التخطي إلى المحتوى

إن اختيار أفضل مقدمة إذاعة مدرسية 2023 سواء كانت للمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية مكتملة الفقرات تسهُل على الطلاب التقديم في الإذاعة المدرسية، حيث إن الإذاعة المدرسة لها دور إيجابي وعظيم في نشر الثقافة والمعلومات الهامة بين الطلاب، لذا سوف نتعرف معًا من خلال موقع شملول على مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للعام الجديد من خلال متابعة السطور التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية

إن المقدمة الإذاعية بشكل عام تبدأ بإلقاء التحية والسلام على مدير المدرسة والطلاب والمعلمين، وبعد إلقاء التحية يتم قول بعض العبارات المتعلقة بموضوع البرنامج الإذاعي.. ويتم اختيارها بعناية لعمل تمهيد مناسب للموضوع الأساسي يجذب الطلاب وكافة المستمعين، وفيما يلي سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية مميزة لعام 2023:

“باسمك اللهم نبدأ هذا اليوم وبوجوه تنيرها البسمة والإخلاص، إن العمل هو طريق نجاحنا وكلماتك يا الله تنير دربنا.. أما بعد فصلاة وسلامًا على حبيبنا ونبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين رسولنا الصادق الأمين شفيع المسلمين في يوم الدين -عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي كلمات رب العالمين، ومع القرآن الكريم والطالب/ …… صدق الله العظيم.

سوف نقطف زهرة من بستان السيرة النبوية الشريفة ومع الحديث الشريف والطالب/….. وقال الله -تعالى- ادعوني استجب لكم، مع الدعاء والطالب/ …..

إن الكلمة هي نور الحق وهدى للناس، والآن مع كلمة الصباح والطالب/….، هيا بنا الآن نبحر سويًا في بحر العلم ومع فقرة هل تعلم والطالب/ ….. ويلقي علينا الآن حكمة اليوم الطالب/….. أما الآن هيا بنا نتعرف على أهم الأخبار المحلية والعالمية من خلال نشرة أخبار الصباح ومع الطالب/….

بعد أن بدأنا إذاعتنا حان الآن الوقت أن ننهيها، أملين أن تكونوا قد انتفعتم بها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أعضاء أسرة المدرسة الكرام.

مقدمة إذاعية للمرحلة الابتدائية

يلجأ العديد من المعلمين القائمين على تحضير الإذاعة المدرسية إلى الإنترنت؛ للاستعانة بـ “مقدمة إذاعية جاهزة“، وسوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعية للمرحلة الابتدائية بسيطة من خلال التالي:

“سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أيها السادة الحضور من المعلمين والمشرفين والطلاب يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، وأفضل ما نبدأ به هو قراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/…

سوف نستمع الآن إلى الحديث الشريف والطالب/…. وحكمة اليوم نستمع إليها سويًا مع الطالب/…. والمعلومة التي يقدمها الطالب/…… الآن وقد قدمنا لكم كل ما في جعبتنا اليوم نكون قد انتهينا من تقديم برنامجنا الإذاعي اليومي، والسلام عليكم أجمعين.

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة

نقدم لكم الآن مقدمة إذاعة مدرسية جديدة ومميزة عن غيرها من المقدمات، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“بسم الله نلتقي بكم يا زرع الحب في الصباح وفي المساء.. ومع شروق فجر يوم جديد نلتقي بكم لقاء الأحباب المحمل بالشوق والمحبة، ونسأل الله مجيب الدعوات، وأدعوه أن يفتح لنا أبواب الأمل.. وأن يحببنا في العمل وأن يجعل النجاح حليفنا والخير أملنا.

أما بعد.. يسعدنا نحن طلاب فصل/ ….. أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به هو آياتٍ بينات من تلاوة سورة/ …. يتلوها علينا الطالب/  ……صدق الله العظيم.. يقول هادي البشرية تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا: وهو كتاب الله وسنتي، ومع الحديث الشريف والطالب….. /

اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم، والآن هيا بنا نرفع أيدينا بالدعاء إلى خالق السموات والأرض ومع الدعاء والطالب/ …. إن الكلمات هي الدرب والطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكي وبالكلمة نعيش في سعادة أو شقاء، ومع كلمة هذا الصباح والطالب/…..

