ، ومن أجمل تلك العبارات .

  • في رمضان حاور نفسك طويلاً وسافر في أعماقك ابحث عن ذاتك اعتذر لها أو ساعدها على الاعتذار لهم.
  • يا صاحب السعادة وعمري انت وزياده اقترب شهر العبادة عساك من عوادة.
  • أرسل حنين وشوق لأهل الذوق وأسياده أهنيهم بقرب رمضان عَساهم دوم عواده.
  • في رمضان افقد ذاكرتك الحزينة قدر استطاعتك فلا تتحسس طعنات الغدر في ظهرك ولا تحص عدد هزائمك معهم ولا تسجن نفسك في زنزانة الألم ولا تجلد نفسك بسياط الندم واغفر للذين خذلوك والذين ضيّعوك والذين شوّهوك والذين قتلوك والذين اغتابوك وأكلوا لحمك ميتاً على غفلة منك ولم يشفع لك لديهم سنوات الحي الجميل.
  • في قلبي حطيتك وبالتهاني خصيتك وعلى الناس أغليتك وبقرب دخول رمضان هنيتك. بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وقبل الزحمة أقول رمضان مُبارك.
  • بشعور ملؤه الحب أجمل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك. في رمضان احذر الظن السيئ أو الإساءة لأولئك الذين دمّروا شيئاً جميلاً فيك وإياك والظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة.
  • أسأل الله أن يعطيك : أطيب ما في الدنيا مَحبة الله وأحسن ما في الجنة رؤية الله وأنفع الكتب كتاب الله وأن يَجمعك بأبر الخلق رسول الله، وأن يبلّغك رمضان ويُبارك لك فيه اللهم آمين .

رمضان

اجمل عبارات التهنئة برمضان

  • كل ما تشعر بالضيق تذكر أن رمضان قرب و افرح اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • بعد أيام ستضئ المصابيح وتبدأ التراويح، اللهم بلغنا رمضان لي ولمن أحب.
  • واقتربت اجمل ثلاثين يوما في السنة، اللهم المغفرة والرحمة والعتق من النار.
  • بقي القليل على رمضان ياربي بلغني إياه ومن يقرأ وجميع عبادك لا تفقدنا فيه حبيب يا الله واجعلنا مستبشرين بقدومه فرحا لا حزنا بالفراق.
  • رائحة رمضان تزداد يوما بعد يوم لتعلن قربه، اللهم بلغنا رمضان.
  • قليلة هي الأيام ويأتي شهر رمضان ليبعث في قلوبنا شيء من الأمان والسلام اللهم اجعله شهر تفريج وتفريح وعظم كل الأجور يارب.
  • اللهم ان شوقي لشهرك قد زاد يارب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة.
  • وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.
  • قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • رمضان حياة جديدة لمن مات قلبة بالذنوب اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اقترب شهر رمضان ليضيء لنا شهرا كاملا ممتلئ بالأجواء الايمانية والمطمئنة بلغنا الله وإياكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

عبارات عن قرب رمضان

كذلك نجد أم كافة مواقع التواصل الاجتماعي قد اكتظت بتبادل إرسال عبارات تهنئة رمضان الذي ننتظره من العام للعام وذلك لما يمتلئ بها هذا الشهر من نفحات إيمانية وروحانيات لا تتواجد في أي شهر آخر ويكفي كونه شهر الصوم الذي اختصه الله تعالى بركن من أركان الإسلام الخمس .

  • في رمضان اكتب رسالة اعتذار مُختصرة لأولئك الذين ينامون في ضميرك ويقلقون نومك ويغرسون خناجرهم في أحشاء ذاكرتك لإحساسك بأنك ذات يوم سبّبت لهم بعض الألم.
  • الحمد لله الذي أحياناً فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان وكل رمضان وأنتم: أجدّ عملاً وأكبر أملاً وألم شملاً وأسعد حالاً وأوفر حلالاً وأريح بالاً وأكثر فألاً وإلى الفردوس أقرب منالاً.
  • اليوم عندنا عيد بقدومك يا رمضان الخير صفحة من حياتنا تبدأ من جديد.
  • أجمل التهاني وأحلى الأماني نزفها بحلول رمضان لكل من صامة.
  • في رمضان تذكر أولئك الذين كانوا ذات رمضان يملئون عالمك ثم غيّبتهم الأيام عنك ورحلوا كالأحلام، تاركين خلفهم البقايا الحزينة تملأك بالحزن كلما مررت بها أو مرّت ذات ذكرى بك.
  • رفع الله قدرك وفرّج همك وبلّغك شهر رمضان الذي احبه ربك ودمت لمن أحبّك.
  • قبل السحور حبيّت أكون أول شخص يقولك مُبارك عليك الشهر.

