التخطي إلى المحتوى
X

تفسير رؤية السماء في المنام لابن سيرين والنابلسي ، إن رؤية السماء في المنام من الأشياء المحيرة للإنسان حيث يختلط عليه الامر في بعض الاحيان ما إذا كان في هذا المنام خير او شر لذلك قام علماء تفسير الاحلام تفسير مواضع رؤية السماء في المنام مع شرحها حتى يتمكن الإنسان من تحديد ما يبشره به منامه أو يحذره منه.

تفسير رؤية السماء لابن سيرين

قام ابن سيرين تفسير رؤية السماء في المنام بأنها تدل على طموح الإنسان وأمله في تحقيق شيء معين يتمناه وسعادته بذلك ويشير إلى الأمطار وما يتبعها والتي هي مصدرها السماء بأنها ترمز الى الخير والرزق، ورؤية السماء الصافية تدل على الرزق والحظ الوفير.

اما السماء المظلمة فتدل على مخاوف الانسان او انه يفشل في احد الامور المتعلقة بحياته كما ان رؤية الانسان لنفسه وهو ينظر للسماء في منامه فهذا دليل على الإيمان بالله والتأمل في خلقه ورؤية السماء بشكل عام تدل على استجابة لدعاء الشخص صاحب المنام أو تحقيق أحد امنياته.

تفسير رؤية السماء للنابلسي

فسر النابلسي الاقتراب من السماء في المنام أنه تقرب من الله عز وجل وبأن الشخص صاحب المنام من أهل الطاعة لله والاعمال الصالحة ومن رأى انه صعد للسماء ودخلها فهذا له دلالة على أنه سينال الشهادة، ومن رأى سقوط نيران من السماء فيها إشارة لحدوث المصائب والشدائد للناس من امراض واوبئة وموت أو غلاء.

ومن كان مريضاً ورأى انه صعد للسماء فإنه يموت ومن رأى أن سقط من السماء إلى الأرض فهذا دليل على انه ارتكب معصية وذنباً عظيماً ومن رأى ان نوراً خرج من السماء فهذه اشارة الى هداية أهل البلدة التي يحدث فيها ذلك.

تفسير رؤية السماء للرجل

إذا رأى الرجل السماء الصافية بلونها الازرق في منامه فهذا دليل على قوة ارادته وانه سوف يحقق ما يتمناه وينجح به.

تفسير رؤية السماء للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة التي لم تتزوج بعد السماء بلونها الأزرق في منامها فهذا دليل على تحقق بشارة الزواج في وقت قريب وشعورها بالبهجة والسعادة.

تفسير رؤية السماء للمرأة المتزوجة

عند رؤية المرأة المتزوجة للسماء الصافية في منامها فهذا دليل على قدوم الخير والرزق لها ولأسرتها وربما يكون بشرى بحملها.

تفسير السماء للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل السماء صافية وزرقاء في منامها فيمكن ان يكون هذا إشارة لإنجابها طفلا ذكر.

تفسير السماء الحمراء في المنام

رؤية السماء الحمراء في المنام تدل على أحوال صعبة سوف تمر بها البلاد ويمكن ان تكون حروب ودمار او حالة اقتصادية سيئة.

تفسير السماء الخضراء في المنام

تشير السماء ذات اللون الاخضر في المنام الى ارتفاع مكانة الشخص صاحب المنام وتحقيق طموحاته.

تفسير السماء الصفراء في المنام

ترمز السماء الصفراء في المنام على المرض أو حدوث حالة من الفقر.

تفسير السماء السوداء في المنام

تشير السماء باللون الاسود في المنام الى ايام صعبة قد يمر بها صاحب المنام والخيبة في عدة أمور.

التعليقات

    1. حلمت باني انظر الى السماء وكانت صافية وفيها غيمة بيضاء وقوس المطر واضحا جليا وكنت اقول لاولادي ما اجمل المنظر صوروه لكن تلاشى قوس المطر قبل ان يصوروه

  1. حلمت انني انظر الي السماء و انا علي سطح منزلي و كان لها العديد من الألوان بين الوردي و لبني و ابيض وكان بها سحاب بسيط و كنت انظر بفرح و تعجب لقدرة الله …. و لكن كان هناك شيء زي ما يكون دائرة كبيره شفافه في السماء زي ما تكون زي الغلاف الجوي او شيء مثل ذلك يتكون من الغاز لكنه شفاف و ليس ابيض .

  2. السلام عليكم ،انل مازوجة وامر بظروف جد سيئة في هذه الفطرة وقد حلمت انني آكل لحما مشويا لذيذ جدا وكنت اتلذذ واستمتع في تناوله،وقد كان مقطغ الى شرائح صغيرة…

    1. الحلم يعكس لمرورك بمتاعب نفسية نتيجة مشكلة تعرضتي لها او تتعرضي عليها بالقريب و يلزمك التقرب الى الله اكثر و حسن الالتزام بالصلاة لتجاوز هذه المحنة

  3. سلام عليكم،
    رأيت اني أنظر إلى السماء وكان لونها ابيض ووردي وأنا جد سعيدة واقول الحمد لله 3 مرات واستيقضت وانا فرحة كأنه ليس حلم بل حقيقية.
    أرجو الرد

  4. سلام عليكم
    كل مآتدكر من حلمي هو اني كنت في سطح المنزل مع اخي وننضر يلا السماء و اشير يليها بإصبعي وكان لون السماء كلها حمراء وبها غيم كتير و احمر اللون و بعدها نزلت من السماء اشياء كانها اللات كبيرة وتطير وقلت للٱخي اضن انها الملائكة وقامو بمتصاص كل الغيوم ورحلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.