الآن سوف نقتطف من حكمة الحكماء ومن ترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير  صاحب لنا في رحلة قطفت لك والطالب/ . ……

هيا بنا نطوف في رحلة سريعة نقوم باستعراض أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية فيها لهذا اليوم والطالب/ … يقولون إن من البيان لسحرًا ومن الشعر لحكمة.. ومع أبيات الشعر اليومية والطالب/ …. بالعلم نلتقي وبالأمل نعيش ولا نقول وداعًا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالب/ ….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

سوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة وقصيرة، وتشتمل كافة الجوانب التي يجب أن تحملها المقدمات الإذاعية، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

  • “نبدأ بذكر اسم الله الأعظم الذي إذا سئل به أجاب الدعاء، هو خالق السماوات والأرض وفالق الحب والنوى نسأله أن يوفقنا اليوم لتقديم فقرة إذاعية عن/ ……. وسوف نبدأ بداية عظيمة نستمع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ويقرأ علينا ما تيسر من سورة/ … الطالب/….
  • مع السنة النبوية الشريفة سوف نلتقي مع حديث شريف والطالب/….. والحكمة والعظمة نصغي إليها مع الطالب/ ….. ومع فقرة هل تعلم التي تثري العقول وتغذي الروح هذه الفقرة يقدمها الطالب/ ….وبتلك المعلومات القيمة نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي داعين الله -عز وجل- أن يوفقنا إلى ما يحب ويرضى.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

سوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعية مميزة يمكن استخدامها لكافة المراحل التعليمية سواء كان ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، وهي تمتاز ببساطة التعبير وروعة الكلمات، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، وبالصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله الذي هدانا إلى صراط مستقيم، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أما بعد.. المدير الفاضل.. المعلمين الأعزاء، أخواتي وزملائي الطلاب، يسعدني ويسعد فصل/ … أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بعنوان/ …. ومع أولى فقراتنا لهذا الصباح.. وهو خير الكلام.. كلام الله -عز وجل- وفقرة تلاوة القرآن الكريم مع الطالب/ الطالبة:…

بعد أن استمعنا إلى دواء الروح.. ونور القلوب، نستمع إلى سنة نبينا الحبيب.. ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ الطالبة: …. وحان الآن وقت التزود بالعلم والمعرفة.. وبغذاء العقول.. ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/ الطالبة: …. حان وقت الرحيل بعد أن قضينا وقتًا ممتعًا برفقتكم.. ولكم منا جزيل الشكر والامتنان لحُسن الاستماع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

أروع مقدمة إذاعة مدرسية

يسعى العديد من الطلاب والطالبات الذي يقومون بالاشتراك في الإذاعة اليومية إلى تقديم أجمل ما يمكن الاستماع له من مقدمات مفيدة وتُلفت آذان السامعين من الطلبة والمدرسين، وسوف نقدم لكم الآن مقدمة إذاعية رائعة من خلال الآتي:

  • “خير السلام هو تحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والحمد لله على ما اهتدى قلب ولاقى انشراح الصدر وتحقيق الآمال والأحلام وصلاة وسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. وخير بداية فقرتنا الإذاعية هي آيات معطرة من الذكر الحكيم كلام الله -عز وجل- مع الطالب/….. وفقرة الحديث الشريف للطالب/……

  • الآن مع كلمات مؤثرة ربما تؤثر في حياتنا إيجابيًا مع حكمة اليوم والطالب/…… وحان الآن تلقي بعض المعلومات لإثراء العقول مع الطالب/ …… وفي نهايةً في الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا اليوم مع أطيب التمنيات لكم”.

