التخطي إلى المحتوى
X

دعاء استقبال عيد الفطر المبارك مكتوب ومستحب 1443 نتعرف معكم خلال هذا المقال عبر موقع شملول على أهم الأدعية التي تقال في ليلة العيد أو عند استقبال العيد وبما أنه لم يعد يفصل بيننا وبين العيد سوي أيام قليلة نرجو من الله عز وجل أن يعيد علينا وعلى سائر بلاد المسلمين والعالم بالخير وان تزال تلك الغمة والبلاء عنا قريبا بأذن الله .

دعاء استقبال عيد الفطر المبارك
  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا
  • سبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ
دعاء ليلة عيد الفطر
  •  إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ. رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك
  • إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين. وغفراناً للمذنبين.
ادعية قصيرة لعيد الفطر
  • يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك. تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك.
  • اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء

إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه

دعاء عيد الفطر الصغير

دعاء استقبال عيد الفطر السعيد مكتوب يحتفل المسلمون في مختلف أنحاء البلاد بعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى ويحل علينا عيد الفطر المبارك في أول أيام شهر شوال مباشرة بعد شهر رمضان المبارك .

اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

دعاء عيد الفطر مكتوب مستجاب

يجب العلم و نأخذ في اعتبارنا أن نهاية شهر رمضان المبارك ليس معناه نهاية العبادات وترك التضرع إلى الله عز وجل بل يجب ان نعلم ان رب رمضان هو رب جميع الشهور ويجب أن نخرج من الشهر الفضيل ونحن في درجة أعلي من العبادات والتقرب إلى الله عز وجل وتستحضر عظمة الخالق جل وعلا في قلوبنا والمداومة على إتباع الآداب والسنن النبوية الشريفة .

اللّهُمَّ مَنْ تَهيَّأَ وَتَعَبَّا وَأَعَدَّ وَاسْتَعَدَّ لِوَفَادَة إِلَى مَخْلُوق رَجَاءَ رِفْدِهِ وَنَوَافِلِهِ وَطَلَبَ نَيْلِهِ وَجَائِزَتِهِ، فَإِلَيْكَ يَا مَوْلاَيَ كَانَتِ اليَوْمَ تَهْيِئَتِي وَتَعْبِئَتِي وَإِعْدَادِي وَاسْتِعْدَادِي رَجَاءَ عَفْوِكَ وَرِفْدكَ وَطَلَبَ نَيْلِكَ وَجَائِزَتِكَ.

أَتَيْتُكَ مُقِرّاً بِالْجُرْمِ وَالاِسَاءَةِ إِلَى نَفْسِي، أَتَيْتُكَ أَرْجُو عَظِيمَ عَفْوِكَ الَّذِي عَفَوْتَ بِهِ عَنِ الخَاطِئِينَ، ثُمَّ لَمْ يَمْنَعْكَ طُولُ عُكُوفِهِمْ عَلَى عَظِيم الجُرْمِ، أَنْ عُدْتَ عَلَيْهِمْ بِالرَّحْمَةِ وَالمَغْفِرَةِ. فَيَا مَنْ رَحْمَتُهُ وَاسِعَةٌ، وَعَفْوُهُ عَظِيمٌ، يَا عَظِيمُ يَا عَظِيمُ، يَا كَرِيمُ يَا كَرِيمُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وُعُدْ عَلَيَّ بِرَحْمَتِكَ، وَتَعَطَّفْ عَلَيَّ بِفَضْلِكَ، وَتَوَسَّعْ عَلَيَّ بِمَغْفِرَتِكَ.

دعاء عيد الفطر المبارك 1443

كما ذكرنا ان لقدوم عيد الفطر أو العيد بشكل عام له العديد من المظاهر والتجهيزات التي يحرص عليها الناس كما انها العديد من الآداب والسنن التي يجب أن يتحلى بها الشخص في تلك المناسبة الدينية التي تضفي علينا العديد من الاحاسيس والمشاعر الروحانية ومن أفضل الأعمال التي يجب الحرص على القيام بها هي الدعاء .

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه
  • يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

دعاء عيد الفطر مكتوب

كما ذكرنا أن أفضل العبادات التي يجب أن نتحلى بها في ظل تلك الأيام المباركة هي الحرص على اتباع السنن وعدم التفريط في العبادات والإكثار من الدعاء والذي يكون مستجاب في تلك الليالي وأفضل دعاء يقال في ليلة عيد الفطر مكتوب .

