التخطي إلى المحتوى

اجمل أدعية يومية في رمضان مكتوبة ومستجابة 1443 بأذن الله نقدمها لكم اليوم من خلال موقع شملول رمضان ليس شهر الصيام فقط بل هو شهر القرآن حيث نزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم كله جملة واحدة وبعد ذلك نزل تباعا مفصلا على حسب الموقف ، كذلك هو شهر القيام وفرصة لكل من أسرف على نفسه بأن ينال رحمة وعفو من الله عز وجل .

وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام.

وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار..

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهمَّ وارزقنا ليلة القدر، اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسألك قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ، اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله يا رب العالمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان

أدعية شهر رمضان مكتوبة 1443 جديدة ومستجابة والتي نقدمها لكم خلال سطور هذا المقال ، شهر رمضان ميزه المولى عز وجل عن باقي شهور العام بعدد كبير من الفضائل أهمها كونه هو شهر الصوم وهو من أحد أركان الإسلام الخمس كذلك كونه هو شهر رمضان كما يعرف الكثير منا أن القرآن قد نزل في ليلة من ليالي شهر رمضان جملة واحدة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم لينزل بعدها وفقا لأحداث ومواقف يمر به الحبيب المصطفى على مدى سنوات تبليغ الرسالة .

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء، اللهمَّ أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال، اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، واللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله، اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام، اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين.. اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا.
  • اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران .
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم….اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

دعاء رمضان طويل

من منا لم يشتاق إلى ليالي الشهر الفضيل والروحانيات التي تميز هذا الشهر المبارك عن غيره من الشهور الأخرى فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم عن شهر رمضان أنه الذي يدرك شهر رمضان ويخرج منه ولم ينل العفو والمغفرة من الله عز وجل فقد ضل سعيه وخاب وخسارته كبيرة فيجب ألا نكون من هؤلاء الناس وعلينا بالاستعداد لننال رحمة الله عز وجل في هذا الشهر المبارك .

اللهم أعد للمساجد روحها اللهم لا تُطل خلوها من المُصلين ربي ارفع عنّا البلاء وأدفع الوباء”، اللهم إن كانت ذنوبنا قد منعتنا من الصلاة في بيتك فاللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك اللهم ردنا إليك ردًّا جميلًا، واصرف عنا وعن بلاد المسلمين هذا الوباء والبلاء”.

دعاء صيام رمضان

هناك العديد من المظاهر التي يتسم بها الشهر الفضيل وهي مظاهر احتفالية يحرص عليها العديد من الأشخاص منها شراء فانوس رمضان وتعليق الزينة وإنارة الشوارع بالفوانيس والأضواء الملونة والتكبير والتسبيح والابتهالات التي ترفع في مكبرات و ميكروفونات المساجد وأداء صلاة التراويح والقيام والتهجد وروحانيات رمضان التي ترفع من شأننا وتريح أرواحنا وتهذب أنفسنا التي ضلت سعيها وأتبعت شهوات الحياة الدنيا ونسيت الأساس من خلق الله لها وهي العبادة .

والصوم في رمضان الغرض منه إصلاح النفوس وتهذيبها وإبعادها عن ملذات ومتاع الحياة الدنيا والشعور بحال الفقراء والمساكين ، والدعاء في شهر رمضان هو دعاء مستجاب كما أنه رقي في العبادات كذلك هناك دعاء نية الصوم في رمضان .

” اللهم إني نويت صيام شهر رمضان إيمانا واحتسابا فأغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر “

دعاء في رمضان مكتوب

كما يتوجب على جميع الناس وبالتحديد في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من البلاء والوباء وانتشار فيرس كوفيد 19 أو كما يطلق عليه فيروس كورونا والذي تمكن حتى الآن من إصابة أكثر من 2 مليون شخص حول العالم ومئات الآلاف من الوفيات التضرع إلى الله عز وجل والإكثار من الدعاء والتذلل لرفع ذلك البلاء ولكي تفتح المساجد مرة أخري وليذهب المصلين إلى أداء الصلاة راجين أن يكون شهر رمضان هو تطهير قلوبنا وأنفسنا بما أسرفنا به في أمرنا .

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .
  • اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين .
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، واجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برافتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، ولاتضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .
  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين .

ادعية يومية في رمضان

  • دعاء 1 رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ .

  • دعاء 2 رمضان

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

  • دعاء 3 رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

  • دعاء 4 رمضان

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.

  • دعاء 5 رمضان

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

  • دعاء 6 رمضان

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • دعاء 7 رمضان

اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَأثامِهِ، وَأرْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

  • دعاء 8 رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ إطعامَ الطَّعامِ وَإفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

  • دعاء 9 رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

  • دعاء 10 رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • دعاء 11 رمضان

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

  • دعاء 12 رمضان

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ يا عصمَةَ الْخائفينَ.

  • دعاء 13 رمضان

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

  • دعاء 14 رمضان

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

  • دعاء 15 رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

  • دعاء 16 رمضان

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

  • دعاء 17 رمضان

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِمًا بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.

  • دعاء 18 رمضان

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

  • دعاء 19 رمضان

أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.

  • دعاء 20 رمضان

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَاغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

  • دعاء 21 رمضان

أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا ، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

  • دعاء 22 رمضان

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَانزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَاسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

  • دعاء 23 رمضان

أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

  • دعاء 24 رمضان

أللّهُمَّ إنِّي اسألُكَ فيهِ ما يُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَاسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

  • دعاء 25 رمضان

أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِيًا لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّيًا بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.

  • دعاء 26 رمضان

أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورًا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورًا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْبي فيهِ مَستورًا يا اسمَعَ السّامعينَ.

  • دعاء 27 رمضان

أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ أمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤوفًا بِعِبادِهِ الصّالحينَ.

  • دعاء 28 رمضان

أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَاكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يامَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

  • دعاء 29 رمضان

أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يا رَحيمًا بِعبادِة المُؤمنينَ .

  • دعاء 30 رمضان

أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ.

ادعية رمضانية قصيرة

كذلك هناك العديد من الأدعية القصيرة المكتوبة والتي يستحب دوما قولها في نهار وليالي رمضان وبأذن الله تكون مستجابة ومنها ؛

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .
  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائه آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، واجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين .
  • اللهم حبب الي فيه الاحسان ، وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين .
  • اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين .
  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار ، وجنبني فيه مرافقة الاشرار ، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار إلهيتك يا إله العالمين .

افضل ادعية وتهنئة بشهر رمضان 2022

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقال اليوم ويسعدنا مشاركتكم لنا بأجمل أدعية شهر رمضان المكتوبة والمستجابة بأذن الله أسفل المقال مع التعليقات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.