مقدمة إذاعية مكتوبة

يبحث المعلمين والطلاب القائمين على تجهيز الإذاعة المدرسية، لذا سوف نعرض لكم أجمل مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة من خلال التالي:

  • “السيد الموقر مدير المدرسة.. ومعلمينا الأعزاء.. وزملائنا الطلاب الأفاضل، ها هو الصباح قد حل ما أروعه.. وقد قدم الوقت الذي كنا ننتظره.. لنلتقي بكم في إذاعة اليوم…….. الموافق/ ……
  • نبدأ بقوله -تعالى-: “وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”.. وخير بداية نقدمها لكم هو تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم ومع فقرة القرآن الكريم .. يتلوه عليكم الطالب……………….. /
  • خير الكلام كلام الله -عز وجل- وخير الهدي هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ومع الحديث الشريف يقدمه لكم الطالب ………….…… /وعنوان كلمة الصباح لهذا اليوم، يقدمها لكم الطالب/  ……………..ومع فقرة المعلومات هل تعلم يقدمها لكم الطالب ……………. /
  • ويقدم فقرة سؤال الأسبوع الطالب …………. /
  • في الختام نود أن نشكركم على حسن استماعكم،  ونسأل الله أن يوفق الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وغدًا نلقاكم بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعية كاملة بالفقرات

سوف نتعرف اليوم على مقدمة إذاعية للمدرسة كاملة بالفقرات ومميزة من خلال الفقرة القادمة:

“بسم الله نبدأ بها كلامنا، والحمد لله ننهي بها كما علمنا أشرف الخلق والمرسلين، -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين- أما بعد.. تحيةً طيبةً من عند الله معطرة بأجمل الكلمات وأفضلها، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا.

مديرنا الفاضل الأستاذ الموقر/ ….. نتوجه له بخالص الشكر والامتنان، وإلى معلمينا الكرام الذين قال فيهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”، في صباح هذا اليوم المميز يجب أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، لذا سوف نتكلم عن/ … ومدى أهميته في حياتنا سواء كانت العامة والخاصة، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بقراءة ما يشرح الصدور ويهدئ النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب/  …..

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث النبوي الشريف والطالب/… اللهم أنك قد أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…..

إن الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذا يجب أن ننتقي أجمل الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… وقد توصلنا إلى آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا لكم بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح، وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/… وفي الختام فإن العلم مولود، والأمل موجود، وعلينا بالعمل والجد حتى نصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة

يعمل المعلمين والطلاب الذي يقدمون برنامج الإذاعة في المدارس على تحضير هذا البرنامج بدقة.. نظرًا لأهميته وضرورة انتقاء المواضيع  التي يتم تقدميها من خلاله، لذا سوف نقدم لكم اليوم  أجمل مقدمة إذاعية لجميع المراحل الدراسية بكامل فقراتها من خلال التالي:

“بسم الله أفضل الكلام الذي نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، السيد المدير المحترم.. السادة المدرسين الكرام، زملائي الطلبة الأعزاء.. يسعدنا  ويشرفنا أن نتقدم إليكم بالبرنامج الإذاعي لهذا اليوم وأول ما نبدأ به برنامجنا هو آيات من كتاب الله -سبحانه وتعالى- من سورة/ ـــــــــــــ ومع فقرة القرآن الكريم التي يقدمها لكم الطالب/ـــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم.

إن خير الهدي هدي سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- حيث قال الرسول الكريم (ص): “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي” والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب/ــــــــــــ، قالوا قديمًا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ويقدم لنا حكمة اليوم الطالب/ـــــــــــــ.

قد توصلنا إلى آخر فقرة في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وهي كلمة الصباح ومع الطالب/ ـــــــــــــــ، وبذلك تكون انتهت فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة المعلومات الكافية حول موضع اليوم الهام الذي قمنا بتناوله في إذاعتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعية قصيرة لكافة المراحل الدراسية

تتكون المقدمة الإذاعية من فقرات متعددة يتم الاستفادة منها بشكل يومي.. ويتم تحضيرها من قِبل المعلم المسؤول والطلاب، وسوف نعرض لكم مقدمة إذاعية قصيرة تتمثل فيما يلي:

“بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين.. أما بعد.

سيادة مدير المدرسة المحترم، أساتذتي الأفاضل، أخواتي التلاميذ الأحباب.. نود أن نحييكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به البرنامج الإذاعي لهذا اليوم هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم من تقديم الطالب/ ــــــــــ، ومع الهدى النبوي الشريف وفقرة الحديث الشريف من تقديم الطالب/ ــــــــــ.