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني

اجمل ادعية عيد الفطر 2022

  • اللهم من تهيأ وتعبا وأعد. واستعد لوفادة إلى مخلوق. رجاء رفده. ونوافله وطلب نيله وجائزته، فإليك يا مولاي. كانت اليوم تهيئتي. وتعبئتي وإعدادي واستعدادي. رجاء عفوك ورفدك وطلب نيلك وجائزتك
  • اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد. وأهل بيته عليه وعليهم سلامك.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه. ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا. ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد. وهو على كل شيء قدير
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى. وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك. والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا. بعد إذ هديتنا. وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
  • ألهى وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ. وصلةِ الرحم. ودوام الصلاة واستتباع الذكر. والإكثار منه.

دعاء وداع شهر رمضان

“اللَّهُمَّ رَبَّنَا لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ خَاصَمْتُ، وبِكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.

“اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي. اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ، وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ. اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ”.

“اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

“اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.

اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطّول والإنعام، يا ذا القوّة المتني، ويا صاحب الفضل العظيم، أسألك أن تغفر لي وترحمني وأن تعافني وتعفُ عنّي، وألّا تؤاخذني فيما أخطأت وفيما نسيت، اللهمّ اقضِ لي حاجاتي، وفرّج عنّي الهمّ والغم، واهدني على الصّراط المستقيم واجعلني من الصّالحين، اللهمّ ارزقني رزقًا حلالًا طيّبًا مباركًا فيه، وأحسن خاتمتي يا جبّار يا كريم، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

ادعية استقبال عيد الفطر 2022

اللهمّ يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، نحمدك ونشكرك عظيم الشّكر، لا نحصي ثناءً عليك يا ربّ أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ إنّك قد بلّغتنا هذا العيد السّعيد نسألك أن تجعل قدوم هذا العيد قدومًا للخيرات والبركات والرّحمات من عندك إلى الأمة الإسلاميّة جمعاء، اللهمّ ارزق فرحة العيد لكلّ صغيرٍ وكبير، وكلّ محتاجٍ وفقير، ولكلّ غنيّ وكلّ حرٍّ وكلّ عبد، أنت على كلّ شيءٍ قدير، وصلّ اللهم ّعلى سيدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

اللهمّ إنّا في هذا اليوم نودّع رمضان المبارك ونستعدّ لاستقبال العيد، فاللهمّ نسألك أن تعيد علينا هذا الشّهر المبارك في السّنوات العديدة القادمة.

اللهم في نهاية هذا الشهر الكريم نسألك أن تبلّغنا ختامه على أحسن حال، اللهمّ نسألك أن تجعل لنا في هذا العيد نصيبًا من السّعادة، وأن ترزقنا فيه رضاك يا ربّ العالمين.

اللهمّ لا تدع في نهاية شهر رمضان لنا ذنبًا إلّا غفرته، وهمًّا إلّا فرّجته، ولا صعبًا إلّى يسرته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، إنّك أنت مجيب الدّعاء آمين.

كيفية أداء صلاة العيد

صلاة العيد لها مظاهر وسمات معينة تختلف عن باقي عن الصلوات الخمس وصلاة الجمعة ، صلاة العيد ركعتان فقط وتكون عدد التكبيرات في الركعة الأولى 7 تكبيرات والركعة الثانية 5 تكبيرات والتكبيرات تأتي قبل قراءة الفاتحة ومن السنة أن تقول بين كل تكبيرة والثانية سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا إله إلا الله كما أنه من السنة قراءة سورة الغاشية في الركعة الأولى وقراءة سورة الأعلى وسورة القمر في الركعة الثانية .

ونقدم لكم باقة من أجمل الأدعية القصيرة المكتوبة لعيد الفطر المبارك

  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.
  • اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.
  • جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .
  • تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.
  • يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.
  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب
  • اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.
  • اللهم اجعل يومي هذا في عامي القادم اجمل وارزقني من حيث لا احتسب

سنن وآداب عيد الفطر

كذلك يجب أن نعلم جيدا أن هناك سنن وآداب يجب العمل بها والتحلي بها في ليلة وأيام العيد أولها الاغتسال والتطهر والتطيب وارتداء ملابس جديدة أو نظيفة كذلك يجب الإفطار أو كسر الصيام قبل أداء صلاة العيد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يفطر على 7 تمرات قبل أداء صلاة العيد كذلك حث رسول الله صل الله عليه وسلم أن يكون طريق الذهاب للصلاة مختلف عن طريق العودة منها كذلك رسم البسمة والبشاشة على الوجه.