عبارات عن شهر رمضان

عبارات عن شهر رمضان والتي أحضرنا لكم باقة من أجمل التهاني بقرب الشهر الكريم وتحثنا على الطاعة واستغلال هذا الشهر الذي لا يتكرر إلا من عام لآخر ولم يميز الله تعالى هذا الشهر فقط بالصوم ولكن كما ذكرنا فإنه مليء بالنفحات الروحانية الأخرى ويكفي كونه تقع في ال 10 أيام الأواخر منه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر ، ومن أجمل تلك العبارات ؛

أيَّـامْ وَ لَيَـالِي زَاحِفـة إلَيْـنا بيـْن ثَـنَايَـاهَـا إشْراقَـاتْ فَـأيَّامُها بَرَكـاتْ وَ لَيَـالِيهَا رَكَعـَاتْ وَ ساعاتـُها دَعَـواتْ وَ قُـرآن وَ صَلَواتْ وَ اعْتِكافْ وَ خَلَـواتْ إنهُ “رَمَضَـ1ـــ4ـــ4ــ1ــانْ” بَـلَغَـكُمْ اللـه الشَّهَرْ وَأجْرَى فِيـهْ حَسَنـاتُكُمْ مَـجْرَى النَّهـرْ،وَ أسْعَدَكُمْ مَدَى الدَّهـرْ .

اللهم أجعل ‫#‏رمضان هذه السنة خاتمة لكل أحزاننا وبداية لأفراحنا اللهم بلغنا رمضان وأنر قلوبنا بالقرآن كل عام وأنتم بخير

عبارات التهنئة بقرب رمضان

عبارات التهنئة بقرب شهر رمضان للفيس بوك كما أن بهذا الشهر فقط نصلي صلاة التراويح وهي صلاة من أسمها تريح القلب وترفع من قدر الروح والعبد عن الله عز حيث بها ينفض غبار المعصية وارتكاب الفواحش والذنوب من على القلب ويمتلئ القلب بحلاوة الإيمان وخشية الله عز وجل والتضرع له راجين ورافعين أكفنا للدعاء أملا في نيل العفو .

خطواتك المشوبة وخطوطك المتعرجة في أيامك السالفة إن لم يقيمها رمضانْ ما الذي يقيمها بربك؟! نفحات قلبكَ اجعلها رمضانيّة اعرضها على القرآن فقط وامضّ صادقّا لـ توشح الدفء الهائل “فإنك بأعيننا”.

أصلحّ فساد قلبكّ لأيام لا تشبه أيام الدنيا ! الله أكبر ! دونك  رمضَان () أكرم ذا المجيءْ ليسوقكَ للعتقِ للفلاحّ , للغفرانِ .

قرآن ربي في #رمضان مسكُه يتضوعّ ! عانقوا بركاته ، تغشوا رحماته ، استكينوا بقربه ، اتخذوهُ خليلاً , ليحملكَ لدروب الهدىَ والنعيم . وإن هز أوردتي الجفاف ! و أمضى بي درب الحياة . .

آتاني #رمضانْ لينتشلني من وهن الدنيا بركة أيامه ستأخذني حيثُ النعيم () سأرتوي واكتنز الجنان بإذن ربي هي المقر “).

كلمات عن رمضان جميلة

شهر رمضان هو شهر القرآن حيث نزل سيدنا جبريل عليه السلام وهو الروح الأمين بأمر من الله عز وجل على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في هذا الشهر الفضيل بينما كان رسول الله ( ص ) يتعبد كعادته كل عام في غار حراء ، ويتساءل الكثيرون عن كيفية نزول القرآن كله في هذا الشهر .