الآن مع أهم المعلومات العامة من خلال فقرة هل تعلم؟ والتي يقدمها الطالب/ ــــــــــــ، وقيل في سابق الزمان خذوا الحكمة من أفواه العلماء ومع فقرة حكمة اليوم التي يقدمها الطالب/ ـــــــــــ.. ونهاية نود أن نعبر لكم عن امتنانا بحضوركم الكريم وحُسن استماعكم لنا.. ونرجو من الله -عز وجل- أن نكون أفدناكم بالمعلومات حول موضوع إذاعتنا اليوم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة مدرسية عن حب مصر

مقدمة إذاعة مدرسية

توجد العديد من المقدمات المدرسية التي تتحدث عن حب مصرنا الحبيبة.. وذلك لتنمية حب مصر في داخل التلاميذ، لذا سوف نتعرف على مقدمة عن مصر للإذاعة المدرسية لجميع المراحل في التالي:

  1. “نبدأ كلامنا بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا الحبيب سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، ونقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم، والتي سوف نتكلم فيها اليوم عن مصر العظيمة.
  2. إن مصر هي الأرض التي استعصت على العدو، وعلى الكثير من قوى الاستعمار، التي لطالما أرادت أن تنهب ثرواتها وتحرق شبابها وتدمر خيراتها.
  3. إن شعب مصر هو الشعب الذي ظل صامدًا ومتماسكًا ضد العدوان الدخيل، ومصر هي الجيش الذي حارب من أجل عزة العرب، والذي حارب حتى يقوم بتحرير الأقصى.
  4. مصر تعد الدولة الوحيدة، التي ظلت صامدة وقوية، ولم يؤثر فيها أي عدوان خارجي، وهي الوحيدة التي حافظت على تاريخها وتراثها وثقافتها ولم تتغير بل ظلت أبية قوية صامدة.
  5. لذا وجب على كل عائلة أن تعلم أولادها أن مصر ليست مكان للبيع أو الشراء، ويجب أن يعرف كل شخص موجود بها أن أبنائها من الأبطال حيث إنهم ضحوا بدمائهم، من أجل عودة أرضهم وحماية عرضهم.
  6. إذًا دعونا ننتقل سويًا إلى خير الكلام الذي نبدأ به إذاعتنا اليومية، وإلى أبلغ الحديث، وهو كلام الله -عز وجل-، ومع خير الكلام كلام الله.. نبدأ مع فقرة القرآن الكريم، من تقديم الطالب/ …….”.

مقدمة إذاعية مدرسية عن فيروس كورونا

قام المعلمون بطرح العديد من المقدمات التي تخص فيروس كورونا لتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية، وللتعرف على مخاطر هذا المرض الذي احتل العالم أجمع وانتشر به، لذا سوف نعرض مقدمة إذاعية عن فيروس كورونا من خلال التالي:

  • “بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-.. السيد الفاضل مدير المدرسة الموقر، السادة المعلمين والمعلمات الأعزاء.. أخوتي الطلبة والطلاب، نتحدث اليوم عن فيروس كورونا المستجد.. فقد ظهر مرض غير معروف في أواخر عام 2019 م تم اكتشافه من قِبل الأطباء في مدينة ووهان في دولة الصين.. وهذا المرض كان يصيب الجهاز التنفسي.
  • كما أنه تم ملاحظة أن أعداد المرضى تتفاقم وتزداد، وتم تسمية هذا الفيروس بكوفيد 19، ويعتمد هذا الفيروس على جهاز مناعة الجسم الذي يحدد بدوره قوة الأعراض التي ستظهر على المصاب، ومدة حضانة الفيروس في الجسم أربعة عشر يومًا حتى يتم ظهور الأعراض، ولم يتم التوصل إلى علاج محدد لهذا الفيروس حتى الآن إلا إنه تم تحديد روتين علاجي يقلل من حدة الأعراض يتم إعطائه في المستشفيات.
  • كما أن فيروس كورونا المستجد قد تسبب في موت العديد من الأشخاص حول العالم، وأكثر الدول التي تأثرت بهذا الفيروس هي دولة إيطاليا، ويظل هذا الفيروس على الأسطح لمدة طويلة من الزمن؛ فهو يبقى على الأسطح الفولاذية والبلاستيكية مدة طويلة جدًا.. أما على النحاس يظل حوالي أربع ساعات، ويبقى الفيروس على الكرتون لمدة أربعة وعشرون ساعة.
  • في نهاية الحديث نرجو أن نكون قد أفدناكم، فيجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوخى الحذر.. وفي حالة الشعور بأي عرض يجب التوجه بسرعة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والمحافظة على صحة وسلامة المصاب والآخرين من تفشي فيروس كورونا.. ونبدأ خير الكلام آيات من الذكر الحكيم، مع الطالب/ ـــــــ.”