طرق المعايدة في عيد الفطر

تتعدد طرق المعايدة بحلول العيد فيتسارع الجميع في ارسال التهاني والتبريكات بينهم وبين بعضهم البعض كذلك زيارة الأقارب وصلة الارحام والخروج إلى مختلف المنتزهات والتي ندعو الله عز وجل أن يعود تلك الأيام لطبيعتها السابقة ويرفع عنا هذا البلاء والكرب الذي تعاني منه البلاد لكي يكون العيد فرح بالخلاص وزوال الهم .

أدعية عيد الفطر مكتوبة

من أجمل أدعية عيد الفطر المبارك مكتوبة

  • كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.
  • اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين .

ادعية عيد الفطر قصيرة مكتوبة

  • نشكرك اللّهمّ على إكرامنا ببلاغ شهر رمضان وتمامه على خير، ونسألك في أوّل أيّام عيد الفطر المُبارك تحقيقًا للأمنيات.
  • الحمد والشّكر لله الّذي بلّغنا شهر رمضان، ومن ثمّ بلّغنا عيد الفطر المُبارك، نسأل الله أن يجعلنا من الغانمين الفائزين العائدين.
  • أشكر الله الّذي أكرمني بنعمة الإسلام، وأسأله بفضله العظيم أن يجعلني من عوّاد الشّهر الفضيل.
  • اللّهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا إلّا وقضيتها لنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللّهمّ كما أكرمتنا بيوم الفطر بعد الصّيام، أكرمنا بفرحة القلوب بعد سنين الحزن والآلام.
  • أسألك اللّهم أن تجعل عيد الفطر المُبارك عيد نصرٍ وفتحٍ مبين لبلاد المسلمين.
  • اللّهمّ إنّا كنّا لك من العابدين الشّاكرين القائمين فتقبّل منّا صيامنا وصالح أعمالنا، واجعل عيد فطرنا عيد سعادةٍ وفرح لنا.
  • اللّهم كما بلّغتنا شهر رمضان وليلة العيد المُباركة هذا العام، أكرمنا ببلاغه أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة.
  • أسألك يا الله في ليلة العيد راحةً من كلّ هم، ومغفرةً من كلّ ذنب، وجبرًا لقلوبنا عن كلّ كسر.
  • اللّهمّ بارك لنا في أيّام عيد الفطر المُبارك، واجعله عيدًا لكلّ أحزاننا وهمومنا.
  • أسألك يا الله أن لا يدخل أوّل يوم عيد الفطر المُبارك، إلّا وقد استجبت دعواتنا وغفرت ذلّاتنا.
  • أدعوك يا الله بحقّ كلّ من قال لا إله إلا الله أن تجعل لنا مع دخول عيد الفطر السّعيد دخولًا لفرحةٍ دائمة لا تفارق اللّهمّ لك الحمد والشّكر على تمام الفضل والمنّة، نشكرك اللّهمّ على إكرامك لنا بالصّيام والقيام، ونسألك صلاح الحال والأفعال.
  • اللّهمّ إنّي قد رفعت اكفّي إليك متضرّعًا، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا مريضًا إلّا شفيته، ولا مُبتلًا إلّا عافيته، ولا ميّتًا إلّا رحمته برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • نسألك يا الله أن تُعيننا في يوم فطرك المُبارك على إقامة الصّلاة، وصلة الأرحام، وتآلف القلوب، والإكثار من الأذكار، يا من بذكره تطمئن القلوب.

ادعية عيد الفطر المبارك مستحبة

إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه

يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .

أَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

تكبيرات عيد الفطر المبارك

الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون. لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.

صور تهنئة وبوستات عيد الفطر

بذلك نصل إلى ختام مقال اليوم ويسعدنا مشاركتكم لنا أسفل المقال مع التعليقات بباقة من أجمل الأدعية المكتوبة والمستجابة التي تقال في عيد الفطر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.