التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف 2022, قد يتطلب الأمر في بعض الأحيان معرفة مكان تواجد الشخص خاصة إذا كان يواجه تهديد معين أو خطر ما، أو لمتابعة مكان تواجد الأطفال الأصغر سنا خوفا عليهم، ويوجد العديد من التطبيقات اليوم التي يمكن من خلالها تحديد مكان الشخص عن طريق رقم الهاتف.

معرفة مكان شخص عن طريق رقم الهاتف

لمعرفة مكان وجود شخص ما، يجب أولا معرفة رقم هاتفه وأن يكون هذا الرقم مسجلا على الهاتف، كما يستلزم الأمر أن يكون نوع الهاتف الجوال للشخص من نوع الهواتف الذكية الحاملة لخاصية خرائط جوجل وشبكة الإنترنت.

يمكن الحصول على العديد من التطبيقات بمقابل مادي أو بصفة مجانية من على متاجر التطبيقات للهواتف الجوالة والألواح الرقمية لمعرفة مكان تواجد الشخص صاحب رقم الهاتف بكل سهولة خلال وقت قصير.

تحديد مكان الشخص عن طريق تطبيق locate via SMS

يمكن الحصول على هذا التطبيق بسهولة من على متجر جوجل بلاي للتطبيقات، كما أنه يكون بصفة مجانية ويمكن تحميله من خلال كتابة اسم التطبيق على محرك البحث الخاص بجوجل بلاي للأندرويد أو الاب ستور للأيفون، أو عن طريق الرابط التالي للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد: play.google.com/store/apps/details?id=com.wnezros

تحديد الموقع عبر تطبيق locate via SMS

من خلال الخطوات التالية يمكن تحديد مكان شخص عبر رقم الهاتف:

  • فتح التطبيق المثبت على الهاتف.
  • تفعيل خاصية GPS على التطبيق، ثم إدخال رقم الهاتف المراد البحث عن موقعه في المكان المخصص.
  • الضغط على زر Track بعد إدخال الرقم.
  • يتم أرسال رسالة نصية إلى رقم الشخص المراد معرفة موقعه.
  • عند تلقى الشخص للرسالة يتم تحديد موقعه على الخريطة بشكل مباشر، بالتالي يمكن معرفة مكانه بكل دقة.

تطبيق phone locator لتحديد مكان الشخص

يعتبر تطبيق phone locator من أفضل التطبيقات التي يمكن استعمالها لتحديد مكان الشخص بكل سهولة عند معرفة رقم هاتفه، يمكن الحصول على هذا التطبيق بصفة مجانية من على متاجر التطبيقات الإلكترونية.

يتوصل هذا التطبيق إلى معرفة مكان الشخص عن طريق الاتصال دون الحاجة لأن يكون الرقم مسجل على الهاتف.

يمكن تثبيت هذا التطبيق عن طريق الرابط : play.google.com/store/apps/details?id

كيفية عمل تطبيق phone locator لتحديد الموقع

  • تنزيل التطبيق من على متاجر التطبيقات المختلفة، ثم محاولة الاتصال بالرقم حتى دون تلقي رد على الاتصال.
  • يتم بعدها فتح التطبيق واختيار الرقم، ليتم تعقب الاتصال عن طريق خرائط جوجل وتحديد المكان بكل دقة.
  • يتميز هذا التطبيق بإمكانية تحديد مكان الشخص بدقة عالية عبر رقم الهاتف، ويكون ذلك دون الحاجة لأن يكون الشخص متصلا بشبكة الإنترنت.
  • إمكانية تعقب خط سير هذا الرقم،ليتم التعرف على الأماكن التي ذهب إليها بكل سهولة.

تحديد مكان شخص

هذه التطبيقات تكون نافعة جدا في بعض الحالات، للاطمئنان عن الأبناء وتتبع المختفين لذلك وجب استخدامها لعمل الخير وليس التجسس على الآخرين.

خاصية share location لتحديد مكان الشخص

  • تختلف تطبيقات تحديد مكان الشخص عن خاصية مشاركة المواقع التي توجد على الواتس آب والماسنجر، حيث أن الشخص من خلال هذه الخاصية يقوم بنفسه بمشاركة موقعه مع الشخص الآخر عن طريق خصائص خرائط جوجل التي تحتوي عليها جميع الهواتف الذكية.
  • ويكفي انقطاع ارتباط الشخص بالإنترنت أو غلقه لخاصية مشاركة الموقع في أي وقت لا ينقطع التوصل إلى موقعه بكل بساطة، حيث يكون هو المتحكم الوحيد في ذلك.
  • كما تتطلب هذه الخاصية معرفة الشخص ورقم هاتفه وكذلك نفس الشيء بالنسبة إليه، ليتم التواصل بين الشخصين، فيما تتميز تطبيقات تحديد الموقع على تحديد مكان الشخص دون معرفته بذلك كما يمكن التوصل إلى تتبعه حتى دون أن يكون موصولا بشبكة الإنترنت في بعض التطبيقات.

تحديد مكان شخص

تساعد العديد من التطبيقات اليوم في تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف دون الحاجة إلى أن يكون مرتبط بالإنترنت، وتساهم هذه الطريقة في حماية الأشخاص من بعض التهديدات الخطيرة كما تكون مهمة في تتبع الهاتف الجوال إذا تمت سرقته أو عند فقدانه.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن طريقة تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف 2022 عبر موقع الأحلام ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.