مقدمة إذاعة مدرسة حول الصحة

إن الصحة من أهم الأشياء التي يتمتع بها الإنسان.. وإن غابت الصحة يصبح الإنسان بلا قيمة.. ويصبح ثقلًا على غيره وعبء، لذا يجب على الإنسان أن يحافظ على هذه النعمة التي وهبة الله بها، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل مقدمة إذاعة مدرسة عن الصحة تتناسب مع كافة المراحل الدراسية من خلال التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا ونبينا محمد -صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين- الحمد لله الذي خلقنا ورزقنا وأكرمنا بنعمة الصحة والعافية.. وذكر الله في كتابه الكريم: يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ* الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ* فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ”.

لذا يجب على المسلم أن يعتني جيدًا بصحته.. ويتناول الأطعمة ذات الفائدة الصحية العالية، وسوف نؤكد من خلال إذاعتنا اليوم على أهمية الصحة بالنسبة للإنسان، وذلك لأن الصحة هي هبة من الله لا يُدرك قيمتها إلا الشخص الذي حُرم منها، لذلك يجب التوقف عن العادات السيئة التي تضر بالصحة وتؤدي إلى هلاكها  مثل: التدخين، وتناول الأطعمة المحفوظة.

بالإضافة إلى أنه يجب على الإنسان أن يقوم بعمل الفحوصات بشكل دوري؛ للاطمئنان على صحته وعلى كافة أعضاء الجسم، والتأكد من أنها تعمل بكفاءة عالية وتؤدي وظيفتها.. ويجب على الشخص ألا يهمل زيارة الطبيب في حالة الشعور بأي تعب بجسده.. كي لا يتطور هذا التعب ويصبح من الصعب علاجه.

كما أن الرياضة من الأشياء الهامة التي يجب المحافظة عليها.. لأنها تعمل على تحسين الصحة النفسية للشخص.. بالإضافة إلى إنها تنمي العقل وتنشطه.. لذا يجب على الآباء والأمهات الحرص على الحفاظ على سلامة صحة أبنائهم.. ونهايةً يمكننا القول إن الأشخاص الأصحاء هم القادرون على المشاركة في بناء المجتمع والإنتاج فيه.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم 2023

إن الأم هي التي تهبنا حياتها وتعطينا السعادة والحب.. وكل الكلمات لا توافيها حقها، مهما تحدثنا عن فضلها علينا لا يمكن أن نعبر عنها.. ولكن نرغب في التعبير ولو قليلًا عن حبنا لها وعن أهميتها في حياتنا، لذا سوف نعرض لكم مقدمة مدرسية رائعة عن الأم من خلال التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد -صلى الله عليه وعلى آله أجمعين-، أما بعد..

السيد المحترم مدير مدرستنا.. السادة المعلمين الكرام، أخوتي الطلبة الأعزاء، إننا اليوم نتناول موضوع عن فضل الأم.. إن الأم لها فضل كبير وعظيم في حياتنا جميعًا لا يقدر بأي ثمن، كما قال الشاعر حافظ إبراهيم: “الأم مدرسة إذا أعددتها.. أعددت شعبًا طيب الأعراق”، نتوجه إلى منارة الحب والحنان الخالص الذي ينير دنيانا.