و استنادا لقوله تعالى في كتابه الكريم ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ” بمعنى أن القرآن الكريم كله قد نزل جملة واحدة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في ذلك الوقت ويقال أنه نزل تحديدا في ليلة القدر وبعدها بدأ ينزل مرة أخري تباعا للشرح حسب الموقف .

رمضان الفائت يا روحي سل سخيمة صدرك #رمضان الآن ماذا سيفعل بك؟

أسأل الله لك في هذا الشهر حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وذنوب تتناثر.

في مواسم الطاعات طوق روحك بشتى الأعمال لا يخفت سعيها لا تضعف #همتك يا صديقي ( ما زلنا نتنفس الدنيا: أندى :”) .. ما زال #رمضان في خاصرة أيامه تعالَ معيّ إلىَ اللهِ نستبقّ .

رمضان محطة والناس في التزود درجات ، وأنتَ في سباق مع الآخرة! اترك داعي الخمول في صباحات #رمضان وانهمل على حياتك في الأعلى زلفى وتذكر قول الحبيب صلوات الله وسلامه عليه “بورك لأمتي في بكورها”.

إنهُ #رمضانْ : انهض بعزمْ للصالحات أطلق عنان الكسل النائم حجرك !.

إستفقْ من غفلةِ الأيام بادر ! للهدىَ للنورِ لميدانِ الحياة و احذر أن يعبركَ #رمضان دون أن يغفر اللهُ لكّ :”.

اجمل كلمات تهنئة رمضان

  • كل عام وانت الى الله أقرب، ولفعل الطاعات أسبق، وإلى الجنة أرغب”.
  • “مرحبًا بأجمل ليالي السنة، مرحبًا بمن هلّ ودنا، مرحبًا بالضيف الكريم، أقبلت علينا يا شهر الله العظيم، كل عام وأنتم طيبين”.
  • “أسأل الله لكم في شهر رمضان، حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وذنوب تتناثر، وأتقدم لكم بالتهنئة وأتمنى لكم قبول الأعمال وأن تدوموا في أحسن حال”.
  • “باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود، وكل عام وانت بخير ورمضان عليك يعود”.
  • من حروف القرآن وكعبة الإسلام أهنيك بقدوم رمضان يا أعز إنسان.
  • يا حمام الحرم زوريهم و عطر الكعبة عطريهم وبقدوم رمضان هنيهم.
  • “كل عام وانت الى الله أقرب، ولفعل الطاعات أسبق، وإلى الجنة أرغب”.
  • “مرحبًا بأجمل ليالي السنة، مرحبًا بمن هلّ ودنا، مرحبًا بالضيف الكريم، أقبلت علينا يا شهر الله العظيم، كل عام وأنتم طيبين”.
  • “أسأل الله لكم في شهر رمضان، حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وذنوب تتناثر، وأتقدم لكم بالتهنئة وأتمنى لكم قبول الأعمال وأن تدوموا في أحسن حال”.
  • “باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود، وكل عام وانت بخير ورمضان عليك يعود”.