فالأم هي الشمس التي تضيف الضوء والبهجة إلى حياتنا، وإلى أمي أشدوا بالكلمات التي لا تكفي لوصفها ولا تعطيها حقها.. لذا نود أن نقدم اليوم إلى الأم رمز الحنان والعطاء والإخلاص والمحبة، إلى الأم التي تحت أقدامها الجنان.

إلى الأم التي بذلت الكثير من أجل أبنائها ، ويسعدنا اليوم أن نتحدث في إذاعتنا الصباحية عن شخص مهما تحدثنا عنه وقلنا كلمات كثيرة لا يمكن أن نوافيها حقها علينا.. وسوف نبدأ أولًا إذاعتنا بخير الكلام وهو تلاوة آيات من الذكر الحكيم من سورة/ ــــــــــ والتي يقدمها لكم الطالب/ ــــــــــــــ صدق الله العظيم.

مقدمة مدرسية عن العلم 2023

إن العلم هو الذي ينير العقول ويفتح الذهن، وإن الله -سبحانه وتعالى- أمرنا بالتعلم.. كما أمرنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- أيضًا بضرورة التعلم وفائدته، وذلك في قوله: من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة.. فالعلم هو غذاء الروح وهو الذي يخرج الأشخاص من الظلمات إلى النور، لذا سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم من خلال الآتي:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ورسولنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين، أما بعد.. سيادة المدير الموقر والسادة المدرسين المحترمين والمعلمات الأفاضل وأخوتي الطلبة وأخواتي الطالبات.. السلام عليكم ورحمة وبركاته، لا يمكن أن ينكر أحد أهمية العلم الكبيرة ومكاسبه في حياة المرء؛ فهو مثل النور الذى يضئ عتمة الجهل والتخلف والتأخر.

إن العلم هو الأصل لكل شيء والمفتاح السحري لتحرير العقل من القيود الموهمة ومن التمكن من مواجهة تحديات العصر، فهو يعد بمثابة محركًا للنهضة ومسيرتها.. وهو الطريق الوحيد لدفع عجلة التغيير.. إذًا العلم هو الوحيد الذي يقدر على أن يخلصنا من مشكلات الفساد، وهو الركيزة للعبادات في كافة الأديان والمجتمعات.

إذًا لا يُمكن لأي إنسان أن يعبد الله ويؤدي شعائر الدين بدون علم ومعرفة بهذا الدين، لذلك زادت حاجة الإنسان للعلم من أجل تيسير أمور حياته في هذه الدنيا، فالإنسان انطلق يسعى باحثًا في الأرضِ عن  كل شيء، ويجرب ويعاود التجربة؛ ليعرف المزيد ويخترع ويكتشف، وخير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو كلام الله -عز وجل- ومع الطالب/ـــــــــــ”.

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية لكافة المواضيع

نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية اليوم بالتأكيد على أهمية قضية ” موضوع الإذاعة المدرسية” باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز المجتمع ويعتمد عليها الكثير من أبنائه نظرًا لتأثيرها المباشر على عمليات التنمية والنهضة الشاملة كما تستهدف هذه القضية قطاع كبير من المهتمين بمجال …. لذلك لا يمكن إغفال الحديث عنها.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

نحن نعيش الآن عصر التكنولوجيا حيث أصبح العلم مسيطر على جميع حياتنا وزاد الإعتماد عليه خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد ظهور المخترعات الحديثة التي قلصت دور الإنسان ووفرت عليه الكثير من الوقت والجهد المبذول.

وزاد هذا من أهمية ” موضوع الإذاعة المدرسية” لذلك جئنا إليكم اليوم للحديث عنه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السلام

أعزائنا المعلمين والمعلمات؛ زملائنا الطلاب والطالبات ….. ندعوكم اليوم أن ترفعوا معنا شعار السلام والمحبة وترددوا معنا أجمل العبارات لنبذ التعصب والكراهية وخلق مجتمع إيجابي متحاور نناقش الأفكار وينمي الاتجاهات المعرفية ويدعم وينبذ الحرب والكراهية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة 2023

  • مرحبًا بكم أعزائنا المعلمين والطلاب في يوم دراسي جديد مليء بالأمل والإشراق والنجاح ونستهله معكم بآيات من القرآن الكريم يتلوها عليكم الطالب/……..
  • ونستكمل إذاعتنا اليوم بعرض مجموعة من الفقرات المميزة التي قمنا بتحضيرها لكم.
  • والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالبة/……. ونواصل معكم فقرات الإذاعة مع الحكمة والطالب/…….
  • ونختتم اذاعتنا اليوم بالتنويه على أهمية الحضور في الحفل المدرسي المقام يوم الأثنين القادم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والذي سوف تعود أرباحه لصالح دار الأيتام.

إذاعة مدرسية جميلة

  • بكامل الحب والنشاط نستقبل يومنا الدراسي الجديد ونرحب بكم في مدرستنا/……. ونتمنى لكم يوم دراسي مشرق مليء بالإفادة.
  • ونأمل من الله أن يلهمنا لبدء إذاعتنا المدرسية وتقديمها بشكل يليق بكم ويساعدكم على فهم المضمون الخاص بها.
  • وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية اليوم هو القرآن الكريم مع آيات من سورة البقرة يتلوها عليكم الطالب/…….
  • وثاني فقرات إذاعتنا اليوم هي النشرة الإخبارية ونبذة مختصرة عن أهم أحداث يوم أمس الأثنين مع الطالبة/…….
  • ونستكمل مع باقي فقرات إذاعتنا مع الحديث الشريف والطالب/……….
  • وحكمة اليوم تقرأها لكم الطالبة/………
  • وأثناء تحضيرنا للإذاعة المدرسية استحضرنا موضوع هام نود أن نطرح لكم بعض الحقائق حوله مع زميلنا الطالب/……
  • ونستكمل معكم فقراتنا الإذاعية مع هل تعلم والتي ينتظرها الكثير رغبة في الاستفادة من المعلومات الهامة المقدمة من خلالها.
  • وتختتم معكم إذاعتنا المدرسية اليوم.
  • ونرجو أن نكون قد كنا عن حسن ظنكم؛ نستودعكم الله مع يوم دراسي جديد.

مقدمة اذاعة مدرسية لحرب 6 أكتوبر

  • صباح جميل لكم أعزائنا المعلمين وزملائنا الطلاب …صباح جميل ومشرق وناجح.
  • في مثل هذا اليوم حققت جمهورية مصر العربية انتصار كبير في حرب السادس من أكتوبر واستردت سيناء من العدو الإسرائيلي….
  • ولا يمكن في يومنا هذا إغفال عظمة الدور الذي قام به جنودنا البواسل على الحدود.
  • نجحوا في عبور خط برليف ودمروا الساتر الترابي وبذلوا التضحيات من أجل رفعة اسم مصر عاليًا واسترداد أراضيها.
  • وأكبر الدروس المستفادة التي يمكن استخلاصها من هذا النصر القوة والمقاومة والسعي خلف النجاح وعدم الاستسلام أو الإنهزام والشعور بالفشل.
  • ونود أن نترحم معكم على أرواح شهدائنا الذي خلفتهم هذه الحرب والحروب الأخرى التي يخوضها الوطن ضد الأعداء المتربصين به والحاقدين عليه.

مقدمة اذاعة مدرسية بمناسبة مولد النبي

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين، تحتفل الأمة الإسلامية اليوم في كافة بقاع الأرض بمولد خير خلق الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • وبمناسبة هذا الاحتفال الديني الهام نود أن نشرح لكم بعض من صفات نبينا محمد التي نقلها لنا لكي تكون مثال وقدوة نتعلم منها.
  • كان سيدنا رسول الله كريم متواضع يعرف الكثير كما كان واسع العلم والثقافة وعلمنا العديد من الأمور الهامة ووضع لنا دستور الدين الإسلامي المتمثل في السنة النبوية والحديث الشريف.
  • نفتتح إذاعتنا المدرسية معكم اليوم بكلمة عن المولد النبوي الشريف يقدمها لنا مدير المدرسة/ …..
  • والآن مع آيات من القرآن الكريم عن المولد النبوي يتلوها علينا الطالب/…….
  • وفي يوم مولد سيد الخلق ندعوكم للاستماع إلى الحديث الشريف والتعرف على بعض مواقف وأقوال نبينا محمد مع الطالب/…..
  • شهد العالم مساء أمس وصباح اليوم موجة من الأحداث الهامة التي تصدرت مواقع التواصل الإجتماعي والصحف والنشرات الإخبارية، وإليكم نبذ عن هذه الأحداث مع الطالب/…..
  • والآن مع فقرة الحكمة مع الطالبة/……
  • ونختتم إذاعتنا المدرسية اليوم بدعوتكم للحضور إلى ساحة المدرسة في وقت الظهيرة للحصول على حلوى المولد.
  • نتمنى لكم يوم دراسي جيد ومفيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأمانة 2023