اجمل عبارات عن رمضان 2022

  1. إذا أراد المسلم أن يتزوّد من الخير ويكون صيامه مثل أجر صيام الدهر، فما عليه إلّا أن يتبع صيام شهر رمضان المبارك بستة أيام من شهر شوال كما كان يفعل النبي -عليه الصلاة والسلام- والصحابة -رضوان الله عليهم-. 
  2. في شهر رمضان المبارك تُصبح القلوب عامرة بالإيمان، وتزداد صلة الرحم بين الأهل والأقرب، ويُصبح الناس متواصلين أكثر مع بعضهم البعض، خاصة أنّ شهر رمضان المبارك فرصة لالتقاء الأحبة معًًا على مائدة الإفطار وفي المسجد لأداء صلاة التراويح. 
  3. قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك من العبادات التي يجب أن يتنمها الصائم، خاصة أن الأجور فيه تتضاعف، وتُصبح كل حسنة بعشرة أمثالها، وهذا كرمٌ وفضلٌ من الله تعالى يجب أن يحرص عليه المسلم ليرفع درجته عند الله تعالى. في رمضان يجدد المسلمون العهد مع العبادة، ويقيمون الليل ويكثرون من الدعاء كي يستجيب الله لهم ويحقق أمنياتهم، فشهر رمضان شهر تكفير السيئات وزيادة الحسنات والعودة إلى الله.
  4.  يحمل شهر رمضان المبارك الكثير من الخير والبركة، ففي هذا الشهر المبارك أحرز المسلمون مع النبي -عليه الصلاة والسلام- العديد من الانتصارات في الغزوات، ومنها غزوة بدر الكبرى، وهذا دليل على أن شهر رمضان شهر العمل والجد والنصر، وليس شهر التقاعس والكسل. 
  5. البعض يمضي نهار شهر رمضان المبارك وهو نائم، ولا يشعر بلذة الصيام وفي هذا خطأ كبير، فشهر رمضان فرصة لإحياء الروح الإيمانية، وزيادة الشعور بالآخرين، وهو أيضًا شهر التعاون، فلا يجوز أبدًا أن يجلس الصائم ينتظر من يطهو له الطعام ويجلب له حاجياته حتى يفطر، بل يجب أن يكون فيه التعاون في كلّ شيء لتخفيف تعب الصيام والحصول على الأجر والثواب.
  6.  مهما قيلت من كلمات في وصف عظمة شهر رمضان المبارك تظلّ الكلمات عاجزة أمام كل الإيمان الذي يسكن أيامه ولياليه، فكلّ شيء في رمضان له نكهة خاصة جميلة تجعل أداء العبادات له طقوس رائعة خاصة اجتماع العائلة في صلاة التراويح وعلى السحور والفطور.

عبارات تهنئة رمضان للفيس بوك 1443

عبارات رمضان 1443 كما أن هذا الشهر قال عنه رسول الله أنه إذا حضر رمضان فلنكثر من الجود والعطاء وإخراج الصدقات وبهذا الشهر تختص به إخراج زكاة الفطر وهي واجب على كل إنسان عاقل بالغ قادر ويتم إخراجها من قبل رب الاسرة والمعيل لها عن كل فرد فيها .

وتكون الزكاة والصدقات للفقراء والمساكين ، ولم يفرض علينا الله جل وعلا الصوم والصدقات لكي يعذبنا بل حتى نشعر بغيرنا وكذلك قال الله تعالى إن في مال كل شخص فينا نصيب للفقير والمحتاج قد وضعه الله عز وجل ليصله وهذا الغرض منه هو ربط الناس بعضهم ببعض لنكون كالبنيان المرصوص .

  1. في رمضان … لذة التراويح تُمتعنا وكثرة الركعات تُريحنا ومزيد السجدات يرفعنا وطول الوقوف بين يدى الله يُنسينا دنيانا و مشاغلنا .
  2. في رمضان … صلاة القيام أثابكم الله , كلمات كل يوم تتكرر فتدغدغ الآذان , وتتحول لأجمل ألحان.
  3. في رمضان … صفوف المصلين في التراويح تتزاحم والأكتاف تتلاحم والأقدام تلتصق والخشوع يهيمن والرحمة تتنزل والجنة أمام الأعين تحضر ثم تتمايل .
  4. في رمضان … تستقر أعين المصلين موضع السجود وتسرح قلوبهم في تسبيحات الله وتتثبت أيديهم فوق صدورهم وتتحول أرجلهم إلى أوتاد تصلى تأبى أن تخرج من الصلاة بحالة فرح وسرور .
  5. في رمضان … يحرص الجميع أن يكمل التراويح حتى دعاء الإمام ليختم بها فيدعو والناس تؤمّن ويرجو والناس من الله تطلب , والأيادي تُرفع والأكف تتعانق , وما أن ينتهى من الدعاء حتى يستشعر المصلون أن دعواتهم قاب قوسين أو أدنى من الاستجابة , وأن السماء قد انفتحت على مصراعيها .
  6. في رمضان … شعور واستشعار برحمات الله .. بمغفرته .. برضاه .. يسيطر على الروح ويجلب الأمان .
  7. في رمضان .. إحساس غريب وثقة غالية تدبّ في النفس كل ليلة بأن الله قد أعتق الرقبة وغفر الذنب .

افضل ادعية وتهنئة بشهر رمضان 2022

بذلك نصل إلى ختام مقال عبارات عن رمضان جميلة 2022 اجمل 10 كلمات تهنئة شهر رمضان ويسعدنا استقبال ارق واجمل العبارات مشاركة منكم أسفل المقال مع التعليقات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.