  • أجمل التحيات وأرقى السلامات لزملائي الطلاب أعزائي المعلمين ….
  • ترتفع الأمم وترتقي الشعوب بمقدار ما يبذله مواطنيها المخلصين من جهد وتعب…..
  • ولعل أبرز ما يساعدهم على ذلك شعورهم الداخلي بالواجب الوطني وأمانتهم في تقديم هذا الواجب لتلبية احتياجات الوطن والإرتقاء بموارده الاقتصادية وتطوير بيئته الإجتماعية….
  • ومن منطلق هذه الفكرة نود أن نؤكد لكم على أهمية الأمانة باعتبارها واحدة من الصفات الهامة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان لتحقيق النجاح في حياته.
  • وهذا هو موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم حيث إن السلوك الأمين من أهم السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان.
  • ورسخت فكرة الأمانة الكثير من آيات القرآن الكريم التي يتلو عليكم بعض منها زميلنا الطالب/……
  • ونختتم إذاعتنا المدرسية بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالأمانة في المذاكرة وحضور الفصول الدراسية واستقبال المعلومة ونقلها بشكل صحيح وتجنب الغش الدراسي.

فقرات الإذاعة المدرسية

تتضمن الإذاعة المدرسية بعض الفقرات الهامة التي تشمل:

  • كلمة الصباح ويقدمها أحد الطلاب أو الأساتذة وفي المناسبات الكبرى يقوم بتقديمها مدير المدرسة.
  • مقدمة الفقرة الإذاعية والتي يتم من خلالها شرح وايصال فكرة رئيسية عن موضوع الإذاعة.
  • فقرة القرآن الكريم.
  • الحديث الشريف.
  • تقديم فقرة الحكمة والتي تتضمن بعض الكلمات الحيوية المتصلة بموضوع الإذاعة.
  • فقرة هل تعلم تتضمن بعض المعلومات الهامة والرئيسية عن الموضوع الرئيسية.
  • خاتمة الفقرة الإذاعية وتشتمل على ملخص للموضوع.

كيفية تحضير الإذاعة المدرسية

سبق وذكرنا لكم إن الإذاعة المدرسية هي نشاط يقوم به الطلاب في بداية اليوم الدراسي ويعبرون من خلاله عن قدراتهم وتحصيلهم الدراسي ويتم تحضيرها من خلال:

  • في البداية يتم اختيار الطلاب المشاركين في الإذاعة.
  • في المرحلة التالية يتم عقد اجتماع للتحضير على الإذاعة والإتفاق على الفقرات.
  • يشمل الاجتماع تحديد الموضوع الرئيسي الذي سوف تنصب عليه فقرات الإذاعة.
  • ويتم الإتفاق في الإجتماع على الهدف العام من الإذاعة ثم يتم توزيع الأدوار بين الطلاب ويتولى أحدهم الإشراف عليهم وتنسيق الأدوار.
  • يتم الحضور مبكرًا والإجتماع للمرة الثانية بين الطلاب في الإذاعة قبل تقديمها للمعلمين والطلاب.

هكذا نكون قدمنا لكم أفضل مقدمة إذاعة مدرسية 2023 حتى نتيح للطلبة والمعلمين استخدامها في الإذاعة المدرسية، كما عرضنا لكم مقدمات إذاعية مميزة وقصيرة وأخرى كاملة الفقرات، وغيرهم من المقدمات الرائعة، كما تناولنا مقدمات متعددة المواضيع ومنها مقدمة عن فيروس كورونا المستجد وعن الأم وعن العلم.. وعن الصحة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.